ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 19 - يناير - 2019 الساعة 10:51:43م
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل محمد سالم عكوش
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الشيخ محمد سالم عكوش المهري عضو مجلس الشورى، بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة المجتمع.
رئيسة مجلس النواب الأمريكي تتهم ترامب بتعريض قوات بلادها في أفغانستان للخطر
اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب بتعريض قوات بلادها والمدنيين العاملين في أفغانستان للخطر عن طريق إعلان زيارة كان الكونجرس يعتزم القيام بها إلى هذا البلد الذي مزقته الحرب.
انخفاض الذهب لأدنى مستوى في أسبوع مع تحسن أسواق الأسهم
انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم الجمعة مع تحسن أسواق الأسهم بفعل آمال حدوث انفراجة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
تدشين دوري كرة القدم بأمانة العاصمة
دشن بصنعاء اليوم الدوري الرياضي لكرة القدم بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تنظمه الحملة الشبابية والرياضية والتوعوية التابعة للمكتب التنفيذي لأنصار الله بأمانة العاصمة.
آخر الأخبار:
قافلة غذائية من حرائر بني بهلول دعما للجيش واللجان
تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديرية كحلان الشرف بحجة
تفقد مستشفى وعلان في بلاد الروس بصنعاء
العروبة يعادل مايو في الملتقى الشتوي الثاني
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  سياحة
سلطنة عمان تستضيف الاحتفال بيوم السياحة العربي في 25 فبراير الجاري
[06/فبراير/2018]
مسقط- سبأ:
تستضيف سلطنة عمان ممثلة في وزارة السياحة في الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري الاحتفال الرسمي بمناسبة (يوم السياحة العربي) الذي يأتي هذا العام تحت شعار (السياحة والتنمية المستدامة) وذلك بديوان عام الوزارة بمشاركة المنظمة العربية للسياحة.

ويهدف الاحتفال بيوم السياحة العربي لهذا العام إلى جعل الأنشطة السياحية ضمن تنمية مستدامة ذات تأثيرات إيجابية في خدمة التنمية المحلية دون الاضرار بالمكونات البيئية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية الخاصة والمميزة لكل بلد، وتطبيق مبادئ التنمية المستدامة في مختلف الوجهات والأنماط السياحية بما يضمن استدامتها على المدى الطويل بحسب العمانية.

ويأتي تخصيص يوم سنوي للاحتفال بالسياحة العربية الذي يصادف الـ24 من شهر فبراير من كل عام ترجمة للقرار الذي اتخذه وزراء السياحة العرب في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ17 في نوفمبر من عام 2014م، يوماً للسياحة العربية بهدف تنشيط السياحة العربية البينية إلى جانب احياء ذكرى الرحالة العربي (ابن بطوطة) إضافة إلى تطوير البرامج السياحية العربية المشتركة لتكون المنطقة العربية مقصدًا سياحيًا مشتركًا.

كما يأتي تخصيص للاحتفال بيوم السياحة العربية ضمن أهداف المجلس الوزاري العربي للسياحة والمنظمة العربية للسياحة الرامية إلى تعزيز التعاون العربي المشترك وتكامل الجهود المبذولة لتطوير القطاع السياحي في الدول العربية من خلال تسليط الضوء على أبرز الفعاليات والمشروعات والوجهات السياحية في مختلف المدن العربية التي تنظم أو تحتضن فعاليات احتفالية بهذه المناسبة وصولا إلى النهوض بعملية التنمية السياحية في الدول العربية.

كما قامت المنظمة العربية للسياحة بتوجيه دعوتها لمنشآت القطاع السياحي ومؤسسات القطاع الخاص بمختلف الدول العربية للاحتفال بهذا اليوم من خلال استضافة فعاليات احتفالية بهذه المناسبة.

الجدير ذكره أن اختيار الـ24 من فبراير من كل عام للاحتفال بيوم السياحة العربية يأتي تكريما لذكرى الرحالة العربي (ابن بطوطة) واحتفاء بتاريخ مولده بمدينة طنجة المغربية في مثل هذا اليوم من العام 1304م والذي استغرقت رحلاته قرابة الثلاثة عقود إلى معظم الدول العربية من المغرب إلى المشرق إضافة إلى بلاد الأندلس وأواسط أفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب آسيا وغيرها.

وكتب (ابن بطوطة) عن هذه الرحلات في كتابه الشهير (تحفة الأنظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار) ومن بينها زيارته الشهيرة إلى السلطنة ووصفه لمقومات البيئة الطبيعية والحياة الاجتماعية في (حاسك) و(قلهات) و(نزوى) وغيرها من المدن العمانية التي زارها.

سبأ
  المزيد من (سياحة)
الصين تتوقع وصول عدد الرحلات الجوية خلال عيد الربيع إلى 73 مليون رحلة
اختيار سلطنة عمان كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2019م
السفينة السياحية (ايدا بلو) تزور ميناء صلالة العماني
نحو 826 ألفا و376 يزورون موسم صلالة السياحي 2018
الهند تعلن حالة التأهب بعد تفش لفيروس زيكا في مدينة جايبور السياحية
إكتشاف جبانة أثرية تضم مقابر منحوتة في مدينة الإسكندرية شمال مصر
إجلاء أكثر من 500 سائح كانوا عالقين في جبل ريجاني بإندونيسيا
أكثر من 300 ألف سائح يزورون موسم صلالة السياحي بنهاية أسبوعه الخامس
تنافس ثلاث مدن على الفوز بحق إستضافة مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف
السفينة السياحية (سيبورن انكور) تزور ميناء صلالة العماني

العدوان السعودي على اليمن
العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعدة
[19/يناير/2019]
طيران العدوان يشن ثمان غارات على صعدة
[18/يناير/2019]
أكثر من 14 شهيداً وجريحاً بنيران العدو ومرتزقته في محافظة الحديدة
[18/يناير/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات والمرتزقة يخرقون هدنة الحديدة
[17/يناير/2019]
قوى العدوان تستمر في تصعيد الوضع بالحديدة والطيران يشن سلسلة غارات على ثلاث محافظات
[16/يناير/2019]