ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 20 - أبريل - 2018 الساعة 10:55:00م
مصرع العشرات وتدمير تسع آليات بكسر زحف للمرتزقة بالساحل الغربي
دمر الجيش واللجان الشعبية اليوم تسع آليات عسكرية في كسر زحف واسع لمرتزقة العدوان في الساحل الغربي بمحافظة تعز ومصرع وإصابة العشرات.
رئيس رومانيا ينفي نية بلاده نقل سفارتها من عاصمة الكيان الصهيوني إلى القدس
نفى الرئيس الروماني كلاوس يوهانس نية بلاده نقل سفارتها من عاصمة الكيان الصهيوني إلى القدس المحتلة، وذلك بعد تصريح رئيس الحزب الحاكم أن رومانيا قررت نقل سفارتها.
ملياران و225 مليون ريال خسائر جسور المحويت جراء العدوان
بلغت الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي للطرق والجسور بمحافظة المحويت مليارين و255مليوناً و500 ألف ريال.
نادال يسحق النمساوي تييم 6-صفر و6-2 ويبلغ نصف نهائي دورة مونتي كارلو للتنس
سحق حامل اللقب الإسباني رافاييل نادال النمساوي دومينيك تييم المصنف خامساً بنتيجة 6-صفر و6-2 اليوم الجمعة وبلغ نصف نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز لكرة المضرب.
آخر الأخبار:
السلطة المحلية بتعز تدين مجزرة موزع وتؤكد أنها لن تمر دون عقاب
الماجستير بامتياز للباحث يحيى جله من جامعة الحديدة
محافظ ذمار يؤكد أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في ميفعة عنس
أكثر من خمسة آلاف مواطنا استفادوا من خدمات مستشفى وعلان في بلاد الروس
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
لافروف: روسيا لن تسمح بإسقاط الدولة السورية من خلال المعلومات الكاذبة حول استخدام دمشق للسلاح الكيميائي
[21/أبريل/2017] موسكو - سبأ:
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن عرقلة المقترح الروسي الإيراني بشأن إجراء تحقيق شفاف في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون بريف إدلب “محاولة جديدة هدفها اسقاط الحكومة السورية” مؤكدا في الوقت نفسه أن موسكو لن تسمح بذلك.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن لافروف قوله خلال لقائه نظيره الصيني وانغ يي في العاصمة الكازاخية استانا اليوم: “أعتقد بأن هذا وضع خطير للغاية لأنه من الواضح اليوم أن المعلومات الكاذبة حول استخدام الحكومة السورية السلاح الكيميائي تستغل للتراجع عن القرار الدولي رقم 2254 الذي ينص على تسوية سياسية للازمة في سورية بمشاركة كل الأطراف والعودة إلى فكرة تغيير النظام في سورية وأنا على قناعة بأنه يجب ألا نسمح بحدوث ذلك”.

 

وأشار لافروف إلى أن “وفود الدول الغربية رفضت أمس المقترح المشترك حول زيارة خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لمكان الحادثة المحتملة لاستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون وذلك من دون أن تقدم أي تفسير واضح” مبينا انه هذا الامر اظهر ضعف موقف الدول الغربية التي في واقع الأمر تمنع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من إرسال مفتشيها إلى مكان الحادث.

 

وتعليقا على تصريحات لندن وباريس بأن خبراءهما حصلوا على عينات التربة من مكان الحادث قال لافروف إن: “روسيا لم تحصل على الرد على الأسئلة الموجهة إلى بريطانيا و فرنسا ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن المكان الذي تم أخذ هذه العينات فيه ومن أخذها ومتى نقلها” مضيفا ..”هذا قريب من حالة الإساءة إلى سمعة هذه المنظمة وإذا كان هناك من يرغب في المساهمة في ذلك فيجب قطع مثل هذه المحاولات”.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد الأسبوع الماضي أن المجموعات الإرهابية وبعض الأطراف الداعمة لها تخطط لتنفيذ هجمات كيميائية بهدف تأجيج الوضع واستغلال ذلك سياسيا وعسكريا.

 

من جانبه أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي استعداد بلاده للمساهمة إلى جانب روسيا في تعزيز التعاون الاستراتيجي وبذل الجهود لاحلال السلام والأمن العالميين والتوصل الى تسويات سياسية للأزمات بما في ذلك الأزمة في سورية وفي شبه الجزيرة الكورية وقال: “نحن مستعدون إلى جانب الشركاء الروس للمساهمة في تعزيز التعاون الاستراتيجي وبذل جهود لإحلال الاستقرار العالمي والتوصل إلى تسويات سياسية في المناطق الساخنة”.

 

وحول تعاون الصين مع المقترح الروسي الايراني الذي قدم إلى منظمة الاسلحة الكيميائية بشأن إجراء تحقيق في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون قال يي: “نحن صوتنا لصالح المشروع ونعتقد بأن المواقف الروسية منطقية ومبررة”.

 

وكانت أغلبية أعضاء منظمة حظر انتشار الاسلحة الكيميائية رفضت أمس اقتراحا تقدمت به روسيا وايران لتشكيل فريق جديد للتحقيق في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون بريف ادلب ولزيارة مطار الشعيرات الذي اعتدت عليه الولايات المتحدة والتحقق من مزاعمها بتخزين أسلحة كيميائية فيه.

 

وأكد مدير إدارة عدم الانتشار والرقابة على الاسلحة التابعة لوزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف أن الدول الغربية تحاول عرقلة إجراء تحقيق متكامل يكشف حقيقة ما جرى في خان شيخون بريف إدلب.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم قال لافروف: إن”رفض أمريكا ودول الغرب إجراء تحقيق شامل وشفاف حول مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون بريف إدلب أمر غير معقول”.

وأضاف لافروف: يجب التركيز على عملية أستانا وتعزيز وقف الأعمال القتالية وإيجاد الآلية التي تؤدي إلى حل سياسي للأزمة في سورية.
سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
روسيا تعلن العثور على دليل بإنتاج (جبهة النصرة) أسلحة كيميائية في مدينة دوما السورية
برلمان زيمبابوي يستدعي الرئيس السابق بشأن إختفاء الماس بقيمة 15 مليار دولار
رئيس رومانيا ينفي نية بلاده نقل سفارتها من عاصمة الكيان الصهيوني إلى القدس
السلطات السورية تعلن التوصل لإتفاق لوقف اطلاق النار في الغوطة الغربية
إصابة شخص في حادث إطلاق نار في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا الامريكية
برلمان قرغيزستان يعين محمد غالي أبو الغازييف رئيساً للوزراء
وزير الخارجية الروسي يؤكد رفض بلاده محاولات تدمير سورية وتقسيمها
استشهاد شابين فلسطينيين واصابة 83 آخرين برصاص الاحتلال في قطاع غزة
انتخاب ميغيل دياز كانيل رئيساً لكوبا خلفا لراؤول كاسترو
الاتحاد الأوروبي: 540 ألف طالب لجوء حصلوا على حق الحماية في 2017م

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارتين على مديرية السوادية بالبيضاء
[20/أبريل/2018]
إستشهاد وإصابة أكثر من 20 مواطنا بغارات لطيران العدوان بتعز
[20/أبريل/2018]
طيران العدوان يدمر ثلاثة منازل بمديرية الظاهر بصعدة
[20/أبريل/2018]
طيران العدوان يستهدف بغارة مزرعة مواطن في بكيل المير بحجة(مكتمل)
[20/أبريل/2018]
 هيئة المدن التاريخية تدين استهداف العدوان المستمر للمعالم التاريخية في اليمن وآخرها قرية وحصن مسار التاريخي
[20/أبريل/2018]