ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 19 - نوفمبر - 2018 الساعة 10:58:17م
قائد الثورة يدعو الشعب اليمني للحضور المشرف والكبير بفعاليات المولد النبوي غدا
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي مساء اليوم الشعب اليمني للحضور الكبير والمشرف في فعاليات المولد النبوي الشريف غداً في الساحات التي حددتها اللجنة المنظمة.
جلستان بشأن فلسطين وسوريا في مجلس الامن اليوم
يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، اجتماعه الشهري حول فلسطين، ويستمع الاعضاء خلالها الى احاطة يقدمها المنسق الخاص للشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف عبر الفيديو من القدس المحتلة.
اسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض في الامدادات
رتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع توقعات بخفض منظمة أوبك ومنتجين من خارج المنظمة الإمدادات نهاية العام ، لكن القلق يسيطر على الأسواق وسط خلافات تجارية شديدة بين أكبر اقتصادين في العالم،الولايات المتحدة والصين.
زفيريف يهزم جوكوفيتش ويحرز لقب /الماسترز/
أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثًا بطولة / الماسترز/ الختامية لكرة المضرب بفوزه الأحد على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول 6 / 4 و 6 / 3 في المباراة النهائية بلندن.
آخر الأخبار:
محافظ إب يناقش مع وجهاء مديرية المشنة ترتيبات المشاركة في المولد النبوي
الحراك الجنوبي يرحب بمبادرة رئيس الثورية العليا من أجل السلام
فعاليات بمدارس أرحب في محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي
القائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقد ساحة الاحتفال بالمولد النبوي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
خسائر فادحة بقطاع الكهرباء قدرت تكلفتها الأولية بأربعة مليارات و297 مليون ألف دولار
[24/ديسمبر/2017]
صنعاء -سبأ:
يعيش ملايين اليمنيين منذ ألف يوم من العدوان السعودي الأمريكي في ظلام دامس، جراء استهداف العدوان الممنهج للبنية التحتية لقطاع الكهرباء والذي طال الشبكات ومحطات التحويل والتوليد منذ 26 مارس 2015م .

ويظهر الشعب اليمني صموده في مواجهة أعتى عدوان عرفته البشرية في التاريخ المعاصر، بقدرته على تحمل المشاق مهما بلغ حجمها ولم يثنيه ذلك عن مواصلة الحياة في ظل حرب شعواء تصنف من ضمن الحروب طويلة الأمد.

ومٌني قطاع الكهرباء خلال ألف يوم من العدوان بأضرار وخسائر فادحة قدرت تكلفتها التقديرية الأولية وفقا لتقرير وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء بنحو أربعة مليارات و297 مليون و430 ألف دولار.

وأشار التقرير إلى أن خسائر قطاع التوليد في مؤسسة الكهرباء خلال ألف يوم من العدوان بلغت 628 مليون و372 ألف دولار، فيما بلغت الخسائر في قطاع النقل والتحكم 28 مليون و252 ألف دولار، كما أن الخسائر في محطات التحويل بلغت 12 مليون و908 آلاف دولار.

وبين التقرير أن الخسائر المادية في قطاع التوزيع بلغت 299 مليون و589 ألف دولار، في حين بلغت خسائر قطاع المدن الثانوية بوزارة الكهرباء والمؤسسة العامة 30 مليون و350 ألف دولار.

ووفقا للتقرير فإن التكلفة الأولية لخسائر الكهرباء في قطاع المشاريع بلغت اثنين مليار و133 مليون و208 آلاف دولار، كما بلغت الخسائر المادية في إعادة تأهيل قطاع المشاريع 745 مليون و868 ألف دولار .

وبلغت الخسائر الناجمة عن استهداف طيران العدوان لقطاع المباني والمنشآت مليون و402 آلاف دولار، بينما تضررت الهيئة العامة لكهرباء الريف خلال ألف يوم من العدوان وبلغت الخسائر المادية 112 مليون 502 آلاف دولار.

وذكر التقرير أن خسائر القطاع التجاري في وزارة الكهرباء وقطاعاتها المختلفة جراء العدوان 417 مليون و478 ألف دولار، وتضررت وحدة مشاريع النقل والتوزيع الممولة خارجيا بفعل العدوان وبلغت التكلفة الأولية للخسائر المادية بـ 91 مليون و 288 ألف دولار .

