ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 18 - يوليو - 2018 الساعة 11:34:27ص
مقتل وجرح عدد من المرتزقة في غارات لسلاح الجو المسير وعمليات عسكرية
لقي عدد من مرتزقة جيش العدو السعودي مصرعهم وأصيب آخرون في غارات لسلاح الجو المسير وعمليات هجومية وكسر زحوفات وقصف صاروخي ومدفعي على مواقعهم وتجمعاتهم خلال الـ24 ساعة الماضية .
الاحتلال يقر قانونا لسلب اراضي الفلسطينيين في الضفة و يهدم 6 منازل في الضفة واراضي الـ 48
صادق "الكنيست" الاسرائيلي مساء امس الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة على اقتراح قانون بادرت إليه وزيرة القضاء الاسرائيلية، أييليت شاكيد، يجيز للاحتلال الاسرائيلي امكانية مصادرة أي أرض في الضفة الغربية والقدس ..
أسعار النفط تنخفض وسط قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية
هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعدما ذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت الأسبوع الماضي، متحدية توقعات بانخفاضها بشدة.
وهبي الخزري إلى سانت اتيان الفرنسي
أعلن نادي سانت اتيان الفرنسي لكرة القدم أن المهاجم الدولي التونسي وهبي الخزري انتقل إلى صفوفه بموجب عقد لمدة أربعة أعوام.
آخر الأخبار:
ترمب يعترف بتدخل الروس في الانتخابات الرئاسية لعام 2016
الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية واندلاع مواجهات في رام الله
أكثر من 150 مستوطنا يقتحمون المسجد الاقصى
استشهاد وإصابة 12 مواطناً في ثلاث محافظات
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
ناطق الحكومة: استهداف تحالف العدوان لمطار صنعاء الدولي عمل إجرامي مدان
[14/نوفمبر/2017]
صنعاء - سبأ :

أكد الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ الوطني احمد حامد أن استهدف تحالف العدوان على اليمن مطار صنعاء الدولي بغارة اليوم يعد عملاً إجرامياً مدان وانتهاك لكافة المواثيق الدولية والإنسانية واتفاقية شيكاغو للطيران.

وأشار الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الهدف الرئيسي من هذا القصف هو تضييق الحصار على أبناء الشعب اليمني ومنع وصول المساعدات الإنسانية والدواء خاصة دواء مرضى الفشل الكوي والأمراض المستعصية مما يؤدي إلى مضاعفة حالات الوفيات التي يتسبب فيها إغلاق المطار بشكل يومي.

كما أكد أن هذه الجريمة تأتي في توقيت يتعرض فيه النظام السعودي وتحالف العدوان على اليمن لضغوط دولية بشأن إعادة فتح المطار.

ولفت إلى أن هذا الاستهداف يأتي ضمن محاولات التحالف لإظهار أن مطار صنعاء الدولي خارج الجاهزية الفنية وفي حالة لا تسمح بإعادة تشغيل الرحلات عبره وهو الأمر الذي يعد تحدي سافر للهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والتي أكدت بأن استمرار الحصار على الشعب اليمني سيؤدي إلى أكبر مجاعة في العالم.

وقال حامد" إن المطار مغلق منذ وقت طويل بتعنت سعودي إماراتي والجهة الوحيدة المستفيدة من خدمات المطار كانت الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية، وان قصف التجهيزات الملاحية في المطار بغارات جوية يستهدف في المقام الأول المساعدات الإنسانية لهذه المنظمات لزيادة معاناة الشعب اليمني كما انه يحول دول دخول المنظمات الدولية إلى العاصمة صنعاء للاطلاع على حجم الجرائم والانتهاكات والدمار الذي يتعرض له اليمن دولة وإنساناً من قبل هذا التحالف الغاشم في محاولة لكتم الحقائق وتغييب المشهد الوحشي لجرائم العدوان الذي ادمن قتل أطفال ونساء اليمن".

وحمل حامد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن رفع الحصار على الشعب اليمني وإيقاف سياسية التجويع الممنهج الذي تقوم به دول تحالف العدوان بعد أن فشلت كامل خياراتها العسكرية والاقتصادية والسياسية أمام صمود أسطوري لأبناء الشعب .

كما أكد أن مرور هذه الحادثة دون إدانة دولية وتحقيق شفاف سيمثل ضربة قاصمة لمصداقية الأمم المتحدة في اليمن والمنطقة واعتبارها شريك رئيسي في الحصار على الشعب اليمني كونها كانت ومازالت تتغاضى عن الجرائم الفظيعة التي ترتكب بحق أبناء الشعب اليمني سواء بالقصف المباشر او بالحصار والتجويع .

سبـأ
  المزيد من (محلي)
مقتل وجرح عدد من المرتزقة في غارات لسلاح الجو المسير وعمليات عسكرية
استشهاد وإصابة 12 مواطناً في ثلاث محافظات
مدير هيئة تنسيق الشئون الإنسانية يلتقي المساعد التقني بمشروع المساعدات في الاتحاد الأوروبي
مناقشة سبل توسيع التغطية التأمينية
قنص سبعة من مرتزقة العدوان في صرواح بمحافظة مأرب
مناقشة سبل معالجة الصعوبات التي تواجه المؤمن عليهم
طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات
نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات يفتتح جامعة الجوف (مكتمل )
مصرع وإصابة عشرات المرتزقة بغارات سلاح الجو المسير في معسكر اللبنات بالجوف
كلية الإعلام بجامعة صنعاء تحتفل بتخرج الدفعة 24

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة 12 مواطناً في ثلاث محافظات
[18/يوليو/2018]
طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات
[17/يوليو/2018]
طيران العدوان يشن سبع غارات على وادي ورور بمنطقة شوابة بعمران
[17/يوليو/2018]
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين إثر غارات لطيران العدوان بالحديدة
[17/يوليو/2018]
استشهاد مواطن إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي بصعدة
[17/يوليو/2018]