ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 21 - فبراير - 2019 الساعة 10:58:59م
افتتاح وتدشين مشروعين خدميين في السبعين وشعوب بأمانة العاصمة
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم مشروع صيانة وترميم الشارع الرئيسي بمديرية شعوب البالغ تكلفته 330 مليون ريال.
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الاقصى بحراسة مشددة
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ساحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بمدينة القدس المحتلة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
الذهب يستقر دون ذروة عشرة اشهر مع تدعم الدولار بمحضر مجلس الاحتياطي
استقرت اسعار الذهب اليوم دون ذروة عشرة أشهر التي سجلها في الجلسة السابقة مع صعود الدولار بعد أن جدد محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعات رفع الفائدة هذا العام.
أتلتيكو مدريد يصعق يوفنتوس بثنائية في دوري الأبطال
فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "واندا ميتروبولتيانو" مساء امس، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
آخر الأخبار:
قبائل مناخة تعلن النفير العام في مواجهة العدوان
السبت بصنعاء فعالية ثقافية ومعرض فوتوغرافي عن المفكر الراحل هشام علي
قبائل بني مطر بصنعاء ترفض التطبيع وتؤكد استمرار النفير
لقاء قبلي في ضوران بذمار يندد بخطوات المرتزقة للتطبيع مع الكيان الصهيوني
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
أبناء حجة: سيكون حضورنا مشرف الاثنين المقبل بالعاصمة صنعاء
[24/مارس/2018] حجة - سبأ - استطلاع : عبدالودود الغيلي

يتهيأ أبناء محافظة حجة للمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستحتضنها العاصمة صنعاء في ميدان السبعين في الـ26 من مارس بمرور ثلاثة أعوام من الصمود الأسطوري في وجه العدوان السعودي الأمريكي.

ويؤكد أبناء حجة أن العدوان لم يستطع على مدى ثلاثة أعوام أن يضعف من عزيمة اليمنيين أو ينال من وحدة صفهم الوطني، بل على العكس من ذلك ازدادوا قوة وبأسا وتلاحما.

وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استطلعت أراء عدد من أبناء المحافظة حول أهمية الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان والمشاركة فيها وماذا تمثل لهم.. حيث أجمعوا على أن حضورهم في الفعالية التي ستقام في العاصمة صنعاء سيكون مشرفا.

يقول الإعلامي إبراهيم الدوة" إن المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين الاثنين المقبل بمرور ثلاثة أعوام من العدوان، ما هو إلا تعبير عن صمود الشعب وتماسكه وقوة إرادته ووحدته في مواجهة أعتى عدوان سعى بكل ما امتلكه من أسلحة ونفوذ إلى إركاع شعب حر آبي".

ويرى أن العدوان الذي تقوده مملكة الشر وجارة السوء السعودية مستعينة بمرتزقة من مختلف الأجناس لم يحقق من أهدافه شيئا سوى الحاق الهزيمة بنفسه ماديا وبشريا من قبل قوم ذكرهم الله في كتابه الحكيم وامتدحهم رسول المحبة والسلام بخير ما امتدح به أمة على وجه الأرض.

وبين الدوة أن المشاركة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء واجب وطني وأخلاقي على كل أبناء اليمن الذين تخلى عنهم المجتمع الدولي وذاقوا من الويلات ما لم يذقه شعب آخر جراء العدوان والحصار، كما إنها ستكون بمثابة صفعة قوية لمرتزقة العدوان في الداخل الذين سعوا إلى خلخلة الصف الوطني والجبهة الداخلية.

من جانبه يرى المهندس الزراعي بمكتب الزراعة والري محمد الكحلاني أن إحياء ذكرى ثلاثة أعوام من الصمود والاستبسال في مواجهة العدوان سيكون له الأثر الملموس لدى كل أبناء اليمن، فمتى ما كانت الأجيال مطلعة على تاريخ شعبها وما تعرض له وطنها من حرب إبادة وكيف قاوم أبناء الوطن هذا العدوان وانتصروا عليه فإن ذلك سيزيدهم عزة وشموخ وكرامة.