ولفت التقرير إلى أن طيران العدوان استهدف بصورة مباشرة محطة تحويل عمران والذي بلغت الخسائر الأولية للأضرار الناتجة عن الاستهداف بمبلغ 12 مليون دولار.

فيما بلغت الخسائر الناتجة عن استهداف العدوان لمحطة توليد البيضاء بمبلغ ستة ملايين و750 ألف دولار، حيث استهدف وحدات توليد skl بقدرة 1500 كيلو فولت ومحولات رفع بقدرة 2000 كيلو فولت ووحدات توليد skl بقدرة 1000 كيلو فولت وكذا وحدات توليد مستبوشي بقدرة 100 كيلو فولت ووحدات توليد كتربلر بقدرة ألف كليو فولت .

وذكر التقرير أن طيران العدوان استهدف المدينة السكنية التابعة لعمال وموظفي محطة المخا البخارية بمحافظة تعز، وتدمير المباني السكنية، واستشهاد وإصابة 200 من الموظفين وأسرهم.

وحسب التقرير فإن الخسائر الأولية لاستهداف طيران العدوان محطة توليد صعدة بلغت ثمانية ملايين و600 ألف دولار، حيث تحتوي المحطة على وحدات توليد مستبوشي بقدرة 180 كيلو فولت ووحدات توليد وأسلاك بقدرة 200 كيلو فولت وكذا وحدات توليد كتربلر بقدرة 1500 كيلو فولت وقواطع كهرباء ودينامو وارتسلا وقطع غيار ومبنى المحطة والتحكم.

وبلغت الخسائر الناتجة عن استهداف العدوان لمحطة توليد حرض ثمانية ملايين و850 ألف دولار، حيث تم استهداف وحدة توليد skl بقدرة 1500 كيلو فولت ووحدتي توليد skl بقدرة ألف كيلو فولت ومحولات رفع 15000 كيلو فولت وكذا وحدتي توليدMTU قدرة 1000 كيلو فولت، ووحدتي توليد MTU بقدرة ألف كيلو فولت بالإضافة إلى قطع الغيار ومبنى المحطة والتحكم.

وأشار التقرير إلى أن طيران العدوان استهدف محطة توليد ميدي والتي تحتوي على وحدتي توليد كتربلر بقدرة ألف كيلو فولت ووحدتي توليد كومنز 850 كيلو فولت ومحولات رفع 1500 كيلو فولت، بلغت الخسائر المادية الأولية لها اثنين مليون دولار.

واعتبر وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي، ما تسبب به العدوان خلال ألف يوم من العدوان على اليمن من خسائر في قطاع الكهرباء، جزء من الأضرار التي طالت البنية التحتية في كافة قطاعات ومؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن استهداف العدوان الممنهج للبنية التحتية ومنشآت ومؤسسات الكهرباء، ضاعف من معاناة موظفي الكهرباء الذين انقطعت رواتبهم جراء خروج محطات التوليد عن الخدمة فضلا عن الحصار المفروض على البلاد منذ نحو ثلاثة أعوام.

سبأ
  المزيد من (محلي)
محافظ إب يناقش مع وجهاء مديرية المشنة ترتيبات المشاركة في المولد النبوي
الحراك الجنوبي يرحب بمبادرة رئيس الثورية العليا من أجل السلام
فعاليات بمدارس أرحب في محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي
القائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقد ساحة الاحتفال بالمولد النبوي
فعالية بمجمع الزهراء في شبام كوكبان بمناسبة المولد النبوي الشريف
القائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقد الجرحى بالمستشفى العسكري
أمسية ثقافية في بيت الفقيه بالحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
الهيئة العامة للزكاة تدفع أكثر من 200 مليون ريال للإفراج عن 50 سجيناً معسراً
وزيرا الإعلام والخدمة المدنية يطلعان على تجهيزات الاحتفال بميدان السبعين
قائد الثورة يدعو الشعب اليمني للحضور المشرف والكبير بفعاليات المولد النبوي غدا

العدوان السعودي على اليمن
إصابة أربعة مواطنين إثر استهداف طيران العدوان سيارة بالحديدة
[19/نوفمبر/2018]
غارتان لطيران العدوان على مديرية مستبأ في حجة
[19/نوفمبر/2018]
العدوان يواصل غاراته الإجرامية وقصفه المدفعي على محافظتي الحديدة وصعدة
[19/نوفمبر/2018]
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
[18/نوفمبر/2018]
طيران العدوان يجدد استهدافه لمديرية سحار في صعدة
[18/نوفمبر/2018]