ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 18 - أغسطس - 2017 الساعة 12:01:02ص
رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزي في وفاة الصحفي عباس غالب
بعث الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة الصحفي والكاتب المناضل عباس غالب الأسودي الذي وفاه الآجل بعد صراع مع المرض، مخلفا سجلا مهنيا وعمليا راقيا وسيرة عطاء نضاليه في الصحافة اليمنية وتأسيس واقعها المعاصر.
روسيا لا تستبعد اجراء تحقيق أممي في توريد بريطانيا والولايات المتحدة مواد سامة للإرهابيين في سورية
أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم أنه من غير المستبعد اجراء تحقيق من قبل الآلية المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في توريد مواد سامة من بريطانيا والولايات المتحدة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.
مؤشر نيكي يتراجع مع انتعاش الين
تراجعت الأسهم اليابانية تحت وطأة انتعاش الين في معاملات هزيلة اليوم، في حين ارتفع سهم مجموعة سايبو القابضة بعد أن باع صندوق استثمار مباشر حصته الباقية في الشركة لينهي استثمارًا استمر لعشر سنوات.
ريال مدريد يتوج بالسوبر الإسباني بعد الفوز على برشلونة
توج نادي ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني للمرة العاشرة في تاريخه بعد أن جدد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة بهدفين نظيفين في إستاد سانتياغو برنابيو.
آخر الأخبار:
قصف صاروخي ومدفعي على تجمعات وآليات قوى الغزو والمرتزقة بتعز
وزير الأشغال يتفقد سير أعمال الصيانة والترميمات للطرق والجسور بعدد من المحافظات (مصحح)
ثلاث غارات لطيران العدوان على مديرية موزع بتعز
مناقشة خطة مكتب الزراعة بالجوف وآلية توزيع البذور للمزارعين
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
بيانات: اقتصادات منطقة اليورو تتعافى تدريجيا بفضل القطاع الاستهلاكي 
[11/يناير/2017] برلين – سبأ:
أظهرت بيانات صدرت اليوم الأربعاء ان اقتصادات منطقة اليورو في طريقها الى "التعافي التدريجي" بفضل القطاع الاستهلاكي بشقيه الخاص والحكومي.

 وقال معهد (ايفو) الاقتصادي ومقره مدينة (ميونيخ) جنوبي ألمانيا في تقرير ان البيانات المتوفرة لديه ولدى معهدي (أي.ان.تس.اي.اي) الفرنسي و(أي.اس.تي.ايه.تي) الايطالي تشير الى ان الاقتصادات الأوروبية ستحقق نموا اجماليا بنسبة 4ر0 بالمائة خلال الربعين الاول والثاني من العام الحالي 2017 بعد تحقيق نمو مماثل في الربع الاخير من العام الماضي 2016.

 وأوضح أن المحفز الرئيسي لنمو الاقتصادات الأوروبية يبقى القطاع الاستهلاكي بشقيه الخاص والحكومي مضيفا ان الأجور المستقرة ستلقي بظلالها على القطاع الاستهلاكي الخاص الامر الذي سيحفز المواطنين الأوروبيين على الاستهلاك رغم ارتفاع معدلات التضخم.

 وأشار (ايفو) الى دور الاستثمارات في زيادة معدلات النمو قائلا انه يشارك نظيريه الفرنسي والايطالي رأيهما بأن زيادة معدلات الاستثمار في النصف الاول من العام الحالي ستؤثر ايجابيا على معدلات النمو.

وعن معدلات ارتفاع الاسعار ذكر معهد (ايفو) ان التوقعات بشأن بقاء متوسط سعر برميل خام القياس العالمي (مزيج برنت) عند مستوى 56 دولارا للبرميل واستقرار سعر صرف العملة الأوروبية عند 05ر1 يورو للدولار الأمريكي الواحد ستساهم في ارتفاع معدل التضخم من 7ر0 بالمائة في الربع الأخير من العام الماضي الى 5ر1 بالمائة في الربعين الاول والثاني من العام الحالي.

واتفقت المعاهد الثلاثة على استمرار التحديات الرئيسية التي تواجهها الاقتصادات الاوروبية والمتمثلة في انتخاب دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة والخروج المنتظر للمملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي ومستجدات الوضع في ايطاليا بعد نتائج الاستفتاء على سياسات رئيس الوزراء الايطالي المستقيل ماتيو رينسي.

 

وأضاف (ايفو) ان الانتخابات البرلمانية المرتقبة خلال العام الحالي في هولندا وفرنسا وألمانيا والوضع "الحرج" الذي تعاني منه بعض البنوك الايطالية تعتبر ايضا من العوامل المؤثرة على نمو اقتصادات منطقة اليورو.

يذكر ان اقتصادات منطقة اليورو تتفاوت في معدلات نموها حيث تشهد اقتصادات دول وسط اوروبا وشمالها مثل ألمانيا وهولندا نموا مستقرا في حين تعاني اقتصادات دول أوروبية جنوبية ومنها اليونان واسبانيا وايطاليا تباطؤا في معدلات النمو بسبب ازمة الديون في منطقة اليورو.
سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
ارتفاع اليورو متجها صوب أعلى مستوياته في عامين ونصف مع تدهور توقعات الدولار
انخفاض الأسهم الأمريكية عند الفتح بفعل مخاوف بشأن التضخم وسياسات ترامب
تراجع طلبات اعانة البطالة الامريكية لأدنى مستوى في ستة اشهر
استقرار اسعار النفط اثر زيادة الانتاج الامريكي وتراجع المخزون
مؤشر نيكي يتراجع مع انتعاش الين
الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع المركزي
الصين تتخذ سلسلة إجراءات لتعزيز نمو الاستثمارات الأجنبية
أسعار النفط ترتفع بفضل انخفاض المخزونات الأمريكية لكن التخمة العالمية تؤثر سلبا على السوق
مبيعات التجزئة الأمريكية تسجل أكبر زيادة خلال 7 أشهر في يوليو الماضي
ارتفاع الأسهم الأمريكية عند الفتح مع انحسار التوترات مع كوريا الشمالية

العدوان السعودي على اليمن
ثلاث غارات لطيران العدوان على مديرية موزع بتعز
[17/أغسطس/2017]
وقفة وقافلة للقطاع النسائي بالحديدة دعما للجيش واللجان الشعبية
[17/أغسطس/2017]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على صعدة ونجران وجيزان
[17/أغسطس/2017]
قبائل نهم تلبي نكف آنس وتعلن الجهوزية في مواجهة العدوان
[17/أغسطس/2017]
وقفة بمديرية حفاش بالمحويت تندد بإستمرار العدوان
[17/أغسطس/2017]