ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 20 - يوليو - 2017 الساعة 07:14:08م
مصدر بالخارجية يسخر من أكاذيب إعلام العدوان بشأن إجلاء روسيا لرعاياها من صنعاء
سخر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية من الأكاذيب والأخبار الملفقة والتحليلات المختلقة التي تتناولها بعض مواقع إعلام العدوان حول إجلاء روسيا الاتحادية لرعاياها من العاصمة صنعاء.
''يوم غضب ''نصرة للقدس والأقصى في محافظات الضفة
دعت الفعاليات الشعبية، والشبابية، والفصائل الفلسطينية كافة، اليوم الأربعاء، إلى يوم "غضب فلسطيني" نصرة للقدس، والأقصى، ورفضا للبوابات الإلكترونية، والإجراءات الأمنية المشددة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، منذ أيام، على الحرم القدسي الشريف، والقدس القديم
تحليل عروض شراء أذون خزانة في البنك المركزي
جرى اليوم في البنك المركزي اليمني تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم (1006) وبلغت القيمة الإجمالية للطلبات الفائزة 121 ملياراً و924 مليوناً و830 ألف ريال للآجال الثلاثة (91، 182، 364) يوماً .
منتخب الفروسية يواصل إستعداداته لتصفيات كأس العالم لإلتقاط الأوتاد
يخوض المنتخب الوطني للفروسية حاليا ضمن معسكره الداخلي بصنعاء تمارين مكثفة إستعدادا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لإلتقاط الأوتاد ضمن المجموعة الأولى التي ستقام في عمان في أغسطس المقبل.
آخر الأخبار:
المعارضة الفنزويلية تسعى لاضراب يشل مظاهر الحياة
فعالية بمحافظة صنعاء في الذكرى السنوية للصرخة
وقفة لأبناء مديرية المخادر بإب للتنديد بإستمرار العدوان
وزير الشباب وأمين محلي أمانة العاصمة يدشنان الملتقى الصيفي لنادي وحدة صنعاء
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة تحالف العدوان بمجلس عزاء للنساء بمديرية أرحب (مصحح)
[16/فبراير/2017]
صنعاء - سبأ:
أدانت وزارة حقوق الإنسان المجزرة التي إرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بمجلس عزاء للنساء في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى من النساء والأطفال.

وأكدت وزارة حقوق الإنسان في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ما قام به طيرانُ تحالف العدوان السعودي أمس من إستهداف متعمد لمجلس عزاء لنساء آل النكعي بمنطقة شراع بمديرية أرحب، وإستشهاد وإصابة 17 امرأة كحصيلة أولية، تعد من أبشع وأفضع الجرائم وفقاً لقواعدِ وأحكامِ القانونِ الجنائي الدولي.

وأشارت الوزارة إلى أن الإحصائيات الأولية للمجزرة تبين إستشهاد سبع نساء وإصابة عشر أخريات .. مؤكدة أنَّ هذه المجزرةَ وما سبقها من مجازر استهدفت فيها مجالس العزاء والأعراس تعدُّ من أقبحِ الجرائمِ التي تحرمُها وتجرمُها كافة الأحكامِ والمواثيق والقوانين الدولية والقواعدِ الإنسانيةِ والأخلاقيةِ والأديان السماوية.

وقالت" إنَّ وزارةَ حقوقِ الإنسانِ وهي تطلعُ على المواقف المتخاذلة والمتكررة وغير المسئولة التي تمارسُه الأممُ المتحدةُ وهيئاتها المُختلفة وصمتها الواضح والفاضح في كافةِ الجرائمِ والمجازرِ والإنتهاكاتِ الجسيمةِ التي تستهدف المدنيين من أبناء الشعبِ اليمنيّ ومقدراته وممتلكاته، فإنها ترى أنَّ المجتمعَ الدوليَّ وفي الطليعة الأممُ المتحدةُ ومجلسُ الأمنِ وهيئاتها شركاءُ مباشرون في تلك الجرائمِ والمجازر".

وطالبت وزارةُ حقوق الإنسان، الأممَ المتحدةَ وكلَّ أجهزتها وهيئاتها بسرعةِ العملِ على تحقيقِ حفظُ السلم والأمنِ الدوليينِ وحمايةِ المدنيين عبرَ تمسكها بمبادئ وقواعدِ ميثاقِ الأممِ المتحدةِ والإتفاقياتِ والمواثيقِ الدوليةِ ذات الصلةِ والعمل على إيقاف العدوان بشكلٍ سريعٍ ورفع الحصار الجائر والشامل.

كما طالبت، الأممَ المتحدةِ ومجلسَ الأمن بإتخاذَ إجراءاتٍ سريعةٍ في تشكيلِ لجنةٍ دوليةٍ مستقلةٍ لتقصي الحقائق ميدانيا ومن مواقع ومسرح الجرائم والتحقيقِ عن قرب في كافةِ الإنتهاكاتِ والجرائمِ التي إرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية على اليمنِ وشعبه.

ودعت وزارةُ حقوقِ الإنسان، كافة الضمائرِ الإنسانيةِ الحية لشعوبِ العالمِ والمجتمعِ الدوليّ على نقل المجازرَ اليومية والجرائم المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق اليمن أرضاً وإنسانا، وما يعانيه الشعب اليمني من كارثة إنسانية نتيجة الحصار جائر والمتعمد وإغلاق المطارات والموانئ.

سبأ
  المزيد من (محلي)
فعالية بمحافظة صنعاء في الذكرى السنوية للصرخة
وقفة لأبناء مديرية المخادر بإب للتنديد بإستمرار العدوان
رئيس اللجنة الثورية العليا ومدير مكتب رئاسة الجمهورية يدشنان فعاليات ذكرى الصرخة
نائب رئيس مجلس النواب يعزي في وفاة الشيخ فرحان حسن العران
مكتب رئاسة الجمهورية ينعي استشهاد سقاف الجنيد
مركز أبجد يختتم تدريب 25 شابا وشابة حول ''ثقافة التعايش والتسامح والسلام''
تفقد إمتحانات الشهادة الأساسية في عدد من المراكز الإمتحانية بتعز
اللجنة المنظمة تحدد مكان مسيرة الصرخة نحو الأقصى
مدير تربية أمانة العاصمة: إمتحانات الشهادة الأساسية إستكملت بنجاح
وزير الخارجية يعرب عن تعازيه للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في وفاة والده

العدوان السعودي على اليمن
العدوان السعودي الأمريكي يواصل استهداف المناطق المأهولة بالسكان
[20/يوليو/2017]
اللجنة الوطنية للمرأة تدين جريمة مديرية موزع بمحافظة تعز
[20/يوليو/2017]
مصدر بالخارجية يسخر من أكاذيب إعلام العدوان بشأن إجلاء روسيا لرعاياها من صنعاء
[20/يوليو/2017]
طيران العدوان يشن أربع غارات على صعدة
[19/يوليو/2017]
السلطة المحلية بالحديدة تدين مجزرة العدوان بحق النازحين بمديرية موزع
[19/يوليو/2017]