ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 19 - يناير - 2019 الساعة 10:51:43م
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل محمد سالم عكوش
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الشيخ محمد سالم عكوش المهري عضو مجلس الشورى، بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة المجتمع.
رئيسة مجلس النواب الأمريكي تتهم ترامب بتعريض قوات بلادها في أفغانستان للخطر
اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب بتعريض قوات بلادها والمدنيين العاملين في أفغانستان للخطر عن طريق إعلان زيارة كان الكونجرس يعتزم القيام بها إلى هذا البلد الذي مزقته الحرب.
انخفاض الذهب لأدنى مستوى في أسبوع مع تحسن أسواق الأسهم
انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم الجمعة مع تحسن أسواق الأسهم بفعل آمال حدوث انفراجة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
تدشين دوري كرة القدم بأمانة العاصمة
دشن بصنعاء اليوم الدوري الرياضي لكرة القدم بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تنظمه الحملة الشبابية والرياضية والتوعوية التابعة للمكتب التنفيذي لأنصار الله بأمانة العاصمة.
آخر الأخبار:
قافلة غذائية من حرائر بني بهلول دعما للجيش واللجان
تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديرية كحلان الشرف بحجة
تفقد مستشفى وعلان في بلاد الروس بصنعاء
العروبة يعادل مايو في الملتقى الشتوي الثاني
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
موسكو تتهم واشنطن بتقويض وحدة سوريا
[13/فبراير/2018]
موسكو- سبأ:
صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء بإن الولايات المتحدة تتصرف بشكل منفرد "وعلى نحو خطير" في سوريا وتقوض وحدة البلاد.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي ديدييه رينديرز في موسكو، اليوم الثلاثاء، القول: إن "الأمريكيين لا يعملون في سوريا من خلال جهود دؤوبة لإيجاد توافق عام (في سوريا)، بل يتطلعون للقيام بخطوات خطيرة أحادية الجانب".

وأضاف إن "هذه الخطوات تبدو أكثر فأكثر أنها جزء من نهج لإقامة كيان يشبه دولة على جزء كبير من الأراضي السورية في الضفة الشرقية لنهر الفرات وحتى الحدود العراقية.. وهذا يشبه أكثر فأكثر نهجا لتقويض وحدة أراضي سوريا".

وتابع لافروف قائلا: "نسمع من زملائنا الأمريكيين تفسيرات جديدة لتواجدهم في سوريا، وهم يتحدثون عن ضرورة الحفاظ على هذا التواجد ليس حتى انتهاء المهام القتالية، بل حتى انطلاق عملية سياسية مستقرة، تؤدي إلى انتقال للسلطة مقبول بالنسبة للجميع، أي للولايات المتحدة.. وهذا يعني تغيير النظام.. ولدينا الشعور بأن الولايات المتحدة تريد البقاء هناك لفترة طويلة إن لم يكن للأبد".

وأعرب لافروف عن أمله بأن تأخذ الأمم المتحدة بعين الاعتبار ضرورة التصدي لكافة خطوات اللاعبين الخارجيين في سوريا، والتي تؤدي إلى تقويض مبادئ التسوية السورية المثبتة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254م.. كما أعرب عن أمله بأن تضمن الأمم المتحدة شفافية العملية الدستورية السورية بعد انطلاقها.

وبشأن المسألة الكردية، أكد لافروف أن روسيا لا تزال تدعو لمشاركة الأكراد في كافة العمليات المتعلقة بالتسوية في سوريا، ولكن لا يمكن تجاهل موقف تركيا في هذا الشأن.

وقال لافروف: "كلنا نعرف ما هو موقف تركيا من بعض فصائل القوات الشعبية الكردية.. ويمكن إعطاء تقييمات مختلفة لهذا الموقف التركي، ولكن هذا الموقف هو الواقع وتجاهل هذا الموقف بشكل كامل يعتبر أمرا قصير النظر".

وأضاف: "ونحن نتابع نتائج قصر النظر هذا في عفرين".. مؤكدا أن روسيا "كانت ولا تزال تؤيد مشاركة الأكراد بشكل مباشر في كافة الجهود للتسوية السورية.. والأكراد جزء لا يتجزأ من المجتمع السوري.. وبدون مشاركتهم لن نتمكن من تسوية هذه الأزمة بشكل ثابت ونهائي".

وأشار لافروف إلى أن "مشروع خلافة داعش فشل، وقبل كل شيء بفضل أعمال الجيش السوري بدعم القوات الجوية الفضائية الروسية.. ونحن لا ننفي أن التحالف الأمريكي كانت له أيضا مساهمة في تحقيق ذلك".

وأوضح أنه على الرغم من ذلك، لم يتم دحر داعش بشكل نهائي، وهناك فصائل متفرقة انتشرت في سوريا وتحاول الانتقال إلى الدول المجاورة.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
سورية تدين جريمة تحالف واشنطن في قرية الباغوز فوقاني بريف دير الزور
فقدان 15 مهاجراً شوهدوا في زورق مطاطي قبالة السواحل الليبية
الرئيس الإندونيسي يقرر إطلاق سراح أبو بكر باعشير المتهم بتدبير تفجيرات بالي
زعيم الحزب الاسلامي الافغاني قلب الدين حكمتيار يعلن ترشحه لإنتخابات الرئاسة
إرتفاع عدد ضحايا انفجار خط أنابيب البنزين في المكسيك إلى 66 قتيلاً
اليابان تعلن موافقتها بحث مسألة إعادة تسمية بحر اليابان مع الكوريتين
رئيسة مجلس النواب الأمريكي تتهم ترامب بتعريض قوات بلادها في أفغانستان للخطر
ترامب يعتزم إصدار "إعلان هام" السبت بشأن الإغلاق الحكومي
الاحتلال الإسرائيلي يداهم منزلاً في عرابة وينصب حواجزا شرق جنين
موسكو تدحض حجج ترامب للانسحاب من معاهدة الصواريخ

العدوان السعودي على اليمن
العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعدة
[19/يناير/2019]
طيران العدوان يشن ثمان غارات على صعدة
[18/يناير/2019]
أكثر من 14 شهيداً وجريحاً بنيران العدو ومرتزقته في محافظة الحديدة
[18/يناير/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يخرقون هدنة الحديدة
[17/يناير/2019]
قوى العدوان تستمر في تصعيد الوضع بالحديدة والطيران يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات
[16/يناير/2019]