ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 22 - فبراير - 2019 الساعة 11:17:57م
عملية عسكرية في فضحة بالبيضاء وعشرات القتلى والجرحى بينهم قائد جبهة فضحة
قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع إن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا اليوم عملية عسكرية خاطفة استهدفت مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان في فضحة بالجريبات في محافظة البيضاء.
الناخبون النيجيريون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع غداً لإنتخاب رئيس جديد
يتوجه الناخبون النيجيريون الى صناديق الاقتراع غداً السبت لانتخاب رئيس جديد للبلاد بعد تأجيل مدة اسبوع للاقتراع الذي أجج التوتر وسط منافسة شديدة بين الرئيس المنتهية ولايته محمد بخاري ومنافسه الرئيسي عتيق ابوبكر.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يتجاوز الـ 67 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بدعم من استمرار خفض الإمدادات من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وآمال باحتمال توصل الولايات المتحدة والصين قريبا إلى نهاية للنزاع التجاري القائم بينهما.
قرعة دور الـ 16 في الدوري الأوروبي لكرة القدم تسفر عن مواجهات قوية
أسفرت قرعة دور الـ 16 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم والتي جرى سحبها اليوم الجمعة عن مواجهة قوية بين تشيلسي الإنجليزي ودينامو كييف الأوكراني ومواجهتين بين روسيا وإسبانيا.
آخر الأخبار:
مصرع عدد من المرتزقة بكمين استهدفهم بمديرية المتون بالجوف
لقاء موسع لأبناء المحويت يناقش الجوانب المتعلقة بتعزيز الاصطفاف ورفد الجبهات
الأهلي يفوز على مايو ويقترب من التتويج ببطولة ملتقى الوحدة الشتوي
قتلى وجرحى من مرتزقة العدو بينهم قيادات بعمليات نوعية في نجران وجيزان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
مصر تعول على مؤتمرها الاقتصادي بجذب استثمارات بـ 35 مليار دولار
[13/مارس/2015]



القاهرة – سبأنت: ابوبكر عباد

تعول الحكومة المصرية من خلال تنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصادي المصري (مصر المستقبل) والذي عقد اليوم الجمعة في مدينة شرم الشيخ، بجذب استثمارات لا تقل عن 35 مليار دولار من خلال طرح 50 مشروعاً.

وتمكنت مصر خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي من الحصول على التزام سخي من المملكة العربية السعودية ودولتي الكويت والامارات العربية المتحدة لدعم الحكومة والاقتصاد المصري، تمثل بضخ استثمارات بقيمة 12 مليار دولار امريكي.

وجاء هذا الدعم من خلال اعلان أمير دولة الكويت خلال المؤتمر عن توجيه الأجهزة الاستثمارية في الكويت 4 مليارات دولار من استثماراتها في قطاعات الاقتصاد المصري المختلفة ومن خلال الأدوات الاستثمارية المتنوعة.

وعزز الدعم المالي لمصر اعلان ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز في كلمته في المؤتمر عن اعتزام بلاده تقديم حزمة من المساعدات لمصر قيمتها 4 مليارات دولار أمريكي خلال الفترة المقبلة.

وأكمل الدعم الذي حصلت عليه مصر خلال المؤتمر إعلان نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديم حزمة مساعدات لمصر بقيمة 4 مليارات دولار، توضع 2 مليار دولار منها وديعة في البنك المركزي المصري.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد أعلن في كلمته خلال افتتاح المؤتمر عن وضع بلاده إستراتيجية للتنمية المستدامة حتى عام 2030م لبناء مجتمع حضاري وفقاً بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني لضمان تنفيذ السياسات والبرامج والمبادرات وتحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوه.

والتزم الرئيس السيسي للمشاركين في المؤتمر بان تعمل حكومته على إعادة التوازن المالي بخفض عجز الموازنة العامة، وتحقيق مبادئ العدالة الضريبة بين كل فئات المجتمع وتطبيق سياسة مالية تحفظ الأسعار بالتوازي مع خفض معدل التضخم بخفض الدعم في قطاع الطاقة، وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد الكلى.

كما أكد سعيه لتوفير مناخ مستقر ومستدام للاستثمارات، يراعي البعد التنموي والاقتصادي لأبعد مدى .. داعياً المشاركين في المؤتمر لدعم الاقتصاد المصري لما تمر به البلاد من أزمة اقتصادية نتيجة الأحداث الأخيرة.

وتشير لأرقام والإحصائيات الى أن إجمالي المشاركين المؤتمر وصل إلى قرابة 1700 شخصية ما بين مسئول حكومي ورجال أعمال وخبراء اقتصاد، اضافة الى مشاركة وفود من نحو ١٠٠ دولة من جميع انحاء العالم إلى جانب ٢٥ منظمة اقليمية ودولية.

وتعول الحكومة المصرية على المؤتمر بشدة لاستعادة ثقة المستثمرين لجذب الاستثمارات الأجنبية مباشرة قيمتها 8 مليارات دولار في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 من يونيو المقبل و10 مليارات دولار في العام المالي القادم، 2015/2016م لدفع عجلة الاقتصاد التي تضررت بشدة بعد ثورة 25 يناير 2011م.

وبلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي 4.7 مليار دولار، بعد أن سجلت نحو 8 مليارات دولار خلال العام المالي 2008/ 2009م.

وتتنوع المشاريع التي من المقرر أن تطلقها الحكومة المصرية والبالغ عددها وفقاً لتصريحات وزراء الحكومة نحو 50 مشروعاً، ما بين مشروعات في الطاقة والبترول والصناعة والزراعة والنقل والبنية التحتية.


سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يتجاوز الـ 67 دولار للبرميل
ارتفاع الدولار بعد محضر المركزي الامريكي والاسترالي يتراجع
النفط قرب ذروة 2019 وسط تخفيضات اوبك والتباطئ الاقتصادي يكبحه
الذهب يستقر دون ذروة عشرة اشهر مع تدعم الدولار بمحضر مجلس الاحتياطي
اللجنة الاقتصادية تعقد اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية
النمسا: تطبيق الضريبة الرقمية على الصعيد الوطني في حال فشلها أوروبيا
النفط يهبط من أعلى مستوى في 2019
بكين تحث واشنطن على علاقات تجارية منفتحة
انخفاض مؤشر سوق مسقط عند الإغلاق
النفط يتراجع لكنه يظل قرب أعلى مستوى في 2019 بفعل تخفيضات أوبك

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يستهدف بغارة منزل مواطن في حجة
[22/فبراير/2019]
قوى العدوان تكثف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة
[22/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
[21/فبراير/2019]
أربع غارات لطيران العدوان على مديرية كشر في حجة
[21/فبراير/2019]
عشرة شهداء وجرحى من النساء والأطفال بغارات طيران العدوان
[21/فبراير/2019]