ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 18 - يونيو - 2018 الساعة 09:32:17م
الرئيس المشاط يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن
استقبل الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.
وزير الخارجية الألماني: لا يمكن فهم تصرفات ترامب
انتقد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مجددا سياسات ونهج الرئيس الاميركي دونالد ترامب معتبرا أنه لا جدوى من محاولات الغرب فهم تصرفاته وخاصة بعد تنصله الصادم من نتائج قمة مجموعة الدول السبع التي وقع عليها.
انخفاض اليورو والدولار قرب أعلى مستوى في سبعة اشهر
انخفض الدولار صوب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم في الوقت الذي تصاعد فيه خطر حرب تجارية عالمية وأثر نزاع داخل الائتلاف الحكام في ألمانيا سلبا على العملة الموحدة.
كأس العالم..كرواتيا تصطاد ''نسور'' نيجيريا وتتصدر المجموعة الرابعة
حصد منتخب كرواتيا فوزاً مستحقاً على حساب نظيره النيجيري بثنائية دون رد مساء امس في ملعب "كالينينجراد" في ختام الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.
آخر الأخبار:
مناقشة مهام القافلة الإرشادية لمحافظة صنعاء بالساحل الغربي
وكيل أول محافظة مأرب يزور المرابطين بجبهة صرواح
مصدر أمني بمحافظة صنعاء يوضح ملابسات مقتل المدعو وليد فاضل
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على مطار الحديدة ومديرية الدريهمي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
وزير الزراعة يتفقد أعمال صيانة منشآت الري بوادي مور في الحديدة
[11/يناير/2017]
الحديدة - سبأ:
تفقد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم أعمال الصيانة في المنشآت المائية والحواجز التحويلية وقنوات الري بوادي مور في محافظة الحديدة.

واطلع الوزير غازي ومعه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب ووكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي، على أعمال إزالة أشجار السيسبان ومخلفات السيول في قنوات الري والحواجز التحويلية الجاري تنفيذها بمساهمة المجتمع المحلي من خلال غرفة الطوارئ لصيانة تلك المنشآت والمشكلة من قبل مجاميع المزارعين المستفيدين.

واستمع الوزير إلى شرح من المزارعين والمهندسين القائمين على إدارة منشآت وقنوات الري، حول التقنيات والوسائل الفنية الخاصة بالتحكم في كمية المياه المحولة عبر القنوات الرئيسية والأحواض وموزعات المياه إلى قنوات الري الواصلة إلى الأراضي المزروعة بأشجار الفاكهة مثل المانجو والموز والحبوب الغذائية والخضار.

وأكد وزير الزراعة أهمية المنشآت المائية وقنوات الري في تنظيم تدفق مياه السيول والاستفادة منها لأغراض الري وتغذية الآبار الجوفية في وادي مور وحماية الأراضي الزراعية من الانجراف بسبب السيول أثناء مواسم الأمطار.

ولفت الوزير غازي حرصه على توفير الدعم المالي والفني لتنفيذ أعمال صيانة وتشغيل تلك المنشآت وفقا للإمكانيات المتاحة وتدريب كوادر فنية من أبناء المنطقة لضمان استمرارية أعمال الصيانة الدورية لمنشآت الري في الوادي مستقبلا وتحت إشراف الهيئة العامة لتطوير تهامة.

وأشاد بالجهود الذاتية للمزارعين والمبادرات المتمثلة في تفعيل العمل التعاوني والطوعي وتشكيل غرفة طوارئ لإدارة وصيانة تلك المنشآت إلى جانب دور الهيئة العامة لتطوير تهامة وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والجهات الأخرى المعنية بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

ودعا وزير الزراعة والري المزارعين في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية وخاصة في الأودية الزراعية الخصبة إلى الاستفادة من هذه التجربة الناجحة وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية وصيانة المنشآت وحماية الأراضي الزراعية وضفاف الأودية من انجرافات السيول وبما يسهم في التوسع بزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات لتلبية احتياجات الأمن الغذائي للأسر الريفية.

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ومدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حارث عبدالباري صالح ورئيس غرفة الطوارئ لصيانة منشآت الري بالوادي المهندس ابراهيم المداني.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
ارتفاع اسعار النفط قبيل اجتماع اوبك مع تهديد الصين برسوم على الخام
انخفاض اليورو والدولار قرب أعلى مستوى في سبعة اشهر
نيكي يهبط مع تصاعد النزاع التجاري بين أمريكا والصين
ارتفاع إيرادات قناة السويس المصرية 11.5 بالمائة
الصين تطلق أخطر شرارة للحرب التجارية مع أميركا
الصين تقرر فرض رسوم اضافية على واردات أمريكية
فوز شركة (سيمنس) الألمانية بعقد لتصميم وتصنيع 94 قطاراً لبريطانيا
انخفاض الأسهم الأمريكية عند الفتح
تداولات ضعيفة للذهب بعد تسجيل أعلى مستوى منذ أربعة أسابيع
البنك المركزي الياباني يبقي على سياسة التخفيف الشديد للقيود النقدية

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على مطار الحديدة ومديرية الدريهمي
[18/يونيو/2018]
إستشهاد أربعة وإصابة فتاة جراء غارة استهدفت منزلهم في منطقة المنظر بالحديدة
[18/يونيو/2018]
طيران العدوان يشن ست غارات على مديرية الدريهمي بالحديدة
[18/يونيو/2018]
طيران العدوان السعودي يدمر منزل مواطن في مديرية صرواح
[18/يونيو/2018]
طيران العدوان يشن ست غارات على محافظة الحديدة
[18/يونيو/2018]