ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 21 - أبريل - 2018 الساعة 12:31:41م
مصرع عدد من جنود العدو والمرتزقة بعمليات عسكرية وقصف مدفعي وصاروخي
لقي عدد من جنود العدو السعودي ومرتزقته مصرعهم و جرح آخرون في عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية استهدفت مواقعهم خلال الـ24 ساعة الماضية ،وقصفت القوتين الصاروخية والمدفعية تجمعاتهم وكبدتهم خسائر في الأرواح و العتاد .
ترامب يرحب بتعليق كوريا الشمالية للتجارب النووية
رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة ببيان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي قال فيه إنه سيعلق التجارب النووية والصاروخية وسيغلق موقعا للتجارب النووية.
ارتفاع الدولار عند أعلى مستوى في أسبوعين مع صعود عوائد السندات الأمريكية والاسترليني يهبط
ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة عملات الجمعة، مع صعود عوائد السندات الأمريكية
المنتخب الوطني للتنس يحقق وصافة بطولة آسيا الدولية ببيروت
حقق المنتخب الوطني للتنس المركز الثاني في بطولة آسيا الدولية الثانية للتنس في فئة الزوجي والتي اختتمت أمس في العاصمة اللبنانية بيروت .
آخر الأخبار:
عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة بهجوم على مواقعهم في الساحل الغربي
الذهب ينخفض بفعل توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية
هبوط اسهم بورصة وول ستريت بفعل خسائر اسهم شركات التكنلوجيا
الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم قلنديا ويُسلّم أسيراً محررا أمر استدعاء..و يمدد اعتقال قاصرين من القدس
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الكهرباء يناقش مع محافظ ذمار آلية استكمال مشاريع كهرباء الريف بالمحافظة
[16/أبريل/2018]
صنعاء-سبأ:
ناقش وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي اليوم مع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي، آلية استكمال عدد من مشاريع كهرباء الريف بالمحافظة ومنها المديريات المشمولة ضمن مشروع الطاقة الخامس الذي تشرف عليه وزارة الكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف.

وتطرق اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة الكهرباء لقطاع التخطيط والمشروعات أحمد المتوكل ومدير عام هيئة كهرباء الريف حسن الديلمي ومدير فرع هيئة كهرباء الريف بذمار المهندس محمد مالك العزاني، إلى أوضاع مشاريع كهرباء ذمار والصعوبات التي تواجه مشاريع كهرباء الريف في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

وتطرق اللقاء إلى إسهام القطاع الخاص في توفير الطاقة الكهربائية عبر المولدات الكهربائية الخاصة وفقا للائحة المؤقتة لتنظيم عمل المولدات الخاصة وكذا ضوابط وإجراءات السلامة والبيئة.

واستعرض اللقاء الذي حضره مدير وحدة مشاريع كهربة الريف " الطاقة الخامس" محمد محمد عبدالقادر، مشروع الطاقة الخامس البالغ تكلفته 100 مليون دولار وما تم توريده من مواد شبكات كهربائية منذ إقرار المشروع بنسبة 52 بالمائة.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة من وزارة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف ووحدة مشاريع كهربة الريف وفرع الهيئة بالمحافظة لدراسة وإعداد برنامج تنفيذي لاستكمال نقل مواد المشروع والخاصة بمحافظة ذمار إلى مخازن وحدة مشروع كهربة الريف بذمار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومنها وزارات الكهرباء والتخطيط والمالية.

وفي اللقاء أكد وزير الكهرباء والطاقة الحرص على تعزيز أوجه التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بذمار بما يعزز من أداء قطاع مشاريع الكهرباء ولا سيما المخصص للمحافظة من مشروع الطاقة الخامس والذي يستهدف عدد من المحافظات .

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع الكهرباء والعمل على إيجاد بدائل يشارك فيها المجتمع فيما يخص أجور التنفيذ.

وأشار الوزير الجرموزي إلى توجهات الدولة في إعادة تفعيل قطاع الكهرباء ليكون رافدا أساسيا من روافد التنمية، بما يشكله هذا القطاع من ووحدة إقتصادية حيوية ومهمة .. مؤكدا اهتمام الوزارة بوضع حلول ومعالجات كفيلة بإعادة تشغيل محطات توليد الكهرباء وفقا للإمكانيات المتاحة.

من جانبه ثمن محافظ ذمار تفهم قيادة وزارة الكهرباء لاحتياجات المحافظة من التيار الكهربائي وإيجاد البدائل اللازمة والمعالجات الكفيلة بتخفيف معاناة أبناء المحافظة بالتعاون مع القطاع الخاص في هذا الجانب.

واستعرض احتياجات المحافظة في قطاع الكهرباء ومنها استكمال بعض مشاريع الريف من مواد شبكات مشروع الطاقة الخامس في ذمار ونقل المواد الكهربائية إلى المحافظة بما يسهم في تنفيذ المشروع وفقا للقانون .

وأكد المحافظ المقدشي استعداد قيادة المحافظة التعاون مع وزارة ومؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف في هذا الجانب من خلال توفير مخازن مناسبة لنقل مواد شبكة الكهرباء وكذا إجراءات السلامة لها.

وكان مدير عام هيئة كهرباء الريف ومدير وحدة مشاريع كهربة الريف " الطاقة الخامس" استعرضا نبذة عن المشروع وإجراءات تنفيذه والمواد الكهربائية الخاصة بالمشروع والتي تم توريدها للهيئة وآلية نقلها إلى المحافظات المستهدفة وفقا للشروط والضوابط.

حضر اللقاء مدير مكتب المالية بذمار عبدالله الثلايا ونائبه محمد الحوشبي ومستشار المحافظ محمد جميزة .

سبأ
  المزيد من (محلي)
عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة بهجوم على مواقعهم في الساحل الغربي
مصرع عدد من جنود العدو والمرتزقة بعمليات عسكرية وقصف مدفعي وصاروخي
اللجنة المنظمة: مسيرة البنادق عصر الأربعاء المقبل بمدينة الحديدة
استشهاد 25 مواطناً وتدمير المنازل والمزارع بغارات طيران العدوان
السلطة المحلية بتعز تدين مجزرة موزع وتؤكد أنها لن تمر دون عقاب
مصرع العشرات وتدمير تسع آليات بكسر زحف للمرتزقة بالساحل الغربي
محافظ ذمار يؤكد أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في ميفعة عنس
أكثر من خمسة آلاف مواطنا استفادوا من خدمات مستشفى وعلان في بلاد الروس
انكسار زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي بعسير
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بعملية نوعية في الدفاع الجوي بتعز

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد 25 مواطناً وتدمير المنازل والمزارع بغارات طيران العدوان
[21/أبريل/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على مديرية السوادية بالبيضاء
[20/أبريل/2018]
إستشهاد وإصابة أكثر من 20 مواطنا بغارات لطيران العدوان بتعز
[20/أبريل/2018]
طيران العدوان يدمر ثلاثة منازل بمديرية الظاهر بصعدة
[20/أبريل/2018]
طيران العدوان يستهدف بغارة مزرعة مواطن في بكيل المير بحجة(مكتمل)
[20/أبريل/2018]