ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 19 - يناير - 2018 الساعة 11:17:57ص
مصرع قائد عمليات المنطقة السابعة المُعين من قبل العدوان في نهم
لقي القيادي المرتزق المدعو حمود مرشد منصر المطري ، المعين من تحالف العدوان قائدا لعمليات المنطقة السابعة مصرعه اليوم في جبهة نهم.
موسكو تؤكد عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي يومي 29 و30 يناير الجاري
أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، أن مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي سيعقد يومي 29 و30 يناير الجاري.
تراجع اسعار الذهب مع صعود الدولار
تراجعت اسعار الذهب اليوم مسجلا أدنى مستوياته في نحو أسبوع مع صعود الدولار من أدنى مستوى له في ثلاث سنوات بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية أقوى من المتوقع.
برشلونة يتلقى الهزيمة الأولى هذا الموسم
تلقى برشلونة هزيمته الأولى هذا الموسم بخسارته في ذهاب دور ربع نهائي كأس ملك اسبانيا أمام مضيفه إسبانيول على أرضية ميدان كورنيا.
آخر الأخبار:
مصرع وإصابة عشرات المرتزقة في كسر زحف لهم بميدي
طيران العدوان يشن خمس غارات على صعدة
استهداف تجمعات الجنود السعوديين والمرتزقة وتدمير تسع آليات عسكرية
طيران العدوان يستهدف ثلاث محافظات وجيزان بـ 16 غارة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
بيانات: اقتصادات منطقة اليورو تتعافى تدريجيا بفضل القطاع الاستهلاكي 
[11/يناير/2017] برلين – سبأ:
أظهرت بيانات صدرت اليوم الأربعاء ان اقتصادات منطقة اليورو في طريقها الى "التعافي التدريجي" بفضل القطاع الاستهلاكي بشقيه الخاص والحكومي.

 وقال معهد (ايفو) الاقتصادي ومقره مدينة (ميونيخ) جنوبي ألمانيا في تقرير ان البيانات المتوفرة لديه ولدى معهدي (أي.ان.تس.اي.اي) الفرنسي و(أي.اس.تي.ايه.تي) الايطالي تشير الى ان الاقتصادات الأوروبية ستحقق نموا اجماليا بنسبة 4ر0 بالمائة خلال الربعين الاول والثاني من العام الحالي 2017 بعد تحقيق نمو مماثل في الربع الاخير من العام الماضي 2016.

 وأوضح أن المحفز الرئيسي لنمو الاقتصادات الأوروبية يبقى القطاع الاستهلاكي بشقيه الخاص والحكومي مضيفا ان الأجور المستقرة ستلقي بظلالها على القطاع الاستهلاكي الخاص الامر الذي سيحفز المواطنين الأوروبيين على الاستهلاك رغم ارتفاع معدلات التضخم.

 وأشار (ايفو) الى دور الاستثمارات في زيادة معدلات النمو قائلا انه يشارك نظيريه الفرنسي والايطالي رأيهما بأن زيادة معدلات الاستثمار في النصف الاول من العام الحالي ستؤثر ايجابيا على معدلات النمو.

وعن معدلات ارتفاع الاسعار ذكر معهد (ايفو) ان التوقعات بشأن بقاء متوسط سعر برميل خام القياس العالمي (مزيج برنت) عند مستوى 56 دولارا للبرميل واستقرار سعر صرف العملة الأوروبية عند 05ر1 يورو للدولار الأمريكي الواحد ستساهم في ارتفاع معدل التضخم من 7ر0 بالمائة في الربع الأخير من العام الماضي الى 5ر1 بالمائة في الربعين الاول والثاني من العام الحالي.

واتفقت المعاهد الثلاثة على استمرار التحديات الرئيسية التي تواجهها الاقتصادات الاوروبية والمتمثلة في انتخاب دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة والخروج المنتظر للمملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي ومستجدات الوضع في ايطاليا بعد نتائج الاستفتاء على سياسات رئيس الوزراء الايطالي المستقيل ماتيو رينسي.

 

وأضاف (ايفو) ان الانتخابات البرلمانية المرتقبة خلال العام الحالي في هولندا وفرنسا وألمانيا والوضع "الحرج" الذي تعاني منه بعض البنوك الايطالية تعتبر ايضا من العوامل المؤثرة على نمو اقتصادات منطقة اليورو.

يذكر ان اقتصادات منطقة اليورو تتفاوت في معدلات نموها حيث تشهد اقتصادات دول وسط اوروبا وشمالها مثل ألمانيا وهولندا نموا مستقرا في حين تعاني اقتصادات دول أوروبية جنوبية ومنها اليونان واسبانيا وايطاليا تباطؤا في معدلات النمو بسبب ازمة الديون في منطقة اليورو.
سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأدنى مستوى خلال 45 عاما
روسيا ترفع استثماراتها في سندات الخزانة الأمريكية بأكثر من 105 مليار دولار
انخفاض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند الإغلاق
أوبك تتوقع زيادة إمدادات النفط من منافسيها في 2018
تراجع اسعار الذهب مع صعود الدولار
ارتفاع الأسهم الأمريكية عند الفتح
اليورو يتراجع بعد تسجيل أعلى مستوى في 3 سنوات
تباطؤ التضخم بمنطقة اليورو خلال ديسمبر
أسعار الذهب تنخفض مع تعافي الدولار
إيرباص تتفوق على بوينج للعام الخامس على التوالي بسباق طلبيات 2017م

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن خمس غارات على صعدة
[19/يناير/2018]
طيران العدوان يستهدف ثلاث محافظات وجيزان بـ 16 غارة
[19/يناير/2018]
ست غارات لطيران العدوان على مديرية ذباب في تعز
[18/يناير/2018]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بغارتين بمديرية الصفراء بصعدة
[18/يناير/2018]
السلطة المحلية بالجوف تدين استهداف العدوان لطاقم مؤسسة سماء اليمن الإغاثية
[18/يناير/2018]