ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 19 - نوفمبر - 2018 الساعة 10:58:17م
قائد الثورة يدعو الشعب اليمني للحضور المشرف والكبير بفعاليات المولد النبوي غدا
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي مساء اليوم الشعب اليمني للحضور الكبير والمشرف في فعاليات المولد النبوي الشريف غداً في الساحات التي حددتها اللجنة المنظمة.
جلستان بشأن فلسطين وسوريا في مجلس الامن اليوم
يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، اجتماعه الشهري حول فلسطين، ويستمع الاعضاء خلالها الى احاطة يقدمها المنسق الخاص للشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف عبر الفيديو من القدس المحتلة.
اسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض في الامدادات
رتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع توقعات بخفض منظمة أوبك ومنتجين من خارج المنظمة الإمدادات نهاية العام ، لكن القلق يسيطر على الأسواق وسط خلافات تجارية شديدة بين أكبر اقتصادين في العالم،الولايات المتحدة والصين.
زفيريف يهزم جوكوفيتش ويحرز لقب /الماسترز/
أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثًا بطولة / الماسترز/ الختامية لكرة المضرب بفوزه الأحد على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول 6 / 4 و 6 / 3 في المباراة النهائية بلندن.
آخر الأخبار:
محافظ إب يناقش مع وجهاء مديرية المشنة ترتيبات المشاركة في المولد النبوي
الحراك الجنوبي يرحب بمبادرة رئيس الثورية العليا من أجل السلام
فعاليات بمدارس أرحب في محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي
القائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقد ساحة الاحتفال بالمولد النبوي
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
بدء اللقاء التشاوري السادس بصنعاء حول تفعيل آلية إنشاء المرصد الوطني لحقوق الطفل
[26/أكتوبر/2016] صنعاء – سبأ:


بدأت اليوم بصنعاء أعمال اللقاء التشاوري السادس حول تفعيل آلية إنشاء المرصد الوطني لحقوق الطفل الذي تنظمه هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال العالمية ووزارة حقوق الإنسان والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

يناقش اللقاء بمشاركة ممثلي عدد من الجهات المحلية والدولية المشاركة في المرصد الوطني لحقوق الطفل أوراق عمل حول تفعيل المرصد وتوزيع الأدوار بين المنظمات غير الحكومية العاملة في رعاية الطفل خلال المرحلة القادمة وطبيعة عمل المرصد واستقلاليته.

وفي الافتتاح أشار مستشار وزارة حقوق الانسان شايف جار الله إلى اهتمام الوزارة بوجود المرصد الوطني لحقوق الطفل ككيان مؤسسي مستقل في وقت تحتاج فيه حقوق الطفل لرعاية شاملة وأوسعه خاصة في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا جراء العدوان والحصار والتي اثرت كثيراً علي الوضع اليمني بشكل عام والأطفال بشكل خاص.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى لبناء شراكة نوعية مع مختلف الجهات من أجل العمل على حماية حقوق للطفل .. مبيناً أهمية إنشاء هذا المرصد لأن الأطفال هم الفئة الأضعف أمام الانتهاكات.

وأكد استعداد الوزارة للتعاون من أجل إخراج المرصد الوطني لحقوق الطفل إلى النور وليباشر مهامه المختلفة في رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال وتضررهم جراء الاستهداف المباشر من قبل العدوان السعودي الغاشم.

وأشاد بجهود كافة الجهات والمنظمات التي ساهمت في الإعداد والتحضير لإنشاء المرصد.

من جهتها تطرقت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة لمياء الإرياني إلى الجهود الرسمية وغير الرسمية التي سعت لوجود المرصد.. معبرة عن أملها في أن يخرج اللقاء بخطوات تنفيذية فاعلة لإنشاء المرصد.

وأكدت أهمية المرصد في توثيق ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال وبناء قدرات الكوادر العاملة في هذا الجانب وكذا نشر الوعي المجتمعي حول قضايا حقوق الأطفال.

ولفتت إلى أن المجلس يعمل حالياً على إعداد دراسة حول أثر العدوان على واقع حقوق الأطفال بالتعاون مع القطاع الخاص.

فيما استعرض المنسق العام لهيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل عبده صلاح الحرازي جهود الهيئة وما تحقق خلال المرحلة السابقة في مجال رعاية حقوق الطفل وإنشاء المرصد.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى تفعيل آليات إنشاء المرصد وتوزيع الأدوار بين المنظمات غير الحكومية العاملة في رعاية الطفل خلال المرحلة القادمة وطبيعة عمل المرصد باعتباره آلية مجتمعية تشاركية تعمل وفق روية وأهداف محددة تهدف إلى تحقيق مصلحة الطفل الفضلى في الحياة تحت شعار معا من أجل طفولة آمنة .. مشيداً بجهود كل الشركاء المحليين والدوليين المهتمين بوجود المرصد خاصة منظمة رعاية الأطفال.

من جانبها أشارت ممثلة منظمة رعاية الأطفال افتكار الشميري إلى أهمية وجود المرصد كحاجة ملحة خاصة مع هذه الظروف الصعبة التي تتزايد فيها الضحايا من الأطفال .. مؤكدة ضرورة استمرار دعم جهاتهم للمرصد الوطني لحقوق الطفل.

وتم توزيع المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة هذه الأوراق وبما يسهم في إثرائها للخروج برؤية مشتركة تخدم اهداف المرصد وتفعيل الآليات الكفيلة بإنشائه.

سبأ
  المزيد من (محلي)
محافظ إب يناقش مع وجهاء مديرية المشنة ترتيبات المشاركة في المولد النبوي
الحراك الجنوبي يرحب بمبادرة رئيس الثورية العليا من أجل السلام
فعاليات بمدارس أرحب في محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي
القائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقد ساحة الاحتفال بالمولد النبوي
فعالية بمجمع الزهراء في شبام كوكبان بمناسبة المولد النبوي الشريف
القائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقد الجرحى بالمستشفى العسكري
أمسية ثقافية في بيت الفقيه بالحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
الهيئة العامة للزكاة تدفع أكثر من 200 مليون ريال للإفراج عن 50 سجيناً معسراً
وزيرا الإعلام والخدمة المدنية يطلعان على تجهيزات الاحتفال بميدان السبعين
قائد الثورة يدعو الشعب اليمني للحضور المشرف والكبير بفعاليات المولد النبوي غدا

العدوان السعودي على اليمن
إصابة أربعة مواطنين إثر استهداف طيران العدوان سيارة بالحديدة
[19/نوفمبر/2018]
غارتان لطيران العدوان على مديرية مستبأ في حجة
[19/نوفمبر/2018]
العدوان يواصل غاراته الإجرامية وقصفه المدفعي على محافظتي الحديدة وصعدة
[19/نوفمبر/2018]
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
[18/نوفمبر/2018]
طيران العدوان يجدد استهدافه لمديرية سحار في صعدة
[18/نوفمبر/2018]