ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 22 - يوليو - 2019 الساعة 11:20:23ص
قصف تجمعات جنود العدو ومرتزقته وعمليات هجومية على مواقعهم
قصفت القوتين الصاروخية والمدفعية تجمعات جيش العدو السعودي ومرتزقته ؛ونفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية على مواقعهم وكسروا زحوفاتهم ما أدى الى مصرع وإصابة العشرات منهم وتدمير آلياتهم خلال الـ24 ساعة الماضية .
ايران تعلن انها ستبث تحقيقا مصورا عن اعتقال جواسيس امريكيين
أعلنت سلطات الأمن إلايرانية، اليوم أن تحقيقا مصورا حول تفاصيل كشف واعتقال جواسيس أميركيين في البلاد سيبث غدا الاثنين.
ظريف يفاجئ الجميع: هوية الجهة المستوردة للنفط الايراني سرا من أسرار دولتنا
رفض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الكشف عن هوية الجهة التي ستستورد النفط الإيراني، أو الطريقة التي ستتبعها إيران في تصدير النفط التفافا على العقوبات الأمريكية.
وزير الشباب يفتتح المركز الأول للدراجات بصنعاء
افتتح وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم المركز الأول للدراجات نوح بايك، وتكريم أبطال الموسم 2018م، بمناسبة اليوم العالمي للشباب.
آخر الأخبار:
وفاة يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
مصرع وإصابة عدد من المرتزقة بعمليات عسكرية في نجران
وزير الخارجية البريطاني يبحث مع نظيره الفرنسي والالماني احتجاز إيران الناقلة البريطانية
طيران العدوان السعودي يشن 18 غارة على محافظة صعدة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  تريم
الملحقية الثقافية السعودية بصنعاء تحيي أمسية رمضانية ضمن فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية
[30/أغسطس/2010]

صنعاء ـ سبأنت:
أكد الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية بصنعاء عبد الرحمن بن سعد الحسينان أهمية الدور الهام الذي تلعبه العواصم الثقافية العربية والإسلامية في إبراز الموروث الثقافي العربي والإسلامي بالصورة التي تليق بمقامه العظيم بين الثقافات الأخرى.

وأشار الحسينان في الأمسية الثقافية الرمضانية التي نظمتها الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية بصنعاء أمس في إطار فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية2010م، بحضور القائم بأعمال السفارة السعودية الدكتور هزاع مطيري إلى عظمة ومكانة الثقافة الإسلامية، والتي يكفيها فخراً أنها تحتوي على أهم كتاب على وجه الأرض وهو القرآن الكريم،الذي يمثل عمود هذه الثقافة الربانية الروحانية الهادية إلى صراط مستقيم.

ولفت إلى أهمية ومكانة القرآن الكريم،وما يحمله من ثقافة عظيمة يشكل بآياته ومعانيه العظيمة معيناً لا ينضب، يتجدد بتجدد الزمان والمكان، ويضاعف من عظمة الثقافة التي تنتمي إليه ويجعلها في صدر الثقافات، منوهاً بالثقافة الإسلامية التي مزجت كتبها السماوية بكتبها الأرضية لتشكل ثقافة موسوعية متعددة ومتنوعة أنتجت آلاف الكتب والمراجع التي تزخر بها المكتبات في كل مكان في العالم.

وأكد الملحق الثقافي السعودي مشاركة بلاده في فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية، والتي قال أنها ستكون أكثر تميزا وتفاعلاً من مشاركتها السابقة في صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004م باعتبار الثقافة العربية، ليست سوى واحدة من العديد من الثقافات التي تتشكل من الثقافة الإسلامية،مشيداً بجهود قيادة البلدين الشقيقين في دعم التواصل الثقافي بين البلديين والشعبين الشقيقين، وبما يعزز من آفاق التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين وتطويره.

