ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 18 - سبتمبر - 2018 الساعة 11:58:07م
مصدر عسكري ينفي الأخبار التي يروج لها العدوان عن وصوله إلى كيلو 10 وكيلو 16 بالحديدة
أكد مصدر عسكري أنه لا صحة للأخبار التي تروج لها قوى العدوان ومرتزقتها عن وصولها إلى كيلو 10 وكيلو 16 في محافظة الحديدة .
إستشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين في اعتداءات جديدة لجيش الاحتلال بالضفة الغربية وغزة
إستشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين صباح اليوم الثلاثاء في اعتداءات جديدة لجيش الاحتلال الاسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة وجنوب قطاع غزة.
تواصل اجتماعات اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس الشورى
واصلت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس .
البرتغالي رونالدو يفتتح ماكينة أهدافه مع يوفنتوس ويقوده للعلامة الكاملة بالدوري الإيطالي
أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو معاناته من سوء الحظ منذ انطلاق بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم وافتتح مسيرته التهديفية في المسابقة بعدما سجل هدفين قاد بهما فريقه يوفنتوس للفوز 2 / 1 على ضيفه ساسولو الليلة الماضية في المرحلة الرابعة للبط
آخر الأخبار:
مصرع وإصابة سبعة مرتزقة بقصف مدفعي في المخدرة بمأرب
اجتماع لمجلس القضاء الأعلى
وقفة لموظفي مكتب الصحة بالحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة
مؤسسة كل البنات بأمانة العاصمة تختتم برنامج التعزيز المؤسسي للشركاء
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
التربية تعقد مؤتمر صحفي تحت شعار ''التعليم أولوية وطنية ومسؤولية مجتمعية''
[12/أكتوبر/2017] صنعاء - سبأ:
عقدت وزارة التربية والتعليم اليوم بصنعاء مؤتمرا صحفيا تحت شعار "التعليم أولوية وطنية ومسؤولية مجتمعية".

وفي المؤتمر الذي حضره وكيل الوزارة المساعد فؤاد الشامي، أكد وكيل الوزارة قطاع المناهج والتوجيه المساعد محمد طاهر أنعم حرص القيادة السياسية والحكومة على معالجة تحديات العملية التعليمية.

واستعرض جهود الوزارة لمعالجة الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية وإنجاح العام الدراسي بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال وضع معالجات آنية تتمثل في صرف نصف راتب وبطاقة سلعية بالنصف الآخر مع إنطلاق العام الدراسي وحلول مستقبلية تتمثل في إنشاء صندوق دعم التعليم.

وتطرق الوكيل أنعم إلى سعي الوزارة بالتنسيق مع الخدمة المدنية لتصحيح كشف الراتب بما يكفل تخفيف الأعباء المالية. مبينا أن قوام الكادر التربوي يتجاوز 300 ألف موظف براتب شهري أكثر من 25 مليار ريال شهريا بما يضمن الحصول على قوام القوة العاملة الفاعلة في الميدان التربوي.

وثمن صمود التربويين في مواجهة العدوان وحصاره الجائر والذين أنجزوا عامين دراسيين تحت القصف والحصار وعاما دراسيا كاملا بدون رواتب جراء نقل البنك المركزي وما ترتب عليه من آثار سلبية على الإقتصاد الوطني.

فيما أشار أمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور أحمد الرباعي إلى الأضرار التي لحقت بقطاع التعليم جراء إستهداف العدوان للمنشآت التعليمية والتي تجاوزت تكلفتها 300 مليون دولار .

وذكر أن العدوان إستهدف ألفين و531 مدرسة فضلا عن إستهداف 75 مكتب ومركز تعليمي ما أدى إلى حرمان أكثر من مليون ونصف طالبا وطالبة من حقهم في التعليم بتلك المدارس.

بدوره استعرض وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب زياد الرفيق جهود السلطة المحلية بالأمانة لمعالجة تحديات العملية التعليمية وحشد الجهود لإيجاد حلول بما يسهم في توفير رواتب المعلمين .

ونوه بجهود المعلمين في تجاوز الظروف الاستثنائية الصعبة التي أفرزها إستمرار العدوان وحصاره الجائر على البلاد.

في حين كذب مدير عام المناهج بوزارة التربية ضيف الله الدريب الإدعاءات التي تروج لها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول تغيير المناهج الدراسية.. مفندا تلك الإدعاءات بالدلائل والبراهين القاطعة من خلال استعراضه طبعات الكتاب المدرسي القديم والحديث.

وبين أن لجنة مراجعة وتصويب المنهج الدراسي التي تمارس عملها منذ يونيو 2015م بقوامها المعتمد من أكاديميين وباحثين ومختصين تقوم بمهام مهنية بحتة في التدقيق والتصويب العلمي وفقا للمتغيرات المعرفية والتصحيح اللغوي للأخطاء وإبعاد كلما من شأنه إثارة الكراهية.

كما استعرض مدير عام الإختبارات صالح الوادعي نتيجة إمتحانات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 2016- 2017م بنسبة نجاح 64ر93 بالمائة.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإختبارات الشهادة الأساسية بلغ 256 ألف و256 طالبا وطالبة حضر الإختبار 242 ألف 552 طالبا وطالبة، فيما تغيب عن الإختبار 13 ألف و 704 طلاب وطالبات نجح في الإختبار 227 ألف و117 طالبا وطالبة، في حين رسب في الإختبار 15 ألف و 435 طالبا وطالبة .

وأكد المؤتمر الصحفي أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية بما يضمن إنجاح العملية التعليمية بإعتبارها ركيزة بناء الشعوب وتطورها وعدم الإنجرار وراء الأكاذيب الباطلة التي يروج لها البعض في إطار الحملة الإعلامية المسعورة التي تستهدف التعليم.
سبأ
  المزيد من (محلي)
مصرع وإصابة سبعة مرتزقة بقصف مدفعي في المخدرة بمأرب
اجتماع لمجلس القضاء الأعلى
وقفة لموظفي مكتب الصحة بالحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة
مؤسسة كل البنات بأمانة العاصمة تختتم برنامج التعزيز المؤسسي للشركاء
الصاروخية تستهدف تجمعات المرتزقة بحريب نهم غرب مأرب
مناقشة الآداء الخدمي وجهود التحشيد في مديرية عتمة بذمار
قحيم وهندي يدشنا العمل بمراكز تسليم كروت السلال الغذائية بمديرية الحوك
ندوة بالحديدة في ذكرى إستشهاد الإمام الحسين وثورة 21 سبتمبر
تدشين حملة التعبئة العامة بمربع عاهم محافظة حجة
محافظ صنعاء يتفقد فرع شركة النفط

العدوان السعودي على اليمن
العدوان يستهدف منازل ومزارع المواطنين في رازح وباقم بصعدة
[18/سبتمبر/2018]
استشهاد مواطنين اثنين بغارات العدوان على الدريهمي بالحديدة
[18/سبتمبر/2018]
استشهاد 18 صياد إثر استهداف بوارج العدوان لقاربهم في عرض البحر
[18/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية على المحافظات
[18/سبتمبر/2018]
العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعدة
[17/سبتمبر/2018]