ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 18 - فبراير - 2019 الساعة 01:24:01ص
السيد عبدالملك الحوثي يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
التقى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.
الرئيس الايراني يزيح الستار عن غواصة فاتح محلية الصنع
دشن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم غواصة جديدة محلية الصنع والمزودة بصواريخ "كروز" المضادة للسفن، في ميناء بندر جنوب البلاد .
ظريف:آلية التجارة الاوربية للتعامل مع ايران لاتفي بالغرض
اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم أن الآلية الأوربية للتجارة مع إيران لا تفي بالغرض، وقال: "إن على ألمانيا وفرنسا وبريطانيا بذل جهد أكبر لإظهار التزامهم بالاتفاق النووي المبرم مع إيران في 2015".
جيرونا يفوز على ريال مدريد في الدوري الاسباني لكرة القدم
قلب فريق جيرونا تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه ريال مدريد إلى فوز ثمين 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
آخر الأخبار:
مناقشة أوضاع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والصعوبات التي يواجهها
وقفة بمدرسة سبأ في بني مطر تندد بجرائم العدوان والتطبيع مع إسرائيل
الجوف تشهد تظاهرة جماهيرية حاشدة دعما للقضية الفلسطينية
مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة يريم تندد بخطوات التطبيع
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  العيد الوطني ل22 للجمهوريه اليمنية
إنجازات وخدمات الكهرباء في المحويت تغطي معظم مناطق المحافظة
[18/مايو/2011]
المحويت- سبأنت: سعد الحفاشي
حظيت محافظة المحويت خلال الـ 21 عاما الماضية من عمر دولة الوحدة المباركة بتحقيق منجزات ومكاسب عديدة وهامة في شتى المجالات أحدثت تحولاً كبيراً في جميع مناحي الحياة.

وتعد مشاريع الكهرباء من أهم المشاريع والخدمات التي حظيت بها المحافظة وحصلت معظم المديريات على نصيب منها، حيث أوضح مدير عام الكهرباء والطاقة بالمحافظة، محمد علي العلفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه خلال الـ21 عاماً الماضية شهد قطاع الكهرباء والطاقة بمحافظة المحويت تحقيق الكثير من المشاريع والمكاسب التي لامسها أبناء المحافظة وكان لتحقيقها أثر كبير وفاعل في تطوير واقع الحياة للمواطنين حيث بلغ إجمالي المشاريع التي تم تنفيذها وانجازها في هذا المجال 37 مشروعا بتكلفة تزيد عن 4 مليارات و 128 مليون و 919 الف ريال.

وغطت هذه المشاريع كثير من المناطق والعزل والمراكز والقرى بالكهرباء خصوصا بعد ارتباط المحافظة بالمنظومة الوطنية للكهرباء من اتجاهي الساحل التهامي عبر محطة ضغط باجل بمحافظة الحديدة ومحطة تحويل حوشان بمحافظة عمران.

وقد ارتفع عدد المشتركين بالمنطقة وفروعها من 9 الاف مشترك في نهاية عام 1999م إلى 28 الف و500 مشترك حتى ديسمبر 2010م، وذلك بفعل تتابع المشاريع الكهربائية المختلفة التي توالى انجازها خلال هذه الفترة الزمنية.

ولفت العلفي إلى أن ابرز المشاريع الكهربائية التي تحققت في المحافظة مشروع ربط مركز المحافظة بالمنظومة الكهربائية الوطنية من المحطة التحويلية بباجل محافظة الحديدة والذي تضمن خط ربط ضغط عالي من محطة باجل مروراً بمديريات بني سعد وجبل المحويت وصولاً إلى مدينة المحويت عاصمة المحافظة وشبكات ومحطات تحويلية مختلفة.

المشروع الذي بلغت تكلفته 700 مليون ريال تم ألأنتها من انجازه وافتتاحه في منتصف العام 2006م، إلى جانب مشروع ربط مراكز وقرى مديريات شبام كوكبان والطويلة وجزء من مديرية الرجم بالمنظومة الكهربائية من محطة حوشان بمحافظة عمران.

وأوضح مدير عام الكهرباء بمحافظة المحويت انه يجري العمل حالياً في تنفيذ عدد أخر من المشاريع الكهربائية المختلفة بهدف التوسع في إيصال خدمات الكهرباء إلى مختلف القرى والعزل والمحلات التي لا تزال محرومة من هذه الخدمة، حيث تصل تكلفة هذه المشاريع مليار ريال وتتوزع على عدد من مديريات المحافظة.

ولفت إلى أنه هذه المشاريع سيتم خلال الشهرين القادمين الانتهاء من استكمال تنفيذها والبدء بمهام تركيب العدادات فيها وربط منازل المشتركين بالمنظومة الكهربائية الموحدة وأبرزها مشروع الربط الكهربائي لقرى وعزل ومحلات بني حبش بمديرية الرجم والذي يجري حاليا إنهاء الأعمال الأخيرة منه وسيغطي أكثر من 1500 منزل، وكذا مشروع الربط الكهربائي لقرى وعزل جبل نعمان بمديرية حفاش ويقدر عدد المنازل التي سيتم ربطها بالمشروع خلال الشهريين القادمين 800 منزل، وهو ما سيرفع عدد مشتركي الكهرباء في محافظة المحويت نهاية النصف الأول من العام الجاري إلى أكثر من 30 الف و800 مشترك.

سبأ
  المزيد من (العيد الوطني ل22 للجمهوريه اليمنية)
لجنة الاحتفالات بسقطرى تناقش التحضيرات للاحتفال بالعيد الوطني
حفل خطابي وتكريمي بمناسبة العيد الوطني بريمة
حفل فني وخطابي بمناسبة العيد الوطني في محافظة إب
محافظ شبوة يفتتح 278 مشروعا تنمويا بمليار و294 مليون ريال احتفاء بالعيد الوطني
305 مشروعا خدميا في المحويت خلال العقدين الماضيين من عمر الوحدة
21 مشروعا في قطاع البريد والتوفير البريدي بمحافظة حضرموت
الجالية اليمنية بسان فرانسيسكو والاتحاد العام للمغتربين بأمريكا يحتفلان بالعيد الوطني
افتتاح وتأسيس 278 مشروعا بأكثر من مليار ريال في شبوة بمناسبة العيد الوطني
3 مليارات و802 مليون ريال قيمة مشاريع خدمية بمدينة سيئون
اختتام المسابقات والعروض البحرية بعدن بمناسبة العيد الوطني

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يدمر منزل الشيخ صالح صبر بمديرية نهم
[17/فبراير/2019]
استشهاد طفل وإصابة امرأتين وطفل بغارة استهدفت منزلهم بحجة
[16/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على محافظة حجة
[16/فبراير/2019]
العدوان ومرتزقته يواصلون خرق وقف إطلاق النار بالحديدة وغارات على محافظتي حجة وصعدة
[16/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن غارتين على باقم في صعدة
[15/فبراير/2019]