ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 17 - يوليو - 2019 الساعة 09:00:15م
الرئيس المشاط يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى مساء أمس المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، في إطار جهود الأخير لإحياء عملية السلام ومتابعة تنفيذ اتفاق ستوكهولم.
المجلس العسكري السوداني و"الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسي
وقّع المجلس العسكري الانتقالي في السودان، وقوى إعلان الحرية والتغيير، بحضور الوسيطين الأفريقي والإثيوبي، اليوم الأربعاء، على الاتفاق السياسي للمرحلة الانتقالية.
الذهب ينزل مع ارتفاع الدولار في ظل مخاوف التجارة
تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار بفضل بيانات قوية لمبيعات التجزئة الأمريكية.
قرعة تصفيات كأسي العالم وآسيا تضع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة
أسفرت قرعة التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وآسيا عن وقوع المنتخب الوطني الأول لكرة لقدم، في المجموعة الرابعة.
آخر الأخبار:
مناقشة أداء الإدارات والمرافق الصحية بالجوف
عمران : القبض على العناصر المشتبه بها في قتل سلطان الوروري
قتلى وجرحى بصفوف المرتزقة بعمليات نوعية بنجران وعسير
رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية يلتقى محافظ صعدة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عربي ودولي
الكيان الإسرائيلي يتمسك بخيار العدوان في تعامله مع الفلسطينيين
[23/يونيو/2016]
رام الله - سبأ:
يواصل الكيان الإسرائيلي سياسته الإجرامية التعسفية العدوانية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث تنفذ قواته منذ بداية هذا العام عمليات إعدام ميدانية بحق الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

ويقول الفلسطينيون أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتمسك بخيار العدوان والقوة والبطش في تعاملها مع الفلسطينيين ما يثبت من جديد أن حكومة بنيامين نتنياهو هي حكومة متطرفين ومستوطنين تمارس بشكل يومي أبشع صور إرهاب الدولة.

وأعترف جيش الاحتلال مطلع الأسبوع بأن جنوده قتلوا الفتى محمود رأفت بدران البالغ من العمر "15 عاما" من بيت عور التحتا غرب رام الله، عن طريق الخطأ.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية بأن تحقيقاً أولياً أجراه الجيش أظهر بأن الفتى بدران لم يشارك بالمواجهات على الشارع "433"، وأنه إرتقى عن طريق الخطأ.

والفتى بدران استشهد بعد اقدام قوات الاحتلال على استهداف مركبة فلسطينية مارة، وامطرتها بوابل من الرصاص، مما أدى الى استشهاد واصابة من فيها، وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا نتيجة الاعدامات الميدانية الى (220 شهيدا)، منهم ((75 شهيدا منذ بداية هذا العام.

وغالبا ما يطالب الفلسطينيون، بفتح تحقيق رسمي من الأمم المتحدة في عمليات" الإعدام الميداني "الإسرائيلية التي ترتكبها قوات الاحتلال.

كما يثير الفلسطينيون في المحافل الدولية سياسة العقوبات الجماعية التي تفرضها حكومة الاحتلال على الشعب الفلسطيني، بما في ذلك احتجاز جثامين الشهداء، وهدم المنازل والترحيل القسري، وقرارات الكنيسيت العنصرية، إضافة إلى الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية، بما في ذلك أحدث الخطط لبناء 900 وحدة استيطانية في مستوطنة "بسغات زئيف" غير القانونية، بين القدس ورام الله.

ويقول الفلسطينيون أنه مع انضمام فلسطين إلى المنظمات والهيئات الدولية، بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية، فإن فلسطين تقدم الدعم الكامل، بما في ذلك توثيق التقارير والأدلة وتزويدها إلى مقرر الأمم المتحدة الخاص كريستوف هينز، وهيئات الأمم المتحدة ذات الصلة، والهيئات الدولية من أجل الشروع في تحقيقات فورية في الوضع الراهن وتحقيق العدالة لشعب فلسطين.

وقد أدانت وزارة الخارجية، الفلسطينية الثلاثاء، عملية الاعدام الميدانية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفتى محمود رأفت محمود بدران البالغ من العمر (15 عاما)، من بلدة بيت عور التحتا.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن ذلك يأتي "في الوقت الذي تواصل فيه حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة رفض وافشال جميع المبادرات والجهود الاقليمية والدولية، الرامية الى احياء عملية سلام جادة وحقيقية".

وأكدت الوزارة أن "ممارسات حكومة نتنياهو وجرائمها المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، دليل قاطع على نوايا هذه الحكومة المتطرفة، وسياستها العنصرية القمعية ضد الشعب الفلسطيني، وعلى تمسكها بخيار العدوان والقوة والبطش في تعاملها مع الفلسطينيين، بعيدا عن أية افاق سياسية تفاوضية لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي بالطرق السلمية، وهذا يثبت من جديد أن حكومة نتنياهو هي حكومة متطرفين ومستوطنين تمارس بشكل يومي ابشع صور ارهاب الدولة المنظم ضد الشعب الفلسطيني".

وطالبت الوزارة المنظمات الحقوقية والانسانية الفلسطينية والاقليمية والدولية، "بسرعة توثيق ملابسات هذه الجريمة النكراء، تمهيدا لرفعها الى المحاكم الوطنية والدولية المختصة، من أجل ملاحقة ومحاسبة المجرمين والقتلة ومن يقف خلفهم، وبفضح ممارسات وجرائم قوات الاحتلال التي تحولت بالفعل الى آلة قتل يومية، تطارد الفلسطينيين في كل مكان حتى داخل منازلهم".

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على الخروج عن صمته ازاء ممارسات الاحتلال والمبادرة الى ادانة هذه الجريمة، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بردع دولة الاحتلال ووقف انتهاكاتها للقانون الدولي، والقانون الدولي الانساني، واتفاقيات جنيف، ومعاقبة اسرائيل على تلك الانتهاكات".

المصدر: سبأ
  المزيد من (عربي ودولي)
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية من جنود الاحتلال
باريس تفوز بلقب أفضل مدينة في مكافحة التغير المناخي لعام 2016
التماس يكشف تسهيلات لمخطط استيطاني كبير جنوب الأقصى
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين ويتلف مزرعة بالخليل
بدء التصويت في استفتاء حول بقاء أو خروج بريطانيا في الاتحاد الأوروبي
فلسطين تستنكر الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي لحقوق الإنسان
الحكومة العراقية: نزوح 70 الف شخص فروا من الفلوجة الى بلدات ومدن مجاورة
سقوط 49 قتيلاً في صفوف القوات الليبية خلال الاشتباكات مع (داعش) بمدينة سرت
المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية يوجه انتقادات لاذعة لمنافسته الديمقراطية
الجزائر تدعو لإستئناف مفاوضات جنيف الخاصة بالازمة السورية

العدوان السعودي على اليمن
قوى العدوان والمرتزقة يواصلون استهداف المواطنين وخرق وقف إطلاق النار
[17/يوليو/2019]
طيران العدوان يشن تسع غارات على مديرية صرواح
[16/يوليو/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على العاصمة صنعاء
[16/يوليو/2019]
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة واستهدف مناطق حدودية متفرقة
[16/يوليو/2019]
العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف المواطنين وخرق وقف إطلاق النار
[15/يوليو/2019]