ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 19 - أبريل - 2019 الساعة 10:16:01م
الرئيس المشاط في مقال بصحيفة الثورة: الرئيس الشهيد الصماد كان الغائب الحاضر والملهم
قال الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى إن الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي نحيي اليوم ذكراه الأولى بعد ثلاثمائة وستين يوما مضت كان في كل ساعاتها هو الغائب الحاضر، والملهم الثائر، والمجد المتجدد، والثورة المتعاظمة.
احتجاجات "السترات الصفراء" السبت القادم تستنفر الداخليه الفرنسية
حذر وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير يوم الجمعة من أن أعمال عنف قد تنشب في احتجاجات السترات الصفراء يوم السبت، الذي سيكون السبت الثالث والعشرين من الاحتجاج، فيما حظرت السلطات تنظيم مسيرات في محيط كاتدرائية نوتردام التي أتت النيران على جزء كبير منها.
استخدام أموال صندوق شركات النفط السيادي لخفض أسعار الوقود في روسيا
وقال أليكسي سازانوف ال مسؤول بوزارة المالية الروسية يوم الجمعة إن روسيا تتوقع أن تدفع لشركات النفط حوالي 210 مليارات روبل (3.3 مليار دولار) من أموال صندوقها الوطني للثروة هذا العام في إطار اتفاق للإبقاء على أسعار البنزين والديزل المحلية منخفضة.
ميسي لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا
توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة، بجائزة أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الأسبوع.
آخر الأخبار:
انكسار زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي بنجران
مصرع العشرات من المرتزقة بينهم قيادات بعمليات عسكرية في عسير
صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين من المشنة والسياني بإب
استهداف تجمعات للمرتزقة في مفرق الوازعية بتعز
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
مؤتمر صحفي للهيئة الشعبية لدعم رئيس الجمهورية لتنفيذ مخرجات الحوار ''دعم وطن'' بصنعاء (مصحح)
[23/أغسطس/2014] صنعاء – سبأنت:


أكد عضو الهيئة الشعبية لدعم رئيس الجمهورية لتنفيذ مخرجات الحوار " دعم وطن " الدكتور حمود صالح العودي ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية للخروج بالوطن إلى بر الأمان لا سيما في ظل الظروف والمتغيرات التي يشهدها الوطن خلال الفترة الحالية .

ودعا الدكتور العودي في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة اليوم بصنعاء تحت شعار " معا من أجل الوطن "، كافة أبناء الوطن إلى الاصطفاف الوطني تلبية لدعوة الأخ رئيس الجمهورية الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي للدفع بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمان وآفاق السلام والوئام .

وأشار إلى أن الهيئة تؤمن أن أمن واستقرار الوطن هو إحدى أولويات المرحلة الراهنة المتمثلة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالإضافة إلى أنها الأداة التي تحقق مكاسب الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية في ظل الإجماع الوطني عليها .. مبينا أن تلك المخرجات تعزز الشراكة الوطنية السياسية في ظل التقاسم المشترك للثروة والسلطة والبناء والتنمية وتلغي كافة أشكال التهميش والإقصاء بين مختلف القوى والأطر السياسية.

وشدد عضو هيئة " دعم وطن " على كافة الأطراف تحمل مسؤوليتها الوطنية في تأدية الواجب الوطني باتجاه الحوار والتصالح والتسامح والابتعاد عن العنف والإرهاب .. مؤكدا ضرورة الالتزام بالطرق والوسائل السلمية المشروعة وعدم جر الوطن إلى مربع العنف وتجنيبه سيناريوهات الفوضى والاقتتال .

وحث على ضرورة إعادة النظر في الإجراءات الحكومية الأخيرة المتمثلة في رفع الدعم عن الوقود وتجفيف منابع الفساد وحماية المال العام .. لافتا إلى ضرورة التمسك بمخرجات الحوار الوطني والمضي قدما نحو اليمن الاتحادي والدولة المدنية الحديثة.

وتلي خلال المؤتمر الصحفي بيان صادر عن الهيئة الشعبية لدعم رئيس الجمهورية لتنفيذ مخرجات الحوار، قرأه عضو الهيئة سليمان الأهدل ، تناول مستجدات المشهد السياسي والوطني الراهن، محذرا من مغبة الاستمرار في توتر الأجواء وتعقيدها والحفاظ على المكتسبات والثوابت الوطنية .

وفي حين شدد البيان على أهمية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .. دعا كافة القوى والمكونات السياسية والوطنية والمجتمعية إلى الوقوف بمسؤولية أمام التأزيم الحاصل في الوطن والعمل على حلحلة القضايا والمشكلات والتعايش تحت راية الوطن والمساهمة في تنميته وصون وحدته وكرامة أبناءه في ظل دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية.

وطالب البيان أطراف العمل السياسي إلى التمسك بمسيرة التغيير الوطني الديمقراطي انطلاقا من مخرجات الحوار الوطني باعتباره الخيار الأول والأخير في إخراج اليمن إلى بر الأمان .. مشيدا بدور القوات المسلحة في التصدي لقوى الشر والإرهاب الدموي التي تمارس أبشع أنواع الجرائم بحق أبناء القوات المسلحة والأمن .

سبأ
  المزيد من (محلي)
انكسار زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي بنجران
مصرع العشرات من المرتزقة بينهم قيادات بعمليات عسكرية في عسير
صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين من المشنة والسياني بإب
استهداف تجمعات للمرتزقة في مفرق الوازعية بتعز
مصرع عدد من المرتزقة بجبهة كرش محافظة لحج
ثلاث غارات وقصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة بصعدة
وقفة عقب صلاة الجمعة للمعتصمين أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء
فعالية نسوية بمديرية شعوب في ذكرى الشهيد الصماد
مسيرة حاشدة بالعاصمة صنعاء في الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس الصماد
قيادة الدفاع وهيئة الأركان والتوجيه المعنوي تنعي العقيد علي حسن الشرعبي

العدوان السعودي على اليمن
ثلاث غارات وقصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة بصعدة
[19/أبريل/2019]
استشهاد طفل بنيران مرتزقة الجيش السعودي بصعدة
[19/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على قرية السور في الشعر بإب
[18/أبريل/2019]
طيران العدوان يشن 3 غارات على مديرية صرواح
[18/أبريل/2019]
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين بغارات العدوان واستمرار الخروقات في الحديدة
[17/أبريل/2019]