ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 23 - مايو - 2018 الساعة 11:23:08م
الرئيس المشاط يهنئ رئيس فنزويلا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى،  برقية تهنئة إلى رئيس دولة فنزويلا الصديقة نيكولاس مادورو، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، جاء فيها :-
الرئيس الفنزويلي يعلن عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي لإتهامه بالتخابر
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الثلاثاء عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي في فنزويلا تود روبينسون .. متهماً إياه بـ "التخابر" ضد حكومة البلاد.
أسعار النفط ترتفع وبرنت يقترب من 80 دولارا بفعل مخاوف الإمدادات
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء واقترب خام القياس العالمي مزيج برنت من 80 دولارا للبرميل بفعل مخاوف من مزيد من الانخفاض في إنتاج فنزويلا من الخام بعد انتخابات رئاسية مثيرة للجدل واحتمال فرض عقوبات أمريكية على البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترو
الصيفي ومايو يفوزان على آزال والعروبة بدورة ألعاب الشهيد عبد الغني
أثخن فريق الشهيد الصيفي شباك منافسه شباب آزال بتسعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب نادي أهلي صنعاء في افتتاح الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لدورة ألعاب الشهيد عبد العزيز عبد الغني.
آخر الأخبار:
الايطالي كارلو أنشيلوتي مدربا لنادي نابولي
اجتماع بتعز يناقش الأوضاع الصحية بمديرية خدير
كوبا تعرض وضع إمكاناتها الصحية تحت تصرف منظمة الصحة العالمية
كتلة الصحة تناقش المواضيع المتصلة بالقطاع الصحي ومكافحة الأوبئة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رئيس الوزراء يدين الاعتداء الأمريكي السافر على سوريا الشقيقة
[07/أبريل/2017] صنعاء – سبأ:


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة، وإدانتها للعدوان الأمريكي وانتهاكها السافر لسيادة دولة عربية وعضو في الأمم المتحدة.

واعتبر رئيس الوزراء هذا العدوان الآثم ضد دولة عربية شقيقة، عدوانا ضد الأمة العربية جميعا بل والإسلامية ومؤشرا على عدوانية الإدارة الأمريكية الحالية وسعيها لتكريس حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وقال الدكتور بن حبتور " ليس بغريب ولا بجديد على أمريكا انتهاك سيادة الدول الأخرى تحت ذرائع واهية وتسويقها عالميا لتبرير عدوانها على الآخرين ".. موضحا أن الأحرى بالولايات المتحدة باعتبارها دولة عضو في الأمم المتحدة، أن تحترم المواثيق والمبادئ الناظمة لعلاقات الدول الأعضاء في هذه المؤسسة بما في ذلك احترام حق السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية .

ولفت إلى التنسيق المسبق بين هذا الاعتداء الآثم والقاعدة وداعش، والذي تجلى من خلال هجوم داعش على مدينة تدمر السورية بالتزامن مع الضربات الصاروخية الأمريكية مما يؤكد على الروابط القائمة بين هذه الجماعات المتطرفة والدولة الراعية لجهود مكافحة الإرهاب فيما الوقائع تؤكد أنها من تدعم جماعته وأدواته لوجستيا ومعنويا.

وطالب رئيس الوزراء الجامعة العربية، إن كانت لا زالت عربية أن تمثل مصالح الأمة وأن تعبر عن تطلعات الجماهير العربية ومصالحها بإدانة وشجب هذا الاعتداء، وليس التعبير عن مصالح تل أبيب وخططها التدميرية والتمزيقية للمنطقة العربية .

وأعرب رئيس الوزراء عن أسفه في أن تبادر دول أعضاء في الأمم المتحدة ومن الإتحاد الأوربي خاصة إلى دعم وتأييد العدوان الأمريكي المنتهك للقوانين والأعراف الدولية .. لافتا في الوقت نفسه إلى أنه من غير المستغرب أن تسارع دول عربية أيضا إلى مباركة وتأييد هذا الفعل الشنيع باعتبار أن هذه الدول هي من الداعمين والراعيين الرسميين للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تقتل الشعب السوري منذ أكثر من ست سنيين.

وحيا الدكتور بن حبتور، في ختام تصريحه موقف روسيا الاتحادية الصديقة وجمهورية إيران الشقيقة وجميع أحرار العالم الذين بادروا بإعلان رفضهم وتنديدهم لهذا الاعتداء الغادر بما يحمله من تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة وينذر بعواقب وخيمة على استقرار العالم .. معربا عن تعازيه الحارة للشعب السوري الشقيق في ضحايا هذا الاعتداء وتمنياته للجرحى الشفاء العاجل.

سبأ
  المزيد من (محلي)
اجتماع بتعز يناقش الأوضاع الصحية بمديرية خدير
كتلة الصحة تناقش المواضيع المتصلة بالقطاع الصحي ومكافحة الأوبئة
طيران العدوان يشن غارة على مديرية الحالي بالحديدة
محافظ تعز يتفقد المرابطين في جبهة حمالة والشريجة
أمين العاصمة يتفقد نشاط عدد من الأفران والمطابخ الخيرية في شعوب
أمسية بمديرية الرجم بالمحويت تناقش الأوضاع الخدمية ورفد الجبهات
مكتب أوقاف محافظة إب يدشن مطبخ خيري رمضاني
اجتماع بصنعاء يناقش سير أداء مكتب أشغال بني حشيش
تدشين توزيع ٢٠٠ سلة غذائية في مديرية الصافية بأمانة العاصمة
رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء لوزير الخارجية في وفاة والدته

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارة على مديرية الحالي بالحديدة
[23/مايو/2018]
استشهاد وإصابة تسعة مواطنين إثر غارة لطيران العدوان بالحديدة
[23/مايو/2018]
طيران العدوان يشن غارتين على سحار وقصف صاروخي يستهدف مديرية منبه بصعدة
[23/مايو/2018]
العدوان يواصل تدمير منازل وسيارات المواطنين في صعدة والحديدة
[23/مايو/2018]
العدوان السعودي يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على صعدة
[23/مايو/2018]