ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 18 - أغسطس - 2017 الساعة 12:01:02ص
رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزي في وفاة الصحفي عباس غالب
بعث الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة الصحفي والكاتب المناضل عباس غالب الأسودي الذي وفاه الآجل بعد صراع مع المرض، مخلفا سجلا مهنيا وعمليا راقيا وسيرة عطاء نضاليه في الصحافة اليمنية وتأسيس واقعها المعاصر.
روسيا لا تستبعد اجراء تحقيق أممي في توريد بريطانيا والولايات المتحدة مواد سامة للإرهابيين في سورية
أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم أنه من غير المستبعد اجراء تحقيق من قبل الآلية المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في توريد مواد سامة من بريطانيا والولايات المتحدة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.
مؤشر نيكي يتراجع مع انتعاش الين
تراجعت الأسهم اليابانية تحت وطأة انتعاش الين في معاملات هزيلة اليوم، في حين ارتفع سهم مجموعة سايبو القابضة بعد أن باع صندوق استثمار مباشر حصته الباقية في الشركة لينهي استثمارًا استمر لعشر سنوات.
ريال مدريد يتوج بالسوبر الإسباني بعد الفوز على برشلونة
توج نادي ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني للمرة العاشرة في تاريخه بعد أن جدد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة بهدفين نظيفين في إستاد سانتياغو برنابيو.
آخر الأخبار:
قصف صاروخي ومدفعي على تجمعات وآليات قوى الغزو والمرتزقة بتعز
وزير الأشغال يتفقد سير أعمال الصيانة والترميمات للطرق والجسور بعدد من المحافظات (مصحح)
ثلاث غارات لطيران العدوان على مديرية موزع بتعز
مناقشة خطة مكتب الزراعة بالجوف وآلية توزيع البذور للمزارعين
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يلتقي القائم بأعمال السفارة الروسية
[19/يونيو/2017]
صنعاء - سبأ:
 التقى القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم بصنعاء، القائم بأعمال سفارة روسيا الإتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول.

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإنسانية المأساوية في اليمن جراء العدوان وتزايد معاناة الشعب اليمني جراء الحصار الجائر والحرب الظالمة التي تشنها دول تحالف العدوان على الشعب اليمني.

وفي اللقاء عبر القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى عن تقديره لدور روسيا في دعم السلام والإستقرار العالمي .. مشيداً بمساندة روسيا للشعب اليمني منذ فترة طويلة.

ولفت إلى الكوادر اليمنية التي تخرجت من الجامعات والكليات والمعاهد الروسية, وهو ما يؤكد متانة العلاقة بين الشعبين اليمني والروسي .. مثمنا الجهود التي تبذلها روسيا الإتحادية وقيادتها السياسية في سبيل رفع معاناة الشعب اليمني وإحلال السلام وإيقاف العدوان.

وأشار القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى إلى أن العدوان الهمجي الذي تشنه دول التحالف على اليمن والحصار الذي دخل عامه الثالث خلف أوضاع إنسانية صعبة وأدى إلى تفشي الكوليرا وتدمير مشاريع البنية التحتية على كافة المستويات وصولا إلى إيقاف مرتبات موظفي الدولة، ما أدى إلى تردي الأوضاع المعيشية والصحية والإنسانية للشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية قيام روسيا بدور فاعل في سبيل إيقاف العدوان وكسر الحصار الشامل بما في ذلك فتح مطار صنعاء الدولي وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والأدوية .. لافتا إلى أن لحل الوحيد للازمة اليمنية، هو حل سياسي عادل وحل تفاوضي سلمي مع السعودية مباشرةَ.

كما أكد العيدروس أن الشعب اليمني يدعو إلى الحوار الصادق والسلام وليس الإستسلام .. مشيرا إلى أن الحشود العسكرية في البحر الأحمر من قبل تحالف العدوان تتزايد وهذا يشكل تهديد ليس لليمن، فحسب بل للعالم أجمع.

وأشاد بالمواقف الإيجابية لروسيا الإتحادية في سبيل تحقيق السلام العادل وإيقاف الحرب .. مشيراً إلى أطماع دول تحالف العدوان في الأراضي اليمنية كونها أرض واعدة تزخر بالثروات الطبيعية والموقع الاستراتيجي الهام.

وتطرق العيدروس إلى تفاقم مشكلة الإرهاب في عدد من المحافظات كنتيجة لإستمرار العدوان كون الإرهاب يحظى بدعم مباشر من دول العدوان، وأن من أبرز نتائج العدوان على اليمن إيجاد البيئة الخصبة لإنتشار الإرهاب وتوسع قاعدته.

كما جدد رفض اليمن لإستمرار المبعوث الأممي ولد الشيخ كمبعوث للأمم المتحدة لدى بلادنا كونه أصبح مرفوضاً شعبياً بسبب إنحيازه وعدم حياديته ولأنه أصبح أداة بيد دول العدوان.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الروسية موقف بلاده الرافض لإستمرار الحل العسكري في اليمن .. مشددا على أن الحل للأزمة في اليمن هو حل سياسي عادل بهدف إحلال سلام ناجز يتيح للشعب اليمني الحصول على الإستقرار الذي ينشده.

كما أكد مساندة روسيا للشعب اليمني في جميع المحافل الدولية .. لافتا إلى متانة العلاقات التاريخية بين الشعبين اليمني والروسي الضاربة جذورها في التاريخ.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى الدكتور أحمد مكي وعلي السلال، وعبدالله مجيديع، والدكتور حسين الجلال، وعبدالوهاب الدرة، وعبدالواحد البخيتي والدكتور فضل أبو غانم، ومدير مكتب رئيس المجلس رامز علي عبدالحق.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قصف صاروخي ومدفعي على تجمعات وآليات قوى الغزو والمرتزقة بتعز
وزير الأشغال يتفقد سير أعمال الصيانة والترميمات للطرق والجسور بعدد من المحافظات (مصحح)
ثلاث غارات لطيران العدوان على مديرية موزع بتعز
مناقشة خطة مكتب الزراعة بالجوف وآلية توزيع البذور للمزارعين
كلية التكنولوجيا بمؤسسة اليتيم تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة
وصول طائرة شحن لمنظمة الصحة العالمية
قصف مواقع وتجمعات العدو السعودي ومرتزقته بعسير ونجران وميدي
وصول طائرتي شحن لليونيسيف مطار صنعاء الدولي
وقفة وقافلة للقطاع النسائي بالحديدة دعما للجيش واللجان الشعبية
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على صعدة ونجران وجيزان

العدوان السعودي على اليمن
ثلاث غارات لطيران العدوان على مديرية موزع بتعز
[17/أغسطس/2017]
وقفة وقافلة للقطاع النسائي بالحديدة دعما للجيش واللجان الشعبية
[17/أغسطس/2017]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على صعدة ونجران وجيزان
[17/أغسطس/2017]
قبائل نهم تلبي نكف آنس وتعلن الجهوزية في مواجهة العدوان
[17/أغسطس/2017]
وقفة بمديرية حفاش بالمحويت تندد بإستمرار العدوان
[17/أغسطس/2017]