ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 20 - نوفمبر - 2018 الساعة 08:41:56م
المجلس السياسي الأعلى يؤكد المضي في الارتقاء بالأداء الحكومي وتعزيز الصمود ويشكر الشعب اليمني
رحب المجلس السياسي الأعلى بخطاب السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والموجهات المتعلقة بالعمل الرسمي ، مؤكداً المضي في تنفيذها بما يحقق المصلحة الوطنية العليا ويضمن حسن الأداء الحكومي وتعزيز دوره .
كوريا الجنوبية: الزعيم الكوري الشمالي يزور سول هذا العام
أكدت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه من المحتمل أن يقوم الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، بزيارة إلى سول هذا العام، على الرغم من تأخر محادثات نزع السلاح النووي بين واشنطن وبيونج يانج.
اسعار النفط ترتفع مدعومة بتوقعات خفض في الامدادات
رتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع توقعات بخفض منظمة أوبك ومنتجين من خارج المنظمة الإمدادات نهاية العام ، لكن القلق يسيطر على الأسواق وسط خلافات تجارية شديدة بين أكبر اقتصادين في العالم،الولايات المتحدة والصين.
زفيريف يهزم جوكوفيتش ويحرز لقب /الماسترز/
أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثًا بطولة / الماسترز/ الختامية لكرة المضرب بفوزه الأحد على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول 6 / 4 و 6 / 3 في المباراة النهائية بلندن.
آخر الأخبار:
مهرجان جماهيري حاشد بذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي
محافظ إب يشيد بالحضور الجماهيري في فعالية المولد النبوي بالمحافظة
قيادة وزارة الداخلية تشيد بجهود الأجهزة الأمنية في تأمين فعاليات المولد النبوي
محافظة الجوف تحتفى بالمولد النبوي الشريف
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  الانتخابات المحلية
اللجان الاشرافية تواصل استقبال طلبات الترشح لمنصب محافظي المحافظات
[07/مايو/2008]

محافظات ـ سبأنت:
تغلق اللجان الإشرافية لانتخابات أمين العاصمة ومحافظي المحافظات في عموم المحافظات في الساعة السادسة من مساء غد الخميس عملية استقبال طلبات الترشح لانتخاب المحافظين التي ستجرى في السابع عشر من مايو الجاري وذلك وفقا للبرنامج الزمني المحدد لاستقبال طلبات الترشح.
وواصلت اللجان الإشرافية مهامها اليوم ولليوم الخامس على التوالي لاستقبال طلبات الترشح من الراغبين للتنافس في هذه الانتخابات, إلى جانب استكمال الإجراءات الخاصة بالتأكد من استيفاء المتقدمين للشروط وفقا للقانون.
وفي هذا الصدد اطلع محافظ محافظة حضرموت طه عبدالله هاجر اليوم خلال زيارته لمقر اللجنة الإشرافية المكلفة بالإشراف على انتخابات محافظ المحافظة على سير عملية استقبال طلبات الترشح لمنصب المحافظ.
واستمع من رئيس اللجنة الإشرافية محمد منصور زمام إلى الخطوات التي قطعتها اللجنة فيما يتعلق باستقبال طلبات الراغبين بترشيح أنفسهم لمنصب المحافظ.. مبيناً أن عدد الطلبات التي استقبلتها اللجنة منذ بداية العملية حتى اليوم مرشحين اثنين بعد أن انسحب المرشح الثالث يوم أمس.
وفي محافظة ذمار اطلع وكيل المحافظة عبد الكريم أحمد ذعفان خلال زيارته لمقر اللجنة الإشرافية لانتخابات محافظ المحافظة على سير عملية استقبال طلبات الترشح لمنصب المحافظ.
واستمع من رئيس اللجنة عادل ذمران إلى شرح حول سير عملية استقبال طلبات الترشح والإجراءات المتبعة وفقاً لقانون السلطة المحلية رقم 4 لسنة 2000م والمعدل بالقانون رقم 18 لسنة 2008م بشأن انتخاب أمين العاصمة ومحافظي المحافظات.
وأشار إلى أن اللجنة استقبلت حتى اليوم تسع طلبات من الراغبين للترشيح. 

