ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 21 - يوليو - 2019 الساعة 09:13:57م
المجلس السياسي الأعلى يجدد تأكيد حرص اليمن على أمن البحر الأحمر
جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس، التأكيد على حرص الجمهورية اليمنية على أمن البحر الأحمر خاصة في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة والإقليم.
ايران تعلن انها ستبث تحقيقا مصورا عن اعتقال جواسيس امريكيين
أعلنت سلطات الأمن إلايرانية، اليوم أن تحقيقا مصورا حول تفاصيل كشف واعتقال جواسيس أميركيين في البلاد سيبث غدا الاثنين.
ورشة عمل حول طرق الشراء في قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية ( مصحح)
عٌقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل حول طرق الشراء في قانون المناقصات والمزايدات رقم 23 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية، نظمتها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الشؤون القانونية.
وزير الشباب يفتتح المركز الأول للدراجات بصنعاء
افتتح وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم المركز الأول للدراجات نوح بايك، وتكريم أبطال الموسم 2018م، بمناسبة اليوم العالمي للشباب.
آخر الأخبار:
قبائل بني الحارث بأمانة العاصمة تؤكد استمرار دعمها للجبهات
اجتماع بعمران يناقش الاحتياجات الخدمية لمديرية حوث
وكيل محافظة ريمة يطلع على انشطة المراكز الصيفية بكسمة
زيارات للمراكز الصيفية في العدين وريف إب وذي السفال وجبلة والظهار
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  اقتصاد
مصر تعول على مؤتمرها الاقتصادي بجذب استثمارات بـ 35 مليار دولار
[13/مارس/2015]



القاهرة – سبأنت: ابوبكر عباد

تعول الحكومة المصرية من خلال تنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصادي المصري (مصر المستقبل) والذي عقد اليوم الجمعة في مدينة شرم الشيخ، بجذب استثمارات لا تقل عن 35 مليار دولار من خلال طرح 50 مشروعاً.

وتمكنت مصر خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي من الحصول على التزام سخي من المملكة العربية السعودية ودولتي الكويت والامارات العربية المتحدة لدعم الحكومة والاقتصاد المصري، تمثل بضخ استثمارات بقيمة 12 مليار دولار امريكي.

وجاء هذا الدعم من خلال اعلان أمير دولة الكويت خلال المؤتمر عن توجيه الأجهزة الاستثمارية في الكويت 4 مليارات دولار من استثماراتها في قطاعات الاقتصاد المصري المختلفة ومن خلال الأدوات الاستثمارية المتنوعة.

وعزز الدعم المالي لمصر اعلان ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز في كلمته في المؤتمر عن اعتزام بلاده تقديم حزمة من المساعدات لمصر قيمتها 4 مليارات دولار أمريكي خلال الفترة المقبلة.

وأكمل الدعم الذي حصلت عليه مصر خلال المؤتمر إعلان نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديم حزمة مساعدات لمصر بقيمة 4 مليارات دولار، توضع 2 مليار دولار منها وديعة في البنك المركزي المصري.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد أعلن في كلمته خلال افتتاح المؤتمر عن وضع بلاده إستراتيجية للتنمية المستدامة حتى عام 2030م لبناء مجتمع حضاري وفقاً بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني لضمان تنفيذ السياسات والبرامج والمبادرات وتحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوه.

والتزم الرئيس السيسي للمشاركين في المؤتمر بان تعمل حكومته على إعادة التوازن المالي بخفض عجز الموازنة العامة، وتحقيق مبادئ العدالة الضريبة بين كل فئات المجتمع وتطبيق سياسة مالية تحفظ الأسعار بالتوازي مع خفض معدل التضخم بخفض الدعم في قطاع الطاقة، وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد الكلى.

كما أكد سعيه لتوفير مناخ مستقر ومستدام للاستثمارات، يراعي البعد التنموي والاقتصادي لأبعد مدى .. داعياً المشاركين في المؤتمر لدعم الاقتصاد المصري لما تمر به البلاد من أزمة اقتصادية نتيجة الأحداث الأخيرة.

وتشير لأرقام والإحصائيات الى أن إجمالي المشاركين المؤتمر وصل إلى قرابة 1700 شخصية ما بين مسئول حكومي ورجال أعمال وخبراء اقتصاد، اضافة الى مشاركة وفود من نحو ١٠٠ دولة من جميع انحاء العالم إلى جانب ٢٥ منظمة اقليمية ودولية.

وتعول الحكومة المصرية على المؤتمر بشدة لاستعادة ثقة المستثمرين لجذب الاستثمارات الأجنبية مباشرة قيمتها 8 مليارات دولار في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 من يونيو المقبل و10 مليارات دولار في العام المالي القادم، 2015/2016م لدفع عجلة الاقتصاد التي تضررت بشدة بعد ثورة 25 يناير 2011م.

وبلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي 4.7 مليار دولار، بعد أن سجلت نحو 8 مليارات دولار خلال العام المالي 2008/ 2009م.

وتتنوع المشاريع التي من المقرر أن تطلقها الحكومة المصرية والبالغ عددها وفقاً لتصريحات وزراء الحكومة نحو 50 مشروعاً، ما بين مشروعات في الطاقة والبترول والصناعة والزراعة والنقل والبنية التحتية.


المصدر: سبأ
  المزيد من (اقتصاد)
الرئيس السوداني يؤكد ضرورة التكامل العربي لإنتاج الغذاء ويدعو للشراكة مع مصر
إنطلاق مؤتمر (مصر المستقبل) بشرم الشيخ والسعودية والكويت والامارات تقدم 12 مليار دولار
النمسا تعتمد اكبر عملية اصلاح ضريبي منذ نهاية الحرب العالمية الثانية
افتتاح أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري ''مصر المستقبل'' بشرم الشيخ
أوكرانيا تتسلم دفعة أولى بقيمة 5 مليارات دولار من قرض صندوق النقد الدولي
تركيا وأذربيجان وبريطانيا توقع إتفاق مشروع خط أنابيب نقل الغاز الطبيعي الى اوروبا
اليورو يعاود الانخفاض مجدداً مقابل الدولار في نهاية أسبوع ضعيف
نحو 46 سفينة تعبر قناة السويس المصرية اليوم
وكالة الطاقة الدولية ترجح تماسك أسعار النفط بشكل مؤقت فقط لتخمة المعروض
ارتفاع الأسهم الأوروبية صباحاً وداكس الألماني يتجه نحو تاسع مكاسبه الأسبوعية

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على العاصمة واستمرار خرق هدنة الحديدة
[21/يوليو/2019]
سبع غارات لطيران العدوان على العاصمة صنعاء
[20/يوليو/2019]
شهيد وجريح بغارات طيران العدوان في صعدة والمرتزقة يستهدفون أحياء الحديدة
[20/يوليو/2019]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بغارتين لطيران العدوان على مجز بصعدة
[19/يوليو/2019]
إصابة مواطن وتدمير للمنازل والممتلكات بنيران الغزاة والمرتزقة في عدة محافظات
[19/يوليو/2019]