ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 20 - يوليو - 2017 الساعة 07:14:08م
مصدر بالخارجية يسخر من أكاذيب إعلام العدوان بشأن إجلاء روسيا لرعاياها من صنعاء
سخر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية من الأكاذيب والأخبار الملفقة والتحليلات المختلقة التي تتناولها بعض مواقع إعلام العدوان حول إجلاء روسيا الاتحادية لرعاياها من العاصمة صنعاء.
''يوم غضب ''نصرة للقدس والأقصى في محافظات الضفة
دعت الفعاليات الشعبية، والشبابية، والفصائل الفلسطينية كافة، اليوم الأربعاء، إلى يوم "غضب فلسطيني" نصرة للقدس، والأقصى، ورفضا للبوابات الإلكترونية، والإجراءات الأمنية المشددة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، منذ أيام، على الحرم القدسي الشريف، والقدس القديم
تحليل عروض شراء أذون خزانة في البنك المركزي
جرى اليوم في البنك المركزي اليمني تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم (1006) وبلغت القيمة الإجمالية للطلبات الفائزة 121 ملياراً و924 مليوناً و830 ألف ريال للآجال الثلاثة (91، 182، 364) يوماً .
منتخب الفروسية يواصل إستعداداته لتصفيات كأس العالم لإلتقاط الأوتاد
يخوض المنتخب الوطني للفروسية حاليا ضمن معسكره الداخلي بصنعاء تمارين مكثفة إستعدادا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لإلتقاط الأوتاد ضمن المجموعة الأولى التي ستقام في عمان في أغسطس المقبل.
آخر الأخبار:
المعارضة الفنزويلية تسعى لاضراب يشل مظاهر الحياة
فعالية بمحافظة صنعاء في الذكرى السنوية للصرخة
وقفة لأبناء مديرية المخادر بإب للتنديد بإستمرار العدوان
وزير الشباب وأمين محلي أمانة العاصمة يدشنان الملتقى الصيفي لنادي وحدة صنعاء
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
تدشين فعاليات مهرجان ليفربول الـ 16 للفنون والثقافة العربية
[09/يوليو/2017]
ليفربول – سبأ :
تواصلت في بريطانيا اليوم فعاليات مهرجان ليفربول الـ 16 للفنون والثقافة العربية بمشاركة عدد من المراكز الثقافية العربية والجمعيات والمنظمات المهتمة بالجوانب الثقافية والابداعية العربية في بريطانيا.

وذكر رئيس فريق المهرجان الدكتور طاهر قاسم في كلمة له أن المهرجان والذي ينظم خلال الفترة من 8 حتى 16 يوليو الجاري تحت شعار (المسافة بيننا) والتي أستوحيت من كلمات أغنية للفنان الشهير جورج هاريسون ويتحدث فيها عن أهمية التغلب على القوى التي تمنع العالم من أن يتوحد .

واضاف ان برنامج المهرجان صمم بإدراك الحاجة للنظر في الحدود التي تضع مسافات بين الشعوب و الثقافات.

واوضح قاسم ان المهرجان تتنوع فعالياته بين الموسيقية الراقصة والفنون المرئية والوجبات الشهية التي تعكس الثقافات المختلفة وأهمية جمع الناس والثقافات المختلفة مع بعضها .

وتنظم فعاليات المهرجان والذي بدأ امس بمسيرة للأطفال واولياء الامور ومنظمي المهرجان بمرافقة قرع الطبول من المدرسة العربية في مدينة ليفربول الى مقر تدشين المهرجان في ميدان تايبر وسط المدينة الواقعة على الساحل الغربي لانجلترا بمشاركة فرق من عدد من الدول العربية.

وشملت فعاليات حفل تدشين المهرجان احتفال بمناسبة عيد الفطر تضمن تقديم رقصات وأغاني يمنية وعربية اضافة الى تقديم منتجات عربية تتضمن المأكولات العربية والعطور والبخور والمطرزات الفلسطينية.

وستتضمن فعاليات المهرجان اقامة معرض تشكيلي للفنانة العراقية وفاء بلال يتناول الخسائر الثقافية خلال غزو العراق 2003م واضرام النار في مقتنيات ومحتويات مكتبة كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد.

وسيتشارك الفنان الفلسطيني علي سعيد عاشور و الفنانة العالمية راتشيل جادسدن في رسم جدارية ينفوذونها أمام الجمهور في الهواء الطلق.

كما ستقدم خلال ايام لمهرجان عروض سينمائية تتضمن الفيلم التونسي (كلما أفتح عيوني) الحائز على جائزتين في مهرجان فينيس السينمائي ،والفلم المصري (اشتباك) الحائز على جائزة أفضل مخرج في جوائز المدن العربية بمهرجان كان السينمائي 2017م والفلم اللبناني (هاجس والدي الصغير) والعمل المسرحي (ها أنا ذا) والذي يتناول قصة مقاوم فلسطيني تحول الى فنان ولاجئ وغيرها من الاعمال الفنية السينمائية والمسرحية .

كما سيتم خلال المهرجان عرض عدد من الافلام المختارة من مهرجان البي بي سي عربي للعام 2017م ونقاش لكتاب قصص من سبع دول يتناول قصص لعدد ممن تضرروا من قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بحضر السفر على مواطني ثمان دول في الشرق الاوسط الى الولايات المتحدة .

وسيكون اختتام المهرجان في البالم هاوس بحديقة السوفتن بارك بتقديم عدد من الاغاني العربية وعروض الرقص التقليدي والحديث وعروض فنية متنوعة .

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
المعارضة الفنزويلية تسعى لاضراب يشل مظاهر الحياة
فوز مرشح الائتلاف الحاكم رام نات كوفيتد بالرئاسة الهندية
الولايات المتحدة ترفع الحظر على اصطحاب الركاب للأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات
الفلسطينيون يواصلون اعتصامهم أمام الأقصى رافضين الدخول إليه عبر البوابات الإلكترونية
الاحتلال الإسرائيلي يقضي بسجن مقدسي 8 أشهر وتغريمه 3 آلاف شيقل بتهمة التحريض
دعوة روسية لقطع العلاقات الاقتصادية مع بولندا
الصين تؤكد انها ستواصل دور بناء في تعزيز السلام في الشرق الاوسط
استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق بيت لحم
ثلاثة زوارق اسرائيلية تخرق المياه الاقليمية اللبنانية
براغ: رفض التصديق على معاهدة خدمات نقل جوي مع نظام آل سعود

العدوان السعودي على اليمن
العدوان السعودي الأمريكي يواصل استهداف المناطق المأهولة بالسكان
[20/يوليو/2017]
اللجنة الوطنية للمرأة تدين جريمة مديرية موزع بمحافظة تعز
[20/يوليو/2017]
مصدر بالخارجية يسخر من أكاذيب إعلام العدوان بشأن إجلاء روسيا لرعاياها من صنعاء
[20/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن أربع غارات على صعدة
[19/يوليو/2017]
السلطة المحلية بالحديدة تدين مجزرة العدوان بحق النازحين بمديرية موزع
[19/يوليو/2017]