ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 23 - يونيو - 2017 الساعة 03:19:20ص
قائد الثورة : الشعب الفلسطيني جزء من الأمة وواجب علينا دينياً مناصرته
دعا قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الشعب اليمني إلى إحياء يوم القدس العالمي في الفعالية الكبرى بالعاصمة صنعاء وفي فعاليات متفرقة في المحافظات.
روسيا : ممثلي المعارضة السورية في الخارج كانوا يريدون تحقيق الأجندات الخارجية
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن ممثلي ما يسمى (المعارضة السورية) في الخارج "كانوا يريدون تحقيق الأجندات الخارجية لا مصالح الشعب السوري وهم يستندون دائماً إلى لغة الإنذارات وطرح الشروط المسبقة".
استقرار النفط قرب أدنى مستوى في عدة أشهر
استقرت أسعار النفط قرب أدنى مستوى في عدة أشهر اليوم الأربعاء مع استمرار المخاوف بشأن التزام منظمة (أوبك) والمنتجين المستقلين باتفاق خفض الإنتاج العالمي.
تكريم الفرق والنجوم الفائزين بملتقى وحدة صنعاء الرمضاني
كرم أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان الليلة الماضية الفرق والنجوم الفائزين بالمراكز الأولى في فعاليات ومنافسات ملتقى وحدة صنعاء الرياضي والثقافي الرمضاني الأول.
آخر الأخبار:
استهداف مواقع سعودية مستحدثة ودك مبنى قيادة للجيش السعودي بنجران
أبناء مأرب ينظمون أمسية بمناسبة يوم القدس العالمي
إختتام ورشة خاصة بإعداد خطة للطوارئ ومواجهة الكوارث بالمحويت
قيادة حزب السلم السلفي: لا علاقة للحزب بأي بيانات صادرة عنه من فنادق الرياض
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
مجلس أمناء جائزة الدولة يقر خطة نشاط 2017 بالتنافس على جوائز الدورة الـ 17
[08/يناير/2017]
صنعاء - سبأ:
أقر مجلس أمناء جائزة الدولة للشباب في إجتماعه اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد، خطة عمل المجلس للعام ٢٠١٧م والذي تتضمن مراحل التنافس على مجالات الجائزة الثلاث وفروعها في دورتها الـ 17 والتي كانت قد رحلت من العام الماضي نتيجة عدم توفر المخصصات المالية لها.

وناقش الإجتماع، المواضيع المرتبطة بتعزيز عمل الأمانة العامة للجائزة والقضايا الخاصة بموازنة عمل اللجنة وما تم تنفيذه والإتفاق عليه لإعتماده من صندوق رعاية النشء والشباب إضافة إلى إقرار محضر الإجتماع السابق للمجلس.

وفي الإجتماع أكد وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس الأمناء أهمية تواصل رعاية المبدعين من شباب اليمن ذكورا وإناثا في مختلف المجالات الإبداعية والمنافسات الأدبية التي تشملها الجائزة.

ولفت إلى أن رعاية الشباب لا تقتصر فقط على الجانب الرياضي بل تأتي الأنشطة الثقافية والأدبية في أولويات الحكومة وفي إطار متابعة وزارة الشباب ومجلس الأمناء الذي يضم نخبة من ممثلي الوزارات ذات العلاقة.

وأشاد الوزير زيد بما شاهده من أعمال إبداعية لمختلف شباب الجمهورية خلال زيارته لمرافق مبنى الجائزة ومعارض إنتاج المتنافسين في المجالات الإبداعية المختلفة في دورات الجائزة السابقة.

وأكد أن الوزارة ستعمل على استخراج الإعتمادات الخاصة بالجائزة عن طريق وزارة المالية التي استقطعت مبلغ ٥٠٠ مليون ريال من مخصصات الصندوق .. مبينا أنه تم الإتفاق مع وزارة المالية لاستعادتها على دفعات باعتبارها التزامات خاصة بالأندية والاتحادات والهيئات الرياضية والشبابية التابعة للوزارة لمختلف الأنشطة الداخلية والخارجية.

وكان أمين عام الجائزة فؤاد الروحاني إستعرض الأنشطة التي نفذتها الأمانة العامة للجائزة .. مشيرا إلى لائحة وشروط الجائزة الجديدة التي تتضمن ثلاث جوائز في مجالات القرآن الكريم وحفظه والعلوم والتكنولوجيا والآداب والفنون التي تتضمن عدة فروع وتتكون كل جائزة من مكافأة مالية وشهادة دالة على منحها.

