ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 17 - يناير - 2017 الساعة 11:37:48م
رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي مشائخ وأعيان مديرية عنس
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء بحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة اليوم عدد من مشائخ وأعيان مديرية عنس بحضور عضوي المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وناصر النصيري ورئيس مجلس النواب...
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا في الضفة والقدس المحتلة
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ،اليوم الثلاثاء، حملة مداهمة واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة الفلسطينية حيث اعتقلت 12 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
اللجنة الإقتصادية تواصل مناقشتها للبدائل المتاحة للتعامل مع التحديات الإقتصادية الراهنة
واصلت اللجنة الإقتصادية في إجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء رئيس اللجنة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، مناقشتها للأوضاع الإقتصادية والبدائل المتاحة للتعامل مع التحديات الراهنة والتخفيف من التبعات الناجمة عن العدوان واستهدافه المتواصل لمقدرات الشعب اليمني..
تأهل البريطاني موراي إلى الدور الثاني في بطولة استراليا المفتوحة للتنس
تأهل البريطاني آندي موراي المصنف الأول في البطولة والعالم اليوم الاثنين إلى الدور الثاني لمنافسات فردي الرجال في بطولة استراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام.
آخر الأخبار:
طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 15 غارة على مناطق متفرقة بصعدة
وزير المالية: الحرب الاقتصادية المفروضة على اليمن أشد ضراوة على المواطنين
مدير الصحة بالجوف يزور جرحى الجيش واللجان الشعبية في عدد من مستشفيات العاصمة
تكتل الاحزاب المناهضة للعدوان يدين جريمة العدوان في مديرية حيدان بصعدة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
وزير الشباب يناقش أوضاع اتحاد كرة القدم وعودة المسابقات الرسمية
[08/يناير/2017]
صنعاء - سبأ:
ناقش وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد خلال اجتماعه اليوم بعدد من أعضاء الاتحاد العام لكرة القدم ومسئولي عدد من لجانه، أوضاع الاتحاد والسبل الكفيلة بعودة نشاطه الرسمي في تنظيم المسابقات المحلية إلى جانب المشاركات الرسمية الخارجية للمنتخبات الوطنية.

وخلال الاجتماع أكد الوزير زيد على ضرورة استمرار تجنيب الاتحاد المنتخبات الوطنية الصراعات السياسية وظروف العدوان والحرب باعتباره مظلة كرة القدم في اليمن بالتعاون مع الوزارة، مشيرا إلى أن المنتخبات الوطنية التي يتم اختيار عناصرها وفقا للرؤية الأجهزة الفنية، يمثلون كل يمني بغض النظر عن النادي أو المحافظة التي ينتمون إليها اللاعب.

ونوه الوزير بخطوات الاتحاد في هذا الخصوص، مؤكدا أن الوزارة لا تتدخل في شؤون الاتحاد وخططه وبرامجه وإنما تقوم بدور مساعد له من خلال استخراجها للمخصصات المالية المرصودة لإقامة أنشطته ومشاركات الكرة ليمنية خارجيا.

وشدد على ضرورة إخلاء الاتحاد للعهد المالية التي عليه ليتسنى للوزارة مراجعة جهات الاختصاص لتنفيذ برنامج المشاركات الخارجية والتزامات واستحقاقات الكرة اليمنية خارجيا وداخليا.

وطلب الوزير زيد من اتحاد الكرة سرعة تقديم تصور فني متكامل لخطة مشاركات المنتخبات الوطنية خارجيا واختيار أجهزتها الفنية لتقوم الوزارة بمخاطبة وزارة المالية لاستخراج المخصصات المالية وفقا لما هو متاح.

من جانبه شدد القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبدالله الدهبلي على ضرورة تعاون الاتحاد وتزويد الوزارة بتقارير المشاركات الخارجية فنيا وماليا وإداريا.

