ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 27 - مايو - 2018 الساعة 12:13:19ص
مصدر بالخارجية يدين استمرار انتهاكات العدوان وتدميره لمقدرات الشعب اليمني
أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية جريمة استهداف طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي لأحد مرافق شركة النفط بأمانة العاصمة، قبيل أذان مغرب أمس بدقائق والذي راح ضحيتها أربعة شهداء و11 جريحا.
زعيما الكوريتين الشمالية والجنوبية يلتقيان في قمة مفاجئة في منطقة حدودية
لتقى زعيما الكوريتين الشمالية والجنوبية اليوم السبت في قمة مفاجئة في المنطقة منزوعة السلاح بين البلدين، في لقاء هو الثاني من نوعه بين الرئيسين الكوري الجنوبي مون جاي إن والشمالي كيم جونغ أون.
وزير الطاقة الروسي : من الممكن خفض إمدادات النفط إلى مستويات 2016م
أكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم السبت امكانية أن يعيد المشاركون في الاتفاق العالمي لخفض إمدادات النفط مستويات إنتاجهم إلى ما كانت عليه في أكتوبر /تشرين الأول 2016م.
الأمازون يحجز بطاقة التأهل لربع نهائي دورة الشهيد عبد الغني
حجز فريق شاهي الأمازون مقعده في ربع نهائي دورة ألعاب الشهيد عبد العزيز عبد الغني لكرة القدم والتي ينظمها النادي الأهلي بصنعاء بدعم مجموعة الحاج علي الحباري وأولاده الصناعية والتجارية.
آخر الأخبار:
محافظ ذمار يتفقد مستوى الخدمات بمستشفى ضوران الريفي
أكثر من 941 مليون دولار خسائر مؤسسة موانئ البحر الأحمر جراء العدوان
محافظ ذمار يتفقد سير العمل بمكتب الواجبات وإدارة أمن مديرية ضوران
فلسطين : الولايات المتحدة وغواتيمالا وباراغواي زدت الإحتلال جرأة في إستيطانه
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
إجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لمناقشة التحضيرات لتدشين حملة توزيع الإغاثة الطبية لمكافحة الكوليرا
[16/يوليو/2017] صنعاء - سبأ :

ناقش إجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية الدكتور حسين مقبولي، تحضيرات لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية، لتدشين حملة توزيع الإغاثة الطبية لمكافحة الكوليرا المزمع تنفيذها الأربعاء المقبل في أمانة العاصمة ومحافظتي الحديدة وحجة كمرحلة أولى .

وتطرق الإجتماع الذي ضم لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية إلى إستعدادات اللجنة لتنفيذ الحملة تحت شعار " يداً بيد لمواجهة وباء الكوليرا .. وطننا مسئوليتنا جميعاً " لدعم الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا في إطار الجهود الجماعية والمجتمعية المكملة لجهود الحكومة التي تواجه نقصا حادا في مواد الإغاثة الطبية والإنسانية.

وفي الإجتماع أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية رئيس لجنة الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، أن الحملة الإغاثية التي تنفذها لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية تأتي نتاجاً للشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص للمساهمة في الحد من إنتشار الكوليرا.

وأشار إلى ضرورة الشراكة بين القطاع الخاص والجهات الرسمية لتنفيذ الحملة وخاصة في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، ما يجعل منها بادرة أمل للقضاء على وباء الكوليرا.

فيما أوضح منسق اللجنة والمدير التنفيذي لجمعية الصرافين اليمنيين أحمد العودي أن لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية شكلت في إطار خطة الإستجابة الإنسانية لنداء الإستغاثة الذي وجهته الحكومة برعاية نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية رئيس لجنة الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة ووزارتي الصحة والمياه والبيئة لمواجهة الكوليرا .

وبين أن اللجنة منذ تأسيسها مضت في التنسيق مع الجهات المعنية على المستويين المحلي والدولي ومنظمات الإغاثة لتسيير وتنسيق جهود الإغاثة الطبية والإنسانية والتي توجت بتوفير دفعات من تلك المتطلبات الأساسية والعاجلة.

