ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 24 - سبتمبر - 2018 الساعة 11:38:02م
مجلس الوزراء يقف أمام الأوضاع في الجبهات ويناقش عدد من المواضيع المتصلة بالنشاط الحكومي
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.
مارك لوكوك في إحاطته بمجلس الأمن: أصبحنا نخسر المعركة ضد المجاعة في اليمن
وصف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك في إحاطته في مجلس الأمن الدولي، الأوضاع الإنسانية في اليمن بالقاتمة.
ضبط أكثر من ألف مخالفة تجارية خلال ثلاثة أيام بأمانة العاصمة
ضبطت اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق وضبط أسعار السلع الغذائية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ومكتبها بأمانة العاصمة ألفاً و 151 مخالفة تجارية في عموم مديريات أمانة العاصمة خلال الفترة من 15-18 سبتمبر الجاري .
المنتخب الوطني يودع نهائيات بطولة آسيا بخسارته أمام كوريا
ودع المنتخب الوطني للناشئين نهائيات بطولة آسيا لكرة القدم المقامة في ماليزيا بخسارته الثانية أمام كوريا الشمالية، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن للمجموعة الثانية.
آخر الأخبار:
مناقشة آلية تنسيق الاحتياجات الايوائية لمخيمات النازحين في حجة
المواصفات ترفص دخول أكثر 170 الف كيس دقيق مخالفة للمواصفات
اخماد حريق شب بأحد هناجر ابو عادل لقطع غيار السيارات بأمانة العاصمة
المواصفات تناقش وضع آلية لمنع الغش في زيوت المحركات
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  مؤتمر الحوار الوطني
قادة المناطق العسكرية يهنئون رئيس الجمهورية بنجاح مؤتمر الحوار
[26/يناير/2014]
صنعاء - سبأنت:
رفع قادة المناطق العسكرية اليوم برقيات تهنئة ومباركة الى الأخ المناضل المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مؤتمر الحوار الوطني وإلى الأمانة العامة وأعضاء مؤتمر الحوار وكافة أبناء الشعب اليمني باركوا خلالها اختتام مؤتمر الحوار ونجاحه في الوصول الى مخرجات قيمة ثمينة تلبي متطلبات العصر وتستجيب لطموحات الشعب وتطلعاته في يمن جديد ودولة مدنية حديثة ترتكز على النظام والقانون وعلى العدل والمواطنة المتساوية.

فقد رفع اللواء الركن محمد الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى برقية تهنئة للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة عبر فيها عن سعادته الغامرة بنجاح اختتام مؤتمر الحوار الوطني.. مؤكداً إن الشعب وقواته المسلحة يقدرون عالياً هذا الإنجاز التاريخي العظيم الذي ما كان له أن يتحقق لولا الجهود المخلصة الصادقة للأخ رئيس الجمهورية ومعه كافة الشخصيات الوطنية والشقيقة والصديقة، لإخراج الوطن من أزماته والتأسيس لمستقبل أجياله في رسم معالم الطريق الصائب نحو بناء يمن جديد خالٍ من رواسب وتراكمات وصراعات الماضي.. مشيداً بالنتائج الإيجابية المحققة التي أجمعت عليها كافة مكونات الحوار الوطني على قاعدة الوفاق والتوافق.

مجدداً العهد للأخ رئيس الجمهورية على تنفيذ كافة المهام والواجبات المسندة لمقاتلي المنطقة الميامين دفاعاً عن سيادة ووحدة وأمن واستقرار اليمن.

من جانبه رفع قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/ محسن ناصر قاسم برقية تهنئة ومباركة للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مؤتمر الحوار الوطني وكافة أعضاء ومكونات المؤتمر وأبناء الشعب اليمني العظيم بهذه المناسبة، أكد من خلالها على أن نجاح مؤتمر الحوار الوطني واختتام فعالياته يعد إنجازاً وطنياً هاماً على طريق بناء اليمن الجديد وقواته المسلحة الباسلة والغد المنشود الذي تسود فيه دولة النظام والقانون والعدل والمساواة.

مؤكداً على أن المقاتلين الابطال في وحدات المنطقة العسكرية الثانية يدركون اهمية هذا الإنجاز والنجاح الكبير في خروج مؤتمر الحوار بهذا النصر العظيم لوثيقة مخرجات الحوار وسيعملون بكل حرص لضمان تنفيذ مخرجات وثيقة الحوار الوطني، كما نصت عليه الوثيقة وسيتصدون لكل من يحاول الوقوف أمام تلك النجاحات العظيمة التي تبلورت من خلال مخرجات الحوار الوطني.

