ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 27 - مايو - 2018 الساعة 12:13:19ص
مصدر بالخارجية يدين استمرار انتهاكات العدوان وتدميره لمقدرات الشعب اليمني
أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية جريمة استهداف طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي لأحد مرافق شركة النفط بأمانة العاصمة، قبيل أذان مغرب أمس بدقائق والذي راح ضحيتها أربعة شهداء و11 جريحا.
زعيما الكوريتين الشمالية والجنوبية يلتقيان في قمة مفاجئة في منطقة حدودية
لتقى زعيما الكوريتين الشمالية والجنوبية اليوم السبت في قمة مفاجئة في المنطقة منزوعة السلاح بين البلدين، في لقاء هو الثاني من نوعه بين الرئيسين الكوري الجنوبي مون جاي إن والشمالي كيم جونغ أون.
وزير الطاقة الروسي : من الممكن خفض إمدادات النفط إلى مستويات 2016م
أكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم السبت امكانية أن يعيد المشاركون في الاتفاق العالمي لخفض إمدادات النفط مستويات إنتاجهم إلى ما كانت عليه في أكتوبر /تشرين الأول 2016م.
الأمازون يحجز بطاقة التأهل لربع نهائي دورة الشهيد عبد الغني
حجز فريق شاهي الأمازون مقعده في ربع نهائي دورة ألعاب الشهيد عبد العزيز عبد الغني لكرة القدم والتي ينظمها النادي الأهلي بصنعاء بدعم مجموعة الحاج علي الحباري وأولاده الصناعية والتجارية.
آخر الأخبار:
محافظ ذمار يتفقد مستوى الخدمات بمستشفى ضوران الريفي
أكثر من 941 مليون دولار خسائر مؤسسة موانئ البحر الأحمر جراء العدوان
محافظ ذمار يتفقد سير العمل بمكتب الواجبات وإدارة أمن مديرية ضوران
فلسطين : الولايات المتحدة وغواتيمالا وباراغواي زدت الإحتلال جرأة في إستيطانه
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
قطاع التجارة ينفذ نزول ميداني لعدد من المولات والمحال التجارية
[16/يوليو/2017]
صنعاء - سبأ:

نفذ قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة ومكتب الصناعة بأمانة العاصمة اليوم نزولا ميدانيا إلى عدد من المولات والمحال التجارية بأمانة العاصمة.

هدف النزول إلى التأكد من توفر المواد الغذائية الأساسية في الأسواق ومدى انسيابها في المولات والمحال التجارية فضلا عن التفتيش عن المواد الغذائية التالفة ومنتهية الصلاحية.

وأوضح القائم بأعمال قطاع التجارة الداخلية بالوزارة منذر الشرجبي أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات قيادة الوزارة لتفعيل الرقابة الدورية على المولات والأسواق التجارية للتأكد من توفر المواد الغذائية في الأسواق .

وأشار إلى أن النزول شمل عدد من المولات والأسواق التجارية والمخازن التابعة لها في أمانة العاصمة، وتم من خلاله التعرف على أنواع المواد الغذائية المتواجدة في تلك المولات وسير عمليات البيع لحاملي البطائق السلعية.

وأكد الشرجبي أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة توفير بعض المواد الغذائية الأساسية نظرا لزيادة الطلب عليها وخاصة مادة السكر .. لافتا إلى أن وزارة الصناعة والتجارة حددت كميات المواد الغذائية الأساسية التي يمكن للموظف الحصول عليها من خلال البطاقة وعدم تجاوزها بما يمكن المحال التجارية من تلبية رغبات كافة المتعاملين بهذا النظام.

وأوضح أنه تم تحديد كمية المسموح بها من "القمح، والدقيق، والسكر، والأرز " .. وقال " وفي حال إمتناع المول التجاري من إعطاء حامل البطاقة السلعية الكمية المحددة فعليه إبلاغ غرفة عمليات الوزارة على الرقم (174) ".

فيما أوضح مدير عام الشؤون المالية والتجهيزات بوزارة الصناعة والتجارة محمد القابوسي أنه تم النزول إلى عدد من المولات والأسواق التجارية للتأكد من مدى توفر المواد الغذائية الأساسية وإلتزام تلك المولات بالتعامل مع حاملي البطائق السلعية من موظفي الدولة.

من جانبهم أكد عدد من أصحاب ومالكي المولات التجارية توفر المواد الغذائية الأساسية بكميات وأحجام مختلفة عدى شحة البعض منها سيما السكر والذي يرجع عدم توفره إلى زيادة الطلب عليه خلال الأيام الماضية.

وأشاروا إلى أنه يتم إعطاء الموظفين الحاملين لقسائم البطاقة كل متطلباتهم بنسبة 50 في المائة من المواد الغذائية الأساسية وبنسبة 50 في المائة من المواد والسلع الأخرى وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الموظفين من الحصول على المواد الغذائية الأساسية بالنسب المحددة.

رافقهما مدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني ونائب مدير المكتب علي الحاج ومدير حماية المستهلك بوزارة الصناعة جميلة الملصي.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
وزير الطاقة الروسي : من الممكن خفض إمدادات النفط إلى مستويات 2016م
انخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الإغلاق تحت ضغط هبوط أسعار النفط
تراجع أسهم منطقة اليورو عند الإغلاق
بوتين: سعر النفط البالغ 60 دولارا للبرميل يناسب روسيا
تراجع الذهب بفعل جني الأرباح
اسهم اوربا تغلق منخفضة تحت ضغط شركات السيارات
مسؤول اوربي:منطقة اليورو تمثل الاستقرار والنمو للاقتصاد في العالم
ارتفاع اسعار الذهب جراء تراجع الدولار وتجدد التوترات التجارية
 مؤشر سوق مسقط يغلق مرتفعًا بنسبة 17ر0 بالمائة
النفط يهبط بفعل القلق من زيادة إمدادات

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يواصل شن غاراته على المواطنين بمحافظة صعدة
[26/مايو/2018]
استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل بقصف سعودي على مديرية غمر بصعدة
[26/مايو/2018]
طيران العدوان يشن خمس غارات على حجة
[26/مايو/2018]
استشهاد وإصابة 15 مواطنا إثر غارتين استهدفتا محطة شركة النفط بالعاصمة صنعاء
[26/مايو/2018]
طيران العدوان يشن ثمان غارات على شبكة الاتصالات بالحديدة
[26/مايو/2018]