ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 20 - نوفمبر - 2018 الساعة 11:23:10م
المجلس السياسي الأعلى يؤكد المضي في الارتقاء بالأداء الحكومي وتعزيز الصمود ويشكر الشعب اليمني
رحب المجلس السياسي الأعلى بخطاب السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والموجهات المتعلقة بالعمل الرسمي ، مؤكداً المضي في تنفيذها بما يحقق المصلحة الوطنية العليا ويضمن حسن الأداء الحكومي وتعزيز دوره .
كوريا الجنوبية: الزعيم الكوري الشمالي يزور سول هذا العام
أكدت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه من المحتمل أن يقوم الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، بزيارة إلى سول هذا العام، على الرغم من تأخر محادثات نزع السلاح النووي بين واشنطن وبيونج يانج.
اسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض في الامدادات
رتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع توقعات بخفض منظمة أوبك ومنتجين من خارج المنظمة الإمدادات نهاية العام ، لكن القلق يسيطر على الأسواق وسط خلافات تجارية شديدة بين أكبر اقتصادين في العالم،الولايات المتحدة والصين.
زفيريف يهزم جوكوفيتش ويحرز لقب /الماسترز/
أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثًا بطولة / الماسترز/ الختامية لكرة المضرب بفوزه الأحد على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول 6 / 4 و 6 / 3 في المباراة النهائية بلندن.
آخر الأخبار:
تنظيم التصحيح يرحب بما ورد في كلمة قائد الثورة من موجهات
الجبهة الوطنية الجنوبية ترحب بدعوة قائد الثورة لتحسين الأداء ومكافحة الفساد
الحراك الجنوبي يدعو القوى السياسية لترجمة دعوة قائد الثورة في الواقع
ناطق حكومة الإنقاذ يرحب بما جاء في كلمة قائد الثورة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الشهيد الصحفي والحقوقي عبدالكريم الخيواني
الأحزاب تدين اغتيال الخيواني وتعده اغتيال لنهج الكلمة والتعبير السلمي (اضافةاولى)
[18/مارس/2015]
صنعاء ـ سبأنت:
دانت الأحزاب والتنظيمات السياسية جريمة اغتيال الكاتب الصحفي والناشد الحقوقي عبدالكريم الخيواني اليوم في صنعاء .

ووصفت الأحزاب والتنظيمات السياسية في بيانات أصدرتها اليوم هذا الحادث بالإجرامي الغادر والارهابي الجبان الذي يتنافى مع كل القيم والمبادئ الوطنية والإنسانية، معتبرة أغتيال الخيواني اغتيال لنهج الكلمة والتعبير السلمي من قبل أولئك القتلة والمجرمين الذين يسعون لإغراق في المزيد من اعمال العنف والفوضى.

وفي هذا الصدد أدان المؤتمر الشعبي العام بشدة اغتيال مسلحين للصحفي عبدالكريم الخيواني.

واعتبرت الامانة العامة للمؤتمر اغتيال الخيواني جريمة ارهابية نكراء تعكس حالة الانفلات الامني الذي تعيشه البلاد ،معبرة عن قلقها من ان تكون هذه الجريمة محاولة لتصعيد الازمة السياسية في البلاد ومحاولة لعرقلة الحوار الذي يجري بين القوى السياسية برعاية اممية .

وجددت رفض المؤتمر الشعبي العام المطلق للعنف والإرهاب والتطرف والاغتيالات ،ودعوته لخلق اصطفاف وطني لمواجهة هذه الثقافة التي باتت تحدق بالوطن وأمنه واستقراره ووحدته .

و طالبت الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام الاجهزة الامنية بسرعة ملاحقة من يقفون خلف جريمة اغتيال الكاتب والصحفي الخيواني وضبطهم وتقديمهم الى العدالة ،معبرة عن تعازي المؤتمر الشعبي العام الحارة ومواساتها لأسرة الصحفي الخيواني سائلة الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان .

الامانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح ادانت من جانبها وبأشد عبارات الادانة والاستنكار جريمة الاغتيال الارهابية الجبانة التي طالت الكاتب والصحفي عبدالكريم الخيواني اليوم بصنعاء.

واعتبرت الامانة العامة للإصلاح اغتيال الخيواني هو اغتيال لنهج الكلمة والتعبير السلمي من قبل أولئك القتلة والمجرمين الذين يسعون لإغراق الوطن في الدماء والقضاء على ما تبقى من نهج للسلم والحوار وقطع الطريق امام اصوات العقل التي تسعى لإخراج الوطن من محنته العاصفة .

وقالت :" ان الامانة العامة للإصلاح وهي تدين هذا الحادث الاجرامي لتتقدم بصادق العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الخيواني ولكافة زملاءه ومحبيه وتؤكد رفضها القاطع لنهج العنف والقتل وتجدد دعوتها للمجتمع بكل مكوناته، لمجابهة لغة العنف ومشاريع الفتنة والارهاب التي لا هوية لها ولا حاضن في مجتمعنا المسالم والمتعايش على امتداد تاريخه المعاصر ، والى والوقوف بحزم وقوة ضد من يغتالون الصوت السياسي أيا كان ومهما ارتفع".