معبراً عن تقديره العالي للجهود الكبيرة والعمل الوطني الذي اضطلع به الرئيس عبدربه منصور هادي وكافة أعضاء ومكونات المؤتمر في إنجاح أعماله والوصول بها إلى هذا اليوم التاريخي الذي احتفل فيه اليمنيون وأشقائهم وأصدقائهم معهم متجاوزين كافة الصعاب والتحديات للسير بالوطن إلى بر الأمان بعيداً عن ويلات الفتن والتمزق والارهاب.


كما رفع اللواء الركن احمد سيف المحرمي قائد المنطقة العسكرية الثالثة برقية تهنئة للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والى كل ابناء شعبنا اليمني العظيم بالنجاح الكبير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.. معبراً عن السعادة البالغة لمقاتلي المنطقة العسكرية الثالثة بهذا الانجاز التاريخي العظيم الذي تحقق بفضل جهود الرجال المخلصين الأوفياء لشعبهم ووطنهم، وفي طليعتهم الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي الذي بحكمته وصبره وحنكته استطاع العبور بهذا المنجز بالوطن إلى بر الأمان..

مؤكداً في سياق برقيته المرفوعة باسم ضباط وصف ضباط وجنود الوحدات المرابطة في إطار المنطقة العسكرية الثالثة على المضي قدماً وبروح معنوية عالية لإنجاز كافة المهام والواجبات المسندة، والاسهام الفاعل في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار على مستوى المسرح العملياتي للمنطقة، والمشاركة الفاعلة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل على الواقع الوطني العسكري والمدني.

كما رفع قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود احمد سالم الصبيحي برقية تهنئة مباركة عبر فيها عن تهاني وتبريكات قيادة ومنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة الى الأخ الرئيس القائد المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مؤتمر الحوار بهذه اللحظة التاريخية.. مؤكداً إنه إنجاز تاريخي وانتصار وطني للقيم والمبادئ والأهداف التي آمن بها الشعب وسعى الى تحقيقها.. وقدم من أجلها التضحيات الجسيمة منذ قيام ثورتي سبتمبر واكتوبر وصولاً الى الثورة الشبابية السلمية التي جاءت لتذكي تلك القيم والمبادئ وكاستجابة واقعية للتحديات ومثل الحوار الوطني تتويجاً لإرادة التغيير الوطني الشامل الذي أدار عجلته الشباب.. مؤكداً أن الرئيس يعتبر القائد لمعركة التغيير والتحول السياسي الذي شهدته البلاد.

وقال الصبيحي: أن وثيقة الحوار الوطني التي اجمعت عليها كافة المكونات السياسية تمثل خارطة طريق للوطن ولابناء الشعب بكافة اتجاهاتهم السياسية للانتقال الى مرحلة جديدة من العمل الوطني الجاد لبناء الدولة اليمنية الجديدة وهو ما يضعنا في القوات المسلحة امام مسئولية حقيقية في ضمان ترجمة هذه المخرجات على الواقع العملي، مثلما كنا في الصدارة والسباقين إلى توفير المناخات الملائمة لنجاح مؤتمر الحوار الوطني منذ انطلاقته الأولى قبل عشرة أشهر من اليوم.

وقال: باسم كافة مقاتلي المنطقة العسكرية الرابعة نؤكد إننا لن نسمح لأي كان بعرقلة مسيرة النجاحات التي تحققت في درب التغيير وبناء الدولة اليمنية الحديثة وسنكون فعلاً الضمانة الحقيقية لحماية التوجهات الوطنية الساعية الى تنفيذ مخرجات الحوار في الواقع العملي وبما يصب في المصلحة العليا للوطن والشعب.

فيما أشادت البرقية المرفوعة من اللواء الركن محمد راجح لبوزة قائد المنطقة العسكرية الخامسة بهذه المناسبة بالجهود الوطنية العظيمة التي حققها الاجماع والوفاق والتوافق في مؤتمر الحوار الوطني.. مهنئاً في مستهل برقيته الاخ المناضل الوحدوي المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة باختتام أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي بمخرجاته يتجاوز الوطن والشعب كل المخاطر التي كانت تهدد وحدته وأمنه واستقراره.. متعهداً باسم منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة ببذل كل الجهود المخلصة الهادفة الارتقاء بمهارات وخبرات المقاتلين والرفع من قدراتهم التخصصية وبما يمكنهم من تأدية واجباتهم المسندة بكفاءة واقتدار.

