ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 16 - يوليو - 2019 الساعة 04:44:26م
مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله
واصل مجلس النوب عقد جلسات أعماله اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.
استشهاد فلسطينيين أحدهما أسير في سجون الإحتلال الإسرائيلي
استشهد فلسطينيان أحدهما أسير في سجون الاحتلال، والآخر طفل، اليوم الثلاثاء، وفق ما أعلنت مصادر محلية.وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية باستشهاد الأسير نصار طقاطقة..
انخفاض أسعار النفط مع استئناف الولايات المتحدة الإنتاج في خليج المكسيك
انخفضت أسعار النفط اليوم لتواصل الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة مع استئناف الإنتاج الأمريكي من خليج المكسيك في أعقاب انحسار الإعصار باري.
نيمار يطلب الرحيل.. وبرشلونة يتقدم خطوة نحو استعادته
أبلغ البرازيلي نيمار جونيور نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم برغبته في الرحيل خلال الصيف الجاري.
آخر الأخبار:
ورشة تدريبية لرؤساء دوائر ومستشاري مكتب رئاسة الجمهورية
مقبولي يلتقي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
تراجع الأسهم الأمريكية عند الفتح
باكستان تعيد فتح مجالها الجوي أمام الطيران المدني بعد مواجهة مع الهند
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الأحزاب تدين وتستنكر بشدة الجرائم الإرهابية في جامعي بدر والحشوش بصنعاء ..إضافة ثانية
[20/مارس/2015]

وفي ذات الإطار أدان حزب الحق بشدة المجازر اﻻرهابية بحق المصلين في جامعين بصنعاء وطالب الاجهزة اﻷمنية واللجان الشعبية بملاحقة القتلة ومن يقف وراءهم .

وعبرت اللجنة التنفيذية لحزب الحق في بيان لها عن ادانتها واستنكارها الشديدين للجريمتين اﻻرهابيتين اللتين استهدفتا المصلين اﻵمنين في مسجدي بدر والحشوش بالعاصمة صنعاء اثناء صلاة الجمعة من خلال تفجير عدد من الانتحاريين التكفيريين انفسهم في اوساط المصلين مما اسفر عن استشهاد وجرح المئات منهم بلا ذنب ولا جرم اقترفوه الا حضورهم صلاة الجمعة امتثالا ﻻمر الله تعالى في محكم كتابه.

وأعتبر حزب الحق أن العصابات اﻻجرامية التي تقف وراء هذه الجرائم البشعة تثبت مرة اخرى انها مجرد أدوات قتل واجرام طيعة في أيدى القوى الاقليمية واﻷجنبية المتآمرة على اليمن وثورته ووحدته وأمنه واستقراره .

وقال :" كما تؤكد هذه العصابات التكفيرية اﻻرهابية الملفوظة والمنبوذة من كل دول وشعوب المنطقة العربية والاسلامية وفي مقدمتها الشعب اليمني بأنها ومن خلال جرائمها الدنيئة هذه تحاول عبثا جر المجتمع اليمني الى حروب طائفية وأهلية مقيتة" .


ودعت اللجنة التنفيذية لحزب الحق كل اﻻحرار في الوطن الوقوف صفا واحدا ضد هذه المخططات المكشوفة والتآمر المفضوح على اليمن الحاضر والمستقبل، والعمل على بناء جبهة وطنية عريضة للدفاع عن اليمن ومكتسبات ثورتي 11فبراير 2011 و21سبتمبر 2014 ".
كما دعت اللجنة الثورية العليا لثورة 21سبتمبر الى سرعة استكمال الخطوات الثورية واعلان المجلس الوطني في اسرع وقت ، في ظل عجز القوى السياسية المتحاورة في موفمبيك برعاية ممثل امين عام الامم المتحدة جمال بنعمر عن التوصل الى اتفاق يفضي الى الخروج من الأزمة ، معتبرة من يسعون إلى اطالة أمد الحوارات والعمل على تعطيلها أينما يسعون إلى تمرير مخططات التآمر والكيد لليمن .

