ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 18 - أغسطس - 2017 الساعة 12:01:02ص
رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزي في وفاة الصحفي عباس غالب
بعث الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة الصحفي والكاتب المناضل عباس غالب الأسودي الذي وفاه الآجل بعد صراع مع المرض، مخلفا سجلا مهنيا وعمليا راقيا وسيرة عطاء نضاليه في الصحافة اليمنية وتأسيس واقعها المعاصر.
روسيا لا تستبعد اجراء تحقيق أممي في توريد بريطانيا والولايات المتحدة مواد سامة للإرهابيين في سورية
أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم أنه من غير المستبعد اجراء تحقيق من قبل الآلية المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في توريد مواد سامة من بريطانيا والولايات المتحدة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.
مؤشر نيكي يتراجع مع انتعاش الين
تراجعت الأسهم اليابانية تحت وطأة انتعاش الين في معاملات هزيلة اليوم، في حين ارتفع سهم مجموعة سايبو القابضة بعد أن باع صندوق استثمار مباشر حصته الباقية في الشركة لينهي استثمارًا استمر لعشر سنوات.
ريال مدريد يتوج بالسوبر الإسباني بعد الفوز على برشلونة
توج نادي ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني للمرة العاشرة في تاريخه بعد أن جدد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة بهدفين نظيفين في إستاد سانتياغو برنابيو.
آخر الأخبار:
قصف صاروخي ومدفعي على تجمعات وآليات قوى الغزو والمرتزقة بتعز
وزير الأشغال يتفقد سير أعمال الصيانة والترميمات للطرق والجسور بعدد من المحافظات (مصحح)
ثلاث غارات لطيران العدوان على مديرية موزع بتعز
مناقشة خطة مكتب الزراعة بالجوف وآلية توزيع البذور للمزارعين
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
لافروف: روسيا لن تسمح بإسقاط الدولة السورية من خلال المعلومات الكاذبة حول استخدام دمشق للسلاح الكيميائي
[21/أبريل/2017] موسكو - سبأ:
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن عرقلة المقترح الروسي الإيراني بشأن إجراء تحقيق شفاف في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون بريف إدلب “محاولة جديدة هدفها اسقاط الحكومة السورية” مؤكدا في الوقت نفسه أن موسكو لن تسمح بذلك.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن لافروف قوله خلال لقائه نظيره الصيني وانغ يي في العاصمة الكازاخية استانا اليوم: “أعتقد بأن هذا وضع خطير للغاية لأنه من الواضح اليوم أن المعلومات الكاذبة حول استخدام الحكومة السورية السلاح الكيميائي تستغل للتراجع عن القرار الدولي رقم 2254 الذي ينص على تسوية سياسية للازمة في سورية بمشاركة كل الأطراف والعودة إلى فكرة تغيير النظام في سورية وأنا على قناعة بأنه يجب ألا نسمح بحدوث ذلك”.

 

وأشار لافروف إلى أن “وفود الدول الغربية رفضت أمس المقترح المشترك حول زيارة خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لمكان الحادثة المحتملة لاستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون وذلك من دون أن تقدم أي تفسير واضح” مبينا انه هذا الامر اظهر ضعف موقف الدول الغربية التي في واقع الأمر تمنع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من إرسال مفتشيها إلى مكان الحادث.

 

وتعليقا على تصريحات لندن وباريس بأن خبراءهما حصلوا على عينات التربة من مكان الحادث قال لافروف إن: “روسيا لم تحصل على الرد على الأسئلة الموجهة إلى بريطانيا و فرنسا ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن المكان الذي تم أخذ هذه العينات فيه ومن أخذها ومتى نقلها” مضيفا ..”هذا قريب من حالة الإساءة إلى سمعة هذه المنظمة وإذا كان هناك من يرغب في المساهمة في ذلك فيجب قطع مثل هذه المحاولات”.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد الأسبوع الماضي أن المجموعات الإرهابية وبعض الأطراف الداعمة لها تخطط لتنفيذ هجمات كيميائية بهدف تأجيج الوضع واستغلال ذلك سياسيا وعسكريا.

 

من جانبه أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي استعداد بلاده للمساهمة إلى جانب روسيا في تعزيز التعاون الاستراتيجي وبذل الجهود لاحلال السلام والأمن العالميين والتوصل الى تسويات سياسية للأزمات بما في ذلك الأزمة في سورية وفي شبه الجزيرة الكورية وقال: “نحن مستعدون إلى جانب الشركاء الروس للمساهمة في تعزيز التعاون الاستراتيجي وبذل جهود لإحلال الاستقرار العالمي والتوصل إلى تسويات سياسية في المناطق الساخنة”.

 

وحول تعاون الصين مع المقترح الروسي الايراني الذي قدم إلى منظمة الاسلحة الكيميائية بشأن إجراء تحقيق في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون قال يي: “نحن صوتنا لصالح المشروع ونعتقد بأن المواقف الروسية منطقية ومبررة”.

 

وكانت أغلبية أعضاء منظمة حظر انتشار الاسلحة الكيميائية رفضت أمس اقتراحا تقدمت به روسيا وايران لتشكيل فريق جديد للتحقيق في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون بريف ادلب ولزيارة مطار الشعيرات الذي اعتدت عليه الولايات المتحدة والتحقق من مزاعمها بتخزين أسلحة كيميائية فيه.

 

وأكد مدير إدارة عدم الانتشار والرقابة على الاسلحة التابعة لوزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف أن الدول الغربية تحاول عرقلة إجراء تحقيق متكامل يكشف حقيقة ما جرى في خان شيخون بريف إدلب.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم قال لافروف: إن”رفض أمريكا ودول الغرب إجراء تحقيق شامل وشفاف حول مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون بريف إدلب أمر غير معقول”.

وأضاف لافروف: يجب التركيز على عملية أستانا وتعزيز وقف الأعمال القتالية وإيجاد الآلية التي تؤدي إلى حل سياسي للأزمة في سورية.
سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
مصرع شخصان واصابة اكثر من عشرين اخرين في حادث دهس وسط برشلونة
مصرع 10 مسلحين من أعضاء جماعة (بوكو حرام) في كمين للقوات النيجيرية
اتفاق باكستاني أمريكي على تعزيز التنسيق العسكري والتعاون بينهما في مجال مكافحة الإرهاب
مصرع اربعين شخصا في انهيار ارضي في الكونغو
مصرع 56 شخصا وتضرر الملايين بسبب الفيضانات في بنغلاديش
أمريكا: المناورات مع كوريا الجنوبية ليست مطروحة للتفاوض
الاحتلال الإسرائيلي يشرع بتجريف أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق يطا
روسيا تدعو الى ضبط النفس فيما يتعلق بكوريا الشمالية
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة
بريطانيا واثقة من تقدم محادثات الخروج من الاتحاد الاوربي

العدوان السعودي على اليمن
ثلاث غارات لطيران العدوان على مديرية موزع بتعز
[17/أغسطس/2017]
وقفة وقافلة للقطاع النسائي بالحديدة دعما للجيش واللجان الشعبية
[17/أغسطس/2017]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على صعدة ونجران وجيزان
[17/أغسطس/2017]
قبائل نهم تلبي نكف آنس وتعلن الجهوزية في مواجهة العدوان
[17/أغسطس/2017]
وقفة بمديرية حفاش بالمحويت تندد بإستمرار العدوان
[17/أغسطس/2017]