ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 20 - يوليو - 2017 الساعة 07:14:08م
مصدر بالخارجية يسخر من أكاذيب إعلام العدوان بشأن إجلاء روسيا لرعاياها من صنعاء
سخر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية من الأكاذيب والأخبار الملفقة والتحليلات المختلقة التي تتناولها بعض مواقع إعلام العدوان حول إجلاء روسيا الاتحادية لرعاياها من العاصمة صنعاء.
''يوم غضب ''نصرة للقدس والأقصى في محافظات الضفة
دعت الفعاليات الشعبية، والشبابية، والفصائل الفلسطينية كافة، اليوم الأربعاء، إلى يوم "غضب فلسطيني" نصرة للقدس، والأقصى، ورفضا للبوابات الإلكترونية، والإجراءات الأمنية المشددة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، منذ أيام، على الحرم القدسي الشريف، والقدس القديم
تحليل عروض شراء أذون خزانة في البنك المركزي
جرى اليوم في البنك المركزي اليمني تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم (1006) وبلغت القيمة الإجمالية للطلبات الفائزة 121 ملياراً و924 مليوناً و830 ألف ريال للآجال الثلاثة (91، 182، 364) يوماً .
منتخب الفروسية يواصل إستعداداته لتصفيات كأس العالم لإلتقاط الأوتاد
يخوض المنتخب الوطني للفروسية حاليا ضمن معسكره الداخلي بصنعاء تمارين مكثفة إستعدادا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لإلتقاط الأوتاد ضمن المجموعة الأولى التي ستقام في عمان في أغسطس المقبل.
آخر الأخبار:
المعارضة الفنزويلية تسعى لاضراب يشل مظاهر الحياة
فعالية بمحافظة صنعاء في الذكرى السنوية للصرخة
وقفة لأبناء مديرية المخادر بإب للتنديد بإستمرار العدوان
وزير الشباب وأمين محلي أمانة العاصمة يدشنان الملتقى الصيفي لنادي وحدة صنعاء
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
قطاع التجارة ينفذ نزول ميداني لعدد من المولات والمحال التجارية
[16/يوليو/2017]
صنعاء - سبأ:

نفذ قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة ومكتب الصناعة بأمانة العاصمة اليوم نزولا ميدانيا إلى عدد من المولات والمحال التجارية بأمانة العاصمة.

هدف النزول إلى التأكد من توفر المواد الغذائية الأساسية في الأسواق ومدى انسيابها في المولات والمحال التجارية فضلا عن التفتيش عن المواد الغذائية التالفة ومنتهية الصلاحية.

وأوضح القائم بأعمال قطاع التجارة الداخلية بالوزارة منذر الشرجبي أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات قيادة الوزارة لتفعيل الرقابة الدورية على المولات والأسواق التجارية للتأكد من توفر المواد الغذائية في الأسواق .

وأشار إلى أن النزول شمل عدد من المولات والأسواق التجارية والمخازن التابعة لها في أمانة العاصمة، وتم من خلاله التعرف على أنواع المواد الغذائية المتواجدة في تلك المولات وسير عمليات البيع لحاملي البطائق السلعية.

وأكد الشرجبي أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة توفير بعض المواد الغذائية الأساسية نظرا لزيادة الطلب عليها وخاصة مادة السكر .. لافتا إلى أن وزارة الصناعة والتجارة حددت كميات المواد الغذائية الأساسية التي يمكن للموظف الحصول عليها من خلال البطاقة وعدم تجاوزها بما يمكن المحال التجارية من تلبية رغبات كافة المتعاملين بهذا النظام.

وأوضح أنه تم تحديد كمية المسموح بها من "القمح، والدقيق، والسكر، والأرز " .. وقال " وفي حال إمتناع المول التجاري من إعطاء حامل البطاقة السلعية الكمية المحددة فعليه إبلاغ غرفة عمليات الوزارة على الرقم (174) ".

فيما أوضح مدير عام الشؤون المالية والتجهيزات بوزارة الصناعة والتجارة محمد القابوسي أنه تم النزول إلى عدد من المولات والأسواق التجارية للتأكد من مدى توفر المواد الغذائية الأساسية وإلتزام تلك المولات بالتعامل مع حاملي البطائق السلعية من موظفي الدولة.

من جانبهم أكد عدد من أصحاب ومالكي المولات التجارية توفر المواد الغذائية الأساسية بكميات وأحجام مختلفة عدى شحة البعض منها سيما السكر والذي يرجع عدم توفره إلى زيادة الطلب عليه خلال الأيام الماضية.

وأشاروا إلى أنه يتم إعطاء الموظفين الحاملين لقسائم البطاقة كل متطلباتهم بنسبة 50 في المائة من المواد الغذائية الأساسية وبنسبة 50 في المائة من المواد والسلع الأخرى وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الموظفين من الحصول على المواد الغذائية الأساسية بالنسب المحددة.

رافقهما مدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني ونائب مدير المكتب علي الحاج ومدير حماية المستهلك بوزارة الصناعة جميلة الملصي.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
ارتفاع خام برنت فوق خمسين دولار للمرة الاولى منذ أوائل الشهر الماضي
ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية عند الفتح بفضل أرباح قوية للشركات
ارتفاع صادرات اليابان للشهر السابع على التوالي
اليورو يحوم دون أعلى مستوى في 14 شهرا قبل قرار المركزي الأوروبي
انخفاض مؤشر سوق مسقط العماني عند الإغلاق
انخفاض طلبات الاعانة الامريكية لأدنى مستوياتها في خمسة اشهر
المركزي الأوروبي يبقي على التزامه بالتحفيز رغم تحسن النمو
تحليل عروض شراء أذون خزانة في البنك المركزي
ارتفاع صادرات اليابان في يونيو للشهر السابع على التوالي
العراق يخطط لزيادة إنتاج الغاز بحلول نهاية العام الجاري

العدوان السعودي على اليمن
العدوان السعودي الأمريكي يواصل استهداف المناطق المأهولة بالسكان
[20/يوليو/2017]
اللجنة الوطنية للمرأة تدين جريمة مديرية موزع بمحافظة تعز
[20/يوليو/2017]
مصدر بالخارجية يسخر من أكاذيب إعلام العدوان بشأن إجلاء روسيا لرعاياها من صنعاء
[20/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن أربع غارات على صعدة
[19/يوليو/2017]
السلطة المحلية بالحديدة تدين مجزرة العدوان بحق النازحين بمديرية موزع
[19/يوليو/2017]