ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 12 - ديسمبر - 2018 الساعة 10:24:26م
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ صالح بن ناصر الاحمر
بعث الاخ مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ صالح بن ناصر الاحمر عضو مجلس الشورى واحد اركان قبيلة حاشد الذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالنضال والعمل الوطني والقبلي المشرف.
الجيش السوري يعثر على مستودعين للأسلحة بينها صواريخ إسرائيلية بريف درعا
أعلنت السلطات السورية اليوم الاربعاء العثور على مستودعين يحتويان كميات كبيرة من الأدوية والأسلحة بينها صواريخ (لاو) إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين غرب مدينة نوى بريف درعا جنوب البلاد.
شركة النفط : تخفيض جديد في أسعار البنزين والديزل اعتباراً من السبت المقبل
أعلنت شركة النفط اليمنية اليوم عن تخفيض في أسعار بيع مادتي البنزين والديزل اعتباراً من السبت المقبل الموافق 15 ديسمبر.
صلاح يقود ليفربول للفوز على نابولي والتأهل لدور 16 بدوري الأبطال
قاد اللاعب محمد صلاح ليفربول الانجليزي للفوز 1- صفر على نابولي في استاد أنفيلد ليتأهل لدور 16 ويطيح بالفريق الايطالي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم امس الثلاثاء.
آخر الأخبار:
مؤسسة الرائدة حورية المؤيد تشارك في حملة النظافة 12/12 بأمانة العاصمة
وقفة لقبائل وشحة بحجة لإستمرار النفير العام للجبهات
لقاء موسع بمديرية جبلة يناقش الجوانب المتصلة برفد الجبهات(مكتمل)
صندوق النظافة بحجة يدشن حملة نظافة شاملة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الكهرباء يناقش مع محافظ ذمار آلية استكمال مشاريع كهرباء الريف بالمحافظة
[16/أبريل/2018]
صنعاء-سبأ:
ناقش وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي اليوم مع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي، آلية استكمال عدد من مشاريع كهرباء الريف بالمحافظة ومنها المديريات المشمولة ضمن مشروع الطاقة الخامس الذي تشرف عليه وزارة الكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف.

وتطرق اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة الكهرباء لقطاع التخطيط والمشروعات أحمد المتوكل ومدير عام هيئة كهرباء الريف حسن الديلمي ومدير فرع هيئة كهرباء الريف بذمار المهندس محمد مالك العزاني، إلى أوضاع مشاريع كهرباء ذمار والصعوبات التي تواجه مشاريع كهرباء الريف في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

وتطرق اللقاء إلى إسهام القطاع الخاص في توفير الطاقة الكهربائية عبر المولدات الكهربائية الخاصة وفقا للائحة المؤقتة لتنظيم عمل المولدات الخاصة وكذا ضوابط وإجراءات السلامة والبيئة.

واستعرض اللقاء الذي حضره مدير وحدة مشاريع كهربة الريف " الطاقة الخامس" محمد محمد عبدالقادر، مشروع الطاقة الخامس البالغ تكلفته 100 مليون دولار وما تم توريده من مواد شبكات كهربائية منذ إقرار المشروع بنسبة 52 بالمائة.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة من وزارة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف ووحدة مشاريع كهربة الريف وفرع الهيئة بالمحافظة لدراسة وإعداد برنامج تنفيذي لاستكمال نقل مواد المشروع والخاصة بمحافظة ذمار إلى مخازن وحدة مشروع كهربة الريف بذمار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومنها وزارات الكهرباء والتخطيط والمالية.

وفي اللقاء أكد وزير الكهرباء والطاقة الحرص على تعزيز أوجه التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بذمار بما يعزز من أداء قطاع مشاريع الكهرباء ولا سيما المخصص للمحافظة من مشروع الطاقة الخامس والذي يستهدف عدد من المحافظات .

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع الكهرباء والعمل على إيجاد بدائل يشارك فيها المجتمع فيما يخص أجور التنفيذ.

وأشار الوزير الجرموزي إلى توجهات الدولة في إعادة تفعيل قطاع الكهرباء ليكون رافدا أساسيا من روافد التنمية، بما يشكله هذا القطاع من ووحدة إقتصادية حيوية ومهمة .. مؤكدا اهتمام الوزارة بوضع حلول ومعالجات كفيلة بإعادة تشغيل محطات توليد الكهرباء وفقا للإمكانيات المتاحة.

من جانبه ثمن محافظ ذمار تفهم قيادة وزارة الكهرباء لاحتياجات المحافظة من التيار الكهربائي وإيجاد البدائل اللازمة والمعالجات الكفيلة بتخفيف معاناة أبناء المحافظة بالتعاون مع القطاع الخاص في هذا الجانب.

واستعرض احتياجات المحافظة في قطاع الكهرباء ومنها استكمال بعض مشاريع الريف من مواد شبكات مشروع الطاقة الخامس في ذمار ونقل المواد الكهربائية إلى المحافظة بما يسهم في تنفيذ المشروع وفقا للقانون .

وأكد المحافظ المقدشي استعداد قيادة المحافظة التعاون مع وزارة ومؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف في هذا الجانب من خلال توفير مخازن مناسبة لنقل مواد شبكة الكهرباء وكذا إجراءات السلامة لها.

وكان مدير عام هيئة كهرباء الريف ومدير وحدة مشاريع كهربة الريف " الطاقة الخامس" استعرضا نبذة عن المشروع وإجراءات تنفيذه والمواد الكهربائية الخاصة بالمشروع والتي تم توريدها للهيئة وآلية نقلها إلى المحافظات المستهدفة وفقا للشروط والضوابط.

حضر اللقاء مدير مكتب المالية بذمار عبدالله الثلايا ونائبه محمد الحوشبي ومستشار المحافظ محمد جميزة .

سبأ
  المزيد من (محلي)
مؤسسة الرائدة حورية المؤيد تشارك في حملة النظافة 12/12 بأمانة العاصمة
وقفة لقبائل وشحة بحجة لإستمرار النفير العام للجبهات
لقاء موسع بمديرية جبلة يناقش الجوانب المتصلة برفد الجبهات(مكتمل)
صندوق النظافة بحجة يدشن حملة نظافة شاملة
هيئة الأدوية تعلن عن القوائم الأولية من ضبط التسعيرة الدوائية
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل صادق بن محمد ناجي هويده
وقفات احتجاجية بعدد من مدارس جحانة بصنعاء
مكتب التربية بتعز ينظم اللقاء التشاوري الأول للقيادات التربوية
حملة الرقابة علی الأسعار في المحويت تغلق أربعة محال تجارية
قافلة غذائية من أبناء البطحة والقلفان بسنحان للجيش واللجان الشعبية

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة امرأتين وطفلة بنيران مرتزقة العدوان في الحديدة وتعز
[12/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية صرواح
[11/ديسمبر/2018]
غارات ومدفعية العدوان ومرتزقته تستهدف الأحياء والقرى الآهلة بالسكان
[11/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن أربع غارات على رازح بصعدة
[10/ديسمبر/2018]
اللجنة الوطنية للمرأة استمرار الجرائم يؤكد عدم مصداقية دول العدوان في وقف معاناة اليمنيين
[10/ديسمبر/2018]