ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 20 - أبريل - 2018 الساعة 10:55:00م
مصرع العشرات وتدمير تسع آليات بكسر زحف للمرتزقة بالساحل الغربي
دمر الجيش واللجان الشعبية اليوم تسع آليات عسكرية في كسر زحف واسع لمرتزقة العدوان في الساحل الغربي بمحافظة تعز ومصرع وإصابة العشرات.
رئيس رومانيا ينفي نية بلاده نقل سفارتها من عاصمة الكيان الصهيوني إلى القدس
نفى الرئيس الروماني كلاوس يوهانس نية بلاده نقل سفارتها من عاصمة الكيان الصهيوني إلى القدس المحتلة، وذلك بعد تصريح رئيس الحزب الحاكم أن رومانيا قررت نقل سفارتها.
ملياران و225 مليون ريال خسائر جسور المحويت جراء العدوان
بلغت الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي للطرق والجسور بمحافظة المحويت مليارين و255مليوناً و500 ألف ريال.
نادال يسحق النمساوي تييم 6-صفر و6-2 ويبلغ نصف نهائي دورة مونتي كارلو للتنس
سحق حامل اللقب الإسباني رافاييل نادال النمساوي دومينيك تييم المصنف خامساً بنتيجة 6-صفر و6-2 اليوم الجمعة وبلغ نصف نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز لكرة المضرب.
آخر الأخبار:
السلطة المحلية بتعز تدين مجزرة موزع وتؤكد أنها لن تمر دون عقاب
الماجستير بامتياز للباحث يحيى جله من جامعة الحديدة
محافظ ذمار يؤكد أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في ميفعة عنس
أكثر من خمسة آلاف مواطنا استفادوا من خدمات مستشفى وعلان في بلاد الروس
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الخارجية: زيارة ترامب للسعودية ستؤدي إلى خلق مناخ عدائي دولي يقوض دعائم الأمن والاستقرار
[19/مايو/2017] صنعاء - سبأ:
أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف أن زيارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب إلى عاصمة دولة العدوان السعودية ستؤدي إلى خلق مناخ عدائي دولي يقوض دعائم الأمن والاستقرار.

وقال وزير الخارجية" إن زيارة ترامب إلى عاصمة دولة العدوان ستؤتي ثمارها السلبية والإستفزازية قريبا بخلق مناخ عدائي دولي سيؤدي إلى تقويض دعائم الأمن والاستقرار وجهود التهدئة في الجزيرة العربية والخليج بالدرجة الاولى، وذلك بتبني سياسة مصلحية متخبطة الاتجاهات من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة لا تحظى بدعم المؤسسات التشريعية أو النخب السياسية الأمريكية التي ترى في تحركات ترامب الحالية محاولة للتغطية على سلسلة من الفضائح وأخطائه الداخلية والخارجية وتخبطه في اعتماد سياسة خارجية متوازنة يعزى إلى طاقمه قليل الخبرة السياسية والديبلوماسية والذي لا يهمه الا إرضاء الرئيس، مصيبا كان أو مخطئا".

وأوضح وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدافع الأساسي خلف قرار الزيارة في هذا التوقيت يعود إلى عاملين خارجي وداخلي، حيث تعتبر خارجيا محاولة لتحسين الصورة الحالية للإدارة الأمريكية الجديدة لدى الخارج بعد المواقف الغريبة والمتناقضة التي تبناها الرئيس الأمريكي الجديد.

وأشار إلى أن العديد مما كان يروج له ترامب خلال حملته الانتخابية من أهداف وتوجهات يخالف الوقع الحالي لتحركاته، وأبرز ما يظهر ذلك بشكل جلي موقفه خلال حملته الانتخابية مهاجما النظام السعودي الذي وصفه "بالبقرة الحلوب فقط" وتحميله كل نتائج 11 سبتمبر الأسود 2001، وكانت مملكة آل سعود بالنسبة لترامب آنذاك بلدا يفتقر للديمقراطية وينتهك حقوق الانسان ويمنع قيادة المرأة للسيارات، هذا بالاضافة لجملة من القضايا ومنها اليمن التي شبه موقف العدوان فيه "بمحاولة للاستحواذ على ثروات هذا البلد.

ولفت وزير الخارجية إلى أنه وبعد فوز ترامب بالانتخابات مع طاقمه قليل الخبرة حدث التغير وبدأت المغازلة الامريكية -السعودية بشكل صفقات أسلحة جديدة وخدمات بحرية وجوية ومحاولة تأسيس تحالف جديد ضد إيران وروسيا والصين ودعم التحركات السعودية في الجزيرة والخليج تحقيقا لهدف "حلب البقرة الممتلئة بمليارات الدولارات فقط.

