ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 25 - مارس - 2017 الساعة 04:41:43م
تحديد مسارات وخطوط السير والمواقف للمشاركين في الاحتشاد الجماهيري غدا بميدان السبعين
حددت الإدارة العامة للمرور مسارات وخطوط السير وأماكن الوقوف للمشاركين في الاحتشاد الجماهيري الكبير للتنديد بالعدوان الغاشم على بلادنا والذي سيقام غداً بميدان السبعين ومواقف السيارات المحددة لكل اتجاه.
​مجلس حقوق الإنسان يعتمد أربعة قرارات تدين الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف أربعة قرارات خاصة بالوضع في فلسطين المحتلة تدين الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وممارساته ضد الشعب الفلسطيني.
إرتفاع أسعار النفط إلى أكثر من 50 دولاراً للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة الى اكثر من 50 دولاراً للبرميل فيما ظلت الأسواق عموماً تحت الضغط جراء وفرة معروض الوقود .
ايطاليا تتخطى ألبانيا في تصفيات كأس العالم
فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الألباني 2/صفر مساء أمس ضمن مباريات المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
آخر الأخبار:
قوات الاحتلال تفتح نيران اسلحتها صوب الفلسطينيين شمال قطاع غزة  
إصابة أربعة أشخاص جراء سقوط قذيفة هاون على حي سكني في دمشق
مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية يفقد 33 نقطة خلال الأسبوع الماضي
تدشين توزيع خزانات مياه وحقائب نظافة للنازحين بمديرية حريب القراميش مأرب
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
مجلس أمناء جائزة الدولة يقر خطة نشاط 2017 بالتنافس على جوائز الدورة الـ 17
[08/يناير/2017]
صنعاء - سبأ:
أقر مجلس أمناء جائزة الدولة للشباب في إجتماعه اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد، خطة عمل المجلس للعام ٢٠١٧م والذي تتضمن مراحل التنافس على مجالات الجائزة الثلاث وفروعها في دورتها الـ 17 والتي كانت قد رحلت من العام الماضي نتيجة عدم توفر المخصصات المالية لها.

وناقش الإجتماع، المواضيع المرتبطة بتعزيز عمل الأمانة العامة للجائزة والقضايا الخاصة بموازنة عمل اللجنة وما تم تنفيذه والإتفاق عليه لإعتماده من صندوق رعاية النشء والشباب إضافة إلى إقرار محضر الإجتماع السابق للمجلس.

وفي الإجتماع أكد وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس الأمناء أهمية تواصل رعاية المبدعين من شباب اليمن ذكورا وإناثا في مختلف المجالات الإبداعية والمنافسات الأدبية التي تشملها الجائزة.

ولفت إلى أن رعاية الشباب لا تقتصر فقط على الجانب الرياضي بل تأتي الأنشطة الثقافية والأدبية في أولويات الحكومة وفي إطار متابعة وزارة الشباب ومجلس الأمناء الذي يضم نخبة من ممثلي الوزارات ذات العلاقة.

وأشاد الوزير زيد بما شاهده من أعمال إبداعية لمختلف شباب الجمهورية خلال زيارته لمرافق مبنى الجائزة ومعارض إنتاج المتنافسين في المجالات الإبداعية المختلفة في دورات الجائزة السابقة.

وأكد أن الوزارة ستعمل على استخراج الإعتمادات الخاصة بالجائزة عن طريق وزارة المالية التي استقطعت مبلغ ٥٠٠ مليون ريال من مخصصات الصندوق .. مبينا أنه تم الإتفاق مع وزارة المالية لاستعادتها على دفعات باعتبارها التزامات خاصة بالأندية والاتحادات والهيئات الرياضية والشبابية التابعة للوزارة لمختلف الأنشطة الداخلية والخارجية.

وكان أمين عام الجائزة فؤاد الروحاني إستعرض الأنشطة التي نفذتها الأمانة العامة للجائزة .. مشيرا إلى لائحة وشروط الجائزة الجديدة التي تتضمن ثلاث جوائز في مجالات القرآن الكريم وحفظه والعلوم والتكنولوجيا والآداب والفنون التي تتضمن عدة فروع وتتكون كل جائزة من مكافأة مالية وشهادة دالة على منحها.