وفي محافظة صعدة تواصلت لليوم الخامس على التوالي عملية استقبال طلبات الترشح لمنصب محافظ المحافظه عبر اللجنة الإشرافية المكلفة بذلك.
وأوضح عضو اللجنة الإشرافية بالمحافظة عبد المغني داوود أن إجمالي المتقدمين بطلبات الترشح بلغ سبعه متقدمين.
وفي محافظة ريمة قال رئيس اللجنة الإشرافية لعملية انتخاب محافظ المحافظة راجح علي ابو حسين ان عدد المتقدمين بترشيح أنفسهم لمنصب محافظ المحافظة بلغ حتى اليوم اربعة متقدمين.
وأضاف لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة ستواصل عملية استقبال الراغبين ترشيح أنفسهم حتى الساعة السادسة من يوم غد الخميس، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح المسؤولية المشتركة لإنجاح العملية الانتخابية.
وفي محافظة عمران أعلن رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة عبد الحافظ السمة عن انسحاب جميع المتقدمين بطلبات ترشيحهم أنفسهم لمنصب محافظ المحافظة أمام مرشح المؤتمر الشعبي العام كهلان مجاهد ابو شوارب.
وقال رئيس اللجنة الإشرافية: أن المرشحين الخمسة الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم خلال الأيام الماضية، أعلنوا اليوم انسحابهم طواعية، وتزكيتهم للمرشح كهلان مجاهد ابو شوارب.
وأكد رئيس اللجنة الإشرافية بمحافظة عمران عبدالحافظ السمة أن مهام اللجنة تسير وفقا للإجراءات القانونية والدليل الإرشادي المنظم للعملية الانتخابية وصولا إلى الغايات والأهداف المنشودة التي يتطلع إليها كافة أبناء الشعب اليمني قاطبة.
وأشار إلى أن اللجنة ستقوم بموافاة لجنة الطعون بالمحافظة بجميع وثائق الإجراءات الفنية والتنفيذية الخاصة بمجريات الانتخابات لمنصب محافظ المحافظة.
وفي محافظة الحديدة تسلمت اللجنة الإشرافية لانتخاب محافظ المحافظة اليوم استمارات التزكية لمرشحين من أصل ثلاثة مرشحين تقدموا لمنصب المحافظ بعد استيفائهم نسبة العشرة في المائة من نسبة الهيئة الناخبة.
وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة عبدالهادي الخضر أن اللجنة قامت باستلام ملفات المرشحان ومنحهما استلام بذلك حتى يتم البت فيها خلال الفترة المحددة انتظار فترة الطعون التي ستتولاها الهيئة القضائية. وأشار الخضر أن اللجنة تعمل على استكمال الترتيبات المتعلقة بمكان الاقتراع الذي سيتم فيه انتخابات محافظ المحافظة من خلال إطلاعها على التجهيزات الجارية.
وفي محافظة عدن حصلت أحدى النساء على تزكية 10 % من أعضاء الهيئة الناخبة في خمس مديريات بالمحافظة لترشيح نفسها لمنصب محافظ المحافظة.
وكان اثنين من المتقدمين بطلب الترشح لمنصب محافظ عدن قد استوفيا الشروط القانونية للمنافسة على الانتخابات.
وفي محافظة المحويت أوضح رئيس اللجنة الإشرافية لانتخابات محافظ محافظة المحويت وحيد علي رشيد ان اللجنة استقبلت حتى اليوم ثمانية طلبات ترشح لمنصب المحافظ المحافظة.
وأشار رئيس اللجنة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة وطبقا للدليل التنفيذي ستستمر في استقبال طلبات الراغبين في ترشيح أنفسهم لهذه الانتخابات حتى تمام الساعة السادسة من مساء يوم غدٍ الخميس.
الجدير بالذكر ان اثنين ممن تقدموا بطلبات الترشح لمنصب محافظ محافظة كانا قد أعلنا انسحابهما من الترشيح لهذه الانتخابات.


سبأ
  المزيد من (الانتخابات المحلية)
ليل يحقق فوزاً صعباً على فالنسيان في الدوري الفرنسي لكرة القدم
في حلقة نقاشية: الحكم المحلي تعزيز لفكرة المشاركة في بناء الدولة
أكاديميون وباحثون: انتخاب المحافظين خطوة على طريق تطوير العملية الديمقراطية
العلس: العمليات الانتخابية بعدن تسير وفق البرنامج الزمني ودون صعوبات
ندوة فكرية في جامعة ذمار حول تعزيز الحكم المحلي وانتخاب المحافظين
الادارة المحلية تطلق موقعا على الانترنت لتغطية انتخابات المحافظين
اللجان الاشرافية تعلن اسماء المرشحين المقبولين لخوض انتخابات المحافظين
أكاديميون وسياسيون : انتخابات المحافظين احد أهم أركان المشاركة السياسية في اليمن
الادارة المحلية : إعلان أسماء المقبولين لانتخابات المحافظين بعد 48 ساعة
الادارة المحلية تعلن إغلاق باب الترشح لانتخابات محافظي المحافظات

العدوان السعودي على اليمن
استشهاد وإصابة عدة مواطنين وتدمير المنازل والمزارع بغارات وقصف العدو
[20/نوفمبر/2018]
إصابة أربعة مواطنين إثر استهداف طيران العدوان سيارة بالحديدة
[19/نوفمبر/2018]
غارتان لطيران العدوان على مديرية مستبأ في حجة
[19/نوفمبر/2018]
العدوان يواصل غاراته الإجرامية وقصفه المدفعي على محافظتي الحديدة وصعدة
[19/نوفمبر/2018]
استشهاد طفل وإصابة آخر بقصف صاروخي سعودي على صعدة
[18/نوفمبر/2018]