ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 12 - ديسمبر - 2018 الساعة 09:25:40م
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ صالح بن ناصر الاحمر
بعث الاخ مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ صالح بن ناصر الاحمر عضو مجلس الشورى واحد اركان قبيلة حاشد الذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالنضال والعمل الوطني والقبلي المشرف.
الجيش السوري يعثر على مستودعين للأسلحة بينها صواريخ إسرائيلية بريف درعا
أعلنت السلطات السورية اليوم الاربعاء العثور على مستودعين يحتويان كميات كبيرة من الأدوية والأسلحة بينها صواريخ (لاو) إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين غرب مدينة نوى بريف درعا جنوب البلاد.
شركة النفط : تخفيض جديد في أسعار البنزين والديزل اعتباراً من السبت المقبل
أعلنت شركة النفط اليمنية اليوم عن تخفيض في أسعار بيع مادتي البنزين والديزل اعتباراً من السبت المقبل الموافق 15 ديسمبر.
صلاح يقود ليفربول للفوز على نابولي والتأهل لدور 16 بدوري الأبطال
قاد اللاعب محمد صلاح ليفربول الانجليزي للفوز 1- صفر على نابولي في استاد أنفيلد ليتأهل لدور 16 ويطيح بالفريق الايطالي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم امس الثلاثاء.
آخر الأخبار:
صندوق النظافة بحجة يدشن حملة نظافة شاملة
هيئة الأدوية تعلن عن القوائم الأولية من ضبط التسعيرة الدوائية
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل صادق بن محمد ناجي هويده
وقفات احتجاجية بعدد من مدارس جحانة بصنعاء
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزارة الإعلام تنظم لقاء مفتوح مع مدراء الإذاعات المحلية الخاصة
[16/أبريل/2018]
صنعاء-سبأ:
نظمت وزارة الإعلام اليوم اللقاء المفتوح مع مدراء ومسؤولي الإذاعات المحلية الخاصة تحت شعار" يد تحمي ويد تبني" برئاسة وزير الإعلام عبد السلام جابر.

كرس اللقاء لاستعراض الدليل الإرشادي لتسجيل الصحف والوسائل الإعلامية الخاصة ومتطلبات الترخيص، وكذا مناقشة أوضاع الإذاعات المحلية الخاصة بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بتنظيم البث الإذاعي، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإعلامي.

وفي اللقاء أشاد وزير الإعلام بمستوى أداء وسائل الإعلام الوطنية خلال المرحلة الماضية والتي مثلت جبهة من جبهات الصمود في مواجهة العدوان.

وعبر عن الشكر للإذاعات المحلية الخاصة التي التزمت بالخط العام وكان لها إسهامات بارزة إلى جانب وسائل الإعلام الرسمية في مواجهة العدوان والمخططات التي تحاك ضد اليمن.

وأكد عبد السلام جابر حرص وزارة الإعلام على اللقاء بمدراء الإذاعات المحلية الخاصة لمناقشة سير الأداء الإعلامي فيها والصعوبات التي تواجهها وكذا استعراض ومناقشة الدليل الإرشادي.

وجدد التأكيد على أن الوزارة ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه الإذاعات المحلية الخاصة وتقديم التسهيلات سواء ما يخص الجانب القانوني واللوائح المنظمة أو ما يتعلق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالبث الإذاعي بما يمكن الإذاعات من القيام بدورها الوطني الرائد في هذه المرحلة الهامة من تاريخ اليمن.

وشدد وزير الإعلام على أهمية استكمال الإذاعات المحلية الخاصة للإجراءات القانونية الخاصة بالتسجيل لتنظيم عملها وبما يكفل عدم التداخل في البث الإذاعي.

وعبر عن أمله في أن يضطلع الجميع بالمسؤولية خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان وبما يسهم في تعزيز مستوى الأداء الإعلامي.

بدوره أشار وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة عبد الله صبري إلى أن اللائحة الخاصة بتنظيم عمل المؤسسات الإعلامية التي أعدتها الوزارة شملت مختلف جوانب العمل الإعلامي سواء المرئي أو المسموع أو المقروء والبث الأرضي والفضائي وغيره.

ولفت إلى أن الوزارة أعدت دليلا إرشاديا تفصيليا أعتمد على قانون الصحافة والمطبوعات النافذ لتسهيل عملية تسجيل أي صحيفة أو قناة أو إذاعة خاصة .. مبينا أن القانون هو المرجعية الأساسية للجميع فيما يتعلق بتنظيم عمل المنشآت الإعلامية.

وقدم الوكيل صبري شرحا حول الدليل الإرشادي وأهميته في تسجيل أي وسيلة إعلامية وما تضمنه من تسهيلات للإذاعات المحلية.. مؤكدا أهمية أن يكون عمل الإذاعات الخاصة وفقا للقانون وتحت مظلة وزارة الإعلام.

وجرى خلال اللقاء استعراض الدليل الإرشاد لتسجيل الصحف والوسائل الإعلامية الخاصة ومتطلبات الترخيص، ومناقشة ما تضمنه من إجراءات خاصة بتنظيم العمل بالمؤسسات الإعلامية وشروط التسجيل.

فيما تطرق مدراء الإذاعات المحلية الخاصة إلى التحديات التي تواجهها خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن والتداعيات التي فرضها العدوان والحصار والتي أثرت على عمل الإذاعات.

واستعرضوا الصعوبات التي تواجه الإذاعات المحلية الخاصة في مختلف الجوانب .. مؤكدين الحرص على تعزيز مستوى الأداء والتنسيق مع وزارة الإعلام بما يكفل تنظيم عمل الإذاعات الخاصة ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

سبأ
  المزيد من (محلي)
صندوق النظافة بحجة يدشن حملة نظافة شاملة
هيئة الأدوية تعلن عن القوائم الأولية من ضبط التسعيرة الدوائية
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل صادق بن محمد ناجي هويده
وقفات احتجاجية بعدد من مدارس جحانة بصنعاء
مكتب التربية بتعز ينظم اللقاء التشاوري الأول للقيادات التربوية
حملة الرقابة علی الأسعار في المحويت تغلق أربعة محال تجارية
قافلة غذائية من أبناء البطحة والقلفان بسنحان للجيش واللجان الشعبية
متحدث القوات المسلحة:٢٠ غارة لطيران العدوان وزحوفات للمرتزقة في عدد من الجبهات
حكومة شباب اليمن المستقل تنظم مؤتمر صحفي حول السياحة قبل وأثناء العدوان
لقاء قضائي أمني برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة امرأتين وطفلة بنيران مرتزقة العدوان في الحديدة وتعز
[12/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية صرواح
[11/ديسمبر/2018]
غارات ومدفعية العدوان ومرتزقته تستهدف الأحياء والقرى الآهلة بالسكان
[11/ديسمبر/2018]
طيران العدوان يشن أربع غارات على رازح بصعدة
[10/ديسمبر/2018]
اللجنة الوطنية للمرأة استمرار الجرائم يؤكد عدم مصداقية دول العدوان في وقف معاناة اليمنيين
[10/ديسمبر/2018]