ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 18 - يوليو - 2018 الساعة 09:38:58م
قائد الثورة لصحيفة لوفيغارو: من يطالب اليمنيين بالانسحاب من الحديدة كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس
أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أن كثيراً من الدول الغربية تتعامل مع مشاكل وحروب المنطقة من زاوية المصالح الاقتصادية حتى ولو كان على حساب حقوق الإنسان وانتهاك القانون الدولي وهذا ما يحدث تجاه الحرب التي يقودها تحالف العدوان على اليمن.
الاحتلال يقر قانونا لسلب اراضي الفلسطينيين في الضفة و يهدم 6 منازل في الضفة واراضي الـ 48
صادق "الكنيست" الاسرائيلي مساء امس الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة على اقتراح قانون بادرت إليه وزيرة القضاء الاسرائيلية، أييليت شاكيد، يجيز للاحتلال الاسرائيلي امكانية مصادرة أي أرض في الضفة الغربية والقدس ..
أسعار النفط تنخفض وسط قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية
هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعدما ذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت الأسبوع الماضي، متحدية توقعات بانخفاضها بشدة.
وهبي الخزري إلى سانت اتيان الفرنسي
أعلن نادي سانت اتيان الفرنسي لكرة القدم أن المهاجم الدولي التونسي وهبي الخزري انتقل إلى صفوفه بموجب عقد لمدة أربعة أعوام.
آخر الأخبار:
قنص ثمانية مرتزقة في مديرية صرواح بمأرب
ناطق الجيش: استهداف مصفاة أرامكو بالرياض يأتي في إطار عمليات الردع
وزارة التخطيط تنعي مدير عام اللجان والمجالس مرشد عبدالله
قافلة غذائية من الحيمتين والزواقر بتعز للمرابطين بجبهة الساحل الغربي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الكهرباء يناقش مع محافظ ذمار آلية استكمال مشاريع كهرباء الريف بالمحافظة
[16/أبريل/2018]
صنعاء-سبأ:
ناقش وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي اليوم مع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي، آلية استكمال عدد من مشاريع كهرباء الريف بالمحافظة ومنها المديريات المشمولة ضمن مشروع الطاقة الخامس الذي تشرف عليه وزارة الكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف.

وتطرق اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة الكهرباء لقطاع التخطيط والمشروعات أحمد المتوكل ومدير عام هيئة كهرباء الريف حسن الديلمي ومدير فرع هيئة كهرباء الريف بذمار المهندس محمد مالك العزاني، إلى أوضاع مشاريع كهرباء ذمار والصعوبات التي تواجه مشاريع كهرباء الريف في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

وتطرق اللقاء إلى إسهام القطاع الخاص في توفير الطاقة الكهربائية عبر المولدات الكهربائية الخاصة وفقا للائحة المؤقتة لتنظيم عمل المولدات الخاصة وكذا ضوابط وإجراءات السلامة والبيئة.

واستعرض اللقاء الذي حضره مدير وحدة مشاريع كهربة الريف " الطاقة الخامس" محمد محمد عبدالقادر، مشروع الطاقة الخامس البالغ تكلفته 100 مليون دولار وما تم توريده من مواد شبكات كهربائية منذ إقرار المشروع بنسبة 52 بالمائة.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة من وزارة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف ووحدة مشاريع كهربة الريف وفرع الهيئة بالمحافظة لدراسة وإعداد برنامج تنفيذي لاستكمال نقل مواد المشروع والخاصة بمحافظة ذمار إلى مخازن وحدة مشروع كهربة الريف بذمار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومنها وزارات الكهرباء والتخطيط والمالية.

وفي اللقاء أكد وزير الكهرباء والطاقة الحرص على تعزيز أوجه التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بذمار بما يعزز من أداء قطاع مشاريع الكهرباء ولا سيما المخصص للمحافظة من مشروع الطاقة الخامس والذي يستهدف عدد من المحافظات .

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع الكهرباء والعمل على إيجاد بدائل يشارك فيها المجتمع فيما يخص أجور التنفيذ.

وأشار الوزير الجرموزي إلى توجهات الدولة في إعادة تفعيل قطاع الكهرباء ليكون رافدا أساسيا من روافد التنمية، بما يشكله هذا القطاع من ووحدة إقتصادية حيوية ومهمة .. مؤكدا اهتمام الوزارة بوضع حلول ومعالجات كفيلة بإعادة تشغيل محطات توليد الكهرباء وفقا للإمكانيات المتاحة.

من جانبه ثمن محافظ ذمار تفهم قيادة وزارة الكهرباء لاحتياجات المحافظة من التيار الكهربائي وإيجاد البدائل اللازمة والمعالجات الكفيلة بتخفيف معاناة أبناء المحافظة بالتعاون مع القطاع الخاص في هذا الجانب.

واستعرض احتياجات المحافظة في قطاع الكهرباء ومنها استكمال بعض مشاريع الريف من مواد شبكات مشروع الطاقة الخامس في ذمار ونقل المواد الكهربائية إلى المحافظة بما يسهم في تنفيذ المشروع وفقا للقانون .

وأكد المحافظ المقدشي استعداد قيادة المحافظة التعاون مع وزارة ومؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف في هذا الجانب من خلال توفير مخازن مناسبة لنقل مواد شبكة الكهرباء وكذا إجراءات السلامة لها.

وكان مدير عام هيئة كهرباء الريف ومدير وحدة مشاريع كهربة الريف " الطاقة الخامس" استعرضا نبذة عن المشروع وإجراءات تنفيذه والمواد الكهربائية الخاصة بالمشروع والتي تم توريدها للهيئة وآلية نقلها إلى المحافظات المستهدفة وفقا للشروط والضوابط.

حضر اللقاء مدير مكتب المالية بذمار عبدالله الثلايا ونائبه محمد الحوشبي ومستشار المحافظ محمد جميزة .

سبأ
  المزيد من (محلي)
قنص ثمانية مرتزقة في مديرية صرواح بمأرب
ناطق الجيش: استهداف مصفاة أرامكو بالرياض يأتي في إطار عمليات الردع
وزارة التخطيط تنعي مدير عام اللجان والمجالس مرشد عبدالله
قافلة غذائية من الحيمتين والزواقر بتعز للمرابطين بجبهة الساحل الغربي
الدفاع والأركان تنعيان اللواء متقاعد صالح ناصر السياني
اجتماع بتعز يناقش آلية تعزيز التلاحم المجتمعي لرفد الجبهات
مناقشة اختلالات تحصيل إيرادات ضرائب القات في جبل المحويت ( مصحح)
أبناء محافظة إب يؤكدون وقوفهم ضد العدوان ودعوات الفتنة والاقتتال
مدير مكتب الأشغال بالأمانة يتفقد سير العمل في رفع المخلفات بالسبعين
نائب وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال الممثل المقيم لمفوضية شؤون اللاجئين

العدوان السعودي على اليمن
قصف جوي وصاروخي على مناطق متفرقة بصعدة
[18/يوليو/2018]
استشهاد وإصابة 12 مواطناً في ثلاث محافظات
[18/يوليو/2018]
طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات
[17/يوليو/2018]
طيران العدوان يشن سبع غارات على وادي ورور بمنطقة شوابة بعمران
[17/يوليو/2018]
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين إثر غارات لطيران العدوان بالحديدة
[17/يوليو/2018]