وبالنسبة للعامل الداخلي بين الوزير شرف، أن رئيس البيت الابيض ترك واشنطن ويزور مملكة العدوان، في وقت يحتاجه الحزب الجمهوري للبقاء بالداخل، حيث تشتد معركة داخلية شرسة وأزمة سياسية وأمنية قومية في العاصمة الأمريكية تتمثل بفضيحة علاقات سرية لعدد من مستشاريه الأمنيين والسياسيين  مع روسيا أثناء حملته الانتخابية سماها الأميركيون  (Russiagate) وهي شبيهة بتلك الفضيحة التي واجهها الرئيس السابق ريتشارد نيكسون في العام 1974 وسميت بال "ووترجيت " "Watergate "نسبة للمبنى الذي حصلت فيه فضيحة التنصت الانتخابي  آنذاك ، وزاد الطين بلة فيها الإجراء الأخير للرئيس ترامب بعزل رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI  المعني بالأمن الداخلي.

 وأضاف " إن رئيس الإدارة الأمريكية الحالية يفتقر إلى بوصلة صالحة للاسترشاد بها خارجيا، فبدلا من التوجه نحو إحلال السلام في اليمن وسوريا وأوكرانيا وليبيا والعالم بشكل عام يحاول خلق الفرقة وإعتماد الهيمنة والاستفزاز بتدخل أكبر في سوريا وقصف القوات الحكومية السورية المقاومة للارهاب، وبمضايقة واستفزاز إيران ومحاولة تعطيل الاتفاق النووي، وإستعداء روسيا في اكثر من مكان، وتشجيع  آل سعود وأولاد زايد في عدوانهم الإجرامي المستمر على اليمن وتزويدهم بالمزيد من السلاح والعتاد، في مخالفة صريحة لتدخلات الكونجرس الامريكي الذي دعا اكثر من مرة إلى وقف شحنات السلاح وتلك الممارسات العدوانية المتمثلة بالقصف والقتل والتشريد وتهجير المدنيين والحصار البحري والجوي والبري وزيادة المعاناة".

 واختتم الوزير شرف تصريحه بدعوة الكونجرس الأمريكي والجمعيات والمنظمات الحقوقية والإنسانية وغير الحكومية إلى ممارسة المزيد من الضغط لوقف مبيعات وتوريدات الاسلحة لدول العدوان، ودعم المزيد من جهود السلام والمصالحة في اليمن برعاية الأمم المتحدة وبحيث تشمل النظام السعودي الممول الرئيس والقائد للعدوان، وإرسال لجان تحقيق دولية محايدة للوقوف على تفاصيل كل ما أرتكبته دول تحالف العدوان من جرائم حرب وضد الإنسانية ستقود ، حتما ، عدد من قيادات الأسر الحاكمة في الرياض وأبوظبي إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاكم جنايات وتعويضات خاصة ستشكل لمحاسبتهم في مواقع استثماراتهم  في اوروبا والولايات المتحدة.
سبأ
  المزيد من (محلي)
السلطة المحلية بتعز تدين مجزرة موزع وتؤكد أنها لن تمر دون عقاب
مصرع العشرات وتدمير تسع آليات بكسر زحف للمرتزقة بالساحل الغربي
محافظ ذمار يؤكد أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في ميفعة عنس
أكثر من خمسة آلاف مواطنا استفادوا من خدمات مستشفى وعلان في بلاد الروس
انكسار زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي بعسير
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بعملية نوعية في الدفاع الجوي بتعز
طيران العدوان يشن غارتين على مديرية السوادية بالبيضاء
مصرع عدد من مرتزقة العدوان بعملية هجومية في المتون بالجوف
استفادة أكثر من 57 ألف من خدمات مستشفى 22 مايو خلال الربع الأول
إستشهاد وإصابة أكثر من 20 مواطنا بغارات لطيران العدوان بتعز

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارتين على مديرية السوادية بالبيضاء
[20/أبريل/2018]
إستشهاد وإصابة أكثر من 20 مواطنا بغارات لطيران العدوان بتعز
[20/أبريل/2018]
طيران العدوان يدمر ثلاثة منازل بمديرية الظاهر بصعدة
[20/أبريل/2018]
طيران العدوان يستهدف بغارة مزرعة مواطن في بكيل المير بحجة(مكتمل)
[20/أبريل/2018]
 هيئة المدن التاريخية تدين استهداف العدوان المستمر للمعالم التاريخية في اليمن وآخرها قرية وحصن مسار التاريخي
[20/أبريل/2018]