ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 25 - مارس - 2019 الساعة 02:51:02م
الرئيس المشاط للأخبار اللبنانية: منفتحون على أي حلول وأقسى الخيارات وأكثرها إيلاما لم نستعملها بعد
جدد الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى التأكيد على الجاهزية للانفتاح على أي حلول صادقة أو مبادرات جادة وفاعلة ومنصفة والحرص على تغليب صوت العقل وصون ما بقي من فرص السلام.
7 إصابات في سقوط صاروخ شرق تل أبيب ونتنياهو يتوعد بالرد بقوة
اصيب 7 إسرائيليين بجروح متوسطة وطفيفة جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على منزل في "كفار سابا" شمال شرق مدينة تل أبيب.
الذهب يرتفع مع مخاوف من ركود أمريكي تزيد الإقبال على أصول الملاذ الآمن
صعد الذهب اليوم الاثنين مع تراجع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بفعل مخاوف من ركود محتمل للاقتصاد الأمريكي وتباطؤ في النمو العالمي، مما يزيد الإقبال على المعدن الأصفر إلى جانب الين والسندات.
المنتخب الأولمبي يودع التصفيات الآسيوية بخسارته أمام ايران
ودع المنتخب الأولمبي لكرة القدم منافسات التصفيات الآسيوية بخسارته الثانية على التوالي أمام مضيفه الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة.
آخر الأخبار:
مجلس النواب يناقش الآلية والإجراءات المتبعة في شراء وتوزيع وبيع مادة الغاز
حقوق الانسان : استهداف المنشآت النفطية بالحديدة نوايا إجرامية لإبادة اليمنيين
عدد قتلى الإعصار /إيداي/ في موزامبيق يرتفع إلى 446 قتيلا
لقاء موسع للسلطة القضائية بمحافظة إب بمرور4 أعوم من الصمود
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزارة الإعلام تنظم لقاء مفتوح مع مدراء الإذاعات المحلية الخاصة
[16/أبريل/2018]
صنعاء-سبأ:
نظمت وزارة الإعلام اليوم اللقاء المفتوح مع مدراء ومسؤولي الإذاعات المحلية الخاصة تحت شعار" يد تحمي ويد تبني" برئاسة وزير الإعلام عبد السلام جابر.

كرس اللقاء لاستعراض الدليل الإرشادي لتسجيل الصحف والوسائل الإعلامية الخاصة ومتطلبات الترخيص، وكذا مناقشة أوضاع الإذاعات المحلية الخاصة بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بتنظيم البث الإذاعي، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإعلامي.

وفي اللقاء أشاد وزير الإعلام بمستوى أداء وسائل الإعلام الوطنية خلال المرحلة الماضية والتي مثلت جبهة من جبهات الصمود في مواجهة العدوان.

وعبر عن الشكر للإذاعات المحلية الخاصة التي التزمت بالخط العام وكان لها إسهامات بارزة إلى جانب وسائل الإعلام الرسمية في مواجهة العدوان والمخططات التي تحاك ضد اليمن.

وأكد عبد السلام جابر حرص وزارة الإعلام على اللقاء بمدراء الإذاعات المحلية الخاصة لمناقشة سير الأداء الإعلامي فيها والصعوبات التي تواجهها وكذا استعراض ومناقشة الدليل الإرشادي.

وجدد التأكيد على أن الوزارة ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه الإذاعات المحلية الخاصة وتقديم التسهيلات سواء ما يخص الجانب القانوني واللوائح المنظمة أو ما يتعلق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالبث الإذاعي بما يمكن الإذاعات من القيام بدورها الوطني الرائد في هذه المرحلة الهامة من تاريخ اليمن.

وشدد وزير الإعلام على أهمية استكمال الإذاعات المحلية الخاصة للإجراءات القانونية الخاصة بالتسجيل لتنظيم عملها وبما يكفل عدم التداخل في البث الإذاعي.

وعبر عن أمله في أن يضطلع الجميع بالمسؤولية خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان وبما يسهم في تعزيز مستوى الأداء الإعلامي.

بدوره أشار وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة عبد الله صبري إلى أن اللائحة الخاصة بتنظيم عمل المؤسسات الإعلامية التي أعدتها الوزارة شملت مختلف جوانب العمل الإعلامي سواء المرئي أو المسموع أو المقروء والبث الأرضي والفضائي وغيره.

ولفت إلى أن الوزارة أعدت دليلا إرشاديا تفصيليا أعتمد على قانون الصحافة والمطبوعات النافذ لتسهيل عملية تسجيل أي صحيفة أو قناة أو إذاعة خاصة .. مبينا أن القانون هو المرجعية الأساسية للجميع فيما يتعلق بتنظيم عمل المنشآت الإعلامية.

وقدم الوكيل صبري شرحا حول الدليل الإرشادي وأهميته في تسجيل أي وسيلة إعلامية وما تضمنه من تسهيلات للإذاعات المحلية.. مؤكدا أهمية أن يكون عمل الإذاعات الخاصة وفقا للقانون وتحت مظلة وزارة الإعلام.

وجرى خلال اللقاء استعراض الدليل الإرشاد لتسجيل الصحف والوسائل الإعلامية الخاصة ومتطلبات الترخيص، ومناقشة ما تضمنه من إجراءات خاصة بتنظيم العمل بالمؤسسات الإعلامية وشروط التسجيل.

فيما تطرق مدراء الإذاعات المحلية الخاصة إلى التحديات التي تواجهها خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن والتداعيات التي فرضها العدوان والحصار والتي أثرت على عمل الإذاعات.

واستعرضوا الصعوبات التي تواجه الإذاعات المحلية الخاصة في مختلف الجوانب .. مؤكدين الحرص على تعزيز مستوى الأداء والتنسيق مع وزارة الإعلام بما يكفل تنظيم عمل الإذاعات الخاصة ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

سبأ
  المزيد من (محلي)
مجلس النواب يناقش الآلية والإجراءات المتبعة في شراء وتوزيع وبيع مادة الغاز
حقوق الانسان : استهداف المنشآت النفطية بالحديدة نوايا إجرامية لإبادة اليمنيين
الرئيس المشاط للأخبار اللبنانية: منفتحون على أي حلول وأقسى الخيارات وأكثرها إيلاما لم نستعملها بعد
لقاء موسع للسلطة القضائية بمحافظة إب بمرور4 أعوم من الصمود
فرع المؤتمر الشعبي بحجة يدعو كوادره للاحتشاد غداً
قصف مدفعي وصاروخي وعمليات هجومية تكبد العدو ومرتزقته خسائر في العديد والعتاد
مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يستنكر تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة الإعلام السعودية
تواصل الفعاليات المنددة بالعدوان ومرور أربعة أعوام من الصمود بذمار
قوى الغزو والاحتلال تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة واستهداف المواطنين في عدة محافظات
وقفة احتجاجية بذمار تندد باستمرار العدوان

العدوان السعودي على اليمن
ست غارات لطيران العدوان وقصف صاروخي ومدفعي على مديريات صعدة
[24/مارس/2019]
طيران العدوان يشن غارة على مديرية صرواح
[24/مارس/2019]
إصابة خمسة مواطنين بنيران المرتزقة في الحديدة وصعدة
[24/مارس/2019]
شركة النفط بالحديدة: قوى العدوان تستهدف محطة بترولية بمنشآت النفط
[23/مارس/2019]
22 غارة لطيران العدوان على ثلاث محافظات وتواصل خروقات المرتزقة في الحديدة
[23/مارس/2019]