ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 18 - نوفمبر - 2018 الساعة 11:26:34م
الرئيس المشاط يهنئ السلطان قابوس بمناسبة العيد الوطني
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية تهنئة إلى السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان، بمناسبة احتفال الشعب العماني الشقيق بالعيد الوطني.
ترامب: لدينا تسجيل مروع لمعاناة خاشقجي خلال عملية قتله لكنني لا أريد الاستماع إليه
كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة يتوفر لديها تسجيل صوتي لعملية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، إلا أنه فضل عدم الاستماع إليه، واصفا إياه بالمروع.
الصناعة تناقش اوضاع الثروة الحيوانية في الحديدة
ناقش وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خلال لقاءه اليوم عدد من اصحاب مصانع الألبان في محافظة صنعاء، اوضاع الثروة الحيوانية، وتجارة الابقار في محافظة الحديدة.
منتخب مصر لكرة القدم يتغلب على نظيره التونسي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا
إنتزع المنتخب المصري فوزاً مثيراً من نظيره التونسي في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جمعتهما مساء امس ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.
آخر الأخبار:
اللقاء المشترك يدعو كوادره والشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي
مناقشة جوانب التحشيد لرفد الجبهات في صعفان ومناخة
مؤتمر صحفي بالحديدة حول إستمرار تصعيد العدوان
متحدث القوات المسلحة: إفشال زحف واسع لقوى العدوان باتجاه حيران وتدمير أكثر من 15 آلية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
أبناء حجة: سيكون حضورنا مشرف الاثنين المقبل بالعاصمة صنعاء
[24/مارس/2018] حجة - سبأ - استطلاع : عبدالودود الغيلي

يتهيأ أبناء محافظة حجة للمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستحتضنها العاصمة صنعاء في ميدان السبعين في الـ26 من مارس بمرور ثلاثة أعوام من الصمود الأسطوري في وجه العدوان السعودي الأمريكي.

ويؤكد أبناء حجة أن العدوان لم يستطع على مدى ثلاثة أعوام أن يضعف من عزيمة اليمنيين أو ينال من وحدة صفهم الوطني، بل على العكس من ذلك ازدادوا قوة وبأسا وتلاحما.

وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استطلعت أراء عدد من أبناء المحافظة حول أهمية الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان والمشاركة فيها وماذا تمثل لهم.. حيث أجمعوا على أن حضورهم في الفعالية التي ستقام في العاصمة صنعاء سيكون مشرفا.

يقول الإعلامي إبراهيم الدوة" إن المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين الاثنين المقبل بمرور ثلاثة أعوام من العدوان، ما هو إلا تعبير عن صمود الشعب وتماسكه وقوة إرادته ووحدته في مواجهة أعتى عدوان سعى بكل ما امتلكه من أسلحة ونفوذ إلى إركاع شعب حر آبي".

ويرى أن العدوان الذي تقوده مملكة الشر وجارة السوء السعودية مستعينة بمرتزقة من مختلف الأجناس لم يحقق من أهدافه شيئا سوى الحاق الهزيمة بنفسه ماديا وبشريا من قبل قوم ذكرهم الله في كتابه الحكيم وامتدحهم رسول المحبة والسلام بخير ما امتدح به أمة على وجه الأرض.

وبين الدوة أن المشاركة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء واجب وطني وأخلاقي على كل أبناء اليمن الذين تخلى عنهم المجتمع الدولي وذاقوا من الويلات ما لم يذقه شعب آخر جراء العدوان والحصار، كما إنها ستكون بمثابة صفعة قوية لمرتزقة العدوان في الداخل الذين سعوا إلى خلخلة الصف الوطني والجبهة الداخلية.

من جانبه يرى المهندس الزراعي بمكتب الزراعة والري محمد الكحلاني أن إحياء ذكرى ثلاثة أعوام من الصمود والاستبسال في مواجهة العدوان سيكون له الأثر الملموس لدى كل أبناء اليمن، فمتى ما كانت الأجيال مطلعة على تاريخ شعبها وما تعرض له وطنها من حرب إبادة وكيف قاوم أبناء الوطن هذا العدوان وانتصروا عليه فإن ذلك سيزيدهم عزة وشموخ وكرامة.

