ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 19 - سبتمبر - 2017 الساعة 11:19:39م
نص كلمة الرئيس الصماد خلال لقائه مجلس التلاحم القبلي
ألقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى كلمة خلال لقائه اليوم مجلس التلاحم القبلي فيما يلي نصها:
المحكمة الاتحادية العليا العراقية تأمر بتعليق إستفتاء إستقلال إقليم كردستان العراق
أمرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق اليوم الاثنين بتعليق الاستفتاء المرتقب بشأن استقلال إقليم كردستان العراق .. مؤكدة أن قرار الاستفتاء غير دستوري.
منطقة اليورو تسجل معدل تضخم 1.5بالمائة في أغسطس الماضي
ارتفع معدل التضخم الرئيسي في منطقة اليورو في أربعة أشهر خلال أغسطس الماضي.
مدرب منتخب الناشئين: جئنا للمنافسة على التأهل لنهائيات كأس آسيا
أكد مدير الجهاز الفني للمنتخب الوطني لناشئي كرة القدم، المدرب السوري محمد ختام أن المنتخب يشارك في تصفيات كأس آسيا تحت 16 عاماً بهدف المنافسة على التأهل للنهائيات.
آخر الأخبار:
مناقشة آليات إعادة مقرات وورش صيانة المقاعد والأثاث المدرسي
دورة حول تقديم الاستجابة السريعة بالحديدة
إتحاد نقابات عُمال وموظفي العاصمة يدعو للمشاركة الفاعلة بأعياد الثورة
جمعان يدعو سكان العاصمة صنعاء للمشاركة في الاحتفالات بأعياد الثورة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
وكيل وزارة الشباب يناقش أنشطة اتحاد كرة السلة للفترة القادمة
[13/سبتمبر/2017]
صنعاء - سبأ:
 ناقش وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبدالرحمن الحسني اليوم مع رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني واللجنة الفنية بالاتحاد، أنشطة اللعبة المزمع إقامتها خلال الفترة القادمة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره القائمان بأعمال مدير عام الاتحادات وائل القرشي ومدير عام النشاط الرياضي عصام دريبان، إلى الصعوبات التي تواجه إعادة تفعيل أنشطة كرة السلة والسبل الكفيلة لتجاوزها بما يسهم في إنجاح الفعاليات والأنشطة المستقبلية.

واتفق المجتمعون على تفعيل نشاط الاتحاد بعدما توقف خلال الفترة الماضية بسبب الأوضاع العصيبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار والمشاكل التي واجهها الاتحاد، على أن يتم رفع التصورات النهائية بأنشطة كرة السلة إلى قطاع الرياضة خلال اليومين القادمين.

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة حرص الوزارة على تفعيل كافة اتحادات الألعاب الرياضية خصوصاً التي تحظى بقاعدة وشعبية واسعة .. مشدداً على ضرورة معالجة الاختلالات والمضي في الطريق السليم.

وأشار إلى أن الوزارة تدعم مختلف الأنشطة الرياضية بما في ذلك الأنشطة والفعاليات الرياضية التي ستقام خلال الأيام القادمة بمناسبة أعياد الثورة اليمنية .. مؤكداً أن الوزارة تعمل على معالجة الإشكاليات التي تواجه كافة الاتحادات ومساعدتها على الإيفاء بالتزاماتها.

وحث الوكيل الحسني الاتحاد العام لكرة السلة ومنتسبي اللعبة على تجاوز الخلافات والإشكاليات السابقة والعمل بروح الفريق الواحد لإعادة تفعيل وتنشيط اللعبة باعتبارها من الألعاب المهمة والرئيسية في اليمن .. مشيراً إلى أهمية منح أبناء اللعبة الأولوية في العمل واستيعاب جميع منتسبيها بهدف الاستفادة من خبراتهم والوصول للنجاح المرجو.

واستعرض ما يمر به قطاع الرياضة من تغييرات تهدف إلى تفعيل العمل الرياضي سواء في الاتحادات أو الأندية.. مبيناً أن الوزارة تعطي أولوية لتفعيل النشاط الرياضي الداخلي، فيما تقتصر المشاركات الخارجية على البطولات والمحافل الضرورية نظراً للضائقة المالية التي تمر بها البلاد حالياً.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني أن مجلس الإدارة أعاد ترتيب أوضاع الاتحاد الداخلية وتشكيل لجانه العاملة بغية تفعيل أنشطة اللعبة خلال الفترة القادمة.. لافتاً إلى أن المشاكل التي مر بها الاتحاد خلال الفترة الماضية كانت سبباً رئيسياً وراء توقف أنشطة الاتحاد.

