ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 23 - فبراير - 2019 الساعة 05:57:22م
ترحيب بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي المؤكد على الحل السياسي في اليمن
رحبت الجمهورية اليمنية بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي الأخير الصادر في 18 فبراير2019 والذي أكد أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن.
المعارضة السودانية ترد على محاولة البشير إخماد الثورة بالتمسك بمطلب رحيله
ردت المعارضة السودانية على المحاولة البائسة لرئيس النظام السوداني عمر البشير لاخماد الثورة باعلانه حالة الطوارئ وحل الحكومة وتأجيل تعديل الدستور، بالتمسك بمطلب رحيله مع رموزه .
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يتجاوز الـ 67 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بدعم من استمرار خفض الإمدادات من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وآمال باحتمال توصل الولايات المتحدة والصين قريبا إلى نهاية للنزاع التجاري القائم بينهما.
قرعة دور الـ 16 في الدوري الأوروبي لكرة القدم تسفر عن مواجهات قوية
أسفرت قرعة دور الـ 16 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم والتي جرى سحبها اليوم الجمعة عن مواجهة قوية بين تشيلسي الإنجليزي ودينامو كييف الأوكراني ومواجهتين بين روسيا وإسبانيا.
آخر الأخبار:
قبائل الحيمة الداخلية تعلن النفير العام والبراءة من المرتزقة
السلطات العراقية تعلن عن إعتقال قيادي في تنظيم (داعش)
محافظ ذمار يتفقد سير العمل بمشروع خط الإسالة من خزان مياه ذمار القرن
مناقشة جهود الحد من انتشار الأمراض والأوبئة بذمار
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  تريم
تدافع جماهيري كبير وتسجيل 12 حالة إغماء أدى الى إيقاف حفلة طيور الجنة في تريم
[13/مايو/2010] سيئون- سبأ نت:  حمزة الحضرمي
أدى الإقبال الجماهيري الكبير على مهرجان طيور الجنة مساء اليوم بمدينة تريم محافظة حضرموت الى سقوط قرابة 12 حالة إغماء نتيجة تدافع الجماهير من محبي فرقة طيور الجنة امام منصة المهرجان بساحة منقذ بن يحيي بتريم . 

وأكد رئيس المكتب التنفيذي لتريم عاصمة الثقافة الاسلامية معاذ الشهي ان هذا التدافع الكبير اضطرت ادارة المكتب التنفيذي لتريم عاصمة الثقافة الإسلامية2010م الى ايقاف المهرجان.. مشيراً الى أن قرار ايقاف الحفلة جاء حفاظا على ارواح الناس بعد الاحتشاد الجماهيري الهائل الذي فاق التوقعات ، وفاق طاقة ساحة العروض والمهرجانات المخصصة بساحة منذ بن يحيي بتريم .
وقال الشهابي إن التدافع الجماهيري أدى الى اغماء 12 شخصاً من جماهير ومحبي فرقة طيور الجنة ، وذلك بعد تقديم الفرقة وصلتها الأولى بعنوان "يمن واحد.. شعب واحد" . 

وبين الشهابي أن ادارة المكتب التنفيذي كانت عقدت اجتماعا مع السلطة المحلية والأمنية في تريم بهدف تنظيم الحفلة وتأمين سبل نجاحها إلا ان الحشود الجماهيرية التي حضرت فاقت كل التوقعات.. مؤكد انه تم الاتفاق مع منظمي حفلات فرقة طيور الجنة والهيئة الوطنية للتوعية لبث الحفلة الأخيرة التي ستقيمها الفرقة في مدينة عدن مباشرة عبر قنوات التلفزيون اليمني ليشاهدها الجميع في المنازل . 

من جهته عبر رئيس فرقة طيور الجنة المبدع خالد مقداد لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ عن دهشته الكبيرة من الإقبال الجماهيري الكبير لهذا المهرجان الحافل ، والذي ادى لإيقاف المهرجان لأول مرة حفاظاً على سلامة جماهير ومجبي طيور الجنة.. مبدياً انبهاره من الاقبال والحماس الجماهيري الواسع في هذا المهرجان والذي ازداد حماسه بعد ان شدت الفرقة بأول وصلاتها لهذا المهرجان بعنوان "يمن واحد.. شعب واحد" من تأليف الشاعر الأردني عبد القادر زين الدين والحان وادء المنشد المبدع محمد بشار. 

واضاف :"كان من المفترض ان تقدم الفرقة نحو ست وصلات فنية انشادية منها هوى اليمن نداني للمنشد عمر الصعيدي، وعيوني مشتاقله للمنشد محمد بشار ، وبابا تلفون لرغد الوزان وخالد مقداد وغيرها من الوصلات الإنشادية والإبداعية التي لم تتمكن الفرقة تقديمها". 

بدوره أكد منسق عام الإنشطة لفعالية تريم عاصمة الثقافة الإسلامية سعيد الشدادي بأن اعداد الجماهيري الذين توافدوا من قرى ومناطق محافظة حضرموت تفاعلاً مع المهرجان وشعبية الفرقة ليتجاوز اعدادهم الأربعين ألف شخص وهو ما لم تستطع ساحة المهرجان استيعابهم ، لتمتد جموع الجماهير الى الشوارع الفرعية ومع صعود الفرقة وانطلاق وصلات المهرجان الانشادية تدافعت الجماهير الى امام المنصة ما اضطر ادارة المكتب التنفيذي لايقاف الحفلة حفاظا على سلامة وارواح الناس .

سبا
  المزيد من (تريم)
وزاة الثقافة تصدر كتاب قمر في الظل للشاعر والناقد الجيلاني
ندوة علمية دولية لإحياء مئوية المفكر الكبير على أحمد باكثير الأربعاء بسيئون
دور المدرسة الحضرمية في نشر مبادئ الوسطية في حلقة علمية بسيئون
العلاقة العلمية بين حاضرتي تريم وزبيد في ندوة علمية بتعز
استقالة مدير المكتب التنفيذي لتريم عاصمة الثقافة الإسلامية
ندوة تريم بين عراقة التاريخ واستشراف المستقبل
اختتام مهرجان صنعاء التاسع للإنشاد وتكريم الفرق المشاركة
الملحقية الثقافية السعودية في صنعاء تختتم فعالياتها الرمضانية بأمسية شعرية وإنشادية
الملحقية الثقافية السعودية بصنعاء تحيي أمسية رمضانية ضمن فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية
تواصل مهرجان أمسيات المسرة الرمضانية بمدينة تريم

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يستهدف مزرعة مواطن في نهم
[23/فبراير/2019]
الغزاة والمرتزقة يواصلون خرق هدنة الحديدة وعشر غارات على ثلاث محافظات
[23/فبراير/2019]
طيران العدوان يستهدف بغارة منزل مواطن في حجة
[22/فبراير/2019]
قوى العدوان تكثف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة
[22/فبراير/2019]
طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية كشر بحجة
[21/فبراير/2019]