ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 23 - يونيو - 2017 الساعة 01:16:12ص
قائد الثورة : الشعب الفلسطيني جزء من الأمة وواجب علينا دينياً مناصرته
دعا قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الشعب اليمني إلى إحياء يوم القدس العالمي في الفعالية الكبرى بالعاصمة صنعاء وفي فعاليات متفرقة في المحافظات.
روسيا : ممثلي المعارضة السورية في الخارج كانوا يريدون تحقيق الأجندات الخارجية
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن ممثلي ما يسمى (المعارضة السورية) في الخارج "كانوا يريدون تحقيق الأجندات الخارجية لا مصالح الشعب السوري وهم يستندون دائماً إلى لغة الإنذارات وطرح الشروط المسبقة".
استقرار النفط قرب أدنى مستوى في عدة أشهر
استقرت أسعار النفط قرب أدنى مستوى في عدة أشهر اليوم الأربعاء مع استمرار المخاوف بشأن التزام منظمة (أوبك) والمنتجين المستقلين باتفاق خفض الإنتاج العالمي.
تكريم الفرق والنجوم الفائزين بملتقى وحدة صنعاء الرمضاني
كرم أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان الليلة الماضية الفرق والنجوم الفائزين بالمراكز الأولى في فعاليات ومنافسات ملتقى وحدة صنعاء الرياضي والثقافي الرمضاني الأول.
آخر الأخبار:
قيادة حزب السلم السلفي: لا علاقة للحزب بأي بيانات صادرة عنه من فنادق الرياض
إتحاد التنس يكرم الفائزين في بطولة كمران الرمضانية الرابعة
وصول طائرتي شحن لليونيسيف تحملان 26 طن من الأدوية الخاصة بالكوليرا
مرور أمانة العاصمة تحدد خطوط السير ومواقف السيارات للمشاركين في مسيرة يوم القدس العالمي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يلتقي القائم بأعمال السفارة الروسية
[19/يونيو/2017]
صنعاء - سبأ:
 التقى القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم بصنعاء، القائم بأعمال سفارة روسيا الإتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول.

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإنسانية المأساوية في اليمن جراء العدوان وتزايد معاناة الشعب اليمني جراء الحصار الجائر والحرب الظالمة التي تشنها دول تحالف العدوان على الشعب اليمني.

وفي اللقاء عبر القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى عن تقديره لدور روسيا في دعم السلام والإستقرار العالمي .. مشيداً بمساندة روسيا للشعب اليمني منذ فترة طويلة.

ولفت إلى الكوادر اليمنية التي تخرجت من الجامعات والكليات والمعاهد الروسية, وهو ما يؤكد متانة العلاقة بين الشعبين اليمني والروسي .. مثمنا الجهود التي تبذلها روسيا الإتحادية وقيادتها السياسية في سبيل رفع معاناة الشعب اليمني وإحلال السلام وإيقاف العدوان.

وأشار القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى إلى أن العدوان الهمجي الذي تشنه دول التحالف على اليمن والحصار الذي دخل عامه الثالث خلف أوضاع إنسانية صعبة وأدى إلى تفشي الكوليرا وتدمير مشاريع البنية التحتية على كافة المستويات وصولا إلى إيقاف مرتبات موظفي الدولة، ما أدى إلى تردي الأوضاع المعيشية والصحية والإنسانية للشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية قيام روسيا بدور فاعل في سبيل إيقاف العدوان وكسر الحصار الشامل بما في ذلك فتح مطار صنعاء الدولي وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والأدوية .. لافتا إلى أن لحل الوحيد للازمة اليمنية، هو حل سياسي عادل وحل تفاوضي سلمي مع السعودية مباشرةَ.

كما أكد العيدروس أن الشعب اليمني يدعو إلى الحوار الصادق والسلام وليس الإستسلام .. مشيرا إلى أن الحشود العسكرية في البحر الأحمر من قبل تحالف العدوان تتزايد وهذا يشكل تهديد ليس لليمن، فحسب بل للعالم أجمع.

وأشاد بالمواقف الإيجابية لروسيا الإتحادية في سبيل تحقيق السلام العادل وإيقاف الحرب .. مشيراً إلى أطماع دول تحالف العدوان في الأراضي اليمنية كونها أرض واعدة تزخر بالثروات الطبيعية والموقع الاستراتيجي الهام.

وتطرق العيدروس إلى تفاقم مشكلة الإرهاب في عدد من المحافظات كنتيجة لإستمرار العدوان كون الإرهاب يحظى بدعم مباشر من دول العدوان، وأن من أبرز نتائج العدوان على اليمن إيجاد البيئة الخصبة لإنتشار الإرهاب وتوسع قاعدته.

كما جدد رفض اليمن لإستمرار المبعوث الأممي ولد الشيخ كمبعوث للأمم المتحدة لدى بلادنا كونه أصبح مرفوضاً شعبياً بسبب إنحيازه وعدم حياديته ولأنه أصبح أداة بيد دول العدوان.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الروسية موقف بلاده الرافض لإستمرار الحل العسكري في اليمن .. مشددا على أن الحل للأزمة في اليمن هو حل سياسي عادل بهدف إحلال سلام ناجز يتيح للشعب اليمني الحصول على الإستقرار الذي ينشده.

كما أكد مساندة روسيا للشعب اليمني في جميع المحافل الدولية .. لافتا إلى متانة العلاقات التاريخية بين الشعبين اليمني والروسي الضاربة جذورها في التاريخ.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى الدكتور أحمد مكي وعلي السلال، وعبدالله مجيديع، والدكتور حسين الجلال، وعبدالوهاب الدرة، وعبدالواحد البخيتي والدكتور فضل أبو غانم، ومدير مكتب رئيس المجلس رامز علي عبدالحق.

سبأ
  المزيد من (محلي)
قيادة حزب السلم السلفي: لا علاقة للحزب بأي بيانات صادرة عنه من فنادق الرياض
وصول طائرتي شحن لليونيسيف تحملان 26 طن من الأدوية الخاصة بالكوليرا
مرور أمانة العاصمة تحدد خطوط السير ومواقف السيارات للمشاركين في مسيرة يوم القدس العالمي
قائد الثورة : الشعب الفلسطيني جزء من الأمة وواجب علينا دينياً مناصرته
جلسة توعية بمديرية بني الحارث حول العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي
مؤسسة حيدرة توزع كسوة العيد لأطفال الأسر المحتاجة بصنعاء
غدا تظاهرة حاشدة أمام الصالة المغلقة بمدينة إب بمناسبة يوم القدس
مشروع التغذية المدرسية يدشن توزيع سلال غذائية لـ63 ألف أسرة بأمانة العاصمة
العون المباشر توزع سلال غذائية على 70 ألف إنسان بأمانة العاصمة
وزير العدل يوجه بالإفراج عن سجناء الاعسار

العدوان السعودي على اليمن
العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون استهداف المواطنين وممتلكاتهم في عدة محافظات
[22/يونيو/2017]
استشهاد وإصابة ستة مواطنين في غارة لطيران العدوان على صرواح بمأرب
[22/يونيو/2017]
منسق الشؤون الإنسانية: استمرار استهداف المدنيين باليمن تجاهل صارخ للقانون الإنساني الدولي
[22/يونيو/2017]
طيران العدوان يشن عشر غارات على منازل المواطنين بمأرب
[21/يونيو/2017]
وزارة المياه تدين تدمير العدوان لكهرباء حقل المياه بمدينة ذمار
[21/يونيو/2017]