ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 20 - يوليو - 2019 الساعة 08:52:56م
مجلس النواب يقر تقرير اللجنة الخاصة بشان خطة الإنفاق المقدمة من الحكومة
أقر مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الإنفاق المقدمة من حكومة الإنقاذ الوطني للنصف الثاني يوليو- ديسمبر 2019م.
الحرس الثوري الإيراني يعلن توقيف ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز
أعلن الحرس الثوري الإيراني الجمعة توقيف ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز ونقلها إلى السواحل الإيرانية لعدم مراعاتها القوانين الدولية البحرية.
الاتصالات تنفي علاقتها بما تسمى شبكات التسديد عبر التطبيقات الإلكترونية
نفت المؤسسة العامة للاتصالات مسؤوليتها عن ما تسمى شبكات التسديد عبر التطبيقات الإلكترونية.
المنتخب الوطني يواجه نظيره الفلسطيني في افتتاح بطولة غرب آسيا
أجريت بالعاصمة الماليزية كولالمبور اليوم سحب ترتيب المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا التاسعة للرجال والتي يستضيفها العراق خلال الفترة 30 يوليو الجاري حتى 14 أغسطس القادم.
آخر الأخبار:
إطلاق صاروخي زلزال1 على تجمعات للمرتزقة بمفرق الوازعية بتعز
قناة عدن الفضائية تدين استمرار جرائم العدوان بحق الإعلاميين
إتحاد الإعلاميين اليمنيين ينعي استشهاد دبوان
تفقد الأعمال الإنشائية بمشروع المركز الصحي في الحيوف ببني حشيش
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رمضان والناس
جمعية الحديدة الاجتماعية تحيي امسيتها الرمضانية السنوية بصنعاء
[19/يوليو/2013]
صنعاء - سبأنت:
نظمت جمعية  الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية مساء امس أمسية رمضانية بحضور ومشاركة عدد من السياسيين والمثقفين والأدباء والشخصيات الاجتماعية وذلك ضمن برنامجها للعام الجاري.

وفي الأمسية التي حضرها وزير الدولة شائف عزي صغير ووزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ومستشار رئيس الجمهورية الدكتور حسن مكي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى اكد رئيس الجمعية الدكتور أحمد مكي حرص الجمعية على اقامة انتخابات للهيئة الإدارية للجمعية خلال الفترة القليلة القادمة ،وأن الباب مفتوح لكل من يرغب في ترشيح نفسه .

واستعرض الدكتور مكي الجهود التي تقوم بها الجمعية في التخفيف من مشاكل الفقراء والمحتاجين من خلال مشاريعها الإنسانية التي تقوم بتنفيذها في المحافظة ،منوها بالدور التنموي للجمعية وإسهاماتها الخيرية خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية والثقافية والإبداعية على مستوى المحافظة.

وأشار مكي إلى المشاريع التي تسعى الجمعية تنفيذها منها انشاء مستشفى مكة العام لطب العيون بسعة 200 سرير بمدينة 22 مايو بالحديدة ،ومشروع المركز الطبي للعيون في الحي التجاري بالحديدة بالتعاون مع مؤسسة الإبصار الخيرية الدولية ،وتطوير مركز غسيل الكلى ،وتجهيز مبنى سكن للطالبات الجامعيات القادمات من ريف المحافظة ،وجمع وطباعة إعمال الأديب والشاعر الكبير إبراهيم صادق .

مجدداً الدعوة لكافة الخيرين من رجال المال والإعمال لدعم ومساندة الجمعية لتحقيق أهدافها الإنسانية..مثمنا كافة الجهود المتعاونة والمساهمة والخيرة في دعم مشاريع وأنشطة الجمعية.

واشتملت الأمسية قراءات أدبية في شعر الأديب والشاعر الكبير الراحل إبراهيم صادق تحدث فيها مستشار رئيس الجمهورية الدكتور حسن مكي حول حياة وسيرة الشاعر المحتفى به الراحل إبراهيم صادق ومعرفته به شاعرا وطنيا وأديبا صادقا ومخلصا لوطنه وشعبه.

واعرب الدكتور حسن مكي عن أمله في أن تحقق الأمسية مقاصدها النبيلة في جمع أبناء الحديدة على الخير والبر والإحسان، وتعزز أواصر الأخوة فيما بينهم ،متمنيا على الجمعية خلال انتخاباتها المقبلة أن تصحح اخطائها وتجدد نفسها بنفسها من خلال شبابها واعضائها الفاعلين .

فيما اشاد كل من رئيس الهيئة العامة للكتاب عبد الباري طاهر والباحثين عبد الإله القدسي وجمال الحضرمي والشاعر فؤاد المحنبي وآخرين بحياة وتجربة الشاعر الكبير الراحل ابراهيم صادق ومسيرته الإبداعية الحافلة بالعطاء الإبداعي والشعري ،وإسهامه الكبير في اثراء الحياة الأدبية بالعديد من القصائد والأعمال الإبداعية والشعرية المتنوعة والمليئة بالحب الكبير والثورة المتجددة والهائمة في حب الوطن والإنسانية.

تخللت الأمسية خاطرة من نسمات ونفحات شهر رمضان المبارك للشيخ جبري ابراهيم حث فيها الحضور على أهمية استغلال هذه الأيام المباركة بكثرة الطاعات وأعمال البر والمعروف وغيرها من الأعمال الصالحة التي تقرب العبد من ربه وتحببه وتكسبه المثوبة والأجر العظيم، بالإضافة إلى باقات متنوعة من أناشيد وموشحات وتسابيح الدينية للمنشد والفنان الكبير محمد الحلبي ،وتقديم عرض فيلم توثيقي حول أهم المشاريع التي نفذتها الجمعية خلال الفترة الماضية.

المصدر: سبأ
  المزيد من (رمضان والناس)
أكثر من 120 مليون إيرادات الواجبات الزكوية بالمحويت خلال النصف الاول للعام 2013م
امسية رمضانية بالغرف والمسيلة بمديرية تريم بحضرموت
أمسية رمضانية بالمكلا خاصة بدور مؤسسة الصندوق الخيري في تأهيل الطلاب المتفوقين
تكريم كوكبة من علماء اليمن بمبادرة من مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية
صندوق نظافة عدن يؤكد خلال أمسية رمضانية أهمية تكاتف الجهود لتوفير بيئة نظيفة بالمحافظة
صندوق النظافة بإب يدشن حملة تنظيف 30 مسجداً بمدينة إب
منتدى عدن للتنمية يدشن فعالياته الثقافية والتوعوية الرمضانية
قافلة صيادين من عدن تتوجه إلى سقطرى لإحياء أمسيات رمضانية
جمعية الإحسان الخيرية بتعز تدشن مشاريعها الرمضانية
مركز التدريب النسوي بعدن يدشن برنامجه الرمضاني

العدوان السعودي على اليمن
سبع غارات لطيران العدوان على العاصمة صنعاء
[20/يوليو/2019]
شهيد وجريح بغارات طيران العدوان في صعدة والمرتزقة يستهدفون أحياء الحديدة
[20/يوليو/2019]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بغارتين لطيران العدوان على مجز بصعدة
[19/يوليو/2019]
إصابة مواطن وتدمير للمنازل والممتلكات بنيران الغزاة والمرتزقة في عدة محافظات
[19/يوليو/2019]
طيران العدوان يدمر منزل مواطن في رازح بصعدة
[18/يوليو/2019]