ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 25 - مارس - 2017 الساعة 04:41:43م
تحديد مسارات وخطوط السير والمواقف للمشاركين في الاحتشاد الجماهيري غدا بميدان السبعين
حددت الإدارة العامة للمرور مسارات وخطوط السير وأماكن الوقوف للمشاركين في الاحتشاد الجماهيري الكبير للتنديد بالعدوان الغاشم على بلادنا والذي سيقام غداً بميدان السبعين ومواقف السيارات المحددة لكل اتجاه.
​مجلس حقوق الإنسان يعتمد أربعة قرارات تدين الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف أربعة قرارات خاصة بالوضع في فلسطين المحتلة تدين الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وممارساته ضد الشعب الفلسطيني.
إرتفاع أسعار النفط إلى أكثر من 50 دولاراً للبرميل
إرتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة الى اكثر من 50 دولاراً للبرميل فيما ظلت الأسواق عموماً تحت الضغط جراء وفرة معروض الوقود .
ايطاليا تتخطى ألبانيا في تصفيات كأس العالم
فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الألباني 2/صفر مساء أمس ضمن مباريات المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
آخر الأخبار:
قوات الاحتلال تفتح نيران اسلحتها صوب الفلسطينيين شمال قطاع غزة  
إصابة أربعة أشخاص جراء سقوط قذيفة هاون على حي سكني في دمشق
مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية يفقد 33 نقطة خلال الأسبوع الماضي
تدشين توزيع خزانات مياه وحقائب نظافة للنازحين بمديرية حريب القراميش مأرب
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  سياحة
مطار مسقط العماني يستقبل أولى الرحلات المباشرة للطيران البريطاني والسيرلانكي
[31/أكتوبر/2016]
مسقط- سبأ: استقبل مطار مسقط الدولي العماني صباح اليوم الاثنين، أولى الرحلات المباشرة لشركتي الطيران البريطاني والسيرلانكي كخطوة أخرى على طريق تطبيق استراتيجية الشركة الهادفة إلى جعل مطارات السلطنة ضمن قائمة أفضل 20 مطارًا على مستوى العالم بحلول العام 2020م.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية فقد وصف السفير البريطاني المعتمد لدى سلطنة عُمان جوناثان ويلكس، الرحلة المباشرة لشركة الخطوط البريطانية بأنه يوم تاريخي في تاريخ العلاقات البريطانية العمانية حيث ستساهم هذه الرحلة في تدفق السياح ورجال الاعمال والمستثمرين البريطانيين إلى السلطنة الامر الذي من شانه أن يساهم في تنمية العلاقات الجيدة بين البلدين الصديقين.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات أيمن الحوسني أن ذلك "يُشكِل نقلة إضافية تربط مطار مسقط الدولي مباشرة بأحد أعرق المطارات العالمية (مطار هيثرو) حيث أن السوق البريطاني هو أحد أهم الأسواق المصدرة للسياح بالنسبة للسلطنة، فضلاً عن وجود جالية كبيرة من البريطانيين المقيمين في عُمان بشكل دائم، بالإضافة إلى كون المملكة المتحدة أحدى الوجهات الرئيسية لرجال الأعمال والمستثمرين العمانيين ووجود عدد كبير أيضا من المواطنين الدارسين في المملكة المتحدة والذين يسافرون بشكل دائم بين مسقط ولندن، و وجود خط مباشر سيسهل كثيراً عليهم هذه الرحلة".

وأضاف إنه بالنسبة للخطوط السيرلانكية، فقد شهدت أعداد الجالية المقيمة في السلطنة من الجنسية السيريلانكية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية الأمر الذي شكل سوقاً حيّاً للخطوط العاملة بين مطاري مسقط ومطار باندارانيكا الدولي فضلاً عن كون سيرلانكا إحدى الدول التي تستقطب السياح العمانيين والخليجيين بشكل مرتفع وعليه كان لابد للشركة العُمانية لإدارة المطارات من العمل مع شركائها التنفيذيين وجهات الإختصاص على استقطاب هذه الشركات لتسيير رحلاتها المباشرة إلى مطار مسقط الدولي.. مشيرا الى أن عدد الشركات العاملة في مطار مسقط الدولي قد وصل الآن إلى 33 شركة عالمية.

يذكر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات تعمل جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية الأخرى في إبراز السلطنة كوجهة سياحية متميزة وذلك من خلال التسهيلات والخدمات التجارية النوعية والمنافسة المقدمة بمطارات السلطنة، وهو الأمر الذي يساهم في إظهارها بصورة جديدة ومميزة.

وتجدر الاشارة الى ان الشركة العُمانية لإدارة المطارات هي شركة حكومية مسئولة عن إدارة وتشغيل المطارات المدنية في سلطنة عمان وتتولى الإدارة المباشرة للبنية الأساسية لهذه المطارات كمباني المسافرين والشحن ومدارج الطائرات ومواقف السيارات وخدمة سيارات الأجرة، والأسواق الحرة والمرافق الأخرى.

سبأ
  المزيد من (سياحة)
تونس تتوقع استقطاب 6.5 مليون سائح خلال العام الجاري
تراجع مساهمة السياحة في الاقتصاد الأمريكي بسبب حظر السفر وسعر الدولار
الصين تعتزم تعزيز السياحة بتكنولوجيا المعلومات بحلول عام 2020م
تايلاند تقرر إلغاء تأشيرات الدخول المجانية للسياح الروس
نحو 10 آلاف سائح يزورون مواقع أرض اللبان بمحافظة ظفار العمانية خلال فبراير الماضي
تونس تستعيد رحلاتها السياحية البحرية  
توقعات بوصول عدد السياح الصينيين حول العالم الى مليار شخص عام 2020م
صحيفة بريطانية ترشح سلطنة عمان ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية في العالم خلال هذا العام
24 مليون شخص زاروا اليابان عام 2016
سلطنة عمان بين أفضل 10 مقاصد سياحية تستحق الزيارة في 2017م

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان السعودي يشن غارتين على مديرية صرواح بمأرب
[25/مارس/2017]
استمرار جرائم العدوان السعودي بحق المواطنين خلال الساعات الماضية
[25/مارس/2017]
حزب الحوار الوطني يحث كوادره على الاحتشاد في ميدان السبعين
[25/مارس/2017]
أمانة العاصمة تدعو للمشاركة في مهرجان الصمود بميدان السبعين
[25/مارس/2017]
حزب السلم والتنمية يؤكد أهمية المشاركة في الحشد الجماهيري بميدان السبعين
[25/مارس/2017]