ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 22 - يوليو - 2019 الساعة 10:38:50ص
قصف تجمعات جنود العدو ومرتزقته وعمليات هجومية على مواقعهم
قصفت القوتين الصاروخية والمدفعية تجمعات جيش العدو السعودي ومرتزقته ؛ونفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية على مواقعهم وكسروا زحوفاتهم ما أدى الى مصرع وإصابة العشرات منهم وتدمير آلياتهم خلال الـ24 ساعة الماضية .
ايران تعلن انها ستبث تحقيقا مصورا عن اعتقال جواسيس امريكيين
أعلنت سلطات الأمن إلايرانية، اليوم أن تحقيقا مصورا حول تفاصيل كشف واعتقال جواسيس أميركيين في البلاد سيبث غدا الاثنين.
ظريف يفاجئ الجميع: هوية الجهة المستوردة للنفط الايراني سرا من أسرار دولتنا
رفض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الكشف عن هوية الجهة التي ستستورد النفط الإيراني، أو الطريقة التي ستتبعها إيران في تصدير النفط التفافا على العقوبات الأمريكية.
وزير الشباب يفتتح المركز الأول للدراجات بصنعاء
افتتح وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم المركز الأول للدراجات نوح بايك، وتكريم أبطال الموسم 2018م، بمناسبة اليوم العالمي للشباب.
آخر الأخبار:
آبي: اليابان ستبذل كل ما في وسعها لتهدئة التوتر مع إيران
لايوفيتش يهزم بالاش ويتوج بأول ألقابه في بطولات اتحاد المحترفين
أوكرانيا: نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية 49.84 %
إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات واعتقال 19 بالضفة الغربية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  مبادرة رئيس الجمهورية للحوار الوطني
مجلس القضاء وهيئة مكافحة الفساد يبحثان تحريك قضايا الفساد وتقديم مرتكبيها إلى العدالة
[13/فبراير/2011]
صنعاء – سبأنت:
عقد مجلس القضاء الأعلى والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اجتماع موسع اليوم، برئاسة رئيس مجلس القضاء رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي، لمناقشة التنسيق والتعاون المستمر بين السلطة القضائية والهيئة على ضوء توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتحريك قضايا الفساد وتقديم مرتكبيها إلى العدالة لنيل جزائهم العادل.

وفي اللقاء أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية التشاور المستمر بين المجلس والهيئة بما يحقق الغرض السامي الذي من اجله أنشئت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمتمثل في مكافحة الفساد وفقا للقوانين ذات الصلة.

وشدد القاضي السماوي على حرص السلطة القضائية في تطبيق القوانين النافذة في مكافحة الفساد وسرعة البت في القضايا خاصة المحالة من الهيئة.

من جانبه استعرض رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس احمد الآنسي الجهود التي تقوم بها الهيئة في إطار المسؤوليات الملقاة على عاتقها والدور المعول على السلطة القضائية في سرعة الفصل في القضايا المحالة من الهيئة الى القضاء.

الى ذلك اشار وزير العدل الدكتور عازي الاغبري إلى الجهود التي تقوم بها محاكم الأموال العامة في النظر والفصل في قضايا الاموال العامة، ومنها القضايا المحالة من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في نطاق أمانة العاصمة، خلال العام الماضي، حيث فصلت المحكمة في 224 قضية من إجمالي عدد القضايا المنظورة امامها وعددها (522) قضية مال عام محالة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والهيئة والوطنية العليا لمكافحة الفساد ومكتب النائب العام، والأجهزة الحكومية المختلفة.

أكد وزير العدل أنه سيتم التركيز أكثر في تأهيل قضاة الأموال العامة، والاهتمام بمحاكم ونيابات الأموال العامة ورفدها بالعدد الكافي من القضاة وأعضاء النيابة بما يكفل سرعة الفصل في القضايا ووفقا للقوانين المرتبطة بذلك.


فيما استعرض النائب العام الدكتور عبدالله العلفي ومحامي الأموال العامة سعيد العاقل، تقريرا مفصلا عن القضايا المحالة من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى النيابة العامة، والإجراءات والقرارات التي صدرت في تلك القضايا.

