ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 22 - يوليو - 2019 الساعة 03:09:30م
رئيس مجلس النواب يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية
التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم وفد مجموعة الأزمات الدولية برئاسة الرئيس التنفيذي للمجموعة روبرت مالي، الذي يزور اليمن حالياً.
الاحتلال الإسرائيلي يصعد اعتداءاته ضد الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة
شرع الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين في هدم منازل مواطنين فلسطينيين قرب جدار الفصل العنصري بذريعة انتهاك حظر البناء جنوب شرق القدس المحتلة، في الوقت الذي تفرض فيه قوات الاحتلال والمستوطنون واقعا مريرا على المسجد الأقصى..
النفط يرتفع وسط زيادة التوترات عقب احتجاز ناقلة بالخليج
صعدت أسعار النفط اليوم الاثنين وسط زيادة التوترات في الشرق الأوسط عقب احتجاز ايران ناقلة بريطانية قبل أيام.
وزير الشباب يفتتح المركز الأول للدراجات بصنعاء
افتتح وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم المركز الأول للدراجات نوح بايك، وتكريم أبطال الموسم 2018م، بمناسبة اليوم العالمي للشباب.
آخر الأخبار:
تفقد سير العمل في حملة مكافحة نواقل الكوليرا بالمحويت
وزارة الإعلام تنعي الوزير الأسبق أحمد دهمش
عملية إغارة على مواقع المرتزقة في مجازة بعسير
مصرع وإصابة عدد من المرتزقة بكسر زحف في جيزان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  الانتخابات البرلمانية 2011
لجنة الانتخابات تقر خطط قطاعاتها للتحضير للانتخابات النيابية 2011م
[26/ديسمبر/2010]

 صنعاء ـ سبأنت:
استعرضت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين حيدر الحكيمي الخطط المقدمة من رؤساء القطاعات المتعلقة بالتحضيرات والترتيبات للانتخابات النيابية ابريل 2011.

حيث استعرض عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع التخطيط والشؤون الفنية القاضي يحي محمد الارياني الترتيبات الفنية والتنظيمية لانجاز عمليات الترشيح والاقتراع والفرز وما تتطلبه من مهام وأنشطة وإمكانات مادية وبشرية لتنفيذها، وأقرت اللجنة الخطة بعد نقاش مستفيض والأخذ بملاحظات الأعضاء.

وكلفت اللجنة رئيسي قطاعي الشؤون الفنية والقانونية بتقديم مقترح بتشكيل فريق فني لتصحيح جداول الناخبين من حالات التكرار وصغار السن وفقا لأحكام المادة 144 من قانون الانتخابات النافذ وتعديلاته والتي تنص على أن تباشر اللجنة العليا فور صدور هذا القانون تصحيح جداول الناخبين من خلال فريق فني تقوم اللجنة العليا بتشكيله لهذا الغرض.

كما استعرض عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع الشؤون القانونية والإفتاء القاضي شرف الدين المحبشي خطة عمل القطاع واليات وضوابط تنفيذ المرحلة، والمدد الزمنية لها، وما تتطلبه من أدلة ووثائق انتخابية ونماذج خاصة بأعمال اللجان ومراجعتها وفقا للقانون النافذ وتعديلاته.

وفي هذا الصدد أقرت اللجنة خطة عمل قطاع الشؤون القانونية فيما تم تأجيل مناقشة البرنامج الزمني لها إلى يوم غد بهدف استكمال النقاش وإبداء الملاحظات من قبل أعضاء اللجنة كل فيما يخصه لضمان نجاح المشروع وسلاسة تطبيقه على الواقع.

فيما استعرض عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء مشرف اللجنة الأمنية القاضي سبأ محمد الحجي الخطة الأمنية للمرحلة وما تتطلبه من استعدادات وتجهيزات تتزامن مع العملية الانتخابية وأقرتها.

كما ناقشت اللجنة الخطة المقدمة من عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع شؤون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني القاضي سامية سعيد مهدي التي تضمنت المهام والأنشطة والفعاليات المناطة بالقطاع خلال مرحلة الاستعداد والتجهيز وصولا إلى يوم الاقتراع والفرز، وأقرتها.

واستعرض عضو اللجنة العليا للانتخابات رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي سهل محمد ناصر خطة ضوابط وقواعد التوعية الانتخابية والأساليب والوسائل التي سيتم إتباعها لتنفيذ مهام القطاع بحسب كل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية، وأقرتها.

فيما استعرض عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع الإحصاء والدراسات والبحوث القاضي محمد عبدالله السالمي خطة القطاع ومهامه المرتبطة بأداء العملية الانتخابية وأقرتها مع استيعاب جميع الملاحظات الواردة بشأنها.

واطلعت اللجنة على الخطة المقدمة من عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي علي سليمان علي حول آلية عمل القطاع ومهامه خلال العملية الانتخابية وأقرتها.

وكلفت اللجنة الأمانة العامة بدراسة الميزانية التقديرية المقدمة من قطاعاته المختلفة وتقديم مقترح بمشروع الموازنة التقديرية.

هذا وتواصل اللجنة اجتماعها يوم غد لاستكمال مناقشة مشاريع الخطط والبرامج المتعلقة بالعملية الانتخابية.



المصدر: سبأ
  المزيد من (الانتخابات البرلمانية 2011)
اتحاد القوى الشعبية يطالب بإجراء الانتخابات في موعدها
اللجنة العليا للانتخابات تقر توزيع مهام القطاعات بين اعضائها
استطلاع للميثاق : 89٪ يؤكدون المشاركة بالانتخابات النيابية
أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس الجمهورية
السيرة الذاتية لأعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء
قرار رئيس الجمهورية بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء
مجلس النواب يقر قائمة القضاة المرشحين لعضوية اللجنة العليا للانتخابات
صدور قانون بتعديل القانون رقم (13) بشأن الانتخابات العامة والاستفتاء وتعديلاته
النواب يقر تعديل قانوني بشأن الانتخابات العامة والاستفتاء

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان السعودي يشن 18 غارة على محافظة صعدة
[22/يوليو/2019]
قوى العدوان والمرتزقة يواصلون استهداف المواطنين وخرق وقف إطلاق النار
[22/يوليو/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على العاصمة واستمرار خرق هدنة الحديدة
[21/يوليو/2019]
سبع غارات لطيران العدوان على العاصمة صنعاء
[20/يوليو/2019]
شهيد وجريح بغارات طيران العدوان في صعدة والمرتزقة يستهدفون أحياء الحديدة
[20/يوليو/2019]