ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 12 - ديسمبر - 2017 الساعة 06:57:28م
الرئيس الصماد يرأس إجتماعا لمحافظي المحافظات
رأس الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء إجتماعا لمحافظي المحافظات .
4 شهداء فلسطينيين و1778 إصابة برصاص الاحتلال الإسرائيلي منذ قرار ترامب
بلغت حصيلة الشهداء والإصابات في كافة محافظات فلسطين ، عقب قرار الرئيس الأميركي ترامب بشأن القدس، منذ السابع من الشهر الجاري، وحتى مساء يوم أمس الاثنين، 4 شهداء، و1778 إصابة.
رئيس الوزراء يشارك في الندوة الدولية لإدارة المخلفات الصلبة والفرص الإستثمارية
أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن إدارة المخلفات الصلبة والإستثمار فيها من العوامل الهامة لحماية البيئة وتحقيق الفوائد المتبادلة للدولة والمواطن والقطاع الخاص.
الجمعة المقبلة المنتخب الوطني يواجه نظيره العُماني استعداداً لخليجي23
يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الجمعة القادمة مباراة ودية مع نظيره العُماني في العاصمة مسقط ضمن إستعدادات المنتخبين للمشاركة في دورة كأس الخليج "خليجي23 " التي تحتضنها الكويت خلال الفترة 22 ديسمبر الجاري حتى 5 يناير القادم.
آخر الأخبار:
النائب العام يوجه بسرعة البت في القضايا المتعلقة باستعادة المال العام
جمعية الهلال الأحمر بالمحويت تدريب 25 مسعف ميداني
مناقشة الأوضاع الأمنية بمديريات العدين في إب
مناقشة تقديم الدعم للأطفال المصابين بالسرطان بالحديدة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يلتقي القائم بأعمال السفارة الروسية
[19/يونيو/2017]
صنعاء - سبأ:
 التقى القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم بصنعاء، القائم بأعمال سفارة روسيا الإتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول.

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإنسانية المأساوية في اليمن جراء العدوان وتزايد معاناة الشعب اليمني جراء الحصار الجائر والحرب الظالمة التي تشنها دول تحالف العدوان على الشعب اليمني.

وفي اللقاء عبر القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى عن تقديره لدور روسيا في دعم السلام والإستقرار العالمي .. مشيداً بمساندة روسيا للشعب اليمني منذ فترة طويلة.

ولفت إلى الكوادر اليمنية التي تخرجت من الجامعات والكليات والمعاهد الروسية, وهو ما يؤكد متانة العلاقة بين الشعبين اليمني والروسي .. مثمنا الجهود التي تبذلها روسيا الإتحادية وقيادتها السياسية في سبيل رفع معاناة الشعب اليمني وإحلال السلام وإيقاف العدوان.

وأشار القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى إلى أن العدوان الهمجي الذي تشنه دول التحالف على اليمن والحصار الذي دخل عامه الثالث خلف أوضاع إنسانية صعبة وأدى إلى تفشي الكوليرا وتدمير مشاريع البنية التحتية على كافة المستويات وصولا إلى إيقاف مرتبات موظفي الدولة، ما أدى إلى تردي الأوضاع المعيشية والصحية والإنسانية للشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية قيام روسيا بدور فاعل في سبيل إيقاف العدوان وكسر الحصار الشامل بما في ذلك فتح مطار صنعاء الدولي وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والأدوية .. لافتا إلى أن لحل الوحيد للازمة اليمنية، هو حل سياسي عادل وحل تفاوضي سلمي مع السعودية مباشرةَ.

كما أكد العيدروس أن الشعب اليمني يدعو إلى الحوار الصادق والسلام وليس الإستسلام .. مشيرا إلى أن الحشود العسكرية في البحر الأحمر من قبل تحالف العدوان تتزايد وهذا يشكل تهديد ليس لليمن، فحسب بل للعالم أجمع.

وأشاد بالمواقف الإيجابية لروسيا الإتحادية في سبيل تحقيق السلام العادل وإيقاف الحرب .. مشيراً إلى أطماع دول تحالف العدوان في الأراضي اليمنية كونها أرض واعدة تزخر بالثروات الطبيعية والموقع الاستراتيجي الهام.

وتطرق العيدروس إلى تفاقم مشكلة الإرهاب في عدد من المحافظات كنتيجة لإستمرار العدوان كون الإرهاب يحظى بدعم مباشر من دول العدوان، وأن من أبرز نتائج العدوان على اليمن إيجاد البيئة الخصبة لإنتشار الإرهاب وتوسع قاعدته.

كما جدد رفض اليمن لإستمرار المبعوث الأممي ولد الشيخ كمبعوث للأمم المتحدة لدى بلادنا كونه أصبح مرفوضاً شعبياً بسبب إنحيازه وعدم حياديته ولأنه أصبح أداة بيد دول العدوان.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الروسية موقف بلاده الرافض لإستمرار الحل العسكري في اليمن .. مشددا على أن الحل للأزمة في اليمن هو حل سياسي عادل بهدف إحلال سلام ناجز يتيح للشعب اليمني الحصول على الإستقرار الذي ينشده.

كما أكد مساندة روسيا للشعب اليمني في جميع المحافل الدولية .. لافتا إلى متانة العلاقات التاريخية بين الشعبين اليمني والروسي الضاربة جذورها في التاريخ.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى الدكتور أحمد مكي وعلي السلال، وعبدالله مجيديع، والدكتور حسين الجلال، وعبدالوهاب الدرة، وعبدالواحد البخيتي والدكتور فضل أبو غانم، ومدير مكتب رئيس المجلس رامز علي عبدالحق.

سبأ
  المزيد من (محلي)
النائب العام يوجه بسرعة البت في القضايا المتعلقة باستعادة المال العام
جمعية الهلال الأحمر بالمحويت تدريب 25 مسعف ميداني
مناقشة الأوضاع الأمنية بمديريات العدين في إب
مناقشة تقديم الدعم للأطفال المصابين بالسرطان بالحديدة
مكتب التربية في بني حشيش ينظم وقفة تنديدا بإستمرار العدوان وزيارة للجرحى
مناقشة تفشي مرض الدفتيريا بالحديدة وسبل الوقاية منه
المفتش العام يتفقد حجز علاية الاحتياطي بأمانة العاصمة
طيران العدوان يستهدف بثلاث غارات الصالة الرياضية بمدينة حجة
الإحتفاء باليوم العالمي لغسل اليدين بصنعاء
إجتماع برئاسة النائب العام مع رئيس وأعضاء هيئة التفتيش

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يستهدف بثلاث غارات الصالة الرياضية بمدينة حجة
[12/ديسمبر/2017]
طيران العدوان يشن تسع غارات على مديرية سنحان
[12/ديسمبر/2017]
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية صرواح بمأرب
[12/ديسمبر/2017]
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية نهم
[12/ديسمبر/2017]
استشهاد وإصابة 17 مواطناً جراء استهدافهم من قبل طيران العدوان
[12/ديسمبر/2017]