ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 18 - يناير - 2018 الساعة 12:39:11ص
رئيس مجلس النواب يرأس لقاءاً برلمانياً موسعاً
عقد بمجلس النواب اليوم لقاءاً برلمانياً موسعاً برئاسة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، ضم أعضاء هيئة رئاسة المجلس ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة ورؤساء الكتل البرلمانية في المجلس والمحافظات.
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا و إصابات خلال مواجهات مع المستوطنين ببلدة عزون
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء 15 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة بعد عملية دهم وتفتيش واسعة.
ارتفاع أسعار الذهب بفضل تراجع الدولار
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لتظل قرب أعلى مستوياتها في 4 أشهر الذي لامسته في الجلسة السابقة مدعومة بتراجع الدولار إلى أدنى سعر فيما يقرب من 3 سنوات.
حجر والشامي يتوجان بلقب البطولة الموسمية للسنوكر
توج اللاعب عبد الكريم أحمد حجر بلقب البطولة الموسمية للسنوكر لفئة الرواد التي نظمها نادي هاواي على مدى خمسة أيام.
آخر الأخبار:
إصابة مواطنين اثنين بغارتين استهدفتا شاحنة مواد إيوائية بالجوف
مصرع 20 مرتزقاً بعملية عسكرية على مواقعهم في المهاشمة بالجوف
مناقشة آلية عمل لجنة استقبال ملفات قضايا الفساد بإب
استهداف تجمعات المرتزقة في الضباب بتعز
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
إجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لمناقشة التحضيرات لتدشين حملة توزيع الإغاثة الطبية لمكافحة الكوليرا
[16/يوليو/2017] صنعاء - سبأ :

ناقش إجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية الدكتور حسين مقبولي، تحضيرات لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية، لتدشين حملة توزيع الإغاثة الطبية لمكافحة الكوليرا المزمع تنفيذها الأربعاء المقبل في أمانة العاصمة ومحافظتي الحديدة وحجة كمرحلة أولى .

وتطرق الإجتماع الذي ضم لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية إلى إستعدادات اللجنة لتنفيذ الحملة تحت شعار " يداً بيد لمواجهة وباء الكوليرا .. وطننا مسئوليتنا جميعاً " لدعم الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا في إطار الجهود الجماعية والمجتمعية المكملة لجهود الحكومة التي تواجه نقصا حادا في مواد الإغاثة الطبية والإنسانية.

وفي الإجتماع أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية رئيس لجنة الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، أن الحملة الإغاثية التي تنفذها لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية تأتي نتاجاً للشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص للمساهمة في الحد من إنتشار الكوليرا.

وأشار إلى ضرورة الشراكة بين القطاع الخاص والجهات الرسمية لتنفيذ الحملة وخاصة في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، ما يجعل منها بادرة أمل للقضاء على وباء الكوليرا.

فيما أوضح منسق اللجنة والمدير التنفيذي لجمعية الصرافين اليمنيين أحمد العودي أن لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية شكلت في إطار خطة الإستجابة الإنسانية لنداء الإستغاثة الذي وجهته الحكومة برعاية نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية رئيس لجنة الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة ووزارتي الصحة والمياه والبيئة لمواجهة الكوليرا .

وبين أن اللجنة منذ تأسيسها مضت في التنسيق مع الجهات المعنية على المستويين المحلي والدولي ومنظمات الإغاثة لتسيير وتنسيق جهود الإغاثة الطبية والإنسانية والتي توجت بتوفير دفعات من تلك المتطلبات الأساسية والعاجلة.

وأشار العودي إلى أن اللجنة تعنى بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في مجال الإغاثة لإنجاح حملة مكافحة الكوليرا وضمان إستمرارية وفعالية أعمال الإغاثة التي تمثل أبرز الأهداف التي أنشئت من أجلها لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية.

بدوره أشار عضو اللجنة محمد عبدالصمد إلى ما تقوم به اللجنة من جمع للمساعدات المالية من كافة القطاعات المصرفية والمؤسسات والشركات .

ولفت إلى أنه تم تخصيص بنك اليمن الدولي لإستقبال اللجنة للدعم والمساندات من كافة الجهات والقطاعات الإقتصادية والمصرفية الفاعلة والتي تكرس لدعم جهود الإغاثة والمتابعة المالية والمراجعة إضافة إلى تشكيل لجان عمل تنفيذية منها لجنة المالية والمشتريات ولجنة الاتصال والتنسيق ولجنة المتابعة والإشراف الميداني.

من جانبه أكد رئيس نقابة مستوردي النفط عبدالله الحثيلي أن النقابة ومنتسبيها ستسخر إمكاناتها وكوادرها في سبيل إنجاح جهود إغاثة لجنة القطاع الخاص التي تعتبر لفتة إنسانية ومسؤولية مجتمعية .

كما أكد ضرورة تضافر الجهود في هذا الجانب من أجل تسهيل توفير المشتقات النفطية لأنشطة الإغاثة التابعة للجنة القطاع الخاص.

من جهته أوضح عضو اللجنة حسين المطيعي ما تقوم به اللجنة من متابعة تنفيذ كافة الانشطة والأعمال الميدانية المتعلقة بتوزيع وتسليم الإغاثة الطبية وتقييم انتظام سير العمل والتزام الشركاء بمهامهم.

وذكر أن المرحلة الأولى من الإغاثة ستنفذ في أمانة العاصمة والحديدة وحجة كونهما الأكثر احتياجا في ظل ارتفاع معدلات الفقر وسوء التغذية لا سيما مع انتشار الأوبئة.

يذكر أن لجنة القطاع الخاص للإغاثة الإنسانية لدعم الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا هي ائتلاف مجتمعي ممثل عن النقابات والاتحادات والجمعيات التي تمثل القطاع الاقتصادي والمصرفي بهدف تقديم جهود الإغاثة في القضاء على الأوبئة التي انتشرت مؤخرا وفي مقدمتها الكوليرا.
سبأ
  المزيد من (محلي)
إصابة مواطنين اثنين بغارتين استهدفتا شاحنة مواد إيوائية بالجوف
مصرع 20 مرتزقاً بعملية عسكرية على مواقعهم في المهاشمة بالجوف
مناقشة آلية عمل لجنة استقبال ملفات قضايا الفساد بإب
استهداف تجمعات المرتزقة في الضباب بتعز
إصابة ثلاثة مواطنين بغارة استهدفت مزرعة بمديرية باقم بصعدة
استهداف تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بجيزان ونجران
وقفة في وادي ظهر بهمدان للتنديد بجرائم العدوان
تدشين حملة التجنيد بمديرية جحانة في محافظة صنعاء
وكيل وزارة التربية يؤكد أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية لدعم العملية التعليمية
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمنطقة اليتمة شرق الجوف

العدوان السعودي على اليمن
إصابة مواطنين اثنين بغارتين استهدفتا شاحنة مواد إيوائية بالجوف
[18/يناير/2018]
إصابة ثلاثة مواطنين بغارة استهدفت مزرعة بمديرية باقم بصعدة
[17/يناير/2018]
وقفة في وادي ظهر بهمدان للتنديد بجرائم العدوان
[17/يناير/2018]
وقفة قبلية بمديرية بدبدة بمأرب لإعلان النفير العام ورفد معسكرات التدريب
[17/يناير/2018]
استشهاد أربعة مواطنين بغارتين استهدفتا سيارة بمديرية المخا في تعز
[17/يناير/2018]