ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 16 - يناير - 2019 الساعة 12:04:57ص
الجنيد يعلن تبرع الرئيس المشاط بمليوني ريال لخريجي الدفعة الرابعة من المعاقين (مصحح)
أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد اليوم عن تبرع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط بمليوني ريال لخريجي الدفعة الرابعة من المعاقين من عدة جامعات.
الخارجية الإيرانية: وجود القوات الأميركية في سورية كان خاطئا منذ البداية
أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن وجود القوات الأميركية في سورية كان خاطئا منذ البداية وغير مبرر.
وزارة المالية تصدر تعميم بشأن صرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م
أصدرت وزارة المالية تعميم لوحدات الخدمة العامة لصرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م لجميع موظفي الدولة تنفيذا لتوجيهات الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.
مجلس وزارة الشباب يقر تسمية المعسكر الدائم للكشافة باسم الفقيد الحبيشي
أقر مجلس وزارة الشباب والرياضة في اجتماعه اليوم برئاسة الوزير حسن محمد زيد تسمية المعسكر الدائم للكشافة باسم القائد الكشفي علي الحبيشي.
آخر الأخبار:
وزيرة حقوقِ الإنسان تبحث التعاون المشترك مع ممثلَ اليونيسيف بصنعاء
مصرع مرتزقة وتدمير ثلاث آليات عسكرية بقصف مدفعي بحريب نهم
قنص خمسة جنود سعوديين بجيزان
مصرع وجرح عدد من المرتزقة في انكسار زحفهم بعسير
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  مبادرة رئيس الجمهورية للحوار الوطني
تواصل المسيرات المؤيدة للشرعية الدستورية والمبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية في صنعاء
[16/أبريل/2011] أمانة العاصمة- سبأنت:
تواصلت في أمانة العاصمة صنعاء اليوم السبت  المسيرات الجماهيرية الحاشدة التي تجوب شوارع الأمانة تأييداً للشرعية الدستورية ورفضا لأعمال التخريب والفوضى التي تقوم بها عناصر خارجة عن القانون .

فقد انطلقت اليوم ثلاث مسيرات جماهيرية شبابية نظمتها عدد من مديريات الأمانة شارك فيها آلاف المواطنين ، الذين عبروا عن ترحيبهم بالمبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد حاليا .

وطالب المشاركون في المسيرات الثلاث كافة القوى السياسية على الساحة الوطنية بالعودة إلى طاولة الحوار كونه يمثل الوسيلة الوحيدة للخروج من الاحتقان السياسي بما يجنب الوطن ويلات الحروب والفتن والتمزق التي تزعزع أمن واستقرار البلاد .

وكانت المسيرة الاولى التي نظمتها مديرية الصافية قد انطلقت من جولة تعز مروراً بباب اليمن وشارع الزبيري وصولاً إلى ساحة ميدان التحرير ، فيما انطلقت المسيرة الثانية التي نظمتها مديرية صنعاء القديمة من باب السبح إلى باب اليمن ، فالزبيري وصولاً إلى ميدان التحرير ، بينما انطلقت المسيرة الثالثة التي نظمتها مديرية آزال من الدائري الشرقي إلى شارع خولان مروراً بباب اليمن ، وشارع الزبيري وصولاً إلى ميدان التحرير .

وردد المشاركون في المسيرات هتافات مؤيدة للشرعية الدستورية ..رافعين العلم الوطني وصور فخامة رئيس الجمهورية، بالاضافة الى لافتات وشعارات تؤيد المبادرة الخليجية وتستنكر مختلف الدعوات الساعية للسير بالوطن نحو الفوضى والعنف والفتن ، وشعارات كتب عليها نعم للأمن والاستقرار ولا للفوضى والانقلاب على الشرعية الدستورية . 

وجدد المشاركون في المسيرات استهجانهم رفض أحزاب اللقاء المشترك لمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي التي تحرص على تجنيب اليمن ويلات الحروب والفتن والتمزق التي تزعزع أمن واستقرار البلاد .

كما جدد المشاركون  الدعوة لأحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والمنطق والتجاوب المنطقي مع المبادرة الخليجية ووضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبار والعودة إلى طاولة الحوار باعتباره الوسيلة الحضارية والوحيدة للبحث عن الحلول والخروج من الاحتقان السياسي بما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره ومكتسباته الوطنية .