وأضافت:" إن من يرتكبون مثل هذه الجرائم هم أولئك الذين لامشروع لهم سوى ابقاء اليمن في دائرة العنف والدماء ويسعون الى ضرب ما تبقى من هامش للحياة المدنية والسياسية في البلاد والحيلولة دون ان يتجاوز شعبنا محنته ويمضي في سبيل بناء دولته المدنية المنشودة".

وابتهلت الامانة العامة للإصلاح إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الخيواني وكافة شهداء الوطن بواسع الرحمة وان يحمى اليمن من شرور المتربصين به والعابثين بأمنه وتعايشه واستقراره .

وعلى صعيد متصل ادانت الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني اغتيال الناشط السياسي والكاتب الصحفي عبد الكريم الخيواني .

ووصفت الامانة العامة للحزب الاشتراكي هذا الحادث بالإجرامي الغادر والارهابي الجبان وأنه يتنافى مع كل القيم والمبادئ الوطنية والانسانية.

ورأت الامانة العامة للاشتراكي أن هذه الجريمة الشنعاء تستهدف السلم الاجتماعي واغراق البلاد في المزيد من اعمال العنف والفوضى، معتبرة أن من يقف ورائها يريد خلط الاوراق وإيجاد حالة من الارباك.

وطالبت الامانة العامة للاشتراكي الجهات المسؤولة بالتحقيق الجاد في الحادثة وملابساتها وكشف من يقف ورائها للرأي العام.

وعزت امانة الاشتراكي اسرة الخيواني بهذا الحادث الاليم كما عزت جماعة انصار الله "الحوثيين".

إلى ذلك أدانت الامانة العامة والهيئة العليا لحزب التجمع الوحدوي اليمني اغتيال الناشط والصحفي عبد الكريم محمد الخيواني المعروف .

وقالت :" إن هذه الجريمة التي تضاف الى جرائم الاغتيالات التي طالت العديد من الشخصيات السياسية والاكاديمية والحقوقية خلال الفترة الماضية ، انما تستهدف بنية المجتمع وتماسكه والهدف منها ادخال البلاد في اتون الفوضى والعنف التي بدأت تباشيرها تظهر في الافق جراء الانقسام الحاد والانفلات الامني الذي يضرب البلاد برمتها".

وطالبت الامانة العامة لحزب التجمع الوحدوي الاجهزة الامنية والجهات ذات الصلة بذل اقصى الجهود لكشف المتورطين في عملية الاغتيال الآثمة ومن يقف وراءهم.

وفي ختام بيانها عزت امانة حزب التجمع اسرة الخيواني واصدقائه ومحبيه بهذا المصاب .

وفي ذات الإطار ادان التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري جريمة اغتيال الصحفي والقيادي في انصار الله عبدالكريم الخيواني .

ووصف التنظيم الناصري هذه الحادثة بالعمل الارهابي الجبان الذي يستهدف امن واستقرار اليمن ويسعى الى خلط الاوراق وتعقيد الوضع الراهن في البلد.

ودعا التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الى سرعة الكشف عن هوية الجناة ومن يقفون ورائهم وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

كما دعا كافة القوى والمكونات الى التنبه لمحاولات قوى الشر والإرهاب الزج باليمن في اتون الفوضى الشاملة، مؤكدا على ضرورة رفض العنف والوقوف صفا واحدا في وجه كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسكينة المجتمع.

وتوجه التنظيم الناصري بأصدق التعازي والمواساة القلبية لأسرة الشهيد الخيواني وكافة محبيه، سائلا الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان..

.. يتبع

سبأ
  المزيد من (محلي)
تنظيم التصحيح يرحب بما ورد في كلمة قائد الثورة من موجهات
الجبهة الوطنية الجنوبية ترحب بدعوة قائد الثورة لتحسين الأداء ومكافحة الفساد
الحراك الجنوبي يدعو القوى السياسية لترجمة دعوة قائد الثورة في الواقع
ناطق حكومة الإنقاذ يرحب بما جاء في كلمة قائد الثورة
مصرع أحد قيادات المرتزقة وخمسة من مرافقيه في المخدرة بمأرب
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ حميد علي الزعكري
كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي مسنود بغطاء جوي في عسير
مصرع وإصابة العشرات من مرتزقة العدوان بكسر زحفين في جيزان
الأحزاب المناهضة للعدوان ترحب بدعوة قائد الثورة لدعم الجهات الرسمية في تطوير الأداء
طيران العدوان يشن غارتين على سد الوهبية بالبيضاء

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن غارتين على سد الوهبية بالبيضاء
[20/نوفمبر/2018]
طيران العدوان يشن 16 غارة على حرض بحجة
[20/نوفمبر/2018]
استشهاد وإصابة عدة مواطنين وتدمير المنازل والمزارع بغارات وقصف العدو
[20/نوفمبر/2018]
إصابة أربعة مواطنين إثر استهداف طيران العدوان سيارة بالحديدة
[19/نوفمبر/2018]
غارتان لطيران العدوان على مديرية مستبأ في حجة
[19/نوفمبر/2018]