ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 14 - أغسطس - 2018 الساعة 11:30:02م
ناطق حكومة الإنقاذ يسخر من محاولات أمريكا التنصل من دورها في قيادة العدوان
سخر الناطق الرسمي باسم حكومة الإنقاذ عبد السلام جابر من محاولات أمريكا التنصل من دورها الرئيسي في قيادة العدوان على اليمن ومسؤوليتها في ارتكاب جرائم الحرب بحق اليمنيين منذ ما يقارب أربعة أعوام.
برلماني سلوفاكي: نظام بني سعود يمارس حرب إبادة في اليمن
أكد رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها أن نظام بني سعود نظام متطرف ينتمي الى القرون الوسطى يرهب مواطنيه ويمول التنظيمات الإرهابية ويمارس حرب إبادة في اليمن.
اجتماع للجنة البرلمانية الحكومية المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للنصف الثاني
عقدت اللجنة البرلمانية الحكومية الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني "يوليو – ديسمبر 2018م "، اجتماعاً لها عصر اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة عبدالسلام صالح هشول زابية.
سيرينا وليامز تقدم عرضًا مذهلًا على ملاعب سينسيناتي الصلبة
قدمت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقًا عرضًا قويًا في عودتها الملاعب الصلبة لتفوز على الإسترالية داريا جافريلوفا 6 / 1 و 6 / 2 وتتأهل للدور الثاني ببطولة سينسيناتي للتنس.
آخر الأخبار:
إعطاب ثلاثة أطقم لمرتزقة العدوان في جبهة ناطع بالبيضاء
مصرع ثلاثة مرتزقة وتدمير آلية بمديرية خب والشعف بالجوف
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على منطقة المزرق بحجة
وزير الأشغال ومحافظ صنعاء يتفقدان عدد من الطرق بمديرية أرحب
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
موسكو تتهم واشنطن بتقويض وحدة سوريا
[13/فبراير/2018]
موسكو- سبأ:
صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء بإن الولايات المتحدة تتصرف بشكل منفرد "وعلى نحو خطير" في سوريا وتقوض وحدة البلاد.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي ديدييه رينديرز في موسكو، اليوم الثلاثاء، القول: إن "الأمريكيين لا يعملون في سوريا من خلال جهود دؤوبة لإيجاد توافق عام (في سوريا)، بل يتطلعون للقيام بخطوات خطيرة أحادية الجانب".

وأضاف إن "هذه الخطوات تبدو أكثر فأكثر أنها جزء من نهج لإقامة كيان يشبه دولة على جزء كبير من الأراضي السورية في الضفة الشرقية لنهر الفرات وحتى الحدود العراقية.. وهذا يشبه أكثر فأكثر نهجا لتقويض وحدة أراضي سوريا".

وتابع لافروف قائلا: "نسمع من زملائنا الأمريكيين تفسيرات جديدة لتواجدهم في سوريا، وهم يتحدثون عن ضرورة الحفاظ على هذا التواجد ليس حتى انتهاء المهام القتالية، بل حتى انطلاق عملية سياسية مستقرة، تؤدي إلى انتقال للسلطة مقبول بالنسبة للجميع، أي للولايات المتحدة.. وهذا يعني تغيير النظام.. ولدينا الشعور بأن الولايات المتحدة تريد البقاء هناك لفترة طويلة إن لم يكن للأبد".

وأعرب لافروف عن أمله بأن تأخذ الأمم المتحدة بعين الاعتبار ضرورة التصدي لكافة خطوات اللاعبين الخارجيين في سوريا، والتي تؤدي إلى تقويض مبادئ التسوية السورية المثبتة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254م.. كما أعرب عن أمله بأن تضمن الأمم المتحدة شفافية العملية الدستورية السورية بعد انطلاقها.

وبشأن المسألة الكردية، أكد لافروف أن روسيا لا تزال تدعو لمشاركة الأكراد في كافة العمليات المتعلقة بالتسوية في سوريا، ولكن لا يمكن تجاهل موقف تركيا في هذا الشأن.

وقال لافروف: "كلنا نعرف ما هو موقف تركيا من بعض فصائل القوات الشعبية الكردية.. ويمكن إعطاء تقييمات مختلفة لهذا الموقف التركي، ولكن هذا الموقف هو الواقع وتجاهل هذا الموقف بشكل كامل يعتبر أمرا قصير النظر".

وأضاف: "ونحن نتابع نتائج قصر النظر هذا في عفرين".. مؤكدا أن روسيا "كانت ولا تزال تؤيد مشاركة الأكراد بشكل مباشر في كافة الجهود للتسوية السورية.. والأكراد جزء لا يتجزأ من المجتمع السوري.. وبدون مشاركتهم لن نتمكن من تسوية هذه الأزمة بشكل ثابت ونهائي".

وأشار لافروف إلى أن "مشروع خلافة داعش فشل، وقبل كل شيء بفضل أعمال الجيش السوري بدعم القوات الجوية الفضائية الروسية.. ونحن لا ننفي أن التحالف الأمريكي كانت له أيضا مساهمة في تحقيق ذلك".

وأوضح أنه على الرغم من ذلك، لم يتم دحر داعش بشكل نهائي، وهناك فصائل متفرقة انتشرت في سوريا وتحاول الانتقال إلى الدول المجاورة.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
الكونجو الديمقراطية تبدأ علاجا تجريبيا لمرض الإيبولا
نائب رئيس الوزراء الإيطالي: مقتل حوالي 30 شخصاً جراء انهيار جسر في جنوة
الشرطة العراقية: مقتل شخصين في انفجار قنبلة بسوق مزدحمة في بغداد
شبان يحرقون ويدمرون نحو 100 سيارة في مدينة جوتنبيرج السويدية
الصين تنفي صحة تقرير أممي حول اعتقالات الأيغور المسلمين
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل نحو 15 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة
كوريا الجنوبية تُطلع الولايات المتحدة على نتائج المباحثات بين الكوريتين
لافروف: سياسة العقوبات الأمريكية لا يمكن أن تستمر طويلا
انهيار جسر للسيارات فوق مدينة جنوة الإيطالية
طالبان تسيطر على قاعدة عسكرية بأفغانستان وتقتل وتأسر العشرات

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على منطقة المزرق بحجة
[14/أغسطس/2018]
وقفة لمنظمات المجتمع المدني في حجة تنديداً بجريمة أطفال ضحيان
[14/أغسطس/2018]
عاجل: السلطة المحلية بالحديدة تناشد المنظمات التدخل لإسعاف جرحى مجزرة العدوان بالدريهمي
[14/أغسطس/2018]
وقفة لقيادة وموظفي المعهد الوطني للعلوم الإدارية تندد بجرائم العدوان
[14/أغسطس/2018]
استشهاد مواطن وزوجته وأولاده الثلاثة بغارة على منزلهم بالحديدة
[13/أغسطس/2018]