ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 19 - سبتمبر - 2018 الساعة 03:47:54م
مجلس النواب يستمع إلى رسالة الحكومة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة
عقد مجلس النواب اليوم جلسة برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.
إستشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين في اعتداءات جديدة لجيش الاحتلال بالضفة الغربية وغزة
إستشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين صباح اليوم الثلاثاء في اعتداءات جديدة لجيش الاحتلال الاسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة وجنوب قطاع غزة.
تواصل اجتماعات اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس الشورى
واصلت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس .
''هاتريك'' ميسي يقود برشلونة لاكتساح أيندهوفن برباعية نظيفة وتوتنهام يسقط أمام إنتر ميلان 1 / 2 في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى الفوز على ضيفه أيندهوفن 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز إنتر ميلان على توتنهام 2 / 1.
آخر الأخبار:
محافظة المحويت تستنكر استمرار جرائم العدوان بحق الصيادين اليمنيين
مناقشة الصعوبات التي تواجه المستثمرين والتجار وسبل معالجتها
عملية هجومية على مواقع المرتزقة في المصلوب بالجوف
قتلى وأسرى من المرتزقة في عملية إغارة بالبيضاء
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزارة الإعلام تنظم لقاء مفتوح مع مدراء الإذاعات المحلية الخاصة
[16/أبريل/2018]
صنعاء-سبأ:
نظمت وزارة الإعلام اليوم اللقاء المفتوح مع مدراء ومسؤولي الإذاعات المحلية الخاصة تحت شعار" يد تحمي ويد تبني" برئاسة وزير الإعلام عبد السلام جابر.

كرس اللقاء لاستعراض الدليل الإرشادي لتسجيل الصحف والوسائل الإعلامية الخاصة ومتطلبات الترخيص، وكذا مناقشة أوضاع الإذاعات المحلية الخاصة بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بتنظيم البث الإذاعي، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإعلامي.

وفي اللقاء أشاد وزير الإعلام بمستوى أداء وسائل الإعلام الوطنية خلال المرحلة الماضية والتي مثلت جبهة من جبهات الصمود في مواجهة العدوان.

وعبر عن الشكر للإذاعات المحلية الخاصة التي التزمت بالخط العام وكان لها إسهامات بارزة إلى جانب وسائل الإعلام الرسمية في مواجهة العدوان والمخططات التي تحاك ضد اليمن.

وأكد عبد السلام جابر حرص وزارة الإعلام على اللقاء بمدراء الإذاعات المحلية الخاصة لمناقشة سير الأداء الإعلامي فيها والصعوبات التي تواجهها وكذا استعراض ومناقشة الدليل الإرشادي.

وجدد التأكيد على أن الوزارة ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه الإذاعات المحلية الخاصة وتقديم التسهيلات سواء ما يخص الجانب القانوني واللوائح المنظمة أو ما يتعلق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالبث الإذاعي بما يمكن الإذاعات من القيام بدورها الوطني الرائد في هذه المرحلة الهامة من تاريخ اليمن.

وشدد وزير الإعلام على أهمية استكمال الإذاعات المحلية الخاصة للإجراءات القانونية الخاصة بالتسجيل لتنظيم عملها وبما يكفل عدم التداخل في البث الإذاعي.

وعبر عن أمله في أن يضطلع الجميع بالمسؤولية خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان وبما يسهم في تعزيز مستوى الأداء الإعلامي.

بدوره أشار وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة عبد الله صبري إلى أن اللائحة الخاصة بتنظيم عمل المؤسسات الإعلامية التي أعدتها الوزارة شملت مختلف جوانب العمل الإعلامي سواء المرئي أو المسموع أو المقروء والبث الأرضي والفضائي وغيره.

ولفت إلى أن الوزارة أعدت دليلا إرشاديا تفصيليا أعتمد على قانون الصحافة والمطبوعات النافذ لتسهيل عملية تسجيل أي صحيفة أو قناة أو إذاعة خاصة .. مبينا أن القانون هو المرجعية الأساسية للجميع فيما يتعلق بتنظيم عمل المنشآت الإعلامية.

وقدم الوكيل صبري شرحا حول الدليل الإرشادي وأهميته في تسجيل أي وسيلة إعلامية وما تضمنه من تسهيلات للإذاعات المحلية.. مؤكدا أهمية أن يكون عمل الإذاعات الخاصة وفقا للقانون وتحت مظلة وزارة الإعلام.

وجرى خلال اللقاء استعراض الدليل الإرشاد لتسجيل الصحف والوسائل الإعلامية الخاصة ومتطلبات الترخيص، ومناقشة ما تضمنه من إجراءات خاصة بتنظيم العمل بالمؤسسات الإعلامية وشروط التسجيل.

فيما تطرق مدراء الإذاعات المحلية الخاصة إلى التحديات التي تواجهها خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن والتداعيات التي فرضها العدوان والحصار والتي أثرت على عمل الإذاعات.

واستعرضوا الصعوبات التي تواجه الإذاعات المحلية الخاصة في مختلف الجوانب .. مؤكدين الحرص على تعزيز مستوى الأداء والتنسيق مع وزارة الإعلام بما يكفل تنظيم عمل الإذاعات الخاصة ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

سبأ
  المزيد من (محلي)
مجلس النواب يستمع إلى رسالة الحكومة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة
محافظة المحويت تستنكر استمرار جرائم العدوان بحق الصيادين اليمنيين
مناقشة الصعوبات التي تواجه المستثمرين والتجار وسبل معالجتها
عملية هجومية على مواقع المرتزقة في المصلوب بالجوف
قتلى وأسرى من المرتزقة في عملية إغارة بالبيضاء
تدمير آلية محملة بالمرتزقة في خب والشعف بالجوف
مصرع وإصابة عدد من المرتزقة بعملية إغارة في نهم
الصحة تدين جريمة العدوان بحق الصيادين اليمنيين
رابطة علماء اليمن تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين
حقوق الانسان تستنكر جريمة استهداف بوارج العدوان للصيادين بالحديدة

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد 20 مواطناً استهدفتهم طائرات وبارجات العدوان
[19/سبتمبر/2018]
العدوان يستهدف منازل ومزارع المواطنين في رازح وباقم بصعدة
[18/سبتمبر/2018]
استشهاد مواطنين اثنين بغارات العدوان على الدريهمي بالحديدة
[18/سبتمبر/2018]
استشهاد 18 صياد إثر استهداف بوارج العدوان لقاربهم في عرض البحر
[18/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية على المحافظات
[18/سبتمبر/2018]