ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 21 - يوليو - 2017 الساعة 11:29:07م
مسيرة حاشد بالعاصمة صنعاء تحت شعار ''الصرخة نحو الأقصى''
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف تحت شعار" الصرخة نحو الأقصى"، تضامنا مع فلسطين والأقصى الشريف وإدانة واستنكاراً لما يتعرض له من قبل الكيان الصهيوني.
إرتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القدس المحتلة إلى ثلاثة وأكثر من 200 مصاب
استشهد شابان فلسطينيان اليوم الجمعة برصاص جيش الاحتلال في مدينة القدس المحتلة ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم في مدينة القدس برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين اليهود إلى ثلاثة وأكثر من 200 إصابة .
تراجع أسعار النفط وخام برنت يهبط إلى أقل من 49 دولاراً للبرميل
تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة بعدما توقع تقرير لشركة استشارية ارتفاع إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في يوليو رغم تعهد المنظمة بكبح الإنتاج ما جدد المخاوف في السوق من استمرار تخمة المعروض من الخام.
منتخب الفروسية يواصل إستعداداته لتصفيات كأس العالم لإلتقاط الأوتاد
يخوض المنتخب الوطني للفروسية حاليا ضمن معسكره الداخلي بصنعاء تمارين مكثفة إستعدادا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لإلتقاط الأوتاد ضمن المجموعة الأولى التي ستقام في عمان في أغسطس المقبل.
آخر الأخبار:
مهرجان جماهيري في الذكرى السنوية للصرحة بمحافظة حجة
مهرجان جماهيري في الذكرى السنوية للصرحة بمحافظة حجة
فعالية جماهيرية بتعز في الذكرى السنوية للصرخة
استشهاد ثمانية صيادين بغارة لطيران العدوان استهدفت قاربهم بساحل الخوخة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رئيس الوزراء يدين الاعتداء الأمريكي السافر على سوريا الشقيقة
[07/أبريل/2017] صنعاء – سبأ:


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة، وإدانتها للعدوان الأمريكي وانتهاكها السافر لسيادة دولة عربية وعضو في الأمم المتحدة.

واعتبر رئيس الوزراء هذا العدوان الآثم ضد دولة عربية شقيقة، عدوانا ضد الأمة العربية جميعا بل والإسلامية ومؤشرا على عدوانية الإدارة الأمريكية الحالية وسعيها لتكريس حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وقال الدكتور بن حبتور " ليس بغريب ولا بجديد على أمريكا انتهاك سيادة الدول الأخرى تحت ذرائع واهية وتسويقها عالميا لتبرير عدوانها على الآخرين ".. موضحا أن الأحرى بالولايات المتحدة باعتبارها دولة عضو في الأمم المتحدة، أن تحترم المواثيق والمبادئ الناظمة لعلاقات الدول الأعضاء في هذه المؤسسة بما في ذلك احترام حق السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية .

ولفت إلى التنسيق المسبق بين هذا الاعتداء الآثم والقاعدة وداعش، والذي تجلى من خلال هجوم داعش على مدينة تدمر السورية بالتزامن مع الضربات الصاروخية الأمريكية مما يؤكد على الروابط القائمة بين هذه الجماعات المتطرفة والدولة الراعية لجهود مكافحة الإرهاب فيما الوقائع تؤكد أنها من تدعم جماعته وأدواته لوجستيا ومعنويا.

وطالب رئيس الوزراء الجامعة العربية، إن كانت لا زالت عربية أن تمثل مصالح الأمة وأن تعبر عن تطلعات الجماهير العربية ومصالحها بإدانة وشجب هذا الاعتداء، وليس التعبير عن مصالح تل أبيب وخططها التدميرية والتمزيقية للمنطقة العربية .

وأعرب رئيس الوزراء عن أسفه في أن تبادر دول أعضاء في الأمم المتحدة ومن الإتحاد الأوربي خاصة إلى دعم وتأييد العدوان الأمريكي المنتهك للقوانين والأعراف الدولية .. لافتا في الوقت نفسه إلى أنه من غير المستغرب أن تسارع دول عربية أيضا إلى مباركة وتأييد هذا الفعل الشنيع باعتبار أن هذه الدول هي من الداعمين والراعيين الرسميين للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تقتل الشعب السوري منذ أكثر من ست سنيين.

وحيا الدكتور بن حبتور، في ختام تصريحه موقف روسيا الاتحادية الصديقة وجمهورية إيران الشقيقة وجميع أحرار العالم الذين بادروا بإعلان رفضهم وتنديدهم لهذا الاعتداء الغادر بما يحمله من تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة وينذر بعواقب وخيمة على استقرار العالم .. معربا عن تعازيه الحارة للشعب السوري الشقيق في ضحايا هذا الاعتداء وتمنياته للجرحى الشفاء العاجل.

سبأ
  المزيد من (محلي)
مهرجان جماهيري في الذكرى السنوية للصرحة بمحافظة حجة
مهرجان جماهيري في الذكرى السنوية للصرحة بمحافظة حجة
فعالية جماهيرية بتعز في الذكرى السنوية للصرخة
استشهاد ثمانية صيادين بغارة لطيران العدوان استهدفت قاربهم بساحل الخوخة
صد زحف لمرتزقة العدوان باتجاه تبة الصالحين بتعز وتكبيدهم خسائر فادحة
طيران العدوان يشن تسع غارات على صعدة ونجران
مصرع وإصابة جنود سعوديين في قصف مدفعي وصاروخي
رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزي في وفاة الشيخ فرحان العران والشيخ مصلح الثابتي
مدير تربية صنعاء : إمتحانات التعليم الأساسي إنتهت بنجاح
إطلاق صاروخي زلزال 1على مرتزقة الجيش السعودي شمال صحراء ميدي

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد ثمانية صيادين بغارة لطيران العدوان استهدفت قاربهم بساحل الخوخة
[21/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن تسع غارات على صعدة ونجران
[21/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن أكثر من 20 غارة على مختلف المناطق اليمنية
[21/يوليو/2017]
تدشين نزول ميداني لتشكيل لجان حملة التعبئة بريمة
[20/يوليو/2017]
إصابة طفلة بقصف مدفعي للمرتزقة على منازل المواطنين بالجوف
[20/يوليو/2017]