ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 22 - أكتوبر - 2017 الساعة 04:40:19م
الرئيس الصماد يلتقي وزير الدفاع
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي.
مستوطنون يسرقون ثمار الزيتون جنوب نابلس..وآخرون يقتحمون منطقة ''العين الجديدة'' في مدينة الخليل
أقدم مستوطنون، فجر اليوم الأحد، على سرقة ثمار مئات أشجار الزيتون في قريتي المغير شرق شمال رام الله، وبورين جنوب نابلس.
العراق يزيد صادرات النفط من الجنوب 200 ألف ب/ي لتعويض النقص من حقول كركوك
اعلنت وزارة النفط العراقية اليوم السبت إنها زادت صادرات النفط من منطقة البصرة الجنوبية 200 ألف برميل يوميا لتعويض النقص من حقول كركوك الشمالية.
برايتون يصعق وست هام بثلاثية في الدوري الانجليزي
سحق برايتون آند هوف ألبيون وست هام يونايتد بثلاثية دون رد على ملعب لندن في أول انتصار خارج الأرض في دوري الأضواء الانجليزي لكرة القدم منذ 34 عاما امس الجمعة.
آخر الأخبار:
"سبأ" تستغرب من تناولات بعض وسائل الإعلام لخبر إلقاء القبض على مطلوب أمني
مناقشة أوضاع فرع مؤسسة المسالخ بعمران
طيران العدوان يشن سبع غارات على مناطق بصعدة
إجتماع بريمة يناقش سير العمل بمكتب الأشغال العامة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
حزب ماكرون يكتسح الجمعية الوطنية ولوبان تحصل على مقعد فيها للمرة الأولى
[18/يونيو/2017]
باريس - سبأ:
أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن حزب رئيس البلاد، إيمانويل ماكرون، (الجمهورية إلى الأمام) يحقق فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية للجمعية الوطنية في فرنسا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المعطيات التي حصلت عليها بعد فرز 56.76 بالمائة (11.8 مليونا) من أوراق الانتخابات، تشير إلى أن المرشحين من "الجمهورية إلى الأمام" حصدوا دعم 41.25 بالمائة من الناخبين في البلاد، ليأتي بعده حزب "الجمهوريون"، يمين الوسط، الذي صوت لصالح أعضائه 22.59 بالمائة من المشاركين في عملية الاقتراع، حسب النتائج المرحلية.

أما حزب "الجبهة الوطنية" اليميني، الذي تتزعمه منافسة ماكرون في الانتخابات الرئاسية الماضية، مارين لوبان، فحصد 9.93 بالمائة من أصوات الناخبين، بعد فرز أكثر من نصف الأوراق الإنتخابية، وذلك في وقت أعلن فيه عمدة مدينة أنين-بومونيه ونائب رئيس الحزب، ستيف بريوا، أن زعيمة معسكر اليمين الأقصى حصلت، وللمرة الأولى في مسيرتها السياسية، مقعدا في الجمعية الوطنية، التي تمثل الغرفة السفلى من البرلمان الفرنسي.

الجدير بالذكر أن الانتخابات التشريعية هذه جرت وسط أقل نسبة مشاركة من الناخبين في تاريخ البلاد، حيث بلغ الإقبال العام عليها خلال الجولة الثانية 42 بالمائة فقط.

وتقول استطلاعات الرأي المختلفة في فرنسا أن حزب الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون سيتمكن من احتلال 355 من أصل 577 مقعدا على الأقل في الجمعية الوطنية نتيجة هذه الانتخابات.

وافتتحت مراكز الاقتراع في فرنسا، اليوم الأحد، في الساعة 08:00 من توقيت باريس (06:00 بتوقيت غرينيتش)، ليجري إغلاقها في معظم أنحاء البلاد في الساعة 18:00، فيما تم تمديد عمل مكاتب التصويت في بعض المدن الكبيرة حتى الساعة 20:00.

وتجري مراقبة نسبة المشاركة في الانتخابات عن كثب، في ظل حرص أحزاب المعارضة على حث الناخبين على التصويت، بعد أن امتنع أكثر من نصف إجمالي عدد الناخبين البالغ عددهم 47.6 مليون شخص عن التصويت في الجولة الأولى.

ويبلغ عدد الفرنسيين المسجلين على لوائح الاقتراع نحو 47 مليون مواطن لكن المشاركة في الانتخابات التشريعية لا تلقى زخما كالمشاركة بالانتخابات الرئاسية، خاصة وأن نتائج انتخابات اليوم محسومة سلفا لصالح حزب الرئيس"الجمهورية إلى الأمام".

وتجرى الانتخابات التشريعية في فرنسا على دورتين، وبحسب قواعد القانون الانتخابي الفرنسي، يتأهل كل مرشح للدورة الثانية في حال حصوله على نسبة 12.5% من الأصوات في الدورة الأولى، ولذلك يتأهل أحيانا ثلاثة مرشحين للدورة الثانية يتنافسون في ما بينهم.

أما في حال حصول أحد المرشحين على نسبة تفوق الـ 50% من الدورة الأولى فيعتبر عندها رابحا ولا تنظم في هذه الحالة دورة ثانية.

ومع توجه الفرنسيين إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، تجمع التوقعات والاستطلاعات على أن هذه الانتخابات ستمنح الرئيس الجديد إيمانويل ماكرون أغلبية قوية تجعل منه ومن حزبه مركز القرار في البلاد دون منازع.

وجرت الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، إذ يتولى الحفاظ على الأمن نحو 67 ألف مركز اقتراع وخلال سير الانتخابات عامة، أكثر من 50 ألفا من رجال الأمن والشرطة.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة مواطنين فلسطينيين من الضفة..والجرافات الإسرائيلية تهدم منزلا في اللد وتشرد قاطنيه
مستوطنون يسرقون ثمار الزيتون جنوب نابلس..وآخرون يقتحمون منطقة ''العين الجديدة'' في مدينة الخليل
وزير الخارجية الفرنسي يحذر من "تفكك خطير" بسبب أزمة كاتالونيا
بابيش يحقق فوزا كاسحا في انتخابات التشيك
رئيس إقليم كاتالونيا: إجراءات الحكومة الإسبانية "لا تحترم دولة القانون"
روسيا: مساعدات الغرب المستعجلة للرقة تثير التساؤلات
اليابانيون يصوتون في انتخابات تشريعية يرجح فوز حزب رئيس الوزراء فيها
اليابانيون يصوتون في انتخابات تشريعية يرجح فوز حزب رئيس الوزراء فيها
الشرطة الألمانية : لا دافع سياسي أو ديني وراء الهجوم بسكين في مدينة ميونيخ
منظمات حقوقية تشجب اختيار منظمة الصحة موجابي سفيرا للنوايا الحسنة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن سبع غارات على مناطق بصعدة
[22/أكتوبر/2017]
طيران العدوان يشن خمس غارات منطقتي جربان وعمد في سنحان
[22/أكتوبر/2017]
طيران العدوان يشن 33 غارة وقنابله العنقودية تحصد أرواح المواطنين
[22/أكتوبر/2017]
قبائل الجوف تعلن النكف لمواجهة العدوان السعودي والرد على مجازره
[21/أكتوبر/2017]
طيران العدوان يشن 17 غارة على مناطق متفرقة بصعدة ونجران وعسير
[21/أكتوبر/2017]