وأوضح التقرير ما تم التصرف فيه من قضايا من قبل النيابة العامة، والقضايا التي تم إحالتها إلى المحاكم، بالإضافة إلى القضايا التي ما زالت قيد النظر.

وفي الاجتماع تم الاتفاق على ان يتولي وزير العدل، تكليف قاض في  محكمة الاموال العامة في امانة العاصمة وقاض في محكمة الاموال العامة بمحافظة عدن للنظر في القضايا المحالة من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى النيابة العامة، في نطاق اختصاص المحكمتين المذكورتين.

كما اقر الاجتماع استمرار التنسيق في مراجعة واعداد التشريعات الجزائية، الخاصة بمكافحة الفساد بما يمكن الهيئة والسلطة القضائية من مكافحة منابع الفساد.

إلى ذلك أعرب رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن تقديرهم للجهود التي تبذل من قبل السلطة القضائية في مساندة ودعم جهود الهيئة في القيام بمهامها الوطنية في اجتثاث الفساد والتي أثمرت في استعادة حزينة الدولة لمبلغ 11 مليار و 594 مليون ريال، و81 مليون و500 ألف دولار أمريكي فضلا عن إحالة 34 قضية لنيابة الأموال العامة، و30 قضية تم معالجتها إداريا، و200 قضية تم حفظها لعدم توفر الأدلة، أو باعتبارها قضايا كيدية.

كما ثمنوا جهود مجلس القضاء الاعلى ووزارة العدل في إنشاء محكمتين اداريتين في امانة العاصمة ومحافظة عدن، ودعم وزارة العدل في مجال التدريب والتأهيل للعاملين في الهيئة في مجال الفساد وغسيل الاموال.

وكان فخامة رئيس الجمهورية وجه في اجتماع يوم الاربعاء الماضي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، بتحريك ملفات قضايا الفاسدين سواء كانوا وزراء سابقين أو حاليين أو رؤساء مؤسسات وهيئات ومصالح حكومية وغيرها أوأي مسؤولين أو أشخاص متورطين في قضايا الفساد المالي والإداري مهما كانوا وفي أي موقع وفي مقدمتهم أولئك الذين يدعون الطهارة وهم غارقون في الفساد وملفاتهم ملئى بالفساد وبحيث يتم إحالتهم للقضاء ومحاسبتهم على ممارساتهم الفاسدة.

وحث فخامته خلال لقائه رئيس وأعضاء الهيئة، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى - رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل الدكتور غازي الأغبري - حثهم على مضاعفة جهودهم في ملاحقة قضايا الفساد والعبث بالمال العام وتقديم المسئولين عن ذلك إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وبما يحافظ على المال العام ويحد من الفساد.

المصدر: سبأ
  المزيد من (مبادرة رئيس الجمهورية للحوار الوطني)
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً مشتركاً للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ومجلس الوزراء
رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية البريطاني
رئيس الجمهورية يوجه بتحريك ملفات قضايا الفاسدين
المبادرة الرئاسية اختزلت كل التطلعات الشعبية ومثلت أنصع صور الحكمة اليمانية
وزيرة خارجية فرنسا تشيد بدعوة رئيس الجمهورية للإصلاحات السياسية
اليابان ترحب بمبادرة رئيس الجمهورية ودعوته لمواصلة الحوار الوطني
السفير الأمريكي يجدد ترحيب بلاده بمبادرة رئيس الجمهورية بشأن استئناف الحوار
رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام
نواب الشعب : مبادرة الرئيس وضعت الاحزاب السياسية أمام مسؤوليتها التاريخية
علماء اليمن يؤيدون مبادرة رئيس الجمهورية في الدعوة إلى الحوار الوطني

العدوان السعودي على اليمن
قوى العدوان والمرتزقة يواصلون استهداف المواطنين وخرق وقف إطلاق النار
[22/يوليو/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على العاصمة واستمرار خرق هدنة الحديدة
[21/يوليو/2019]
سبع غارات لطيران العدوان على العاصمة صنعاء
[20/يوليو/2019]
شهيد وجريح بغارات طيران العدوان في صعدة والمرتزقة يستهدفون أحياء الحديدة
[20/يوليو/2019]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بغارتين لطيران العدوان على مجز بصعدة
[19/يوليو/2019]