ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 23 - مايو - 2018 الساعة 11:23:08م
الرئيس المشاط يهنئ رئيس فنزويلا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى،  برقية تهنئة إلى رئيس دولة فنزويلا الصديقة نيكولاس مادورو، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، جاء فيها :-
الرئيس الفنزويلي يعلن عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي لإتهامه بالتخابر
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الثلاثاء عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي في فنزويلا تود روبينسون .. متهماً إياه بـ "التخابر" ضد حكومة البلاد.
أسعار النفط ترتفع وبرنت يقترب من 80 دولارا بفعل مخاوف الإمدادات
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء واقترب خام القياس العالمي مزيج برنت من 80 دولارا للبرميل بفعل مخاوف من مزيد من الانخفاض في إنتاج فنزويلا من الخام بعد انتخابات رئاسية مثيرة للجدل واحتمال فرض عقوبات أمريكية على البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترو
الصيفي ومايو يفوزان على آزال والعروبة بدورة ألعاب الشهيد عبد الغني
أثخن فريق الشهيد الصيفي شباك منافسه شباب آزال بتسعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي أهلي صنعاء في افتتاح الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لدورة ألعاب الشهيد عبد العزيز عبد الغني.
آخر الأخبار:
الايطالي كارلو أنشيلوتي مدربا لنادي نابولي
اجتماع بتعز يناقش الأوضاع الصحية بمديرية خدير
كوبا تعرض وضع إمكاناتها الصحية تحت تصرف منظمة الصحة العالمية
كتلة الصحة تناقش المواضيع المتصلة بالقطاع الصحي ومكافحة الأوبئة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزارة حقوق الإنسان: كلمة السفير السعودي تهرب واضح من المساءلة القانونية
[13/سبتمبر/2017] صنعاء - سبأ:
أكدت وزارة حقوق الإنسان أن ما جاء في كلمة سفير السعودية في اجتماع مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ36، تهرب واضح من المساءلة القانونية أمام المجتمع الدولي.

كما أكدت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن كلمة السفير السعودي التي أشار فيها إلى أن أغلب الضحايا الذين صرحت بهم المفوضية السامية لحقوق الإنسان هم جنود لما سماهم بالمليشيات الانقلابية بزي مدني، ليس لها أساس من الصحة وتدل على التهرب من المساءلة القانونية.

وطالبت الوزارة ممثلي الأمم المتحدة والمفوضية السامية وكل المنظمات الدولية العاملة في اليمن وأعضاء مجلس حقوق الإنسان ومنظمات حقوق الإنسان بالنزول الميداني إلى أماكن الجرائم والانتهاكات لمعرفة الحقائق والاطلاع عن قرب بما تقوم به دول تحالف العدوان بقيادة السعودية من جرائم بحق الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وتساءلت " هل من المعقول بأن أطفالاً تتراوح أعمارهم بين الشهر والسبع سنوات من الذين سقطوا شهداء تحت أنقاض منازلهم هم جنود بزي مدني يحملون الأسلحة ويحاربون أمام دول تحالف العدوان ويحق لها استهدافهم بمختلف الأسلحة المحرمة التي لا تتناسب مع أسلحة أولئك الجنود كما ادعى السفير، والذي يعد في نظر القانون الدولي الإنساني انتهاكاً صارخاً لمبدأ التناسب والضرورة العسكرية والتمييز بين الأهداف العسكرية والأهداف المدنية".

 كما أكد البيان أن ما جاء في تصريحات المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن منصور المنصور يشير إلى مدى الاستهتار بالأطفال والنساء والمسنين الضحايا  والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية التي قامت بعملية رصد وتوثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.

ولفت إلى أن تلك التصريحات تدل أيضاً على السعي الحثيث لتغطية جرائم دول التحالف وقلب الحقائق ووضع الجلاد محل الضحية بأسلوب فج وممجوج، والسعي إلى إفلات ممثلي دول التحالف من العقاب.

وقالت الوزارة " إذا كانت تصريحات المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن صحيحة فلماذا لم يحث المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق والتأكد من صحة أقواله والتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات دون استثناء وإظهار الحقائق للمجتمع الدولي الذي سيقرر صحة ما جاء في التصريحات أو تكذيبها" .

 وجددت الوزارة مطالبتها للأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان بسرعة النهوض من غفلتهم وسباتهم الذي طال كثيرا وتأثرت بسببه كل قواعدها وأحكامها التي صيغت لحماية الإنسان وصون حقوقه الأساسية.

وحث البيان المجتمع الدولي على الإسراع بوقف كافة أشكال العدوان الممنهج على اليمن وشعبه وكل مقدراته الحضارية والاقتصادية والثقافية.

وأكدت وزارة حقوق الإنسان ضرورة إنفاذ مطالبها المتكررة بتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في كل المجازر التي ارتكبتها دول العدوان وماتزال ترتكبها على مرأى ومسمع العالم.
سبأ
  المزيد من (محلي)
اجتماع بتعز يناقش الأوضاع الصحية بمديرية خدير
كتلة الصحة تناقش المواضيع المتصلة بالقطاع الصحي ومكافحة الأوبئة
طيران العدوان يشن غارة على مديرية الحالي بالحديدة
محافظ تعز يتفقد المرابطين في جبهة حمالة والشريجة
أمين العاصمة يتفقد نشاط عدد من الأفران والمطابخ الخيرية في شعوب
أمسية بمديرية الرجم بالمحويت تناقش الأوضاع الخدمية ورفد الجبهات
مكتب أوقاف محافظة إب يدشن مطبخ خيري رمضاني
اجتماع بصنعاء يناقش سير أداء مكتب أشغال بني حشيش
تدشين توزيع ٢٠٠ سلة غذائية في مديرية الصافية بأمانة العاصمة
رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء لوزير الخارجية في وفاة والدته

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على مديرية الحالي بالحديدة
[23/مايو/2018]
استشهاد وإصابة تسعة مواطنين إثر غارة لطيران العدوان بالحديدة
[23/مايو/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على سحار وقصف صاروخي يستهدف مديرية منبه بصعدة
[23/مايو/2018]
العدوان يواصل تدمير منازل وسيارات المواطنين في صعدة والحديدة
[23/مايو/2018]
العدوان السعودي يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على صعدة
[23/مايو/2018]