كما استعرض آلية العمل باللائحة الجديدة وكيفية إقامتها في المحافظات والوصول إلى لجان التحكيم في العاصمة صنعاء لإعلان الأعمال الفائزة وفقا لمعايير الأفضلية والإبداع وشروطها وكيفية المشاركة فيها.

وتطرق الروحاني إلى الصعوبات جراء شحة المخصصات المالية والتكاليف الباهظة التي تتطلب رعاية أعمال الفائزين وطباعة إصدارتهم وشراء أهم الإبداعات التي يقدمونها في إطار خطة شاملة تعود على الشباب بالفائدة وبدء مشوار حياتهم بنجاح.

وأكد أن الأمانة العامة لجائزة الدولة تمتلك قاعدة بيانات متكاملة لكافة المشاركين مع أعمالهم إضافة إلى أن مجلس الأمناء قام بتوزيع الكثير من اللوحات القيمة لوزارة الشباب ومكاتب الشباب وعدد من السفارات .. مبينا أنه سيتم رفد مكتبة نادي بلقيس بالعديد من الكتيبات.

وثمن الروحاني زيارة وزير الشباب لهم وحرصه على الإهتمام بالشباب الذي يشكلون لبنات المستقبل والأمل خاصة في ظل ما تتعرض له اليمن من عدوان دمر كل شيء إلا كرامة اليمنيين واعتزازهم بأنفسهم.

وكان وزير الشباب اطلع خلال زيارته لمعارض ومرافق الأمانة العام للجائزة على العديد من الأعمال الفنية واللوحات التشكيلية التي تعبر عن حياة الإنسان اليمني وعاداته وحضارته وكذا المعرض التشكيلي الذي تم تخصيصه للتعبير عن رفض ومقاومة العدوان السعودي الغاشم على اليمن بريشات أبرز الفنانين.

كما اطلع وزير الشباب على الصالة الخاصة بالأعمال الأدبية والمطبوعات التي احتوت كل إصدارات الفائزين في مختلف المجالات وزار صالة اللقاءات التي تضمنت منحوتات لأبرز المعالم الأثرية والرموز الأدبية لبلادنا.

واختتم وزير الشباب والرياضة زيارته بالإطلاع على معرض الصور الوثائقية الخاص بتكريم الفائزين والاحتفاء بهم خلال ١٦ دورة سابقة.

سبأ
  المزيد من (رياضة)
ايطاليا تتخطى ألبانيا في تصفيات كأس العالم
شباب الجيل يتوج بلقب بطولة الكيك تاي بوكسينج للأندية بالحديدة
اختتام منافسات الجولة الأولى لبطولة الشركات والمؤسسات لسباعية كرة القدم
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يغرم نادي برشلونة الإسباني 19 ألف يورو
شعب إب يستعيد صدارة المجموعة الأولى لبطولة كأس الوحدة بفوزه على العروبة
وزارة الشباب تدعو كافة الإتحادات والأطر الشبابية والرياضية للمشاركة في حشد السبعين
إقامة تسع مبارايات غداً ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة الى مونديال 2018م
تصفيات كأس العالم..الأرجنتين تتجاوز تشيلي والبرازيل تكتسح أوروجواي
الشرطة يفوز على الوحدة في بطولة كأس الوحدة لكرة السلة في فئة الأشبال (مصحح)
مايو يحقق فوزاً صعباً على شباب البيضاء في بطولة كأس الوحدة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان السعودي يشن غارتين على مديرية صرواح بمأرب
[25/مارس/2017]
استمرار جرائم العدوان السعودي بحق المواطنين خلال الساعات الماضية
[25/مارس/2017]
حزب الحوار الوطني يحث كوادره على الاحتشاد في ميدان السبعين
[25/مارس/2017]
أمانة العاصمة تدعو للمشاركة في مهرجان الصمود بميدان السبعين
[25/مارس/2017]
حزب السلم والتنمية يؤكد أهمية المشاركة في الحشد الجماهيري بميدان السبعين
[25/مارس/2017]