ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 25 - مارس - 2017 الساعة 04:41:43م
تحديد مسارات وخطوط السير والمواقف للمشاركين في الاحتشاد الجماهيري غدا بميدان السبعين
حددت الإدارة العامة للمرور مسارات وخطوط السير وأماكن الوقوف للمشاركين في الاحتشاد الجماهيري الكبير للتنديد بالعدوان الغاشم على بلادنا والذي سيقام غداً بميدان السبعين ومواقف السيارات المحددة لكل اتجاه.
​مجلس حقوق الإنسان يعتمد أربعة قرارات تدين الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف أربعة قرارات خاصة بالوضع في فلسطين المحتلة تدين الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وممارساته ضد الشعب الفلسطيني.
إرتفاع أسعار النفط إلى أكثر من 50 دولاراً للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة الى اكثر من 50 دولاراً للبرميل فيما ظلت الأسواق عموماً تحت الضغط جراء وفرة معروض الوقود .
ايطاليا تتخطى ألبانيا في تصفيات كأس العالم
فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الألباني 2/صفر مساء أمس ضمن مباريات المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
آخر الأخبار:
قوات الاحتلال تفتح نيران اسلحتها صوب الفلسطينيين شمال قطاع غزة  
إصابة أربعة أشخاص جراء سقوط قذيفة هاون على حي سكني في دمشق
مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية يفقد 33 نقطة خلال الأسبوع الماضي
تدشين توزيع خزانات مياه وحقائب نظافة للنازحين بمديرية حريب القراميش مأرب
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
وزير الزراعة يتفقد أعمال صيانة منشآت الري بوادي مور في الحديدة
[11/يناير/2017]
الحديدة - سبأ:
تفقد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم أعمال الصيانة في المنشآت المائية والحواجز التحويلية وقنوات الري بوادي مور في محافظة الحديدة.

واطلع الوزير غازي ومعه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب ووكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي، على أعمال إزالة أشجار السيسبان ومخلفات السيول في قنوات الري والحواجز التحويلية الجاري تنفيذها بمساهمة المجتمع المحلي من خلال غرفة الطوارئ لصيانة تلك المنشآت والمشكلة من قبل مجاميع المزارعين المستفيدين.

واستمع الوزير إلى شرح من المزارعين والمهندسين القائمين على إدارة منشآت وقنوات الري، حول التقنيات والوسائل الفنية الخاصة بالتحكم في كمية المياه المحولة عبر القنوات الرئيسية والأحواض وموزعات المياه إلى قنوات الري الواصلة إلى الأراضي المزروعة بأشجار الفاكهة مثل المانجو والموز والحبوب الغذائية والخضار.

وأكد وزير الزراعة أهمية المنشآت المائية وقنوات الري في تنظيم تدفق مياه السيول والاستفادة منها لأغراض الري وتغذية الآبار الجوفية في وادي مور وحماية الأراضي الزراعية من الانجراف بسبب السيول أثناء مواسم الأمطار.

ولفت الوزير غازي حرصه على توفير الدعم المالي والفني لتنفيذ أعمال صيانة وتشغيل تلك المنشآت وفقا للإمكانيات المتاحة وتدريب كوادر فنية من أبناء المنطقة لضمان استمرارية أعمال الصيانة الدورية لمنشآت الري في الوادي مستقبلا وتحت إشراف الهيئة العامة لتطوير تهامة.

وأشاد بالجهود الذاتية للمزارعين والمبادرات المتمثلة في تفعيل العمل التعاوني والطوعي وتشكيل غرفة طوارئ لإدارة وصيانة تلك المنشآت إلى جانب دور الهيئة العامة لتطوير تهامة وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والجهات الأخرى المعنية بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

ودعا وزير الزراعة والري المزارعين في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية وخاصة في الأودية الزراعية الخصبة إلى الاستفادة من هذه التجربة الناجحة وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية وصيانة المنشآت وحماية الأراضي الزراعية وضفاف الأودية من انجرافات السيول وبما يسهم في التوسع بزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات لتلبية احتياجات الأمن الغذائي للأسر الريفية.

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ومدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حارث عبدالباري صالح ورئيس غرفة الطوارئ لصيانة منشآت الري بالوادي المهندس ابراهيم المداني.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية يفقد 33 نقطة خلال الأسبوع الماضي
مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين
انخفاض طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية في أمريكا خلال فبراير
المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة إلى 9.75%
إرتفاع أسعار النفط إلى أكثر من 50 دولاراً للبرميل
تراجع أسعار الذهب الى 1242 دولار للاوقية مع ارتفاع الدولار
الأسهم الامريكية تغلق على انخفاض
تحليل عروض شراء أذون الخزانة في البنك المركزي اليمني
انضمام 13 دولة لعضوية البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية
ارتفاع الاسترليني لأعلى مستوى في شهر مقابل الدولار بعد انتعاش مبيعات التجزئة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان السعودي يشن غارتين على مديرية صرواح بمأرب
[25/مارس/2017]
استمرار جرائم العدوان السعودي بحق المواطنين خلال الساعات الماضية
[25/مارس/2017]
حزب الحوار الوطني يحث كوادره على الاحتشاد في ميدان السبعين
[25/مارس/2017]
أمانة العاصمة تدعو للمشاركة في مهرجان الصمود بميدان السبعين
[25/مارس/2017]
حزب السلم والتنمية يؤكد أهمية المشاركة في الحشد الجماهيري بميدان السبعين
[25/مارس/2017]