ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 18 - يوليو - 2018 الساعة 09:44:02م
قائد الثورة لصحيفة لوفيغارو: من يطالب اليمنيين بالانسحاب من الحديدة كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس
أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أن كثيراً من الدول الغربية تتعامل مع مشاكل وحروب المنطقة من زاوية المصالح الاقتصادية حتى ولو كان على حساب حقوق الإنسان وانتهاك القانون الدولي وهذا ما يحدث تجاه الحرب التي يقودها تحالف العدوان على اليمن.
الاحتلال يقر قانونا لسلب اراضي الفلسطينيين في الضفة و يهدم 6 منازل في الضفة واراضي الـ 48
صادق "الكنيست" الاسرائيلي مساء امس الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة على اقتراح قانون بادرت إليه وزيرة القضاء الاسرائيلية، أييليت شاكيد، يجيز للاحتلال الاسرائيلي امكانية مصادرة أي أرض في الضفة الغربية والقدس ..
أسعار النفط تنخفض وسط قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية
هبطت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعدما ذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت الأسبوع الماضي، متحدية توقعات بانخفاضها بشدة.
وهبي الخزري إلى سانت اتيان الفرنسي
أعلن نادي سانت اتيان الفرنسي لكرة القدم أن المهاجم الدولي التونسي وهبي الخزري انتقل إلى صفوفه بموجب عقد لمدة أربعة أعوام.
آخر الأخبار:
لقاء موسع لحكماء وعقلاء محافظة الحديدة لتأكيد على موقف التصدي للغزاة
قنص ثمانية مرتزقة في مديرية صرواح بمأرب
ناطق الجيش: استهداف مصفاة أرامكو بالرياض يأتي في إطار عمليات الردع
وزارة التخطيط تنعي مدير عام اللجان والمجالس مرشد عبدالله
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
رئيس الوزراء يدين الاعتداء الأمريكي السافر على سوريا الشقيقة
[07/أبريل/2017] صنعاء – سبأ:


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة، وإدانتها للعدوان الأمريكي وانتهاكها السافر لسيادة دولة عربية وعضو في الأمم المتحدة.

واعتبر رئيس الوزراء هذا العدوان الآثم ضد دولة عربية شقيقة، عدوانا ضد الأمة العربية جميعا بل والإسلامية ومؤشرا على عدوانية الإدارة الأمريكية الحالية وسعيها لتكريس حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وقال الدكتور بن حبتور " ليس بغريب ولا بجديد على أمريكا انتهاك سيادة الدول الأخرى تحت ذرائع واهية وتسويقها عالميا لتبرير عدوانها على الآخرين ".. موضحا أن الأحرى بالولايات المتحدة باعتبارها دولة عضو في الأمم المتحدة، أن تحترم المواثيق والمبادئ الناظمة لعلاقات الدول الأعضاء في هذه المؤسسة بما في ذلك احترام حق السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية .

ولفت إلى التنسيق المسبق بين هذا الاعتداء الآثم والقاعدة وداعش، والذي تجلى من خلال هجوم داعش على مدينة تدمر السورية بالتزامن مع الضربات الصاروخية الأمريكية مما يؤكد على الروابط القائمة بين هذه الجماعات المتطرفة والدولة الراعية لجهود مكافحة الإرهاب فيما الوقائع تؤكد أنها من تدعم جماعته وأدواته لوجستيا ومعنويا.

وطالب رئيس الوزراء الجامعة العربية، إن كانت لا زالت عربية أن تمثل مصالح الأمة وأن تعبر عن تطلعات الجماهير العربية ومصالحها بإدانة وشجب هذا الاعتداء، وليس التعبير عن مصالح تل أبيب وخططها التدميرية والتمزيقية للمنطقة العربية .

وأعرب رئيس الوزراء عن أسفه في أن تبادر دول أعضاء في الأمم المتحدة ومن الإتحاد الأوربي خاصة إلى دعم وتأييد العدوان الأمريكي المنتهك للقوانين والأعراف الدولية .. لافتا في الوقت نفسه إلى أنه من غير المستغرب أن تسارع دول عربية أيضا إلى مباركة وتأييد هذا الفعل الشنيع باعتبار أن هذه الدول هي من الداعمين والراعيين الرسميين للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تقتل الشعب السوري منذ أكثر من ست سنيين.

وحيا الدكتور بن حبتور، في ختام تصريحه موقف روسيا الاتحادية الصديقة وجمهورية إيران الشقيقة وجميع أحرار العالم الذين بادروا بإعلان رفضهم وتنديدهم لهذا الاعتداء الغادر بما يحمله من تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة وينذر بعواقب وخيمة على استقرار العالم .. معربا عن تعازيه الحارة للشعب السوري الشقيق في ضحايا هذا الاعتداء وتمنياته للجرحى الشفاء العاجل.

سبأ
  المزيد من (محلي)
لقاء موسع لحكماء وعقلاء محافظة الحديدة لتأكيد على موقف التصدي للغزاة
قنص ثمانية مرتزقة في مديرية صرواح بمأرب
ناطق الجيش: استهداف مصفاة أرامكو بالرياض يأتي في إطار عمليات الردع
وزارة التخطيط تنعي مدير عام اللجان والمجالس مرشد عبدالله
قافلة غذائية من الحيمتين والزواقر بتعز للمرابطين بجبهة الساحل الغربي
الدفاع والأركان تنعيان اللواء متقاعد صالح ناصر السياني
اجتماع بتعز يناقش آلية تعزيز التلاحم المجتمعي لرفد الجبهات
مناقشة اختلالات تحصيل إيرادات ضرائب القات في جبل المحويت ( مصحح)
أبناء محافظة إب يؤكدون وقوفهم ضد العدوان ودعوات الفتنة والاقتتال
مدير مكتب الأشغال بالأمانة يتفقد سير العمل في رفع المخلفات بالسبعين

العدوان السعودي على اليمن
قصف جوي وصاروخي على مناطق متفرقة بصعدة
[18/يوليو/2018]
استشهاد وإصابة 12 مواطناً في ثلاث محافظات
[18/يوليو/2018]
طيران العدوان يستهدف منازل المواطنين في صروح بثلاث غارات
[17/يوليو/2018]
طيران العدوان يشن سبع غارات على وادي ورور بمنطقة شوابة بعمران
[17/يوليو/2018]
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين إثر غارات لطيران العدوان بالحديدة
[17/يوليو/2018]