ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 21 - أكتوبر - 2017 الساعة 11:36:58م
الرئيس الصماد يترأس اللقاء الموسع للمنظومة الرقابية (مصحح)
ترأس الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء اللقاء الموسع للمنظومة الرقابية تحت شعار " أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين ممثلي وزارة المالية ومختصي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من أجل حماية المال العام والوقا
مقتل 53 جندياً مصرياً في إشتباكات مع مسلحين جنوب غرب القاهرة
أعلنت السلطات المصرية اليوم السبت عن مقتل 53 عنصراً من قوات الأمن في اشتباكات وقعت مع مسلحين في منطقة الصحراء الغربية جنوب غرب القاهرة .
العراق يزيد صادرات النفط من الجنوب 200 ألف ب/ي لتعويض النقص من حقول كركوك
اعلنت وزارة النفط العراقية اليوم السبت إنها زادت صادرات النفط من منطقة البصرة الجنوبية 200 ألف برميل يوميا لتعويض النقص من حقول كركوك الشمالية.
برايتون يصعق وست هام بثلاثية في الدوري الانجليزي
سحق برايتون آند هوف ألبيون وست هام يونايتد بثلاثية دون رد على ملعب لندن في أول انتصار خارج الأرض في دوري الأضواء الانجليزي لكرة القدم منذ 34 عاما امس الجمعة.
آخر الأخبار:
قصف صاروخي ومدفعي يدك مواقع للجيش السعودي بنجران وعسير
قبائل الجوف تعلن النكف لمواجهة العدوان السعودي والرد على مجازره
قنص خمسة مرتزقة بمناطق متفرقة بالجوف
طيران العدوان يشن 17 غارة على مناطق متفرقة بصعدة ونجران وعسير
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  سياحة
مطار مسقط العماني يستقبل أولى الرحلات المباشرة للطيران البريطاني والسيرلانكي
[31/أكتوبر/2016]
مسقط- سبأ: استقبل مطار مسقط الدولي العماني صباح اليوم الاثنين، أولى الرحلات المباشرة لشركتي الطيران البريطاني والسيرلانكي كخطوة أخرى على طريق تطبيق استراتيجية الشركة الهادفة إلى جعل مطارات السلطنة ضمن قائمة أفضل 20 مطارًا على مستوى العالم بحلول العام 2020م.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية فقد وصف السفير البريطاني المعتمد لدى سلطنة عُمان جوناثان ويلكس، الرحلة المباشرة لشركة الخطوط البريطانية بأنه يوم تاريخي في تاريخ العلاقات البريطانية العمانية حيث ستساهم هذه الرحلة في تدفق السياح ورجال الاعمال والمستثمرين البريطانيين إلى السلطنة الامر الذي من شانه أن يساهم في تنمية العلاقات الجيدة بين البلدين الصديقين.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات أيمن الحوسني أن ذلك "يُشكِل نقلة إضافية تربط مطار مسقط الدولي مباشرة بأحد أعرق المطارات العالمية (مطار هيثرو) حيث أن السوق البريطاني هو أحد أهم الأسواق المصدرة للسياح بالنسبة للسلطنة، فضلاً عن وجود جالية كبيرة من البريطانيين المقيمين في عُمان بشكل دائم، بالإضافة إلى كون المملكة المتحدة أحدى الوجهات الرئيسية لرجال الأعمال والمستثمرين العمانيين ووجود عدد كبير أيضا من المواطنين الدارسين في المملكة المتحدة والذين يسافرون بشكل دائم بين مسقط ولندن، و وجود خط مباشر سيسهل كثيراً عليهم هذه الرحلة".

وأضاف إنه بالنسبة للخطوط السيرلانكية، فقد شهدت أعداد الجالية المقيمة في السلطنة من الجنسية السيريلانكية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية الأمر الذي شكل سوقاً حيّاً للخطوط العاملة بين مطاري مسقط ومطار باندارانيكا الدولي فضلاً عن كون سيرلانكا إحدى الدول التي تستقطب السياح العمانيين والخليجيين بشكل مرتفع وعليه كان لابد للشركة العُمانية لإدارة المطارات من العمل مع شركائها التنفيذيين وجهات الإختصاص على استقطاب هذه الشركات لتسيير رحلاتها المباشرة إلى مطار مسقط الدولي.. مشيرا الى أن عدد الشركات العاملة في مطار مسقط الدولي قد وصل الآن إلى 33 شركة عالمية.

يذكر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات تعمل جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية الأخرى في إبراز السلطنة كوجهة سياحية متميزة وذلك من خلال التسهيلات والخدمات التجارية النوعية والمنافسة المقدمة بمطارات السلطنة، وهو الأمر الذي يساهم في إظهارها بصورة جديدة ومميزة.

وتجدر الاشارة الى ان الشركة العُمانية لإدارة المطارات هي شركة حكومية مسئولة عن إدارة وتشغيل المطارات المدنية في سلطنة عمان وتتولى الإدارة المباشرة للبنية الأساسية لهذه المطارات كمباني المسافرين والشحن ومدارج الطائرات ومواقف السيارات وخدمة سيارات الأجرة، والأسواق الحرة والمرافق الأخرى.

سبأ
  المزيد من (سياحة)
السياحة التونسية تفوز بجائزة أفضل حملة ترويجية فى إفريقيا
السياحة العالمية: نمو عدد الزائرين الدوليين للشرق الاوسط بنسبة 9% خلال النصف الأول من العام الجاري
اختتام فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2017م
ارتفاع عدد الأجانب الزائرين لبريطانيا 8%
منظمة السياحة العالمية: تونس ستسجل 8 مليون سائحا هذا العام
ارتفاع معدل وصول السياح الأجانب إلى ولاية صباح الماليزية
السياحة التونسية تفقد نحو 6300 فرصة عمل خلال آخر 8 سنوات
زيادة عدد السياح الأجانب في تونس بنسبة 30% خلال النصف الأول من العام الجاري
الصينيون يتصدرون قائمة السياحة الدولية بنحو 12% فى نهاية العام الماضي
الخطوط الجوية الروسية (آيروفلوت) تدخل قائمة أفضل 20 شركة طيران في العالم

العدوان السعودي على اليمن
قبائل الجوف تعلن النكف لمواجهة العدوان السعودي والرد على مجازره
[21/أكتوبر/2017]
طيران العدوان يشن 17 غارة على مناطق متفرقة بصعدة ونجران وعسير
[21/أكتوبر/2017]
إستشهاد وإصابة أربعة مواطنين بإنفجار قنبلة عنقودية في موزع بتعز
[21/أكتوبر/2017]
طيران العدوان يشن 34 غارة خلال الساعات الماضية
[21/أكتوبر/2017]
ثمان غارات وقصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة بصعدة
[20/أكتوبر/2017]