وشدد حزب الحق بإن ما شهدته بيوت الله في العاصمة صنعاء من مجازر مروعة اليوم يتطلب من كافة القوى السياسية مواقف عملية تتجاوز مألوف بيانات الادانة والشجب الى بناء اجماع وطني لمحاربة اﻻرهاب بكافة اشكاله وصوره وفك اﻻرتباط مع من يوفرون له الغطاء السياسي او الإعلامي او المذهبي أو المناطقي في الداخل والخارج وبصورة ﻻ تقبل اللبس، وترك المماحكات السياسية واﻻتجاه نحو بناء الدولة المدنية العادلة دونما تلكؤ او ابطاء .

وأردف قائلا :" وإزاء استمرار اﻻجرام اﻻرهابي بحق اليمن واليمنيين فإننا نطالب اﻻجهزة اﻷمنية والعسكرية واللجان الشعبية ببذل أقصى الجهد لملاحقة وضرب هذه الشبكات اﻻجرامية اﻻرهابية بيد من حديد أينما كانت وتقديم مسؤوليها ومخططيها ومموليها للقضاء أيا كانوا في الداخل أو الخارج، كما نطالب باحالة كل قضايا اﻻرهاب والعصابات الموقوفة خلال الفترة الماضية للقضاء ، والوقوف امام ما تمارسه بعض وسائل اﻻعلام في الداخل والخارج من أدوار فتنوية طائفية ومناطقية مشبوهه لتسعير الفتنة والانقسام بين ابناء الوطن الواحد وخدمة ﻷعداء اليمن واﻷمة ".

وعبرت اللجنة التنفيذية لحزب الحق في ختام البيان عن أحر تعازيها وأصدق مواساتها ﻷسر الشهداء الذين قضوا في جريمتي اليوم وفي مقدمتهم اسرة واقرباء وطلاب ومحبي العلامة الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري امام وخطيب جامع مركز بدر والى اسرة العلامة عبد الملك بن عبدالله المروني عضو المحكمة العليا، سائلة المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه وان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى والمكلومين بالشفاء العاجل .

.....................// يتبع
المصدر: سبأ
  المزيد من (محلي)
أنصار الله: التفجيرات الانتحارية وأحداث عدن ولحج تندرج ضمن مؤامرات كبرى تستهدف أمن اليمن ووحدته
أمن العاصمة: ارتفاع ضحايا التفجيرات الانتحارية إلى 137شهيدا و357 جريح
محافظات الجمهورية تستنكر المجزرة الوحشية بمسجد بدر وجامع الحشوش بالعاصمة صنعاء
الأحزاب تدين وتستنكر بشدة الجرائم الإرهابية في جامعي بدر والحشوش بصنعاء .. إضافة أولى
الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية تجنب الأعمال الاستفزازية للحد من التوتر
الإتحاد الأوروبي يدين التفجيرات في مسجدين بصنعاء والمواجهات المسلحة في عدن
غدا برنامج تدريبي في مجال التمريض لنزيلات الإصلاحية المركزية بتعز
مجلس الشورى يدين تفجيرات جوامع صنعاء وأحداث عدن
القبض على 975 متهماً بقضايا جنائية مختلفة وقعت العام الماضي في المحويت
الأحزاب تدين وتستنكر بشدة الجرائم الإرهابية في جامعي بدر والحشوش بصنعاء

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن تسع غارات على مديرية صرواح
[16/يوليو/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على العاصمة صنعاء
[16/يوليو/2019]
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة واستهدف مناطق حدودية متفرقة
[16/يوليو/2019]
العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف المواطنين وخرق وقف إطلاق النار
[15/يوليو/2019]
قوى العدوان تواصل استهداف ممتلكات المواطنين في محافظتي الحديدة وصعدة
[11/يوليو/2019]