ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 22 - يونيو - 2018 الساعة 11:16:17م
مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة الحديدة رفضا للغزو والإحتلال
شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار " رفضا للغزو والاحتلال وإدانة للتواطؤ الأممي" .
الكوريتان تتفقان على إستئناف برنامج لقاءات العائلات التي فرقتها الحرب
إتفقت الكوريتان اليوم الجمعة على استئناف برنامج لقاءات العائلات التي فرقتها الحرب الكورية في آب/اغسطس المقبل، وذلك للمرة الاولى منذ 2015م واحدث فصول التقارب الدبلوماسي في شبه الجزيرة الكورية.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يقفز الى 74.73 دولار للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بما يصل إلى اثنين بالمائة مع اقتراب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من التوصل إلى اتفاق لزيادة الإنتاج لتعويض أثر تقلص إمدادات بعض المنتجين في الوقت الذي يزيد فيه الطلب العالمي.
ارسنال كييف الاوكراني يعين الايطالي رافانيلي مدرباً لفريقه لمدة عام
أعلن نادي ارسنال كييف الاوكراني اليوم الجمعة عن تعيين الدولي الايطالي السابق فابريتسيو رافانيلي مدرباً لفريقه لمدة عام واحد.
آخر الأخبار:
وزارة الخارجية تنعي السفير أحمد عبد الله الأغبري
دك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بعسير وجيزان ونجران
أمانة العاصمة تخصص مراكز امتحانيه للطلاب النازحين من الحديدة
قتلى وجرحى بصد محاولة تسلل لمرتزقة العدوان شمال صحراء ميدي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
أربعة مليارات و586 مليون دولار خسائر القطاع السمكي خلال الف يوم من العدوان
[03/يناير/2018]
الحديدة - سبأ:

أعلنت وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، أن خسائر القطاع السمكي نتيجة العدوان السعودي الأمريكي والاستهداف المباشر للصيادين والقوارب وموانئ ومراكز الإنزال السمكي على مدى ألف يوم، بلغت أربعة مليارات و586 مليون و301  ألف دولار.

وأشارت وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة للمصائد في مؤتمر صحفي اليوم بالحديدة حول ما تعرض له القطاع السمكي من أضرار وخسائر جراء العدوان على مدى ألف يوم، إلى أن عدد الشهداء من الصيادين الذين طالهم قصف العدوان بلغ 151 شهيدا وعدد الجرحى 45.

وفي المؤتمر الذي حضره وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ووكيل الوزارة المساعد علي عبد الله الحمزي، استعرض رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية عبد القادر الوادعي تقرير عن الأضرار التي لحقت بالقطاع السمكي جراء استهداف العدوان للبنى التحتية والمرافق التابعة للقطاع السمكي والصيادين.

ولفت الوادعي إلى أن عدد الصيادين الذين فقدوا مصادر دخلهم 36 ألف و688 صيادا فيما بلغ من فقدوا أعمالهم من الموظفين 96 موظف رسمي ومتعاقد وعدد الأيادي العاملة المساعدة 18 الف و652 عاملا.

وأوضح أن عدد قوارب الصيد التي دمرها العدوان بلغت 222 قاربا بخسارة بلغت خمسة ملايين و248  ألف و 536  دولار،  فيما بلغ عدد القوارب التي توقف نشاطها نتيجة استهداف مراكز الإنزال أربعة آلاف و586 قارب معظمها في مديرية ميدي محافظة حجة ومديريات ذوباب وباب المندب والمخا بمحافظة تعز حيث بلغ فاقد إنتاجها مليار و 58 مليون و312 الف دولار.

وبين أن العدوان تسبب في أضرار مباشرة على المصدر المعيشي لأكثر من ملونين ونصف مليون نسمة من مواطني المدن والقرى الساحلية على امتداد الشريط الساحلي، إضافة إلى تدني متوسط استهلاك الفرد السنوي من الأسماك على مستوى الجمهورية حيث وصل إلى اثنين كيلو ونصف بدلا عن 14 كيلو جرام وبنسبة 85 بالمائة.

