ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 29 - أبريل - 2017 الساعة 01:22:02م
طيران العدوان السعودي يواصل غاراته على محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية
واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي غاراته على محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية مستهدفاً الممتلكات العامة والخاصة .
إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يبلغ يومه الثالث عشر
دخل الإضراب المفتوح للأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي يومه الثالث عشر على التوالي، حيث ارتفع عدد المشاركين في معركة "الأمعاء الخاوية" لأكثر من (1600) أسير يتقدمهم النائب مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح..
تحليل عروض شراء أذون الخزانة في البنك المركزي بصنعاء
جرى اليوم في البنك المركزي اليمني بصنعاء تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم (994 ) بقيمة 98 ملياراً و970 مليوناً و 870 ألف ريال للآجال الثلاثة (91، 182،364) يوماً.
سحب قرعة نهائيات بطولة آسيا لكرة القدم للشابات تحت 19 عاماً
تجرى في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم الجمعة عملية سحب قرعة نهائيات بطولة آسيا للشابات تحت 19 عاماً للعام 2017م .
آخر الأخبار:
تكبيد الجيش السعودي ومرتزقته خسائر فادحة خلال الساعات الماضية
مؤسسة وجوه تدشن حملة خيرنا لأهلنا الرمضانية الغذائية
مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية
وزير مالية ألمانيا: يجب ألا يكون لبريطانيا مزايا على نظرائها الأوروبيين بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
وزير الزراعة يتفقد أعمال صيانة منشآت الري بوادي مور في الحديدة
[11/يناير/2017]
الحديدة - سبأ:
تفقد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم أعمال الصيانة في المنشآت المائية والحواجز التحويلية وقنوات الري بوادي مور في محافظة الحديدة.

واطلع الوزير غازي ومعه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب ووكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي، على أعمال إزالة أشجار السيسبان ومخلفات السيول في قنوات الري والحواجز التحويلية الجاري تنفيذها بمساهمة المجتمع المحلي من خلال غرفة الطوارئ لصيانة تلك المنشآت والمشكلة من قبل مجاميع المزارعين المستفيدين.

واستمع الوزير إلى شرح من المزارعين والمهندسين القائمين على إدارة منشآت وقنوات الري، حول التقنيات والوسائل الفنية الخاصة بالتحكم في كمية المياه المحولة عبر القنوات الرئيسية والأحواض وموزعات المياه إلى قنوات الري الواصلة إلى الأراضي المزروعة بأشجار الفاكهة مثل المانجو والموز والحبوب الغذائية والخضار.

وأكد وزير الزراعة أهمية المنشآت المائية وقنوات الري في تنظيم تدفق مياه السيول والاستفادة منها لأغراض الري وتغذية الآبار الجوفية في وادي مور وحماية الأراضي الزراعية من الانجراف بسبب السيول أثناء مواسم الأمطار.

ولفت الوزير غازي حرصه على توفير الدعم المالي والفني لتنفيذ أعمال صيانة وتشغيل تلك المنشآت وفقا للإمكانيات المتاحة وتدريب كوادر فنية من أبناء المنطقة لضمان استمرارية أعمال الصيانة الدورية لمنشآت الري في الوادي مستقبلا وتحت إشراف الهيئة العامة لتطوير تهامة.

وأشاد بالجهود الذاتية للمزارعين والمبادرات المتمثلة في تفعيل العمل التعاوني والطوعي وتشكيل غرفة طوارئ لإدارة وصيانة تلك المنشآت إلى جانب دور الهيئة العامة لتطوير تهامة وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والجهات الأخرى المعنية بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

ودعا وزير الزراعة والري المزارعين في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية وخاصة في الأودية الزراعية الخصبة إلى الاستفادة من هذه التجربة الناجحة وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية وصيانة المنشآت وحماية الأراضي الزراعية وضفاف الأودية من انجرافات السيول وبما يسهم في التوسع بزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات لتلبية احتياجات الأمن الغذائي للأسر الريفية.

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ومدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حارث عبدالباري صالح ورئيس غرفة الطوارئ لصيانة منشآت الري بالوادي المهندس ابراهيم المداني.

سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
وزير مالية ألمانيا: يجب ألا يكون لبريطانيا مزايا على نظرائها الأوروبيين بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي
روسيا تعلن عن إنخفاض إنتاجها من النفط إلى 300 ألف برميل يومياً
الأسهم الأوروبية تتراجع في بداية تعاملاتها
ميركل تطالب بفرض التزامات مالية على بريطانيا في مستهل مفاوضات (بريكست)
ارتفاع الأسهم الأمريكية عند الفتح وسط تركيز على الأرباح
ارتفاع مؤشر سوق مسقط العماني عند الإغلاق
المركزي الأوروبي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعاً
تحليل عروض شراء أذون الخزانة في البنك المركزي بصنعاء
كندا تحذر من ''حرب تجارية'' مع اميركا
ألمانيا تتوقع زيادة نموها الاقتصادي بنسبة 5ر1 في المائة خلال 2017

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان السعودي يواصل غاراته على محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية
[29/أبريل/2017]
طيران العدوان السعودي يشن ثماني غارات على محافظة تعز
[29/أبريل/2017]
طيران العدوان يشن غارتين على مديريتي صرواح وحريب بمأرب
[28/أبريل/2017]
طيران العدوان يواصل جرائمه بحق الشعب اليمني خلال الساعات الماضية
[28/أبريل/2017]
استهداف تجمع لمرتزقة العدوان بمنطقة صالة وتدمير طقم بالمعافر بتعز
[27/أبريل/2017]