ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 23 - مايو - 2018 الساعة 11:23:08م
الرئيس المشاط يهنئ رئيس فنزويلا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى،  برقية تهنئة إلى رئيس دولة فنزويلا الصديقة نيكولاس مادورو، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، جاء فيها :-
الرئيس الفنزويلي يعلن عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي لإتهامه بالتخابر
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الثلاثاء عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي في فنزويلا تود روبينسون .. متهماً إياه بـ "التخابر" ضد حكومة البلاد.
أسعار النفط ترتفع وبرنت يقترب من 80 دولارا بفعل مخاوف الإمدادات
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء واقترب خام القياس العالمي مزيج برنت من 80 دولارا للبرميل بفعل مخاوف من مزيد من الانخفاض في إنتاج فنزويلا من الخام بعد انتخابات رئاسية مثيرة للجدل واحتمال فرض عقوبات أمريكية على البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترو
الصيفي ومايو يفوزان على آزال والعروبة بدورة ألعاب الشهيد عبد الغني
أثخن فريق الشهيد الصيفي شباك منافسه شباب آزال بتسعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي أهلي صنعاء في افتتاح الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لدورة ألعاب الشهيد عبد العزيز عبد الغني.
آخر الأخبار:
الايطالي كارلو أنشيلوتي مدربا لنادي نابولي
اجتماع بتعز يناقش الأوضاع الصحية بمديرية خدير
كوبا تعرض وضع إمكاناتها الصحية تحت تصرف منظمة الصحة العالمية
كتلة الصحة تناقش المواضيع المتصلة بالقطاع الصحي ومكافحة الأوبئة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
موسكو تتهم واشنطن بتقويض وحدة سوريا
[13/فبراير/2018]
موسكو- سبأ:
صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء بإن الولايات المتحدة تتصرف بشكل منفرد "وعلى نحو خطير" في سوريا وتقوض وحدة البلاد.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي ديدييه رينديرز في موسكو، اليوم الثلاثاء، القول: إن "الأمريكيين لا يعملون في سوريا من خلال جهود دؤوبة لإيجاد توافق عام (في سوريا)، بل يتطلعون للقيام بخطوات خطيرة أحادية الجانب".

وأضاف إن "هذه الخطوات تبدو أكثر فأكثر أنها جزء من نهج لإقامة كيان يشبه دولة على جزء كبير من الأراضي السورية في الضفة الشرقية لنهر الفرات وحتى الحدود العراقية.. وهذا يشبه أكثر فأكثر نهجا لتقويض وحدة أراضي سوريا".

وتابع لافروف قائلا: "نسمع من زملائنا الأمريكيين تفسيرات جديدة لتواجدهم في سوريا، وهم يتحدثون عن ضرورة الحفاظ على هذا التواجد ليس حتى انتهاء المهام القتالية، بل حتى انطلاق عملية سياسية مستقرة، تؤدي إلى انتقال للسلطة مقبول بالنسبة للجميع، أي للولايات المتحدة.. وهذا يعني تغيير النظام.. ولدينا الشعور بأن الولايات المتحدة تريد البقاء هناك لفترة طويلة إن لم يكن للأبد".

وأعرب لافروف عن أمله بأن تأخذ الأمم المتحدة بعين الاعتبار ضرورة التصدي لكافة خطوات اللاعبين الخارجيين في سوريا، والتي تؤدي إلى تقويض مبادئ التسوية السورية المثبتة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254م.. كما أعرب عن أمله بأن تضمن الأمم المتحدة شفافية العملية الدستورية السورية بعد انطلاقها.

وبشأن المسألة الكردية، أكد لافروف أن روسيا لا تزال تدعو لمشاركة الأكراد في كافة العمليات المتعلقة بالتسوية في سوريا، ولكن لا يمكن تجاهل موقف تركيا في هذا الشأن.

وقال لافروف: "كلنا نعرف ما هو موقف تركيا من بعض فصائل القوات الشعبية الكردية.. ويمكن إعطاء تقييمات مختلفة لهذا الموقف التركي، ولكن هذا الموقف هو الواقع وتجاهل هذا الموقف بشكل كامل يعتبر أمرا قصير النظر".

وأضاف: "ونحن نتابع نتائج قصر النظر هذا في عفرين".. مؤكدا أن روسيا "كانت ولا تزال تؤيد مشاركة الأكراد بشكل مباشر في كافة الجهود للتسوية السورية.. والأكراد جزء لا يتجزأ من المجتمع السوري.. وبدون مشاركتهم لن نتمكن من تسوية هذه الأزمة بشكل ثابت ونهائي".

وأشار لافروف إلى أن "مشروع خلافة داعش فشل، وقبل كل شيء بفضل أعمال الجيش السوري بدعم القوات الجوية الفضائية الروسية.. ونحن لا ننفي أن التحالف الأمريكي كانت له أيضا مساهمة في تحقيق ذلك".

وأوضح أنه على الرغم من ذلك، لم يتم دحر داعش بشكل نهائي، وهناك فصائل متفرقة انتشرت في سوريا وتحاول الانتقال إلى الدول المجاورة.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
كوبا تعرض وضع إمكاناتها الصحية تحت تصرف منظمة الصحة العالمية
الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل 8 أشخاص ينتمون إلى داعش
الرئيس الايطالي يكلف جوزيبي كونتي برئاسة حكومة الائتلاف
ملادينوف: فلسطين انضمت إلى وكالتين جديدتين تابعتين للأمم المتحدة
الخارجيةالألمانية:الاتحاد الأوربي ملتزم بالاتفاق النووي مع إيران
البرلمان اللبناني يعيد إنتخاب رئيس حركة (أمل) نبيه بري رئيساً له للمرة السادسة
استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال يعتقل تسعة فلسطينيين وإصابة اثنين بالرصاص ويغلق باب العامود بالقدس بالحواجز الحديدية
إندونيسيا تحظر دخول الإسرائيليين لأراضيها
الاحتلال يقصف موقعا وقاربين لكسر الحصار في غزة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على مديرية الحالي بالحديدة
[23/مايو/2018]
استشهاد وإصابة تسعة مواطنين إثر غارة لطيران العدوان بالحديدة
[23/مايو/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على سحار وقصف صاروخي يستهدف مديرية منبه بصعدة
[23/مايو/2018]
العدوان يواصل تدمير منازل وسيارات المواطنين في صعدة والحديدة
[23/مايو/2018]
العدوان السعودي يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على صعدة
[23/مايو/2018]