ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 21 - أبريل - 2019 الساعة 10:30:07م
المجلس السياسي الأعلى يجدد تمسكه باتفاق السويد ويطلع على تقارير الأداء الحكومي
جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس تمسكه باتفاق السويد والتعاطي الإيجابي مع أي إجراءات تضمن نجاح العملية السياسية وتجنب حدوث كارثة إنسانية بمحافظة الحديدة.
الخرطوم: اعتقال عددا من مسؤولي الحزب الحاكم سابقا
اعتقلت السلطات السودانية عددا من كبار مسؤولي حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم سابقا الذي كان يتزعمه الرئيس المخلوع عمر حسن البشير في خطوة قد تعزز المجلس العسكري الذي يواجه ضغطا متزايدا من قبل المحتجين لتسليم السلطة لمدنيين.
واشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينغ 737 ماكس المعدّلة
أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية أنّها ستجري اعتباراً من 29 أبريل الجاري بمشاركة ممثّلين عن تسع سلطات طيران أجنبية تقييماً فنياً مشتركاً للتعديلات التي أدخلتها بوينغ على طائرتها من طراز ماكس 737.
بتعادل ليل مع تولوز.. باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي
أحرز باريس سان جيرمان لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بعد اكتفاء ليل أقرب ملاحقيه بالتعادل بدون أهداف مع مستضيفه تولوز يوم الأحد.
آخر الأخبار:
إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان في الحديدة
الإفراج عن 49 سجينا من السجن المركزي ومراكز الحجز الاحتياطي بتعز
ورشة لفرق الاستجابة السريعة حول مواجهة الكوليرا بالمحويت
تكريم الفائزين في الأنشطة المدرسية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مجلس النواب يناقش مواد من مشروع قانون إنشاء صندوق مكافحة السرطان
[15/أبريل/2018]
صنعاء -سبا:
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثانية للدورة الأولى من دور الإنعقاد السنوي الثالث عشر اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ عبدالسلام صالح هشول زابية .

وفي هذه الجلسة ناقش مجلس النواب المواد التي طلب الجانب الحكومي وبعض أعضاء المجلس إعادة المداولاة فيها في إطار مناقشة مشروع قانون إنشاء صندوق مكافحة السرطان في ضوء تقرير لجنة الصحة العامة والسكان .

وبهذا الصدد أكد نواب الشعب في سياق تعديلاتهم لمواد مشروع القانون على إيجاد موارد مالية للصندوق تتسم بالثبات والاستمرارية لتحقيق مكافحة السرطان والوقاية منه والإسهام في إنشاء ودعم المراكز والمشاريع والبرامج المتعلقة بمكافحة السرطان طبقاً للاستراتيجية الوطنية لمكافحة السرطان .

واشاروا إلى اهمية دعم وتوفير الأدوية والمستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لتشخيص ومعالجة السرطان في المراكز الحكومية وتمويل البرامج والأبحاث والدراسات العلمية المتعلقة بمكافحة السرطان وفقاً للإمكانيات المتاحة للصندوق .

ولفتوا إلى اهمية المساهمة في دعم برامج تدريب وتأهيل الكوادر العاملة في مكافحة السرطان والإسهام في أنشاء المركز الوطني المرجعي الشامل لمكافحة وعلاج السرطان , وإقامه مراكز فرعية له في المحافظات ,لتقديم خدمة متكاملة لمريض السرطان من خلال توفير جميع الوسائل التشخيصية والعلاجية اللازمة .

كما تطرق النواب إلى ضرورة توفير التغذية والسكن للمرضى خلال فترة التشخيص والعلاج بما يمكن الكادر الصحي من استكمال الخطط العلاجية دون انقطاع و يضمن حصول مريض السرطان على أفضل النتائج .

وشدد نواب الشعب على أن تكون الموارد المالية للصندوق في المخصصات السنوية التي تعتمدها الحكومة للصندوق بالميزانية العامة للدولة ونسب متواضعة تضاف على قيمة عدد من السلع التي رآها المشرعون .

وحدد نواب الشعب أعضاء مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان ويكون برئاسة وزير الصحة العامة والسكان وعضوية كلاً من : ممثل عن البرنامج الوطني لمكافحة السرطان وممثلين أثنين عن المركز الوطني لعلاج الأورام وفروعه وممثل من رابطة مرضى السرطان وممثل من منظمات المجتمع المدني الغير ربحية العاملة في مجال مكافحة السرطان وممثل عن وزارة المالية وممثل عن وزارة التخطيط وممثل عن وزارة الصناعة والتجارة وممثلين عن القطاع الخاص والمختلط يتم ترشيحهم من الاتحاد العام للغرف التجارية وممثل عن وزارة الزراعة والري والمدير العام التنفيذي للصندوق مقرر لمجلس الإدارة .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه ، وسيواصل أعماله صباح يوم غدً الأثنين بمشيئة الله تعالى .

حضر الجلسة عدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة .

سبأ
  المزيد من (محلي)
إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان في الحديدة
الإفراج عن 49 سجينا من السجن المركزي ومراكز الحجز الاحتياطي بتعز
ورشة لفرق الاستجابة السريعة حول مواجهة الكوليرا بالمحويت
تكريم الفائزين في الأنشطة المدرسية بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
لقاء برئاسة محافظ حجة لمناقشة أوضاع السجون بالمحافظة
الصحة بحجة تتسلم مبنى لإنشاء مختبر مركزي
مناقشة أداء المكاتب التنفيذية بصنعاء
قصف مدفعي يدك تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي بعسير
تدمير آليتين للجيش السعودي ومصرع عدد من المرتزقة بعمليات في جيزان
فعالية بالمحويت في ذكری استشهاد الرئيس صالح الصماد

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد طفل بنيران المرتزقة على الحدود واستمرار الخروقات في الحديدة
[20/أبريل/2019]
ثلاث غارات وقصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة بصعدة
[19/أبريل/2019]
استشهاد طفل بنيران مرتزقة الجيش السعودي بصعدة
[19/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على قرية السور في الشعر بإب
[18/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن 3 غارات على مديرية صرواح
[18/أبريل/2019]