ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 18 - يوليو - 2018 الساعة 09:38:58م
قائد الثورة لصحيفة لوفيغارو: من يطالب اليمنيين بالانسحاب من الحديدة كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس
أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أن كثيراً من الدول الغربية تتعامل مع مشاكل وحروب المنطقة من زاوية المصالح الاقتصادية حتى ولو كان على حساب حقوق الإنسان وانتهاك القانون الدولي وهذا ما يحدث تجاه الحرب التي يقودها تحالف العدوان على اليمن.
الاحتلال يقر قانونا لسلب اراضي الفلسطينيين في الضفة و يهدم 6 منازل في الضفة واراضي الـ 48
صادق "الكنيست" الاسرائيلي مساء امس الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة على اقتراح قانون بادرت إليه وزيرة القضاء الاسرائيلية، أييليت شاكيد، يجيز للاحتلال الاسرائيلي امكانية مصادرة أي أرض في الضفة الغربية والقدس ..
أسعار النفط تنخفض وسط قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية
هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعدما ذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت الأسبوع الماضي، متحدية توقعات بانخفاضها بشدة.
وهبي الخزري إلى سانت اتيان الفرنسي
أعلن نادي سانت اتيان الفرنسي لكرة القدم أن المهاجم الدولي التونسي وهبي الخزري انتقل إلى صفوفه بموجب عقد لمدة أربعة أعوام.
آخر الأخبار:
قنص ثمانية مرتزقة في مديرية صرواح بمأرب
ناطق الجيش: استهداف مصفاة أرامكو بالرياض يأتي في إطار عمليات الردع
وزارة التخطيط تنعي مدير عام اللجان والمجالس مرشد عبدالله
قافلة غذائية من الحيمتين والزواقر بتعز للمرابطين بجبهة الساحل الغربي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزارة الإعلام تنظم لقاء مفتوح مع مدراء الإذاعات المحلية الخاصة
[16/أبريل/2018]
صنعاء-سبأ:
نظمت وزارة الإعلام اليوم اللقاء المفتوح مع مدراء ومسؤولي الإذاعات المحلية الخاصة تحت شعار" يد تحمي ويد تبني" برئاسة وزير الإعلام عبد السلام جابر.

كرس اللقاء لاستعراض الدليل الإرشادي لتسجيل الصحف والوسائل الإعلامية الخاصة ومتطلبات الترخيص، وكذا مناقشة أوضاع الإذاعات المحلية الخاصة بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بتنظيم البث الإذاعي، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإعلامي.

وفي اللقاء أشاد وزير الإعلام بمستوى أداء وسائل الإعلام الوطنية خلال المرحلة الماضية والتي مثلت جبهة من جبهات الصمود في مواجهة العدوان.

وعبر عن الشكر للإذاعات المحلية الخاصة التي التزمت بالخط العام وكان لها إسهامات بارزة إلى جانب وسائل الإعلام الرسمية في مواجهة العدوان والمخططات التي تحاك ضد اليمن.

وأكد عبد السلام جابر حرص وزارة الإعلام على اللقاء بمدراء الإذاعات المحلية الخاصة لمناقشة سير الأداء الإعلامي فيها والصعوبات التي تواجهها وكذا استعراض ومناقشة الدليل الإرشادي.

وجدد التأكيد على أن الوزارة ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه الإذاعات المحلية الخاصة وتقديم التسهيلات سواء ما يخص الجانب القانوني واللوائح المنظمة أو ما يتعلق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالبث الإذاعي بما يمكن الإذاعات من القيام بدورها الوطني الرائد في هذه المرحلة الهامة من تاريخ اليمن.

وشدد وزير الإعلام على أهمية استكمال الإذاعات المحلية الخاصة للإجراءات القانونية الخاصة بالتسجيل لتنظيم عملها وبما يكفل عدم التداخل في البث الإذاعي.

وعبر عن أمله في أن يضطلع الجميع بالمسؤولية خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان وبما يسهم في تعزيز مستوى الأداء الإعلامي.

بدوره أشار وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة عبد الله صبري إلى أن اللائحة الخاصة بتنظيم عمل المؤسسات الإعلامية التي أعدتها الوزارة شملت مختلف جوانب العمل الإعلامي سواء المرئي أو المسموع أو المقروء والبث الأرضي والفضائي وغيره.

ولفت إلى أن الوزارة أعدت دليلا إرشاديا تفصيليا أعتمد على قانون الصحافة والمطبوعات النافذ لتسهيل عملية تسجيل أي صحيفة أو قناة أو إذاعة خاصة .. مبينا أن القانون هو المرجعية الأساسية للجميع فيما يتعلق بتنظيم عمل المنشآت الإعلامية.

وقدم الوكيل صبري شرحا حول الدليل الإرشادي وأهميته في تسجيل أي وسيلة إعلامية وما تضمنه من تسهيلات للإذاعات المحلية.. مؤكدا أهمية أن يكون عمل الإذاعات الخاصة وفقا للقانون وتحت مظلة وزارة الإعلام.

وجرى خلال اللقاء استعراض الدليل الإرشاد لتسجيل الصحف والوسائل الإعلامية الخاصة ومتطلبات الترخيص، ومناقشة ما تضمنه من إجراءات خاصة بتنظيم العمل بالمؤسسات الإعلامية وشروط التسجيل.

فيما تطرق مدراء الإذاعات المحلية الخاصة إلى التحديات التي تواجهها خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن والتداعيات التي فرضها العدوان والحصار والتي أثرت على عمل الإذاعات.

واستعرضوا الصعوبات التي تواجه الإذاعات المحلية الخاصة في مختلف الجوانب .. مؤكدين الحرص على تعزيز مستوى الأداء والتنسيق مع وزارة الإعلام بما يكفل تنظيم عمل الإذاعات الخاصة ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قنص ثمانية مرتزقة في مديرية صرواح بمأرب
ناطق الجيش: استهداف مصفاة أرامكو بالرياض يأتي في إطار عمليات الردع
وزارة التخطيط تنعي مدير عام اللجان والمجالس مرشد عبدالله
قافلة غذائية من الحيمتين والزواقر بتعز للمرابطين بجبهة الساحل الغربي
الدفاع والأركان تنعيان اللواء متقاعد صالح ناصر السياني
اجتماع بتعز يناقش آلية تعزيز التلاحم المجتمعي لرفد الجبهات
مناقشة اختلالات تحصيل إيرادات ضرائب القات في جبل المحويت ( مصحح)
أبناء محافظة إب يؤكدون وقوفهم ضد العدوان ودعوات الفتنة والاقتتال
مدير مكتب الأشغال بالأمانة يتفقد سير العمل في رفع المخلفات بالسبعين
نائب وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال الممثل المقيم لمفوضية شؤون اللاجئين

العدوان السعودي على اليمن
قصف جوي وصاروخي على مناطق متفرقة بصعدة
[18/يوليو/2018]
استشهاد وإصابة 12 مواطناً في ثلاث محافظات
[18/يوليو/2018]
طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات
[17/يوليو/2018]
طيران العدوان يشن سبع غارات على وادي ورور بمنطقة شوابة بعمران
[17/يوليو/2018]
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين إثر غارات لطيران العدوان بالحديدة
[17/يوليو/2018]