ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 22 - فبراير - 2019 الساعة 11:17:57م
عملية عسكرية في فضحة بالبيضاء وعشرات القتلى والجرحى بينهم قائد جبهة فضحة
قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع إن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا اليوم عملية عسكرية خاطفة استهدفت مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان في فضحة بالجريبات في محافظة البيضاء.
الناخبون النيجيريون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع غداً لإنتخاب رئيس جديد
يتوجه الناخبون النيجيريون الى صناديق الاقتراع غداً السبت لانتخاب رئيس جديد للبلاد بعد تأجيل مدة اسبوع للاقتراع الذي أجج التوتر وسط منافسة شديدة بين الرئيس المنتهية ولايته محمد بخاري ومنافسه الرئيسي عتيق ابوبكر.
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يتجاوز الـ 67 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بدعم من استمرار خفض الإمدادات من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وآمال باحتمال توصل الولايات المتحدة والصين قريبا إلى نهاية للنزاع التجاري القائم بينهما.
قرعة دور الـ 16 في الدوري الأوروبي لكرة القدم تسفر عن مواجهات قوية
أسفرت قرعة دور الـ 16 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم والتي جرى سحبها اليوم الجمعة عن مواجهة قوية بين تشيلسي الإنجليزي ودينامو كييف الأوكراني ومواجهتين بين روسيا وإسبانيا.
آخر الأخبار:
مصرع عدد من المرتزقة بكمين استهدفهم بمديرية المتون بالجوف
لقاء موسع لأبناء المحويت يناقش الجوانب المتعلقة بتعزيز الاصطفاف ورفد الجبهات
الأهلي يفوز على مايو ويقترب من التتويج ببطولة ملتقى الوحدة الشتوي
قتلى وجرحى من مرتزقة العدو بينهم قيادات بعمليات نوعية في نجران وجيزان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  خليجي عشرين 2010
رئيس اتحاد القدم العراقي: خليجي 21 هو امتداد لخليجي اليمن
[05/ديسمبر/2010]

عدن ـ سبأنت: سامي العمري
قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد إن بطولة خليجي 21 المقرر إقامتها في مدينة البصرة العراقية امتداد لخليجي 20 التي انطلقت بعدن وابين في 22 نوفمبر الماضي وتختتم اليوم.

وأعرب سعيد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن تفاؤله بتنظيم خليجي 21 في مدينة البصرة العراقية.

وقال " مثل ما تفائلنا بتنظيم البطولة في اليمن فإننا أيضا متفائلون بتنظيمها في العراق"، مؤكدا أن البطل الحقيقي في خليجي 20 هو الجمهور اليمني الكبير الذي حضر لمؤازرة جميع المنتخبات".

وحول لجنة التفتيش عن جاهزية العراق لخليجي 21 التي أقرها اجتماع رؤساء الاتحادات أمس أوضح سعيد أن هذا الأمر نصت عليه المادة 13 من لائحة البطولة الذي تقول إنه قبل عام من انطلاق البطولة يجب أن تكون الدولة المستضيفة جاهزة في كل بناها التحتية الرياضية والإيوائية وفي حالة عدم جاهزيتها ستحول للبلد البديل.

ولفت إلى أن العراق سيعمل على الاستفادة من تقرير لجنة التقييم التي شكلها اجتماع رؤساء الاتحادات أمس من أمناء السر حول ايجابيات وسلبيات خليجي 20 بعدن وابين للاستفادة منها في خليجي 21.

وعن ما سيقدمه العراق من جديد في خليجي 21، قال رئيس اتحاد كرة القدم العراقي " مثلما كان الجمهور في اليمن البطل الحقيقي لخليجي 20، جمهورنا سيكون أيضا البطل الحقيقي في خليجي 21 وأيضا سيشاهدون ترحاب وضيافة وحفاوة من الشعب العراقي لأن العراقيين متشوقين ليشاهدوا اللاعبين الخليجيين يلعبون على أرض العراق".

وأشار إلى أن الاتحاد العراقي استعرض خلال اجتماع رؤساء اتحادات كرة القدم أمس ملف متكامل عن جاهزية مدينة البصرة العراقية لاستضافة الحدث الرياضي الكبير على مستوى المنطقة وما نفذ وما سينفذ خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن العراق سيتولى بعد استلام علم البطولة اليوم رئاسة الدورة القادمة.

وفي ما يتعلق بالهاجس الأمني قال سعيد "هناك ضمانات كبيرة لإقامة البطولة في العراق ومن حق الجميع أن يكون لديهم الهاجس الأمني كما حدث قبل استضافة اليمن لخليجي 20 وكل رؤساء الاتحادات متفهمين لإقامة البطولة في البصرة لما تحمل من معاني في توحيد الشعب العراقي ونبذ الإرهاب والعنف الذي تعانيه شعوب المنطقة".

وأضاف " العراق سبق واستضاف اجتماع البرلمانيين العرب وسيستضيف القمة العربية في مارس القادم وهذه الاستضافات الأعلى على الجانب السياسي لذا فإننا لا نخشى أن نستضيف بطولة رياضية وسبق ان استضافت كردستان العراق تصفيات كاس آسيا للشباب واستضافت نادي الكويت الكويتي".

وبين أن رؤساء الاتحادات اتفقوا في اجتماعهم أمس على أن يتم إعفاء العراق م توزيع نسب الأرباح على بقية الاتحادات المشاركة في خليجي 21 أسوة بخليجي 20 على أن يتم توزيع هذه الأرباح على الدول المشاركة ابتداء من خليجي 22.

ولفت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والاتحاد الأسيوي يدرسان القيام بتفتيش لكل مدن العراق من أجل السماح للفرق والمنتخبات العراقية للعب على أرضها وبين جمهورها.

وأكد سعيد أنه وجه دعوة لمسؤولي الاتحادات الكروية في دول الخليج واليمن إلى زيارة العراق والمشاركة في البطولة.


سبأ
  المزيد من (خليجي عشرين 2010)
القنصلية اليمنية بدبي تحتفي بوسائل الاعلام التي شاركت في تغطية خليجي20
مجلس السفراء العرب في روسيا يهنئ اليمن بنجاح بطولة خليجي 20
بعثتا قناتي إم بي سي والكأس تغادران عدن
بعثة المنتخب الكويتي تغادر اليمن
تقييم سير تنفيذ الخطة الصحية لخليجي 20 بمحافظة عدن
رئيس اتحاد كرة القدم العراقي : دورة خليجي20حطمت الرقم القياسي جماهيريا
عدد من الوفود المشاركة في بطولة خليجي 20 تغادر عدن
الغندور يشيد بمستوى اداء حكام بطولة خليجي 20 لكرة القدم
الحماطي يعتبر نجاح بطولة خليجي 20 لكرة القدم انتصارا لليمن
مدرب المنتخب الكويتي: حققنا ثلاثة انجازات للكرة الكويتية في اقل من عام

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يستهدف بغارة منزل مواطن في حجة
[22/فبراير/2019]
قوى العدوان تكثف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة
[22/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
[21/فبراير/2019]
أربع غارات لطيران العدوان على مديرية كشر في حجة
[21/فبراير/2019]
عشرة شهداء وجرحى من النساء والأطفال بغارات طيران العدوان
[21/فبراير/2019]