ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 14 - ديسمبر - 2017 الساعة 11:09:07م
الرئيس الصماد يوجه بمتابعة سير العمل بالوزارات والمؤسسات
وجه الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى حكومة الإنقاذ الوطني بوضع خطة للنزول الميداني للإطلاع على سير العمل ومستوى الانضباط في عدد من الوزارات والمؤسسات والجهات المختلفة.
موسكو: نرفض ذرائع واشنطن بشأن بقاء قواتها في سورية
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنه لن تجري إعادة جميع العسكريين الروس من سورية، مشيرا إلى بقاء قاعدتي حميميم وطرطوس.
تحليل عروض شراء أذون الخزانة في البنك المركزي
جرى اليوم في البنك المركزي اليمني تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم ( 1027 ) بقيمة 107 مليارات و518 مليوناً و320 ألف ريال للآجال الثلاثة (91، 182، 364) يوماً .
الجمعة المقبلة المنتخب الوطني يواجه نظيره العُماني استعداداً لخليجي23
يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الجمعة القادمة مباراة ودية مع نظيره العُماني في العاصمة مسقط ضمن إستعدادات المنتخبين للمشاركة في دورة كأس الخليج "خليجي23 " التي تحتضنها الكويت خلال الفترة 22 ديسمبر الجاري حتى 5 يناير القادم.
آخر الأخبار:
قنص سبعة من مرتزقة العدوان في مأرب وشبوة
تدشين صرف المساعدات الغذائية لأكثر من 86 ألف أسرة بمحافظة صعدة
16 غارة على مديرية كتاف بصعدة والأباتشي يقصفها بـ 40 صاروخا
القوة الصاروخية والمدفعية تدك مواقع العدو في عسير ونجران
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
حزب ماكرون يكتسح الجمعية الوطنية ولوبان تحصل على مقعد فيها للمرة الأولى
[18/يونيو/2017]
باريس - سبأ:
أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن حزب رئيس البلاد، إيمانويل ماكرون، (الجمهورية إلى الأمام) يحقق فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية للجمعية الوطنية في فرنسا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المعطيات التي حصلت عليها بعد فرز 56.76 بالمائة (11.8 مليونا) من أوراق الانتخابات، تشير إلى أن المرشحين من "الجمهورية إلى الأمام" حصدوا دعم 41.25 بالمائة من الناخبين في البلاد، ليأتي بعده حزب "الجمهوريون"، يمين الوسط، الذي صوت لصالح أعضائه 22.59 بالمائة من المشاركين في عملية الاقتراع، حسب النتائج المرحلية.

أما حزب "الجبهة الوطنية" اليميني، الذي تتزعمه منافسة ماكرون في الانتخابات الرئاسية الماضية، مارين لوبان، فحصد 9.93 بالمائة من أصوات الناخبين، بعد فرز أكثر من نصف الأوراق الإنتخابية، وذلك في وقت أعلن فيه عمدة مدينة أنين-بومونيه ونائب رئيس الحزب، ستيف بريوا، أن زعيمة معسكر اليمين الأقصى حصلت، وللمرة الأولى في مسيرتها السياسية، مقعدا في الجمعية الوطنية، التي تمثل الغرفة السفلى من البرلمان الفرنسي.

الجدير بالذكر أن الانتخابات التشريعية هذه جرت وسط أقل نسبة مشاركة من الناخبين في تاريخ البلاد، حيث بلغ الإقبال العام عليها خلال الجولة الثانية 42 بالمائة فقط.

وتقول استطلاعات الرأي المختلفة في فرنسا أن حزب الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون سيتمكن من احتلال 355 من أصل 577 مقعدا على الأقل في الجمعية الوطنية نتيجة هذه الانتخابات.

وافتتحت مراكز الاقتراع في فرنسا، اليوم الأحد، في الساعة 08:00 من توقيت باريس (06:00 بتوقيت غرينيتش)، ليجري إغلاقها في معظم أنحاء البلاد في الساعة 18:00، فيما تم تمديد عمل مكاتب التصويت في بعض المدن الكبيرة حتى الساعة 20:00.

وتجري مراقبة نسبة المشاركة في الانتخابات عن كثب، في ظل حرص أحزاب المعارضة على حث الناخبين على التصويت، بعد أن امتنع أكثر من نصف إجمالي عدد الناخبين البالغ عددهم 47.6 مليون شخص عن التصويت في الجولة الأولى.

ويبلغ عدد الفرنسيين المسجلين على لوائح الاقتراع نحو 47 مليون مواطن لكن المشاركة في الانتخابات التشريعية لا تلقى زخما كالمشاركة بالانتخابات الرئاسية، خاصة وأن نتائج انتخابات اليوم محسومة سلفا لصالح حزب الرئيس"الجمهورية إلى الأمام".

وتجرى الانتخابات التشريعية في فرنسا على دورتين، وبحسب قواعد القانون الانتخابي الفرنسي، يتأهل كل مرشح للدورة الثانية في حال حصوله على نسبة 12.5% من الأصوات في الدورة الأولى، ولذلك يتأهل أحيانا ثلاثة مرشحين للدورة الثانية يتنافسون في ما بينهم.

أما في حال حصول أحد المرشحين على نسبة تفوق الـ 50% من الدورة الأولى فيعتبر عندها رابحا ولا تنظم في هذه الحالة دورة ثانية.

ومع توجه الفرنسيين إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، تجمع التوقعات والاستطلاعات على أن هذه الانتخابات ستمنح الرئيس الجديد إيمانويل ماكرون أغلبية قوية تجعل منه ومن حزبه مركز القرار في البلاد دون منازع.

وجرت الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، إذ يتولى الحفاظ على الأمن نحو 67 ألف مركز اقتراع وخلال سير الانتخابات عامة، أكثر من 50 ألفا من رجال الأمن والشرطة.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
الحكومة الفلسطينية تجدد مطالبتها بتوفير الحماية الدولية لشعبها
بوتين يحذر من عواقب توجيه ضربة أمريكية لكوريا الشمالية
لقاء بين الرئيسان الصيني والكوري الجنوبي في بكين
مصرع 7 أشخاص في هجوم انتحاري على أكاديمية للشرطة بالصومال
مصرع 14 شرطيا أفغانياً في هجوم مسلح لحركة طالبان
اصابات بالاختناق بالغاز في مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي غرب طولكرم
موسكو: نرفض ذرائع واشنطن بشأن بقاء قواتها في سورية
منظمة الصحة العالمية : نصف سكان العالم لا يحصلون على خدمات صحية أساسية
موسكو قد تطرح على مجلس الأمن مسألة تصدير السلاح لأوكرانيا
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

العدوان السعودي على اليمن
16 غارة على مديرية كتاف بصعدة والأباتشي يقصفها بـ 40 صاروخا
[14/ديسمبر/2017]
ثمان غارات لطيران العدوان على حرض وميدي
[14/ديسمبر/2017]
طيران العدوان يعاود شن غارتين على مديرية نهم
[14/ديسمبر/2017]
استشهاد 12 مواطنا بغارات لطيران العدوان استهدفت مناطق متفرقة بتعز
[14/ديسمبر/2017]
المركز اليمني لحقوق الإنسان: استهداف العدوان للأسرى انتهاك لكل الأديان السماوية
[14/ديسمبر/2017]