ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 29 - أبريل - 2017 الساعة 01:22:02م
طيران العدوان السعودي يواصل غاراته على محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية
واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي غاراته على محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية مستهدفاً الممتلكات العامة والخاصة .
إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يبلغ يومه الثالث عشر
دخل الإضراب المفتوح للأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي يومه الثالث عشر على التوالي، حيث ارتفع عدد المشاركين في معركة "الأمعاء الخاوية" لأكثر من (1600) أسير يتقدمهم النائب مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح..
تحليل عروض شراء أذون الخزانة في البنك المركزي بصنعاء
جرى اليوم في البنك المركزي اليمني بصنعاء تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم (994 ) بقيمة 98 ملياراً و970 مليوناً و 870 ألف ريال للآجال الثلاثة (91، 182،364) يوماً.
سحب قرعة نهائيات بطولة آسيا لكرة القدم للشابات تحت 19 عاماً
تجرى في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم الجمعة عملية سحب قرعة نهائيات بطولة آسيا للشابات تحت 19 عاماً للعام 2017م .
آخر الأخبار:
تكبيد الجيش السعودي ومرتزقته خسائر فادحة خلال الساعات الماضية
مؤسسة وجوه تدشن حملة خيرنا لأهلنا الرمضانية الغذائية
مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية
وزير مالية ألمانيا: يجب ألا يكون لبريطانيا مزايا على نظرائها الأوروبيين بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رياضة
وزير الشباب يناقش أوضاع اتحاد كرة القدم وعودة المسابقات الرسمية
[08/يناير/2017]
صنعاء - سبأ:
ناقش وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد خلال اجتماعه اليوم بعدد من أعضاء الاتحاد العام لكرة القدم ومسئولي عدد من لجانه، أوضاع الاتحاد والسبل الكفيلة بعودة نشاطه الرسمي في تنظيم المسابقات المحلية إلى جانب المشاركات الرسمية الخارجية للمنتخبات الوطنية.

وخلال الاجتماع أكد الوزير زيد على ضرورة استمرار تجنيب الاتحاد المنتخبات الوطنية الصراعات السياسية وظروف العدوان والحرب باعتباره مظلة كرة القدم في اليمن بالتعاون مع الوزارة، مشيرا إلى أن المنتخبات الوطنية التي يتم اختيار عناصرها وفقا للرؤية الأجهزة الفنية، يمثلون كل يمني بغض النظر عن النادي أو المحافظة التي ينتمون إليها اللاعب.

ونوه الوزير بخطوات الاتحاد في هذا الخصوص، مؤكدا أن الوزارة لا تتدخل في شؤون الاتحاد وخططه وبرامجه وإنما تقوم بدور مساعد له من خلال استخراجها للمخصصات المالية المرصودة لإقامة أنشطته ومشاركات الكرة ليمنية خارجيا.

وشدد على ضرورة إخلاء الاتحاد للعهد المالية التي عليه ليتسنى للوزارة مراجعة جهات الاختصاص لتنفيذ برنامج المشاركات الخارجية والتزامات واستحقاقات الكرة اليمنية خارجيا وداخليا.

وطلب الوزير زيد من اتحاد الكرة سرعة تقديم تصور فني متكامل لخطة مشاركات المنتخبات الوطنية خارجيا واختيار أجهزتها الفنية لتقوم الوزارة بمخاطبة وزارة المالية لاستخراج المخصصات المالية وفقا لما هو متاح.

من جانبه شدد القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبدالله الدهبلي على ضرورة تعاون الاتحاد وتزويد الوزارة بتقارير المشاركات الخارجية فنيا وماليا وإداريا.

وانتقد الدهبلي بعض جوانب القصور في العمل الإداري للاتحاد والذي تنحصر سلطة اتخاذ القرارات فيه وتنفيذها في شخصين وفقط بمعزل عن بقية أعضاء الاتحاد هما رئيس الاتحاد والأمين العام الذي يعتبر موظفاً تنفيذي بالأجر لدى الاتحاد وكلاهما متواجدان خارج البلاد مما يضعف التواصل مع أعضاء الاتحاد بالداخل، وكذالك عدم ارتباط الاتحاد بالوزارة.

بدورهم استعرض مسؤولو الاتحاد العام لكرة القدم الوضع العام للاتحاد الذي توقفت أنشطته الداخلية تماما خلال عامي ٢٠١٥ و٢٠١٦ نتيجة أوضاع البلد ما تسبب في عدم استكمال المنافسات الرسمية الداخلية وأنتج صعوبات أمام المشاركات الخارجية.

وأوضح مسئولي الاتحاد أنه رغم هذه الظروف فقد تمكنت المنتخبات الوطنية تحقيق نتائج جيدة والتأهل لنهائيات آسيا لمنتخبات الناشئين بالهند والشباب بالبحرين والأولمبي تحت سن ٢٣ سنة بقطر وحققت نتائج مقبولة مقارنة بظروف البلد والاستعدادات.

واتفق الاجتماع على دعم مشاركة المنتخبات الوطنية خصوصا المنتخب الوطني الأول الذي يستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا خلال شهر مارس القادم.

وأشار مسؤولو اتحاد القدم إلى أن المنتخب الأول سيباشر مرحلة إعداده الأولى رسميا بعد أسبوعين في العاصمة صنعاء باعتبارها الأكثر أمانا واحتضانا لكل أبناء اليمن وذلك بعد الاستقرار على الجهازين الفني والإداري للمنتخب.

ولفتوا إلى الاتحاد استأجر مقرا مؤقتا له بعد تعرض مقره الرسمي في مدينة الثورة الرياضية بصنعاء لأضرار بالغة جراء قصف طيران العدوان السعودي على المنشآت والصالات المغلقة واستاد المريسي الدولي الواقعة جميعا في حرم مدينة لثورة الرياضية.

حضر اللقاء عدد من مستشاري الوزارة ومدراء العموم المختصين بقطاع الرياضة .

سبأ
  المزيد من (رياضة)
منتخب عمران يعادل الشعب في بطولة كأس الوحدة
تأهل الروسية ماريا شارابوفا إلى قبل نهائي بطولة شتوتغارت للتنس للسيدات
سحب قرعة نهائيات بطولة آسيا لكرة القدم للشابات تحت 19 عاماً
خروج الكرواتي كارلوفيتش من دورة بودابست للتنس فيما فقد الإسباني فرداسكو لقبه
الدوري الإنجليزي.."ديربي" مانشستر ينتهي بتعادل سلبي مخيّب
بطولة القدم السباعية للشركات والمؤسسات خطوة أولى نحو ''رياضة لكل موظف''
الأهلي يستعيد صدارة المجموعة الثانية لبطولة كأس الوحدة بفوزه على أهلي الحديدة
مايو يفوز على الوحدة ويتوج ببطولة كأس الوحدة لكرة السلة في فئة الأشبال
برشلونة ينفرد بصدارة الدوري الإسباني بفوزه على اوساسونا
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوجه اتهاما لقوانغتشو الصيني بعد لافتة (كلاب بريطانيا)

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان السعودي يواصل غاراته على محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية
[29/أبريل/2017]
طيران العدوان السعودي يشن ثماني غارات على محافظة تعز
[29/أبريل/2017]
طيران العدوان يشن غارتين على مديريتي صرواح وحريب بمأرب
[28/أبريل/2017]
طيران العدوان يواصل جرائمه بحق الشعب اليمني خلال الساعات الماضية
[28/أبريل/2017]
استهداف تجمع لمرتزقة العدوان بمنطقة صالة وتدمير طقم بالمعافر بتعز
[27/أبريل/2017]