وأكدوا دعمهم للحوار الوطني الشامل والتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع ورفضهم أية محاولات للانقلاب على الشرعية الدستورية أو أية مشاريع تأمرية للانزلاق بالوطن نحو ويلات الفتن والشقاق والتشرذم والشتات .. مجددين في ذات الوقت تمسكهم بالشرعية الدستورية ومبادرات فخامة رئيس الجمهورية الداعية للحوار الوطني الشامل ورفض الفوضى والفتنة.

وبالتزامن جابت مسيرة نسائية اليوم عدد من شوارع العاصمة صنعاء تأييدا للشرعية الدستورية والمبادرة الخليجية للخروج من الأزمة السياسية التي تمر بها اليمن حالياً والداعية للحوار الوطني الشامل ورفض الفوضى والفتنة.

وأكدت المشاركات في المسيرة التي نظمها قطاع المرأة بمحافظتي عدن وصنعاء رفضهن لأية محاولات للالتفاف على الشرعية الدستورية من قبل بعض القوى السياسية التي تهدف إلى جر الوطن إلى الفوضى والتمزق والصراعات .

وطالبت المشاركات بضرورة تحكيم العقل والمنطق ووضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبار.. مرددات هتافات مؤيدة للأمن والإستقرار والرافضة للفوضى والفتنة ، كما أكدن تمسكهن بالشرعية الدستورية.

وقامت المشاركات في المسيرة النسائية عقب وصولهن إلى مقر السفارة الأمريكية بصنعاء بتسليم رسالة للسفير الامريكي بصنعاء تسلمتها السكرتيرة الإعلامية بالسفارة دابورا .. طالبن فيها الولايات المتحدة الامريكية بدعم مسار الديمقراطية في اليمن والتداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات باعتبارها رائدة الديمقراطية والحرية في العالم .

وعبرت الرسالة عن رفض أبناء الشعب اليمني الانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية .. مؤكدة وقوف نساء اليمن وتمسكهن بالشرعية الدستورية وبفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي نال ثقة الشعب عبر صناديق الاقتراع.

كما ألقيت كلمة للمشاركات في المسيرة طالبت الشباب المعتصمين في ساحات الاعتصام المختلفة بالعودة إلى جادة الصواب وتحكيم العقل والمنطق وان لا يكونوا أداة من أدوات الهدم والتخريب في يمن الإيمان والحكمة على أيدي أحزاب اللقاء المشترك الذين يحاولون الانقضاض على السلطة عبر أشلائهم ودمائهم الزكية .

وأشارت الكلمة إلى ان زمن الانقلابات قد ولى في ظل ما تمتع به اليمن من حرية وديمقراطية للوصول إلى السلطة.


سبأ
  المزيد من (مبادرة رئيس الجمهورية للحوار الوطني)
مسيرتان نسائيتان في ذمار وعمران تأييدا للشرعية الدستورية
مسيرة جماهيرية لتأييد مبادرة الرئيس ورفض الفوضى بمديرية شبام كوكبان
مدن يمنية تشهد مسيرات جماهيرية مؤيدة لمبادرة رئيس الجمهورية للحوار
الهدار يدعو القوى السياسية للاستجابة لمبادرتي رئيس الجمهورية وعلماء اليمن
قبائل آل كثير بحضرموت تؤيد مبادرة رئيس الجمهورية وترفض الفوضى والفتن
أبناء ريمة يؤكدون تمسكهم بمبادرة رئيس الجمهورية
مهرجان نسوي بالضالع تأييداً لمبادرة رئيس الجمهورية
مسيرة نسائية في حجة تأييداً لمبادرة الرئيس والدعوة للحوار الوطني
مسيرتان حاشدتان في ذمار ورداع لتأييد المبادرة الرئاسية ورفض الفوضى
مهرجان حاشد للنساء في محافظة إب يؤيد مباردة الرئيس

العدوان السعودي على اليمن
تحالف العدوان يواصل القصف الجوي والصاروخي على صعده
[15/يناير/2019]
طيران العدوان يشن غارة على مديرية صرواح
[15/يناير/2019]
العدوان ومرتزقته يواصلون خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة واستهداف المواطنين في صعدة وحجة
[15/يناير/2019]
طيران العدوان والمرتزقة يواصلون ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني
[14/يناير/2019]
طيران العدوان يشن ست غارات على باقم بصعدة
[13/يناير/2019]