ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 24 - فبراير - 2017 الساعة 10:09:04م
رئيس المجلس السياسي الأعلى يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني
بعث الأخ صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية تهنئة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة احتفالات الشعب الكويتي بالعيد الوطني.
الهجرة الدولية : عدد المهاجرين الغرقى عبر المتوسط 366 شخصاً منذ بداية 2017م
أحصت وكالة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة عدد الوفيات في أوساط المهاجرين في البحر منذ بداية العام الجاري 2017م بـ 366 شخصاً وهو أقل من نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغ فيها العدد 425 شخصاً .
أسعار الذهب تتجاوز الـ 1256 دولاراً للاوقية
إرتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة إلى أعلى مستوى لها في نحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر .. متجاوزاً الـ 1256 دولاراً للاوقية .
المنتخب الوطني للفروسية يواصل استعداده بصنعاء للبطولة الشاطئية بسلطنة عمان
يسابق المنتخب الوطني للفروسية الزمن للوصول للجاهزية المرجوة على المستويين الفني والبدني من خلال التدريبات المكثفة التي يخوضها حاليا ضمن معسكره الداخلي بصنعاء إستعدادا للبطولة الشاطئية الدولية الأولى لإلتقاط الأوتاد التي ستقام في العاصمة العمانية ..
آخر الأخبار:
وقفات في عدد من مديريات أمانة العاصمة للتنديد بإستمرار العدوان والحصار
المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع يدين مجزرة العدوان بسوق البرح بمديرية مقبنة في تعز
فريق الملكي يتوج بلقب بطولة الشهيد عادل نجاد بمحافظة صنعاء(مصحح)
وفد الحكومة السورية إلى الحوار السوري : تسلمنا ورقة من دي ميستورا لدراستها
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
وزير الخارجية يدين جريمة استهداف مدرسة الفلاح والسوق الشعبي بنهم محافظة صنعاء
[11/يناير/2017] صنعاء - سبأ:
أدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله بشدة الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في مديرية نهم باستهداف مدرسة الفلاح وسوق شعبي بالقرب منها راح ضحيته عدد من الطالبات والطلاب والمدرسين وعدد من المواطنين المتواجدين في السوق.

وعبر وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ عن استنكاره للاستهتار الواضح بالحقوق الانسانية التي تحترمها كل الشرائع الدولية والديانات السماوية المواثيق الدولية، بما في ذلك الاتفاقيات المنظمة للعلاقات خلال فترات الحروب.

وقال " ما قام طيران العدوان السعودي من جريمة حرب شنيعة يوم أمس الثلاثاء الموافق من غارة جوية استهدفت مدرسة الفلاح بمديرية نهم وسوق شعبي بالقرب منها، راح ضحيتها عدد من الطالبات والطلاب والمدرسين وعدد من المدنيين المتواجدين في السوق ، ما هو الا تعبيرا عن حالة الافلاس التي وصل إليها العدوان السعودي ، الذي بات يستهدف دوما فئات  المدنيين العزل وبالأخص النساء والأطفال وكبار السن ، والمنشآت والبنى التحتية المدنية للجمهورية اليمنية".

وأضاف " إن ما حدث بمنطقة نهم يعيد الذاكرة الى جرائم التطهير العرقي التي حدثت في البوسنة والهرسك ، والأدهى من ذلك انها تتم بقاذفات وصواريخ تصنعها دول اعضاء بمجلس الامن المفترض بها حماية الامن والسلم الدوليين ،وحماية البشرية والمدنيين العزل من السلاح"..

ودعا وزير الخارجية المجتمع الدولي وبالأخص الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وروسيا الاتحادية وكذا مجموعة الــــ 18 الراعية لجهود التسوية السلمية السياسية في اليمن ، إلى تحمل مسؤوليتها الانسانية والأخلاقية أمام العالم في الدفاع عن مقاصد ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق والأعراف الدولية وبالأخص القانون الإنساني الدولي الذي يُنتهك بشكل مستمر في اليمن منذ 26 مارس 2015.

واستهجن ضعف رد فعل المجتمع الدولي والدول الكبرى المدافعة عن حقوق الإنسان من الانتهاكات المستمرة للقانون الإنساني الدولي ومن جرائم الحرب التي ترتكب من قبل سلاح طيران العدوان السعودي ومرتزقته دون أن يكون هناك موقف حازم وقوي يؤكد على احترام إنسانية وحق المواطن اليمني في الحياة.

 وقال " بصفتي وزير خارجية حكومة الانقاذ الوطني اليمنية أدعو القيادة السعودية إلى إعادة ومراجعة حساباتها في عدوانها وحصارها للشعب اليمني فاستمرارها في قيادة العدوان لن يحقق لها أو للشعب السعودي الشقيق أي منافع أو مكاسب سواء آنية أو في المستقبل ، في ظل غياب وانعدام أي مبرر قانون أو شرعي أو منطقي للعدوان ، أما ذريعة قتل ومحاصرة الشعب اليمني وتدمير البلاد  لما يقارب العامين لإعادة شرعية رئيس منتهية ولايته فهي لا تساوي قطرة دم يمنية تُسال".

وأضاف  وزير الخارجية " واذكر القيادة السعودية بأن جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبونها على مرأى ومسمع من العالم لن  تسقط بالتقادم وسيُقدم مرتكبوها إلى المحاسبة والعدالة طال الزمن أم قصر ".

واختتم وزير الخارجية تصريحه قائلاً " إن حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء تكرر الدعوة إلى  تغليب العقل وحقن الدماء ودعوة الأطراف اليمنية ودول تحالف العدوان السعودي للجلوس على طاولة المفاوضات للحوار غير المشروط وصولاً إلى حل سياسي سلمي شامل مُشرف ومٌنصف للشعب اليمني ، وبما يساهم في تحقيق أمن المنطقة والسلم والأمن الدوليين".
سبأ
  المزيد من (محلي)
وقفات في عدد من مديريات أمانة العاصمة للتنديد بإستمرار العدوان والحصار
المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع يدين مجزرة العدوان بسوق البرح بمديرية مقبنة في تعز
تدمير آلية لمرتزقة العدوان ومصرع وإصابة طاقمها بمديرية الغيل بالجوف
مناقشة سير الأداء بالمنطقة الأمنية الغربية بالبرح بتعز
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الكويتي بالعيد الوطني
مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة بانكسار محاولة تقدم لهم بنجران
المركز القانوني للحقوق والتنمية : 700 يوم من العدوان نتج عنه إستشهاد أكثر من 12 ألف مواطن كحصيلة أولية
الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تضبط مخدرات بأمانة العاصمة والحديدة
قنص جنديين سعوديين أحدهما قناص ودك مواقع العدو السعودي بجيزان ونجران(مكتمل)
تضرر أكثر من 200 منشأة سياحية جراء العدوان تقدر خسائرها الأولية بـ 5ر4 مليار دولار

العدوان السعودي على اليمن
وقفات في عدد من مديريات أمانة العاصمة للتنديد بإستمرار العدوان والحصار
[24/فبراير/2017]
المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع يدين مجزرة العدوان بسوق البرح بمديرية مقبنة في تعز
[24/فبراير/2017]
تضرر أكثر من 200 منشأة سياحية جراء العدوان تقدر خسائرها الأولية بـ 5ر4 مليار دولار
[24/فبراير/2017]
وقفة إحتجاجية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة للتنديد بإستمرار العدوان
[24/فبراير/2017]
طيران العدوان السعودي يواصل غاراته الإجرامية على محافظات الجمهورية
[24/فبراير/2017]