ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 19 - فبراير - 2018 الساعة 07:01:13م
الرئيس الصماد يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الرئيسية للتعبئة العامة بوزارة الدفاع (مكتمل)
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم رئيس وأعضاء اللجنة الرئيسية للتعبئة العامة بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.
ترمب يدعو اميركا الى "الاستفاقة"
دعا الرئيس الاميركي دونالد ترمب، امس الاحد، اميركا الى "الاستفاقة"، بعد ان حققت موسكو نجاحا يفوق "اقصى ما كانت تحلم به"، اذا كانت تنوي فعلا زرع الشقاق داخل الولايات المتحدة، حسب تعبيره.
النفط يسجل أعلى مستوى في نحو أسبوعين مع تعافي أسهم آسيا
واصلت أسعار النفط ارتفاعها لتسجل أعلى مستوى في نحو أسبوعين اليوم الاثنين مع انضمام الأسهم الآسيوية إلى موجة تعاف في الأسواق العالمية ومع تصاعد المخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط.
أتلتيكو مدريد يواصل مطاردته لبرشلونة بالفوز على بلباو في الدوري الإسباني 2 / 0
واصل فريق أتلتيكو مدريد مطاردته لبرشلونة على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا مستحقا على ضيفه أتلتيك بلباو 2 / صفر في المباراة التي جمعتهما امس ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز ريال سو
آخر الأخبار:
وزيرة حقوق الإنسان ومحافظ الحديدة يستعرضان الوضع الإنساني بالمحافظة
فرع الهلال الأحمر بالحديدة يوزع سلال غذائية بمديريتي الحوك والحالي
لقاء بمجلس الشورى لقيادات هيئة التحالف المدني والتحالف الوطني لصنع السلام
لقاء تشاوري بوزارة التخطيط لمناقشة التداعيات الإنسانية للعدوان على اليمن
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رئيس الوزراء يدين الاعتداء الأمريكي السافر على سوريا الشقيقة
[07/أبريل/2017] صنعاء – سبأ:


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة، وإدانتها للعدوان الأمريكي وانتهاكها السافر لسيادة دولة عربية وعضو في الأمم المتحدة.

واعتبر رئيس الوزراء هذا العدوان الآثم ضد دولة عربية شقيقة، عدوانا ضد الأمة العربية جميعا بل والإسلامية ومؤشرا على عدوانية الإدارة الأمريكية الحالية وسعيها لتكريس حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وقال الدكتور بن حبتور " ليس بغريب ولا بجديد على أمريكا انتهاك سيادة الدول الأخرى تحت ذرائع واهية وتسويقها عالميا لتبرير عدوانها على الآخرين ".. موضحا أن الأحرى بالولايات المتحدة باعتبارها دولة عضو في الأمم المتحدة، أن تحترم المواثيق والمبادئ الناظمة لعلاقات الدول الأعضاء في هذه المؤسسة بما في ذلك احترام حق السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية .

ولفت إلى التنسيق المسبق بين هذا الاعتداء الآثم والقاعدة وداعش، والذي تجلى من خلال هجوم داعش على مدينة تدمر السورية بالتزامن مع الضربات الصاروخية الأمريكية مما يؤكد على الروابط القائمة بين هذه الجماعات المتطرفة والدولة الراعية لجهود مكافحة الإرهاب فيما الوقائع تؤكد أنها من تدعم جماعته وأدواته لوجستيا ومعنويا.

وطالب رئيس الوزراء الجامعة العربية، إن كانت لا زالت عربية أن تمثل مصالح الأمة وأن تعبر عن تطلعات الجماهير العربية ومصالحها بإدانة وشجب هذا الاعتداء، وليس التعبير عن مصالح تل أبيب وخططها التدميرية والتمزيقية للمنطقة العربية .

وأعرب رئيس الوزراء عن أسفه في أن تبادر دول أعضاء في الأمم المتحدة ومن الإتحاد الأوربي خاصة إلى دعم وتأييد العدوان الأمريكي المنتهك للقوانين والأعراف الدولية .. لافتا في الوقت نفسه إلى أنه من غير المستغرب أن تسارع دول عربية أيضا إلى مباركة وتأييد هذا الفعل الشنيع باعتبار أن هذه الدول هي من الداعمين والراعيين الرسميين للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تقتل الشعب السوري منذ أكثر من ست سنيين.

وحيا الدكتور بن حبتور، في ختام تصريحه موقف روسيا الاتحادية الصديقة وجمهورية إيران الشقيقة وجميع أحرار العالم الذين بادروا بإعلان رفضهم وتنديدهم لهذا الاعتداء الغادر بما يحمله من تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة وينذر بعواقب وخيمة على استقرار العالم .. معربا عن تعازيه الحارة للشعب السوري الشقيق في ضحايا هذا الاعتداء وتمنياته للجرحى الشفاء العاجل.

سبأ
  المزيد من (محلي)
وزيرة حقوق الإنسان ومحافظ الحديدة يستعرضان الوضع الإنساني بالمحافظة
فرع الهلال الأحمر بالحديدة يوزع سلال غذائية بمديريتي الحوك والحالي
لقاء بمجلس الشورى لقيادات هيئة التحالف المدني والتحالف الوطني لصنع السلام
لقاء تشاوري بوزارة التخطيط لمناقشة التداعيات الإنسانية للعدوان على اليمن
مناقشة آلية التنسيق بين مكتب الأشغال وهيئة الأراضي بعمران
إختتام برنامج التدريب الإداري بجامعة إب
النائب العام يلتقي رئيس ووكلاء جهاز الأمن السياسي
فتح مظاريف مناقصة توريد ديزل لـصندوق النظافة بمحافظة صعدة
مناقشة جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية بذمار
طيران العدوان يشن غارتين على مديرية نهم

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارتين على مديرية نهم
[19/فبراير/2018]
اصابة مواطنين بغارة لطيران العدوان على سحار بصعدة
[19/فبراير/2018]
استشهاد وإصابة أربعة مواطنين بغارة لطيران العدوان على الحديدة
[18/فبراير/2018]
استشهاد مواطنين بغارتين لطيران العدوان في كتاف بصعدة
[18/فبراير/2018]
حقوق الإنسان تدين استهداف العدوان للمواطنين في صعدة
[18/فبراير/2018]