وأشار إلى أن اللجنة الفنية للاتحاد أقرت مجموعة أنشطة وفعاليات لتنفيذها خلال ماتبقى من الموسم الرياضي للعام الجاري .. مشيداً بالتعاون البنّاء من قيادة وزارة الشباب والرياضة وقطاع الرياضة بالوزارة بهدف إعادة تفعيل أنشطة كرة السلة في اليمن.


وأوضح الهمداني أن الاتحاد يعتمد بشكل كلي على كوادره في تنظيم مسابقاته وفعالياته في مختلف المحافظات التي ستشهد أنشطة خلال الفترة القادمة.

وكانت اللجنة الفنية للاتحاد العام لكرة السلة المشكلة مؤخراً بقرار مجلس إدارة الاتحاد، عقدت أول اجتماع لها اليوم بمركز تدريب وتأهيل القيادات الشبابية والرياضية التابع لوزارة الشباب والرياضة.

وفي الاجتماع أكد رئيس الاتحاد عبدالستار الهمداني أن مجلس الإدارة منح ثقته للجنة الفنية المشكلة من لجان المسابقات والحكام والمنتخبات والإعلام التابعة للاتحاد، وذلك من أجل إعداد خطط لتفعيل أنشطة كرة السلة في الوطن وتنفيذها.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يقف بقوة إلى جانب إنجاح مشاريع ومهام اللجنة الفنية في تسيير أنشطة اللعبة في مختلف المحافظات بهدف عودة كرة السلة إلى مسارها الطبيعي خلال المرحلة القادمة.

وأقرت اللجنة الفنية إقامة عدد من الأنشطة لتنفيذها خلال ما تبقى من الموسم الرياضي للعام الجاري 2017، تبدأ بدورة إنعاشية لحكام كرة السلة وإقامة بطولة إنعاشية مفتوحة للعبة بطريقة (3×3) في أمانة العاصمة.

كما أقرت إقامة بطولة تنشيطية لأندية الجمهورية بحيث تقام على تجمعين أحدهما في صنعاء ويضم أندية أمانة العاصمة، ومحافظات إب، تعز، والحديدة، والآخر في حضرموت ويضم أندية حضرموت الوادي والساحل وعدن، بالإضافة إلى إقرار مشاركة فريق أهلي صنعاء في بطولة الأندية العربية المقرر إقامتها في المغرب خلال نوفمبر القادم.

وأشاد الاجتماع بتعاون قيادة وزارة الشباب والرياضة وقطاع الرياضة في سبيل إنجاح الجهود الرامية لإعادة تنشيط وتفعيل كرة السلة في مختلف أرجاء اليمن.



سبأ
  المزيد من (رياضة)
مدرب منتخب الناشئين: جئنا للمنافسة على التأهل لنهائيات كأس آسيا
المنتخب الوطني للناشئين يستهل تصفيات كأس آسيا بمواجهة مضيفه القطري
زيدان يجدد عقده مع ريال مدريد الأسباني لكرة القدم
أهلي صنعاء ينظم محاضرة حول التعديلات الخاصة بقانون كرة القدم
أندرلخت بطل بلجيكا يستغني عن خدمات مدربه السويسري رينيه فايلر
رونالدو يعود لريال مدريد للضغط على برشلونة المتصدر
اختتام بطولة محافظة حجة لفئتي العمومي والناشئين لكرة الطاولة
ريال مدريد يصل لرقم قياسي تاريخي صمد 54 عاما بعد فوزه على سوسيداد 1/3
باريس سان جيرمان يتغلب على ليون في قمة الدوري الفرنسي
فوز البريطاني هاميلتون بسباق جائزة سنغافورة الكبرى بعد خروج فيتل من السباق

العدوان السعودي على اليمن
إستشهاد أربعة مواطنين بغارة لطيران العدوان على بمديرية كشر بحجة
[19/سبتمبر/2017]
قصف جوي وصاروخي لطيران العدوان على مناطق بجيزان وصعدة
[19/سبتمبر/2017]
مؤسسة حيدرة تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب باليمن
[19/سبتمبر/2017]
طيران العدوان يواصل استهداف المواطنين والجسور ومحطات الوقود
[19/سبتمبر/2017]
استشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين بغارات على حجة
[19/سبتمبر/2017]