ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 25 - مايو - 2018 الساعة 02:45:44ص
مصرع وإصابة عدد من المرتزقة بعملية نوعية بمديرية المتون بالجوف
نفذ الجيش واللجان الشعبية اليوم عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة حام الأسفل بمديرية المتون بالجوف.
الرئيس الفنزويلي يعلن عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي لإتهامه بالتخابر
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الثلاثاء عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي في فنزويلا تود روبينسون .. متهماً إياه بـ "التخابر" ضد حكومة البلاد.
أسعار النفط ترتفع وبرنت يقترب من 80 دولارا بفعل مخاوف الإمدادات
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء واقترب خام القياس العالمي مزيج برنت من 80 دولارا للبرميل بفعل مخاوف من مزيد من الانخفاض في إنتاج فنزويلا من الخام بعد انتخابات رئاسية مثيرة للجدل واحتمال فرض عقوبات أمريكية على البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترو
الأمازون يحجز بطاقة التأهل لربع نهائي دورة الشهيد عبد الغني
حجز فريق شاهي الأمازون مقعده في ربع نهائي دورة ألعاب الشهيد عبد العزيز عبد الغني لكرة القدم والتي ينظمها النادي الأهلي بصنعاء بدعم مجموعة الحاج علي الحباري وأولاده الصناعية والتجارية.
آخر الأخبار:
طيران العدوان يستهدف بغارة جرافة مواطن بالحديدة
تدمير 14 آلية بصد زحوفات للجيش السعودي ومرتزقته باتجاه الرمضة وجمارك حرض
خسائر فادحة للغزاة والمرتزقة بكسر زحف لهم شمال صحراء ميدي
الاتصالات: انقطاع جزئي للإنترنت بالمحافظات الشرقية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
حزب ماكرون يكتسح الجمعية الوطنية ولوبان تحصل على مقعد فيها للمرة الأولى
[18/يونيو/2017]
باريس - سبأ:
أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن حزب رئيس البلاد، إيمانويل ماكرون، (الجمهورية إلى الأمام) يحقق فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية للجمعية الوطنية في فرنسا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المعطيات التي حصلت عليها بعد فرز 56.76 بالمائة (11.8 مليونا) من أوراق الانتخابات، تشير إلى أن المرشحين من "الجمهورية إلى الأمام" حصدوا دعم 41.25 بالمائة من الناخبين في البلاد، ليأتي بعده حزب "الجمهوريون"، يمين الوسط، الذي صوت لصالح أعضائه 22.59 بالمائة من المشاركين في عملية الاقتراع، حسب النتائج المرحلية.

أما حزب "الجبهة الوطنية" اليميني، الذي تتزعمه منافسة ماكرون في الانتخابات الرئاسية الماضية، مارين لوبان، فحصد 9.93 بالمائة من أصوات الناخبين، بعد فرز أكثر من نصف الأوراق الإنتخابية، وذلك في وقت أعلن فيه عمدة مدينة أنين-بومونيه ونائب رئيس الحزب، ستيف بريوا، أن زعيمة معسكر اليمين الأقصى حصلت، وللمرة الأولى في مسيرتها السياسية، مقعدا في الجمعية الوطنية، التي تمثل الغرفة السفلى من البرلمان الفرنسي.

الجدير بالذكر أن الانتخابات التشريعية هذه جرت وسط أقل نسبة مشاركة من الناخبين في تاريخ البلاد، حيث بلغ الإقبال العام عليها خلال الجولة الثانية 42 بالمائة فقط.

وتقول استطلاعات الرأي المختلفة في فرنسا أن حزب الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون سيتمكن من احتلال 355 من أصل 577 مقعدا على الأقل في الجمعية الوطنية نتيجة هذه الانتخابات.

وافتتحت مراكز الاقتراع في فرنسا، اليوم الأحد، في الساعة 08:00 من توقيت باريس (06:00 بتوقيت غرينيتش)، ليجري إغلاقها في معظم أنحاء البلاد في الساعة 18:00، فيما تم تمديد عمل مكاتب التصويت في بعض المدن الكبيرة حتى الساعة 20:00.

وتجري مراقبة نسبة المشاركة في الانتخابات عن كثب، في ظل حرص أحزاب المعارضة على حث الناخبين على التصويت، بعد أن امتنع أكثر من نصف إجمالي عدد الناخبين البالغ عددهم 47.6 مليون شخص عن التصويت في الجولة الأولى.

ويبلغ عدد الفرنسيين المسجلين على لوائح الاقتراع نحو 47 مليون مواطن لكن المشاركة في الانتخابات التشريعية لا تلقى زخما كالمشاركة بالانتخابات الرئاسية، خاصة وأن نتائج انتخابات اليوم محسومة سلفا لصالح حزب الرئيس"الجمهورية إلى الأمام".

وتجرى الانتخابات التشريعية في فرنسا على دورتين، وبحسب قواعد القانون الانتخابي الفرنسي، يتأهل كل مرشح للدورة الثانية في حال حصوله على نسبة 12.5% من الأصوات في الدورة الأولى، ولذلك يتأهل أحيانا ثلاثة مرشحين للدورة الثانية يتنافسون في ما بينهم.

أما في حال حصول أحد المرشحين على نسبة تفوق الـ 50% من الدورة الأولى فيعتبر عندها رابحا ولا تنظم في هذه الحالة دورة ثانية.

ومع توجه الفرنسيين إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، تجمع التوقعات والاستطلاعات على أن هذه الانتخابات ستمنح الرئيس الجديد إيمانويل ماكرون أغلبية قوية تجعل منه ومن حزبه مركز القرار في البلاد دون منازع.

وجرت الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، إذ يتولى الحفاظ على الأمن نحو 67 ألف مركز اقتراع وخلال سير الانتخابات عامة، أكثر من 50 ألفا من رجال الأمن والشرطة.

سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
رئيس كوريا الجنوبية يبدى أسفه بعد الغاء قمة ترامب وكيم
الرئيس الفرنسي : الدول الأوروبية الموقعة على الإتفاق النووي أكدت بقائها في الاتفاق
الرئاسة الفلسطينية:قرار الاحتلال بهدم وترحيل تجمع شرق القدس المحتلة تهجير جماعي
روسيا : سورية دولة ذات سيادة ومخولة بإختيار من يساعدها في حربها على الإرهاب
الوكالة الدولية للطاقة الذرية : إيران لا تزال تطبق الاتفاق النووي المبرم في 2015م
الرئيس اللبناني يكلف الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة
التحام سفينة شحن فضائية بمحطة الفضاء الدولية
الرئيس الفنزويلي يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية
الرئيس الامريكي يلغي القمة المزمعة مع رئيس كوريا الشمالية
مصدر عسكري سوري: التحالف الأمريكي يعتدي على بعض مواقعنا العسكرية بريف دير الزور

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يستهدف بغارة جرافة مواطن بالحديدة
[25/مايو/2018]
طيران العدوان يشن 21 غارة على صعدة
[25/مايو/2018]
استشهاد وإصابة ستة مواطنين بغارة لطيران العدوان استهدفت بدو بصعدة
[25/مايو/2018]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على صعدة مستخدما قنابل عنقودية
[24/مايو/2018]
عشرة شهداء وجرحى في الحديدة بغارات طيران العدوان وتضرر مسجد في صعدة
[24/مايو/2018]