من جانبه رفع اللواء الركن/ محمد المقدشي قائد المنطقة العسكرية السادسة برقية تهنئة للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذا النجاح المميز لمؤتمر الحوار الوطني والوصول الى الوثيقة التاريخية الهادفة إلى تبني وطن حرٌ وآمن ومستقر .. مشيداً بعظمة الإنجاز الكبير الذي ما كان له أن يتحقق ويحتفل بنجاحه شعبنا اليوم لولا الجهود المخلصة والصادقة والمواقف الشجاعة والحكيمة للأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعه كل المخلصين والأوفياء لشعبهم ووطنهم وفي مقدمتهم ممثلو المكونات السياسية والاجتماعية والشبابية في الحوار الوطني.

وقال: إننا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم نجدها فرصة سانحة لنجدد العهد والوفاء لكم في القيادة السياسية والعسكرية العليا على أداء مهامنا على الوجه الأكمل.

كما رفع قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن/ علي محسن مثنى برقية تهنئة ومباركة للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مؤتمر الحوار الوطني وكافة أعضاء المؤتمر وأبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة أكد فيها على أنه وكافة قادة ومقاتلي وحدات المنطقة سيقفون بقوة إلى جانب القيادة السياسية والعسكرية العليا.. داعمين هذا النجاح العظيم الذي توج باختتام مؤتمر الحوار الوطني بعد أن حقق نجاحاً كبيراً في الانتصار لقضايا الوطن العادلة التي حوتها وثيقة مخرجات الحوار الوطني.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز التاريخي هو نجاح وإنجاز لجميع أبناء الوطن والقوات المسلحة، وانتصاراً للحكمة اليمانية.. مؤكداً إن جميع أبناء الوطن وفي مقدمتهم أبطال القوات المسلحة سيعملون بجد ومسؤولية على التهيئة والضمان الكامل لتنفيذ تلك المخرجات المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني، بالإسهام الفاعل في حفظ الأمن والاستقرار وصد ومجابهة قوى الشر والتطرف والإرهاب.

وأشاد بالمواقف الوطنية الشجاعة التي تجسدت في شخص الرئيس عبدربه منصور هادي وما اضطلع به من مهام ومسؤوليات في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني بالرغم من الصعوبات والتحديات الجمة التي اعترضت سير أعماله وجلساته..

وجدد اللواء مثنى تعهد مقاتلي المنطقة بالوقوف بصلابة وقوة إلى جانب زملائهم في القوات المسلحة في لعب دورهم الريادي في حفظ وأمن واستقرار الوطن وإفساح المجال أمام خطط البناء لليمن الجديد وصد و إفشال كل محاولات النيل من إرادة وتقدم الشعب وأمن اليمن وازدهاره.

سبأ
  المزيد من (مؤتمر الحوار الوطني)
بدء دورة مهارات التواصل لدعم مخرجات الحوار الوطني في الجوف
مكتسبات المرأة اليمنية من خلال مؤتمر الحوار في حلقة نقاشية لمؤسسة جسارة
بدء دورة تدريبية بأبين لدعم مخرجات الحوار الوطني
حلقة نقاشية بعمران تؤكد مساندة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ورفض اي صراع مذهبي
إشهار التحالف الشعبي الديمقراطي المدني لدعم وثيقة الحوار الوطني بصنعاء
القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء تؤكد ضرورة تضافر الجهود لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل
اجتماع موسع لمشائخ محافظة عمران يؤكد دعم مخرجات الحوار والامن والاستقرار
اختتام أنشطة جمعية أبناء برط الخاصة بدعم المجتمعات الريفية لمخرجات الحوار
لجنة تحديد الأقاليم تستمع الى دراسات عن التحديد الإداري وتقسيم الموارد ومعايير اختيار العاصمة ومقومات عدن الاقتصادية
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بغارة لطيران العدوان في زبيد بالحديدة
[24/سبتمبر/2018]
16 شهيداً وجريحاً بغارات طيران العدوان وقصف مدفعي على الحديدة وصعدة
[23/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يواصل استهداف منازل وممتلكات المواطنين بالحديدة
[22/سبتمبر/2018]
طيران العدوان يدمر مسجداً وعدد من المنازل بصعدة
[22/سبتمبر/2018]
إستشهاد وإصابة أربعة مواطنين باستهداف طيران العدوان ثلاجة تبريد بالحديدة
[22/سبتمبر/2018]