ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 21 - فبراير - 2019 الساعة 10:58:59م
افتتاح وتدشين مشروعين خدميين في السبعين وشعوب بأمانة العاصمة
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم مشروع صيانة وترميم الشارع الرئيسي بمديرية شعوب البالغ تكلفته 330 مليون ريال.
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الاقصى بحراسة مشددة
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ساحات المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بمدينة القدس المحتلة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
الذهب يستقر دون ذروة عشرة اشهر مع تدعم الدولار بمحضر مجلس الاحتياطي
استقرت اسعار الذهب اليوم دون ذروة عشرة أشهر التي سجلها في الجلسة السابقة مع صعود الدولار بعد أن جدد محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعات رفع الفائدة هذا العام.
أتلتيكو مدريد يصعق يوفنتوس بثنائية في دوري الأبطال
فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "واندا ميتروبولتيانو" مساء امس، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
آخر الأخبار:
قبائل مناخة تعلن النفير العام في مواجهة العدوان
السبت بصنعاء فعالية ثقافية ومعرض فوتوغرافي عن المفكر الراحل هشام علي
قبائل بني مطر بصنعاء ترفض التطبيع وتؤكد استمرار النفير
لقاء قبلي في ضوران بذمار يندد بخطوات المرتزقة للتطبيع مع الكيان الصهيوني
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
المؤتمر وحلفاؤه يدعون إلى اصطفاف وطني لمواجهة الإرهاب وتجنب المماحكات السياسية والاعلامية
[21/مارس/2015]

صنعاء ـ سبأنت:

دعا المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى إصطفاف وطني للشعب اليمني بكافة قواه ومكوناته للتصدي لقوى العنف والإرهاب ولإخراج اليمن من نفق الصراع والإرهاب.

جاء ذلك في بيان صدر مساء اليوم في ختام اجتماع استثنائي عقدته اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي .

وأوضح البيان أن الاجتماع وقف أمام الأوضاع المأساوية والمعقدة التي يعيشها اليمن اليوم وفي ظل غياب قيادة قادرة على مواجهة التحديات ومعالجة تبعات الازمة السياسية .

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش الأعمال الإرهابية التي تعرض لها المصلين في مسجدي بدر والحشوش والتي استهدفت معسكرات الجيش والامن في عدن ولحج ومستشفى بن خلدون والصور البشعة التي شاهدها المجتمع اليمني والدولي والتي تعكس وحشية المنفذين لهذه الاعمال وتخليهم عن كل قيم الدين واعراف المجتمع اليمني ورغبتهم الواضحة في جر الشعب اليمني الى أتون حرب طائفية وفئوية هدفها سيطرة قوى الإرهاب والعنف على مقدرات الشعب اليمني .

وحمل المؤتمر وحلفاؤه في البيان المسئولية الكاملة عن الدماء التي سالت والممتلكات التي اهدرت قيادة البلاد التي سمحت لعناصر الإرهاب من القاعدة وغيرها من التنظيمات الإرهابية بارتكاب هذه الجرائم دون أن تتخذ أي إجراءات تردع المجرمين عن ارتكاب جرائمهم سواء في العاصمة او عدن او لحج او صعدة.

وقال :" وفي غياب الدولة وعدم قدرتها على اخذ زمام الأمور بيدها ومواجهة عناصر التطرف والإرهاب الذين قتلوا الأبرياء في المساجد وذبحوا الجنود بصورة وحشية لم يعرف لها مثيل ، اصبح من الضروري اليوم ان يتصدى الشعب اليمني بكافة قواه ومكوناته لقوى العنف والإرهاب ومواجهة عجز الدولة باصطفاف كافة القوى والمكونات السياسية والمجتمعية لإخراج اليمن من نفق الصراع والإرهاب".

وأضاف :" وحرصاً على أمن اليمن وسلمة الاجتماعي فان المؤتمر الشعبي العام وحلفائه يدعوان كل الأطراف الى التهدئة ووقف كافة ردود الفعل كما يدعوان أعضائهم وأنصارهم في كافة محافظات الجمهورية الى تحمل مسؤوليتهم في الحفاظ على الامن والاستقرار وعدم الانجرار في طريق الفتنة المناطقيه والطائفية والتمسك بثوابت المؤتمر وحلفائه في الحفاظ على الوحدة والسلم الاجتماعي ورفض كافة أساليب العنف والإرهاب ".

ودعا المؤتمر الشعبي وأحزاب التحالف كافة الأحزاب والقوى السياسية الى تحمل مسؤوليتها الوطنية بتجنب المماحكات السياسية والاعلامية وإنجاز الحوار الجاري بين القوى السياسية برعاية اممية وتحقيق التوافق دون مماطلة او ابطاء حتى تخرج اليمن من ازمتها السياسية واستكمال المرحلة الانتقالية في اسرع وقت والانتقال الى شرعية دستورية كاملة وغير منقوصة بالتوافق .

كما دعا أبناء القوات المسلحة والامن الابطال الى الحفاظ على وحدتهم الوطنية ورفض جرهم الى الصراعات الحزبية والمناطقية والطائفية والحرص على تحمل مسؤوليتهم في حماية الوطن والمواطن بمسؤولية كاملة والتجرد من أي تدخلات حزبية او فئوية والتصدي لعناصر الإرهاب والفوضى .

وأبتهل المؤتمر وحلفاؤه في ختام البيان إلى العلي القدير بأن يتغمد الشهداء برحمته وينزلهم فسيح جناته، مقدما التعازي لأسرهم وللشعب اليمني.




سبا
  المزيد من (محلي)
قبائل مناخة تعلن النفير العام في مواجهة العدوان
قبائل بني مطر بصنعاء ترفض التطبيع وتؤكد استمرار النفير
لقاء قبلي في ضوران بذمار يندد بخطوات المرتزقة للتطبيع مع الكيان الصهيوني
اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش دور حبور ظليمه في مواجهة العدوان
قتلى وجرحى من المرتزقة بإفشال محاولة تسلل وعملية هجومية بعسير
إجراء عملية مخ وأعصاب بهيئة مستشفى 26 سبتمبر في بني مطر
تكريم أوائل طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة
اجتماع لتحضيرية مؤتمر تفعيل وثيقة الشرف القبلية بصنعاء
تفقد سير العمل بالمرافق الصحية بمديريتي الحوك والميناء بالحديدة
محافظ حجة يلتقي مشائخ ووجهاء مديرية افلح الشام

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
[21/فبراير/2019]
أربع غارات لطيران العدوان على مديرية كشر في حجة
[21/فبراير/2019]
عشرة شهداء وجرحى من النساء والأطفال بغارات طيران العدوان
[21/فبراير/2019]
استشهاد امرأة وثلاثة أطفال بغارة لطيران العدوان في کشر بحجة
[20/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية رازح بصعدة
[20/فبراير/2019]