ويعتبر الكحلاني مشاركته في فعالية مرور ثلاثة أعوام من العدوان واجب وطني وأخلاقي وأن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحشية يتطلب كل يمني حر شريف أن يتحرك في كل الاتجاهات لمواجهة العدوان والتصدي له وإيصال رسالة قوية للكيان السعودي ومن تحالف معه أن الشعب اليمني وحر وسيعيش حرا عزيزا وسيموت حرا عزيزا مهما بلغت التضحيات.

أما الأستاذ بكلية التربية جامعة حجة سمير النمر فيقول " مشاركتي ومشاركة أبناء اليمن في هذه الفعالية هي بمثابة رسالة ليس للعدوان فحسب بل وللمجتمع الدولي المتواطئ مع آل سعود بأننا مستمرون في صمودنا وثباتنا وسنلحق بقوى العدوان الهزائم تلو الهزائم حتى تحقيق النصر المؤزر".

ويضيف" كما أننا لن نستجدي أو نستنجد بأحد لأن قلوبنا عامرة بذكر لله وبالتوكل عليه فهو احق بأن نستجديه ونستنجد به.. ثلاثة سنوات مرت من القتل والتدمير والاستهداف والوحشية ولم ولن تنكسر إرادتنا لأننا نؤمن بقضيتنا ونثق في قيادتنا وبحكمتها في السير بنا نحو تحقيق الإنتصار بأذن لله" .

التربوي محمد السقاف يؤكد أن العدوان الغاشم ومرتزقته يراهنون على انكسار عزيمة اليمنيين واستسلامهم وخضوعهم كلما طال أمد عدوانهم، والمشاركة في فعالية الذكرى الثالثة للصمود ستكون بمثابة رسالة قوية من الشعب اليمني لقوى الشر ومن تواطئ معها من المجتمع الدولي بأن قلوب اليمنيين ما تزال تنبض بالحياة وان شوكتهم في مقارعة الطغاة تزداد قوة يوما بعد يوم.

وأضاف "رسالتنا ستبهر العالم بصمودنا واستبسالنا كما أبهرتهم انتصاراتنا في ساحات المعارك وكما أبهرتهم قوتنا الصاروخية.. رسالتنا سترغم أمراء البغي في مملكة سلمان على مراجعة حساباتهم في تعاملهم مع الشعب اليمني".
سبأ
  المزيد من (محلي)
اللقاء المشترك يدعو كوادره والشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي
مناقشة جوانب التحشيد لرفد الجبهات في صعفان ومناخة
مؤتمر صحفي بالحديدة حول إستمرار تصعيد العدوان
متحدث القوات المسلحة: إفشال زحف واسع لقوى العدوان باتجاه حيران وتدمير أكثر من 15 آلية
شركة الغاز توزع 189 دينا غاز منزلي بأمانة العاصمة
قصف مدفعي يدك تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في جيزان
كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي في نجران
مناقشة دور ومشاركة أبناء ميفعة عنس بذمار في إحياء ذكرى المولد النبوي
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
اجتماع لمجلس إدارة هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية برئاسة مدير مكتب الرئاسة

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
[18/نوفمبر/2018]
طيران العدوان يجدد استهدافه لمديرية سحار في صعدة
[18/نوفمبر/2018]
استشهاد مواطن بقذيفة للمرتزقة وأربع غارات للطيران على محافظة الحديدة
[18/نوفمبر/2018]
العدوان ومرتزقته يستهدفون ممتلكات المواطنين في محافظتي الحديدة وصعدة
[18/نوفمبر/2018]
استشهاد وإصابة 12 مواطناً بينهم أطفال باستهداف طيران العدوان ومرتزقته الأحياء والقرى السكنية
[17/نوفمبر/2018]