وأشار العودي إلى أن اللجنة تعنى بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في مجال الإغاثة لإنجاح حملة مكافحة الكوليرا وضمان إستمرارية وفعالية أعمال الإغاثة التي تمثل أبرز الأهداف التي أنشئت من أجلها لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية.

بدوره أشار عضو اللجنة محمد عبدالصمد إلى ما تقوم به اللجنة من جمع للمساعدات المالية من كافة القطاعات المصرفية والمؤسسات والشركات .

ولفت إلى أنه تم تخصيص بنك اليمن الدولي لإستقبال اللجنة للدعم والمساندات من كافة الجهات والقطاعات الإقتصادية والمصرفية الفاعلة والتي تكرس لدعم جهود الإغاثة والمتابعة المالية والمراجعة إضافة إلى تشكيل لجان عمل تنفيذية منها لجنة المالية والمشتريات ولجنة الاتصال والتنسيق ولجنة المتابعة والإشراف الميداني.

من جانبه أكد رئيس نقابة مستوردي النفط عبدالله الحثيلي أن النقابة ومنتسبيها ستسخر إمكاناتها وكوادرها في سبيل إنجاح جهود إغاثة لجنة القطاع الخاص التي تعتبر لفتة إنسانية ومسؤولية مجتمعية .

كما أكد ضرورة تضافر الجهود في هذا الجانب من أجل تسهيل توفير المشتقات النفطية لأنشطة الإغاثة التابعة للجنة القطاع الخاص.

من جهته أوضح عضو اللجنة حسين المطيعي ما تقوم به اللجنة من متابعة تنفيذ كافة الانشطة والأعمال الميدانية المتعلقة بتوزيع وتسليم الإغاثة الطبية وتقييم انتظام سير العمل والتزام الشركاء بمهامهم.

وذكر أن المرحلة الأولى من الإغاثة ستنفذ في أمانة العاصمة والحديدة وحجة كونهما الأكثر احتياجا في ظل ارتفاع معدلات الفقر وسوء التغذية لا سيما مع انتشار الأوبئة.

يذكر أن لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية لدعم الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا هي ائتلاف مجتمعي ممثل عن النقابات والاتحادات والجمعيات التي تمثل القطاع الاقتصادي والمصرفي بهدف تقديم جهود الإغاثة في القضاء على الأوبئة التي انتشرت مؤخرا وفي مقدمتها الكوليرا.
سبأ
  المزيد من (محلي)
مصدر بالخارجية يدين استمرار انتهاكات العدوان وتدميره لمقدرات الشعب اليمني
محافظ ذمار يتفقد مستوى الخدمات بمستشفى ضوران الريفي
أكثر من 941 مليون دولار خسائر مؤسسة موانئ البحر الأحمر جراء العدوان
محافظ ذمار يتفقد سير العمل بمكتب الواجبات وإدارة أمن مديرية ضوران
وزارة حقوق الإنسان تدين استهداف العدوان لمحطة شركة النفط
طيران العدوان يواصل شن غاراته على المواطنين بمحافظة صعدة
استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل بقصف سعودي على مديرية غمر بصعدة
تدشين برنامج ميدان الموهبة لرياضة المضرب بأمانة العاصمة
مصرع عدد من مرتزقة الجيش السعودي بقصف مدفعي وعمليات قنص بنجران وجيزان
نائب رئيس الوزراء يفتتح المعرض الدائم للأسر المنتجة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يواصل شن غاراته على المواطنين بمحافظة صعدة
[26/مايو/2018]
استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل بقصف سعودي على مديرية غمر بصعدة
[26/مايو/2018]
طيران العدوان يشن خمس غارات على حجة
[26/مايو/2018]
استشهاد وإصابة 15 مواطنا إثر غارتين استهدفتا محطة شركة النفط بالعاصمة صنعاء
[26/مايو/2018]
طيران العدوان يشن ثمان غارات على شبكة الاتصالات بالحديدة
[26/مايو/2018]