ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 26 - أبريل - 2017 الساعة 08:29:34م
مجلس النواب يوجه رسالة إلى الأمين العام الأمم المتحدة (مصحح)
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الإنعقاد السنوي الـ 12 اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .
مجلس الأمن يصوت غدًا على قرار يخص الصراع حول الصحراء الغربية
يصوت مجلس الأمن الدولي يوم غدٍ الخميس على قرار يهدف الى دعم مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف المحادثات في الصراع المستمر منذ عقود حول الصحراء الغربية.
انخفاض أسعار الذهب بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع استمرار ميل المستثمرين للأصول المحفوفة بمخاطر أكبر في أعقاب إعلان نتيجة الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية مطلع الأسبوع لكن المخاوف المرتبطة بشبه الجزيرة الكورية...
الوحدة يفوز على الاتحاد ويعتلي صدارة المجموعة الثانية لبطولة كأس الوحدة
اعتلى فريق وحدة صنعاء صدارة المجموعة الثانية مؤقتاً لبطولة كأس الوحدة اليمنية لكرة القدم، إثر فوزه العريض على ضيفه اتحاد إب بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم بافتتاح الجولة الرابعة من المسابقة التي ينظمها نادي 22 مايو بصنعاء.
آخر الأخبار:
توزيع سلال غذائية للمعلمين بمدرسة الحسن بن علي بحزيز محافظة صنعاء (للصحف)
اتحاد الإعلاميين اليمنيين: أكثر من 133 انتهاكا منها 60 حالة قتل متعمد للإعلاميين من قبل العدوان (مكتمل)
اللجنة البرلمانية الحكومية الخاصة بدراسة مشروع خطة الإيرادات وحتمية النفقات تواصل اجتماعاتها
قصف مدفعي يستهدف تجمعات مرتزقة العدوان بمديرية صرواح بمأرب
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
رونالدو يعتبرعام 2016 أفضل الأعوام في مسيرته الكروية
[11/يناير/2017] زيوريخ - سبأ:
اعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، بأن عام 2016 هو أفضل الأعوام في مسيرته الكروية، لأنه قاد منتخب بلاده للمرة الأولى للتتويج بلقب بطولة الأمم الأوروبية، فضلا عن الفوز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا ثم بكأس العالم للأندية.

واشار رونالدو في مقابلة بثها الموقع الرسمي للفيفا اليوم  إلى أنه أصبح بالفعل جزءا من تاريخ كرة القدم، وذلك بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي وهي الجائزة التي يقدمها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وقال رونالدو"ليس لدي شك في أنني أصبحت بالفعل جزءا من تاريخ كرة القدم.. لقد كان هذا دائما هو هدفي الرئيسي منذ أن بدأت اللعب، إذ لم أكن أطمح فقط لأن أصبح لاعبا، بل سعيت دائما لأن أكون نجما وعملت باستمرار لكي أكون الأفضل وأفلحت في ذلك ".

وأوضح مهاجم ريال مدريد أنه كان هناك الكثير من الشكوك حول مستواه في العام الماضي، ولكن الجوائز تتحدث عن نفسها، سواء تعلق الأمر بالألقاب أو بالجوائز الفردية أو بالأرقام القياسية، معتبرا أن هذه الألقاب تملؤه فخرا واعتزازا بقدر ما تحفزنه على الاستمرار في العمل بنفس المنوال الذي واظب عليه حتى الآن.

وأرجع رونالدو ، السر وراء تمكنه من الحفاظ على مستواه من عام لآخر، إلى العمل الدؤوب والجهد المضني خلال التدريبات، فضلا عن أنه يلعب في فريق يتيح له إمكانية التنافس على أهم الجوائز العالمية.

واعتبر أن اتجاه إلى التدريب بعد اعتزال كرة القدم من الصعب جدا، لكنه لا يمكن استبعاد أي شيء أبدا، لافتا إلى أنه يعرف ويخطط جيدا ماذا سيعمل في المستقبل، إلا أنه لا يرى نفسه في هذه اللحظة مدربا على الإطلاق.

وأبدى مهاجم ريال مدريد تعاطفه مع غياب نجوم برشلونة الإسباني عن حفل الفيفا، لافتا إلى أنهم لم يتمكنوا من الحضور لأن لديهم مباراة مهمة غدا /الأربعاء/ أمام أتلتيك بلباو .

وكان رونالدو توج بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2016، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي أقيم أمس الاول في زيوريخ .

ونال رونالدو الشهر الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم ، ومع التكريم الجديد، ثبت البرتغالي هيمنته على الجوائز الفردية في 2016، العام الذي قاد خلاله ناديه إلى لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، ومنتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وتفوق رونالدو على منافسه الدائم في الأعوام الأخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي انطوان جريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد.

وحصل الإيطالي كلاوديو رانييري على جائزة أفضل مدرب في العالم، بعدما حقق مفاجأة وقاد ليستر سيتي إلى الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

ونال نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي جائزة اللعب النظيف بعد تنازله عن كأس سودأميركانا لنادي شابكوينسي البرازيلي الذي قضى معظم لاعبيه نحبهم في حادث تحطم طائرة راح ضحيتها 71 شخصا.

وحصلت الأمريكية كارلي لويد على جائزة أفضل لاعبة للعام الثاني على التوالي، كما فاز الماليزي محمد فايز صبري بجائزة أفضل هدف بعد حصوله على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2016.

وتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في جوائز فيفا بناء على عملية تصويت مدمجة، حيث كان 50% من القرار مبنيا على خيارات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما توزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه مشجعو كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلامية.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين "فرانس فوتبول" و"فيفا" في يناير من كل عام بدءا من 2010 لكن جائزة الكرة الذهبية عادت إلى كنف المجلة الفرنسية حصريا وتوج بها رونالدو أواخر الشهر الماضي أيضا.
سبأ
  المزيد من (رياضة)
الوحدة يفوز على الاتحاد ويعتلي صدارة المجموعة الثانية لبطولة كأس الوحدة
اللاعب شفاينشتايغر يشجع إبراهيموفيتش على الانتقال للدوري الأمريكي
وزير الشباب يكرم منتخب الفروسية لتألقه في البطولة الدولية لالتقاط الاوتاد بعُمان
نادي برشلونة يقرر التخلص من ثلاثة لاعبين
ضربة ثلاثية للريال في مواجهة ديبورتيفو
لجنة العقوبات في الاتحاد الاسباني لكرة القدم توقف مدافع ريال مدريد راموس مباراة واحدة
إيجلز وجودة فوود إلى نهائي بطولة كرة القدم السباعية للشركات والمؤسسات
الروسي غاباشفيلي يبلغ ثاني أدور بطولة أنينج الصينية للتنس
مديرية الوحدة تتوج بمسابقة الكرة الطائرة والصافية بالطاولة والشطرنج بدورة الألعاب المدرسية
الحارس تير شتيغن يجدد عقده مع برشلونة حتى 2022

العدوان السعودي على اليمن
قصف مدفعي يستهدف تجمعات مرتزقة العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[26/أبريل/2017]
تدمير جرافات وآليات ومصرع وإصابة عدد من جنود الجيش السعودي بجيزان
[26/أبريل/2017]
وقفة إحتجاجية بمديرية يريم بإب للتنديد بإستمرار العدوان
[26/أبريل/2017]
أبناء مديرية الدريهمي بالحديدة يعلنون النفير العام في مواجهة العدوان
[26/أبريل/2017]
العدوان السعودي يواصل ارتكاب الجرائم خلال الساعات الماضية
[26/أبريل/2017]