ويعتبر الكحلاني مشاركته في فعالية مرور ثلاثة أعوام من العدوان واجب وطني وأخلاقي وأن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحشية يتطلب كل يمني حر شريف أن يتحرك في كل الاتجاهات لمواجهة العدوان والتصدي له وإيصال رسالة قوية للكيان السعودي ومن تحالف معه أن الشعب اليمني وحر وسيعيش حرا عزيزا وسيموت حرا عزيزا مهما بلغت التضحيات.

أما الأستاذ بكلية التربية جامعة حجة سمير النمر فيقول " مشاركتي ومشاركة أبناء اليمن في هذه الفعالية هي بمثابة رسالة ليس للعدوان فحسب بل وللمجتمع الدولي المتواطئ مع آل سعود بأننا مستمرون في صمودنا وثباتنا وسنلحق بقوى العدوان الهزائم تلو الهزائم حتى تحقيق النصر المؤزر".

ويضيف" كما أننا لن نستجدي أو نستنجد بأحد لأن قلوبنا عامرة بذكر لله وبالتوكل عليه فهو احق بأن نستجديه ونستنجد به.. ثلاثة سنوات مرت من القتل والتدمير والاستهداف والوحشية ولم ولن تنكسر إرادتنا لأننا نؤمن بقضيتنا ونثق في قيادتنا وبحكمتها في السير بنا نحو تحقيق الإنتصار بأذن لله" .

التربوي محمد السقاف يؤكد أن العدوان الغاشم ومرتزقته يراهنون على انكسار عزيمة اليمنيين واستسلامهم وخضوعهم كلما طال أمد عدوانهم، والمشاركة في فعالية الذكرى الثالثة للصمود ستكون بمثابة رسالة قوية من الشعب اليمني لقوى الشر ومن تواطئ معها من المجتمع الدولي بأن قلوب اليمنيين ما تزال تنبض بالحياة وان شوكتهم في مقارعة الطغاة تزداد قوة يوما بعد يوم.

وأضاف "رسالتنا ستبهر العالم بصمودنا واستبسالنا كما أبهرتهم انتصاراتنا في ساحات المعارك وكما أبهرتهم قوتنا الصاروخية.. رسالتنا سترغم أمراء البغي في مملكة سلمان على مراجعة حساباتهم في تعاملهم مع الشعب اليمني".
سبأ
  المزيد من (محلي)
قبائل مناخة تعلن النفير العام في مواجهة العدوان
قبائل بني مطر بصنعاء ترفض التطبيع وتؤكد استمرار النفير
لقاء قبلي في ضوران بذمار يندد بخطوات المرتزقة للتطبيع مع الكيان الصهيوني
اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش دور حبور ظليمه في مواجهة العدوان
قتلى وجرحى من المرتزقة بإفشال محاولة تسلل وعملية هجومية بعسير
إجراء عملية مخ وأعصاب بهيئة مستشفى 26 سبتمبر في بني مطر
تكريم أوائل طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة
اجتماع لتحضيرية مؤتمر تفعيل وثيقة الشرف القبلية بصنعاء
تفقد سير العمل بالمرافق الصحية بمديريتي الحوك والميناء بالحديدة
محافظ حجة يلتقي مشائخ ووجهاء مديرية افلح الشام

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
[21/فبراير/2019]
أربع غارات لطيران العدوان على مديرية كشر في حجة
[21/فبراير/2019]
عشرة شهداء وجرحى من النساء والأطفال بغارات طيران العدوان
[21/فبراير/2019]
استشهاد امرأة وثلاثة أطفال بغارة لطيران العدوان في کشر بحجة
[20/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية رازح بصعدة
[20/فبراير/2019]