لافتاً إلى أهمية التقليد السنوي لتظاهرات عواصم الثقافة الإسلامية والتي كانت انطلاقتها الأولى من مكة المكرمة عام 1425هجرية،ومثمناً دور المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم على هذا المشروع الإسلامي الثقافي المتميز.

كما أكد تفاعل جميع الملحقيات الثقافية السعودية في كل الدول التي تحظى مدنها بشرف التتويج لعواصم الثقافة الإسلامية إيماناً منها بالدور الهام الذي تلعبه المملكة في خدمة الثقافة الإسلامية على اعتبار أنها المرجعية الأولى لانطلاقها منها.

هذا وتضمنت الأمسية الثقافية الرمضانية التي حضرها سفراء ومسئولون ومثقفون فقرات شعرية ووصلات إنشادية وخواطر رمضانية وصحية حلقت في فضاءات روحانية،عابقة بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم،وسيرته العطرة، حيث استهلت الأمسية بخاطرتين الأولى لفضيلة الشيخ عبد الرقيب عباد حول فضل شهر رمضان، ولياليه المباركة، وفضل ليلة القدر، وما فيها من خير كبير على المسلمين، وفضل الإسلام الحنيف على المسلمين والعالم.

فيما تطرقت الخاطرة الثانية للدكتور عبد القوي الشميري حول الفوائد الصحية للصيام، تحدث فيها عن كثير من الإعجازات العلمية التي أدهشت وتدهش الأطباء حتى اليوم، مبيناً أن تلك الاكتشافات باتت تؤكد كل يوم أن الدين الإسلامي سيصبح ثقافة العالم وإن لم يدخلوه.

فيما قدم كل من الشعراء، أحمد المعرسي قصيدتين بعنوان" بسملة على كتاب العرش، ومقام المثول في مقام سيدي الرسول"، والحارث بن الفضل الشميري بعنوان"رمضان أشرق في القلوب، وأهل بدر"، وطارق كرمان" ملحمة الملك عبد العزيز، وزين العابدين الضبيبي بعنوان" طه الرسول ".. وتخللت الأمسية وصلات إنشادية للمنشدين المبدعين جميل القاضي ومحمد الهندي بعنوان" من مثل أحمد في الكونين نهواه، و" سواكم في خاطري لا يخطر" و" لي فيك يا أرض الحجاز حبيب"، كما تم توزيع النسخة الرابعة من ديوان "الحبيب المصطفى"للشاعر الحارث بن الفضل، والذي طبع برعاية الملحقية الثقافية بالسفارة السعودية بصنعاء.


المصدر: سبأ
  المزيد من (تريم)
تواصل مهرجان أمسيات المسرة الرمضانية بمدينة تريم
تريم عاصمة الثقافة الإسلامية في كتاب لـ سعيد صالح بامكريد
التحضير لتدشين إصدارات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية
افتتاح معرض الفنون التشكيلية للفنان الجابري بمدينة تريم
دورة تدريبية في مجال النوتة الموسيقية
أيام ثقافية إنشادية لاندونيسيا منتصف يوليو القادم في تريم والمكلا وسيئون
المستقبل لتنمية المرأة بتريم تنظم معرض ''تريم بين الماضي والحاضر''
قافلة شبابية من وادي حضرموت إلى تريم
تدافع جماهيري كبير وتسجيل 12 حالة إغماء أدى الى إيقاف حفلة طيور الجنة في تريم
طيور الجنة تشدو في تريم بإنشودة (يمن واحد - شعب واحد)

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان السعودي يشن 18 غارة على محافظة صعدة
[22/يوليو/2019]
قوى العدوان والمرتزقة يواصلون استهداف المواطنين وخرق وقف إطلاق النار
[22/يوليو/2019]
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على العاصمة واستمرار خرق هدنة الحديدة
[21/يوليو/2019]
سبع غارات لطيران العدوان على العاصمة صنعاء
[20/يوليو/2019]
شهيد وجريح بغارات طيران العدوان في صعدة والمرتزقة يستهدفون أحياء الحديدة
[20/يوليو/2019]