ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 19 - سبتمبر - 2018 الساعة 03:59:45م
مجلس النواب يستمع إلى رسالة الحكومة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة
عقد مجلس النواب اليوم جلسة برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.
إستشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين في اعتداءات جديدة لجيش الاحتلال بالضفة الغربية وغزة
إستشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين صباح اليوم الثلاثاء في اعتداءات جديدة لجيش الاحتلال الاسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة وجنوب قطاع غزة.
تواصل اجتماعات اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس الشورى
واصلت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس .
''هاتريك'' ميسي يقود برشلونة لاكتساح أيندهوفن برباعية نظيفة وتوتنهام يسقط أمام إنتر ميلان 1 / 2 في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى الفوز على ضيفه أيندهوفن 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز إنتر ميلان على توتنهام 2 / 1.
آخر الأخبار:
ورشة خاصة بتفعيل أدوار السلطة المحلية في تحقيق التنمية
لجان النزول الميداني للأسواق تضبط 800 مخالفة خلال الأيام الماضية بامانة العاصمة
محافظة المحويت تستنكر استمرار جرائم العدوان بحق الصيادين اليمنيين
مناقشة الصعوبات التي تواجه المستثمرين والتجار وسبل معالجتها
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الكهرباء يناقش مع محافظ ذمار آلية استكمال مشاريع كهرباء الريف بالمحافظة
[16/أبريل/2018]
صنعاء-سبأ:
ناقش وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي اليوم مع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي، آلية استكمال عدد من مشاريع كهرباء الريف بالمحافظة ومنها المديريات المشمولة ضمن مشروع الطاقة الخامس الذي تشرف عليه وزارة الكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف.

وتطرق اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة الكهرباء لقطاع التخطيط والمشروعات أحمد المتوكل ومدير عام هيئة كهرباء الريف حسن الديلمي ومدير فرع هيئة كهرباء الريف بذمار المهندس محمد مالك العزاني، إلى أوضاع مشاريع كهرباء ذمار والصعوبات التي تواجه مشاريع كهرباء الريف في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

وتطرق اللقاء إلى إسهام القطاع الخاص في توفير الطاقة الكهربائية عبر المولدات الكهربائية الخاصة وفقا للائحة المؤقتة لتنظيم عمل المولدات الخاصة وكذا ضوابط وإجراءات السلامة والبيئة.

واستعرض اللقاء الذي حضره مدير وحدة مشاريع كهربة الريف " الطاقة الخامس" محمد محمد عبدالقادر، مشروع الطاقة الخامس البالغ تكلفته 100 مليون دولار وما تم توريده من مواد شبكات كهربائية منذ إقرار المشروع بنسبة 52 بالمائة.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة من وزارة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف ووحدة مشاريع كهربة الريف وفرع الهيئة بالمحافظة لدراسة وإعداد برنامج تنفيذي لاستكمال نقل مواد المشروع والخاصة بمحافظة ذمار إلى مخازن وحدة مشروع كهربة الريف بذمار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومنها وزارات الكهرباء والتخطيط والمالية.

وفي اللقاء أكد وزير الكهرباء والطاقة الحرص على تعزيز أوجه التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بذمار بما يعزز من أداء قطاع مشاريع الكهرباء ولا سيما المخصص للمحافظة من مشروع الطاقة الخامس والذي يستهدف عدد من المحافظات .

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع الكهرباء والعمل على إيجاد بدائل يشارك فيها المجتمع فيما يخص أجور التنفيذ.

وأشار الوزير الجرموزي إلى توجهات الدولة في إعادة تفعيل قطاع الكهرباء ليكون رافدا أساسيا من روافد التنمية، بما يشكله هذا القطاع من ووحدة إقتصادية حيوية ومهمة .. مؤكدا اهتمام الوزارة بوضع حلول ومعالجات كفيلة بإعادة تشغيل محطات توليد الكهرباء وفقا للإمكانيات المتاحة.

من جانبه ثمن محافظ ذمار تفهم قيادة وزارة الكهرباء لاحتياجات المحافظة من التيار الكهربائي وإيجاد البدائل اللازمة والمعالجات الكفيلة بتخفيف معاناة أبناء المحافظة بالتعاون مع القطاع الخاص في هذا الجانب.

واستعرض احتياجات المحافظة في قطاع الكهرباء ومنها استكمال بعض مشاريع الريف من مواد شبكات مشروع الطاقة الخامس في ذمار ونقل المواد الكهربائية إلى المحافظة بما يسهم في تنفيذ المشروع وفقا للقانون .

وأكد المحافظ المقدشي استعداد قيادة المحافظة التعاون مع وزارة ومؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف في هذا الجانب من خلال توفير مخازن مناسبة لنقل مواد شبكة الكهرباء وكذا إجراءات السلامة لها.

وكان مدير عام هيئة كهرباء الريف ومدير وحدة مشاريع كهربة الريف " الطاقة الخامس" استعرضا نبذة عن المشروع وإجراءات تنفيذه والمواد الكهربائية الخاصة بالمشروع والتي تم توريدها للهيئة وآلية نقلها إلى المحافظات المستهدفة وفقا للشروط والضوابط.

حضر اللقاء مدير مكتب المالية بذمار عبدالله الثلايا ونائبه محمد الحوشبي ومستشار المحافظ محمد جميزة .

سبأ
  المزيد من (محلي)
ورشة خاصة بتفعيل أدوار السلطة المحلية في تحقيق التنمية
لجان النزول الميداني للأسواق تضبط 800 مخالفة خلال الأيام الماضية بامانة العاصمة
مجلس النواب يستمع إلى رسالة الحكومة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة
محافظة المحويت تستنكر استمرار جرائم العدوان بحق الصيادين اليمنيين
مناقشة الصعوبات التي تواجه المستثمرين والتجار وسبل معالجتها
عملية هجومية على مواقع المرتزقة في المصلوب بالجوف
قتلى وأسرى من المرتزقة في عملية إغارة بالبيضاء
تدمير آلية محملة بالمرتزقة في خب والشعف بالجوف
مصرع وإصابة عدد من المرتزقة بعملية إغارة في نهم
الصحة تدين جريمة العدوان بحق الصيادين اليمنيين

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد 20 مواطناً استهدفتهم طائرات وبارجات العدوان
[19/سبتمبر/2018]
العدوان يستهدف منازل ومزارع المواطنين في رازح وباقم بصعدة
[18/سبتمبر/2018]
استشهاد مواطنين اثنين بغارات العدوان على الدريهمي بالحديدة
[18/سبتمبر/2018]
استشهاد 18 صياد إثر استهداف بوارج العدوان لقاربهم في عرض البحر
[18/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية على المحافظات
[18/سبتمبر/2018]