كما استعرض آلية العمل باللائحة الجديدة وكيفية إقامتها في المحافظات والوصول إلى لجان التحكيم في العاصمة صنعاء لإعلان الأعمال الفائزة وفقا لمعايير الأفضلية والإبداع وشروطها وكيفية المشاركة فيها.

وتطرق الروحاني إلى الصعوبات جراء شحة المخصصات المالية والتكاليف الباهظة التي تتطلب رعاية أعمال الفائزين وطباعة إصدارتهم وشراء أهم الإبداعات التي يقدمونها في إطار خطة شاملة تعود على الشباب بالفائدة وبدء مشوار حياتهم بنجاح.

وأكد أن الأمانة العامة لجائزة الدولة تمتلك قاعدة بيانات متكاملة لكافة المشاركين مع أعمالهم إضافة إلى أن مجلس الأمناء قام بتوزيع الكثير من اللوحات القيمة لوزارة الشباب ومكاتب الشباب وعدد من السفارات .. مبينا أنه سيتم رفد مكتبة نادي بلقيس بالعديد من الكتيبات.

وثمن الروحاني زيارة وزير الشباب لهم وحرصه على الإهتمام بالشباب الذي يشكلون لبنات المستقبل والأمل خاصة في ظل ما تتعرض له اليمن من عدوان دمر كل شيء إلا كرامة اليمنيين واعتزازهم بأنفسهم.

وكان وزير الشباب اطلع خلال زيارته لمعارض ومرافق الأمانة العام للجائزة على العديد من الأعمال الفنية واللوحات التشكيلية التي تعبر عن حياة الإنسان اليمني وعاداته وحضارته وكذا المعرض التشكيلي الذي تم تخصيصه للتعبير عن رفض ومقاومة العدوان السعودي الغاشم على اليمن بريشات أبرز الفنانين.

كما اطلع وزير الشباب على الصالة الخاصة بالأعمال الأدبية والمطبوعات التي احتوت كل إصدارات الفائزين في مختلف المجالات وزار صالة اللقاءات التي تضمنت منحوتات لأبرز المعالم الأثرية والرموز الأدبية لبلادنا.

واختتم وزير الشباب والرياضة زيارته بالإطلاع على معرض الصور الوثائقية الخاص بتكريم الفائزين والاحتفاء بهم خلال ١٦ دورة سابقة.

سبأ
  المزيد من (رياضة)
إتحاد التنس يكرم الفائزين في بطولة كمران الرمضانية الرابعة
تأهل الايطالية كاميلا جيورجي إلى دور الثمانية في بطولة برمنجهام للتنس للسيدات
فريق الشهيد الصعر يحرز البطولة الرمضانية لكرة القدم بعمران
تعادل الكاميرون مع أستراليا 1-1 ضمن المجموعة الثانية لكأس القارات في روسيا
غداً إختتام بطولة شهداء وجرحى الصالة الكبرى بصنعاء
مدرب منتخب المكسيك يعتذر عن انفعاله خلال المباراة مع نيوزيلندا في كأس القارات
تكريم الفرق والنجوم الفائزين بملتقى وحدة صنعاء الرمضاني
البرتغال تفوز على روسيا في كأس القارات
محافظ ذمار يكرم الفائزين في دورة الألعاب الرياضية الرمضانية السنوية الثالثة
فريق الشهيد يفوز على الجوزة ويحرز كأس الشهيد هلال

العدوان السعودي على اليمن
العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون استهداف المواطنين وممتلكاتهم في عدة محافظات
[22/يونيو/2017]
استشهاد وإصابة ستة مواطنين في غارة لطيران العدوان على صرواح بمأرب
[22/يونيو/2017]
منسق الشؤون الإنسانية: استمرار استهداف المدنيين باليمن تجاهل صارخ للقانون الإنساني الدولي
[22/يونيو/2017]
طيران العدوان يشن عشر غارات على منازل المواطنين بمأرب
[21/يونيو/2017]
وزارة المياه تدين تدمير العدوان لكهرباء حقل المياه بمدينة ذمار
[21/يونيو/2017]