وذكر رئيس الهيئة العامة للمصائد، أن القصف الذي استهدفت البنية التحتية لمينائي ميدي والحيمة و11 مركز إنزال سمكي إضافة إلى مركز الصادرات ومختصر الجودة في حرض تسبب في خسائر مادية  قدرت بـ 13  مليون و32  ألف و 558 دولار.

وأشار إلى أن عدد المصدرين للأسماك والأحياء البحرية من الشركات والأفراد الذين تأثر نشاطهم خلال الألف يوم من العدوان بلغ30  مصدر، كما توقفت شركة بامسلم للتصدير والاستزراع السمكي بشكل تام جراء الاستهداف المباشر لها من قبل طيران العدوان، والتي كانت تنتج ألف طن سنويا من اسماك الجمبري.

وفيما يتعلق بالمنشآت التي توقف إنتاجها أوضح الوادعي أن عدد المنشآت التي توقف نشاطها جراء انخفاض الإنتاج السمكي أكثر من 50 منشأة متنوعة ما بين مصنع ومعمل تحضير وغيرها ترتب على ذلك خسائر بخمسة ملايين و262 ألف دولار.

وأوضح  الوادعي أن أضرارا بالغة لحقت بالبيئة البحرية نتيجة الصيد الجائر غير المرخص وتحت حماية سفن العدوان قدرت هذهِ الخسائر بحوالي مليار و58 مليون و312 الف  دولار ناهيك عن تقييم الأثر البيئي الناتج عنه بحوالي مليار و 155 مليون دولار، فيما بلغ إجمالي الخسائر المترتبة على توقف تنفيذ المشاريع السمكية في البحر الأحمر810 ملايين و 356 الف و540 دولار.

وأشار إلى أن الاستهداف المباشر لقرى وتجمعات الصيادين من قبل طيران وبوارج العدوان تسبب بموجة نزوح كبيرة كان لها أثر كارثي على المناطق التي تم النزوح إليها خصوصا وأن الصيادين هم من الفئات الأشد فقرا في المجتمع.

كما أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد أن خسائر الصناعات والخدمات المصاحبة للنشاط السمكي بلغت ثمانية ملايين و269 الف و 442 دولار .. فيما بلغت الخسائر في الرسوم والعادات مبلغ 42 مليون و 332 الف و 484 دولار.

سبأ
  المزيد من (محلي)
وزارة الخارجية تنعي السفير أحمد عبد الله الأغبري
دك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بعسير وجيزان ونجران
أمانة العاصمة تخصص مراكز امتحانيه للطلاب النازحين من الحديدة
قتلى وجرحى بصد محاولة تسلل لمرتزقة العدوان شمال صحراء ميدي
قبائل مأرب تسير قافلة غذائية دعما للمرابطين في جبهات الساحل الغربي
صندوق رعاية المعاقين يدعو المنظمات الدولية إلى مساعدة نازحي الحديدة
منسقة الشؤون الإنسانية: مئات الآلاف من المدنيين في الحديدة معرضون لأخطار جسيمة (مكتمل)
رفع أكثر من أربعة آلاف طنا من مخلفات القمامة خلال إجازة عيد الفطر
تواصل أنشطة القافلة الإرشادية الثانية لأمانة العاصمة في الحديدة
مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة الحديدة رفضا للغزو والإحتلال

العدوان السعودي على اليمن
مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة الحديدة رفضا للغزو والإحتلال
[22/يونيو/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على وادي النخيل في الدريهمي بالحديدة
[22/يونيو/2018]
إصابة مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في شدا بصعدة
[22/يونيو/2018]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على الحديدة
[22/يونيو/2018]
طيران العدوان يشن ست غارات على مديرية ميدي
[21/يونيو/2018]