ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 21 - يوليو - 2019 الساعة 09:13:57م
المجلس السياسي الأعلى يجدد تأكيد حرص اليمن على أمن البحر الأحمر
جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس، التأكيد على حرص الجمهورية اليمنية على أمن البحر الأحمر خاصة في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة والإقليم.
ايران تعلن انها ستبث تحقيقا مصورا عن اعتقال جواسيس امريكيين
أعلنت سلطات الأمن إلايرانية، اليوم أن تحقيقا مصورا حول تفاصيل كشف واعتقال جواسيس أميركيين في البلاد سيبث غدا الاثنين.
ورشة عمل حول طرق الشراء في قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية ( مصحح)
عٌقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل حول طرق الشراء في قانون المناقصات والمزايدات رقم 23 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية، نظمتها الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات ووزارة الشؤون القانونية.
وزير الشباب يفتتح المركز الأول للدراجات بصنعاء
افتتح وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم المركز الأول للدراجات نوح بايك، وتكريم أبطال الموسم 2018م، بمناسبة اليوم العالمي للشباب.
آخر الأخبار:
قبائل بني الحارث بأمانة العاصمة تؤكد استمرار دعمها للجبهات
اجتماع بعمران يناقش الاحتياجات الخدمية لمديرية حوث
وكيل محافظة ريمة يطلع على انشطة المراكز الصيفية بكسمة
زيارات للمراكز الصيفية في العدين وريف إب وذي السفال وجبلة والظهار
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  الانتخابات المحلية
الادارة المحلية تعلن إغلاق باب الترشح لانتخابات محافظي المحافظات
[08/مايو/2008] صنعاء- سبأ نت:
اغلقت اللجان الاشرافية المكلفة بادارة انتخابات امين العاصمة ومحافظي المحافظات عند الساعة الثامنة من مساء اليوم باب الترشح للانتخابات التي تعد الاولى من نوعها في اليمن والتي ستجري في السابع عشر من الشهر الجاري.
وقال وكيل وزارة الادارة المحلية لقطاع الرقابة عمر سالم العكبري انه تم تمديد عمل اللجان الاشرافية اليوم الخميس لمدة ساعتين من السادسة حتى الثامنة مساء لتمكين المتقدمين بطلباتهم للترشح ايداع ملفاتهم الى اللجان الاشرافية.
واشار الى ان اللجان الاشرافية تلقت منذ فتح باب الترشيح يوم السبت الماضي ( 193) طلبا للترشح بينها ستة طلبات تقدمت بها نساء.
ولفت الى ان اللجان باشرت فحص الملفات والفصل في الطلبات، واصدار قراراتها بشأنها بالقبول او الرفض وفقا للقانون.. موضحا ان اللجان الاشرافية ستقوم في الساعة العاشرة من صباح غد الجمعة بأعلان قراراتها باسماء طالبي الترشيح المقبولين في اماكن بارزة في مقراتها، مع صور من كشوفات المزكين لكل مرشح على حدة.
وأكد العكبري ان القانون يعطي الحق لكل من رفض طلب ترشحه في ان يطعن في قرارات اللجنة الاشرافية خلال 48 ساعة من وقت اعلان اسماء المرشحين ، وذلك بتقديم عريضة مسببة الى الهيئة القضائية في المحافظة والمشكلة من قبل مجلس القضاء الاعلى للنظر والفصل في تلك الطعون..لافتا الى ان قرارات الهيئة القضائية في الطعون تعتبر وفقا للقانون باته وغير قابلة للطعن باي طريقة من طرق الطعن المقررة قانونا .

وبحسب الاحصائيات الواردة من قبل اللجان الاشرافية في امانة العاصمة والمحافظات ، فقد بلغ عدد الذين تقدموا بطلبات ترشحهم في محافظة صنعاء ( 24 ) شخصا وفي محافظة ابين ( 18) شخصا وفي محافظة إب (16) شخصا، وفي ذمار(13) شخصا ، وفي محافظة تعز(13) شخصا والبيضاء ( 12) شخصا ، وكذلك (12)شخصا في أمانة العاصمة.
كما بينت تلك الاحصائيات بان إجمالي طلبات الترشح في محافظة مأرب بلغت عشرة طلبات، وفي الضالع (9) طلبات، وفي حجه (8) طلبات وفي محافظة المحويت(8) طلبات ، فيما بلغت الطلبات المقدمة في محافظتي لحج وعدن سبعة طلبات في كل منهما، وفي صعدة (7) طلبات، بينما بلغ اجمالي الطلبات المقدمة في محافظات شبوة وعمران والحديدة خمسة طلبات في كل محافظة.
وبلغت الطلبات المقدمة للترشح في محافظتي الجوف وريمة ثمانية طلبات بواقع اربعة طلبات ترشح في كل منهما، وفيما بلغت في محافظتي حضرموت والمهرة ستة طلبات بواقع ثلاثة في كل منهما.



المصدر: سبا
  المزيد من (الانتخابات المحلية)
انتهاء البرنامج الزمني لاستقبال طلبات الترشح لانتخابات المحافظين
الإدارة المحلية :غدا الخميس أخر موعد لاستقبال طلبات الترشح لانتخابات المحافظين
اللجان الاشرافية تواصل استقبال طلبات الترشح لمنصب محافظي المحافظات
ارتفاع طلبات الترشح لانتخابات المحافظين إلى 181 طلبا حتى مساء اليوم
ارتفاع طلبات الترشح لانتخابات المحافظين إلى 168 طلبا

العدوان السعودي على اليمن
طيران العدوان يشن سلسلة غارات على العاصمة واستمرار خرق هدنة الحديدة
[21/يوليو/2019]
سبع غارات لطيران العدوان على العاصمة صنعاء
[20/يوليو/2019]
شهيد وجريح بغارات طيران العدوان في صعدة والمرتزقة يستهدفون أحياء الحديدة
[20/يوليو/2019]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بغارتين لطيران العدوان على مجز بصعدة
[19/يوليو/2019]
إصابة مواطن وتدمير للمنازل والممتلكات بنيران الغزاة والمرتزقة في عدة محافظات
[19/يوليو/2019]