وانتقد الدهبلي بعض جوانب القصور في العمل الإداري للاتحاد والذي تنحصر سلطة اتخاذ القرارات فيه وتنفيذها في شخصين وفقط بمعزل عن بقية أعضاء الاتحاد هما رئيس الاتحاد والأمين العام الذي يعتبر موظفاً تنفيذي بالأجر لدى الاتحاد وكلاهما متواجدان خارج البلاد مما يضعف التواصل مع أعضاء الاتحاد بالداخل، وكذالك عدم ارتباط الاتحاد بالوزارة.

بدورهم استعرض مسؤولو الاتحاد العام لكرة القدم الوضع العام للاتحاد الذي توقفت أنشطته الداخلية تماما خلال عامي ٢٠١٥ و٢٠١٦ نتيجة أوضاع البلد ما تسبب في عدم استكمال المنافسات الرسمية الداخلية وأنتج صعوبات أمام المشاركات الخارجية.

وأوضح مسئولي الاتحاد أنه رغم هذه الظروف فقد تمكنت المنتخبات الوطنية تحقيق نتائج جيدة والتأهل لنهائيات آسيا لمنتخبات الناشئين بالهند والشباب بالبحرين والأولمبي تحت سن ٢٣ سنة بقطر وحققت نتائج مقبولة مقارنة بظروف البلد والاستعدادات.

واتفق الاجتماع على دعم مشاركة المنتخبات الوطنية خصوصا المنتخب الوطني الأول الذي يستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا خلال شهر مارس القادم.

وأشار مسؤولو اتحاد القدم إلى أن المنتخب الأول سيباشر مرحلة إعداده الأولى رسميا بعد أسبوعين في العاصمة صنعاء باعتبارها الأكثر أمانا واحتضانا لكل أبناء اليمن وذلك بعد الاستقرار على الجهازين الفني والإداري للمنتخب.

ولفتوا إلى الاتحاد استأجر مقرا مؤقتا له بعد تعرض مقره الرسمي في مدينة الثورة الرياضية بصنعاء لأضرار بالغة جراء قصف طيران العدوان السعودي على المنشآت والصالات المغلقة واستاد المريسي الدولي الواقعة جميعا في حرم مدينة لثورة الرياضية.

حضر اللقاء عدد من مستشاري الوزارة ومدراء العموم المختصين بقطاع الرياضة .

سبأ
  المزيد من (رياضة)
مايو والوحدة والأهلي وآزال إلى نصف نهائي أندية كرة اليد بأمانة العاصمة
سوانزي الانجليزي لكرة القدم يضم اولسون مدافع السويد
الامريكية وليامز تتغلب على السويسرية بنتشيتش في بطولة استراليا المفتوحة للتنس
الصربي ديوكوفيتش يهزم فرداسكو ويتقدم في بطولة استراليا المفتوحة للتنس
فوز مايو والأهلي في بطولة كرة اليد لأندية أمانة العاصمة
شباب رخمة بطلا لكرة اليد التنشيطية بذمار وسنبان وصيفا وسلام معبر ثالثا
مدير الكرة في الاتحاد الألماني لكرة القدم يستقيل من منصبه
تأهل البريطاني موراي إلى الدور الثاني في بطولة استراليا المفتوحة للتنس
تونس تخسر أمام السنغال في بداية مشوارها في كأس أمم أفريقيا
ثلاثة إنتصارات في إفتتاح بطولة كرة اليد لأندية أمانة العاصمة

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 15 غارة على مناطق متفرقة بصعدة
[17/يناير/2017]
تكتل الاحزاب المناهضة للعدوان يدين جريمة العدوان في مديرية حيدان بصعدة
[17/يناير/2017]
وقفات بمدارس بني حشيش تندد بمجزرة العدوان بمدرسة الفلاح في نهم
[17/يناير/2017]
وقفتان بعزلة بني شرعب بمديرية بلاد الطعام بريمة للتنديد بإستمرار العدوان
[17/يناير/2017]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية خولان
[17/يناير/2017]